كراش بَنْدَقوط حول العالم (1 زائر)


عبدالله 3

“فَمَتَى رَأَيْتَ بُسْتَاناً يُحْملُ في رُدْن ، ورَوْضَةً تُقَلُّ في حِجر
إنضم
14 يناير 2022
رقم العضوية
12560
المشاركات
316
مستوى التفاعل
1,167
النقاط
98
أوسمتــي
3
توناتي
2,920
الجنس
ذكر
LV
0
 
في جزيرة خيالية قائمة في عرض المحيط الهادي على مقربة من شاطئ قارة أستراليا، عاش (كراش) بَنْدَقوط رفقة شقيقته (كوكو) بَنْدقوط. (كراش) يقضي غالب وقته في الغابة، حيث ينبت الفُطْر الأصفر، ويلعب بلعبته المفضلة: اليويو. وشقيقته (كوكو) تحب أكل المصاصة أثناء تصفحها الكمبيوتر المحمول الخاص بها.

جاء يوم طلب فيه القناع الخشبي الطائر (أكو أكو) من (كراش) و(كوكو) دخول كوخهما الصغير؛ لأن لديه كلمة هامة يريد أن يقولها: "عزيزاي كراش وكوكو، لقد تحرر شقيقي الشرير أوكا أوكا وعلمت أنه جنَّد الأشرار: دكتور نيو كورتيكس، دكتور إن غن ونيفاريوس تروبي. يريدون السيطرة على العالم باستخدام آلة الزمن التي عن طريقها سوف يجمع البِلَّوْر المنثورة في الأزمنة والأمكنة المختلفة. أنا أحتاج إليكما لإحباط خطتهم الشريرة."

أخذ (أكو أكو) (كراش) و(كوكو) إلى صالة كبيرة تقوم في المحيط حيث يمكن رؤية اِصْطِفاف الأمواج. تتفرع من هذه الصالة خمس غرف. كل غرفة تحتوي على خمس لَوْحات، وكل لَوْحة تقع في عالم وزمن مختلف وتصور موضوعاً معيناً.


الغرفة الأولى
اسم اللوحة
موضوع اللوحة
مهمة من؟
العقبات (الأشرار)
قرية العلجوم
العصور الوسطى
كراش
الفرسان، السحرة، العماليق، الضفادع، الماعز
تحت الضغط
خندق بحري
كراش
أسماك القرش، سمكة النيص، الثعابين، الشفرات الكهربائية الدوّارة، الدوامات
سور الصين
الصين
كوكو
التنانين الصينية، الحفر
ساحة العظام
عصر ما قبل التاريخ (العصر الجوراسي)
كراش
ديناصور ثلاثي القرون (قرناء عاشبة) ديناصور الزاحف المجنح، الحمم البركانية
أمواج الجزيرة
جزيرة أَطْلَنتِس
كوكو
قراصنة، طيور النورس، ألغام مائية

قال (أكو أكو): كراش! عند ذهابك إلى لَوْحة تحت الضغط فسوف تحتاج إلى أنبوب تنفس ونظارة سباحة وزعانف للغوص. وأنتِ يا كوكو! سوف تحتاجين إلى دبَّاب بحري في الإبحار حول جزيرة أطْلَنتِس.

-عاد (كراش) فائزاً ببِلَّوْرَة من لَوْحة تحت الضغط، وعادت (كوكو) فائزة ببِلَّوْرَة من لَوْحة أمواج الجزيرة.

قال (أكو أكو): طفلاي البطلان هنيئاً لكما نجاحكما في الظفر بالبِلّوْرتين. كراش! عند ذهابك إلى لَوْحة قرية العلجوم لا تقترب من الضفادع؛ لأنه إذا قَبّلَك ضفدع فسوف يتحول إلى أمير. وتجنب الماعز؛ لأنه قادر على النطح بقرنيه، وتجنب تعويذة الساحر لئلا تتحول إلى ضفدع. وتجنب الفارس الذي يحاول إخراج سَيْفه العالق من الصخرة؛ فقد يصيبك السَيْف. وأنتِ يا كوكو! إذا ذهبتِ إلى لَوْحة سور الصين فيجب عليكِ امتطاء شبلك النمر الأليف في عبور السور كله. تجنبي مُساعِدي المختبر الذين يحملون الطوب والدِلاء في طريقك.

-عاد (كراش) فائزاً ببِلّوْرَة من لَوْحة قرية العلجوم، وعادت (كوكو) فائزة ببِلّوْرَة من لَوْحة سور الصين.

والآن بقيت لَوْحة واحدة من لَوْحات الغرفة الأولى، وهي لَوْحة ساحة العظام. لقد تصدى (كراش) إلى هذه اللَوْحة وولج إليها من خلال آلة الزمن التي تتخذ شكل فجوة دائرية في الهواء مُجسِدة موضوع اللَوْحة.

في مُوْهن اللّيل وجد هذا البَنْدَقوط نفسه في أرض مبتلة بالماء. أشجار المكان لم يكن فيها أي حفيف. في ذلك اللّيْل العاكر لم يتمكن القمر السافر من محو الظلمة عن الأرض؛ إذ بدت الدنيا في تلك اللحظة غارقة في السواد. لقد توجب على (كراش) التقدم نحو الغَيْهَب الغسقي وقطع الفضاء بحثاً عن البِلّوْرة. حلقت ديناصورات زاحفه مجنحة فوقه. لكنها لم تره. ولم يشعر هو انقباضاً في الصدر.

أبصر (كراش) بعد ذلك بَيْضة تهتز بشكل يدل على أن الفرخ الذي بداخلها كان يقفز في سبيل الخروج منها. قفز (كراش) فوق البيضة فتصدعت قشرتها وتشققت قبل أن يفقس منها ديناصور رضيع. أول شيء قام بفعله بعد الفقس هو مضغ العشب. لاطفه (كراش) فأظهر ردة فعل أليفة وادعة لهذه الملاطفة، مما شجعه على ركوبه والانتقال به في المستنقعات. بدا الديناصور الرضيع وهو يحمل (كراش) على ظهره مثل حصان يجتاز الحواجز، وظهر ذلك واضحاً عندما قفز فوق شجرة منحنية فوق الماء.

لم ينس الدكتور نيو كورتيكس تطعيم المستنقعات بأتباعه الذين خلع عليهم منذ لحظة إنتاجهم كروبوتات لقب: مُساعِدي المختبر. مُساعِدو المختبر هم نموذج عسّس اللّيْل. وهم أيضاً رجال لهم طابع العلماء، ولا يمكن أن ترى أحداً منهم من دون تلك النظارات الزجاجية والنحافة في هيئتهم. كان من الصعب على (كراش) تخطي أولئك الرجال من دون الاستعانة بصديقه الديناصور الذي شرع يقفز فوق رأس هذا وكتف ذاك في مُسْتهل المغامرة.

وظل الديناصور يقفز هنا ويقفز هناك حاملاً عبئه الثقيل مما أدى إلى قفزة خاطئة أدت إلى انغماس قدميه في بركة من الحمم البركانية:

أَحْ!،- صاح الديناصور الرضيع واختفى في خبايا الظلال.

من حسن حظ (كراش) أنه لم يُصب بالحروق وأكمل رحلة البحث عن البِلّوْرة في المستنقعات. مُساعِد مختبر آخر يزحف في ذلك الحيز من المكان بمحاذاة الأشجار والنباتات وكان يريد الإمساك ب(كراش) وسحبه تحت الماء. لم يتوان البَنْدَقوط عن استخدام قاذف الصواريخ التي قوامها فاكهة الومبا. انتهى الأمر، لكن ليس كلياً. إذ وجد نفسه بعد قليل أمام ديناصور ضخم هائج بكل ما يوحي به من الرعب. أدبر (كراش) إلى الفرار وراح يُسرع من وتيرة ركضه موسعاً خطاه أقصى ما يستطيع أن يوسعها. فاستطاع النجاة من ذلك الديناصور المريع.

على الأديم الترابي هناك تراءت له بَلّوْرة يملأ بريقها الأرجواني المكان. امتشقها البَنْدَقوط وسافر عبر آلة الزمن ليجد (أكو أكو) في طريقه مُهنَّأ ومباركاً.

-من البديهي أن الغرفة الثانية لن تُفتح من دون قتال رئيس الغرفة الأولى، وهذا ما كان. كانت المعركة في المدرج الروماني القديم وحضر المعركة دكتور نيو كورتيكس وحشد هائل من مُساعِدي المختبر وكانوا يهتفون ضد (كراش).

في كل مرة يضرب فيها (كراش) النمر (تايني) كان هذا الأخير يستشيط غضباً يريد رد الضربة عن طريق فتح أبواب الأسر للأسود الجائعة. جابه البَنْدَقوط القطط الضخمة عن طريق هجومه الدوراني الذي ما كان في ميسوره أن ينبثق إلا من حيوان بَنْدَقوط. في نهاية المعركة انتصر الخير وانهزم الشر.

عاد (كراش) بميدالية من تلك المعركة وأراد استهلال جمع البِلّوْر من لَوْحات الغرفة الثانية، فقال له (أكو أكو): عزيزي كراش! لقد أبليت أنت وكوكو بلاء حسناً. لكن حين تدخل إلى لَوْحة مقبرة الفراعنة في مصر القديمة حيث أهرامات الجيزة والكتابة الهيروغليفية على الجدران، ستجد طاقم بناء الأهرام فاحذرهم، تجد الواحد منهم يسحب رافعة مما يؤدي إلى إسقاط كتلة خرسانية عملاقة عليك كفيلة بسحقك. واحذر أيضاً من المومياءات والتوابيت النطّاطة في الممرات، ولا تقترب من خنافس الروث ولا تسمح لمقذوفات القردة أن تُصيبك.

-عاد (كراش) من لَوْحة مقبرة الفراعنة ببِلّوْرة وأراد دخول اللَوْحة ذات الموضوع العربي.

لَدُن وصول (كراش) إلى اللَوْحة ذات الطابع العربي وجد نفسه واقفاً بباب سندباد. أكمل رحلته في ركوب البِساط السِحْري والنظر أسفل منه إلى الخَيْمَات، واستخدم السجاد النَطّاط للوصول إلى أسطح البيوت. تفادى في طريقه السيّاف، والجني الذي يحوم على سجادته في الهواء، والقرد الذي كان مشغولاً بموازنة ثلاث جَرَّات الواحدة منها فوق الأخرى، والعقارب. وإذا أقبل اللّيْل بظلامه ظهر السراق واللصوص: إنهم أربعون حرامي. يُخرج أحدهم رأسه من النافذة ويقذف بالجمرة المتقدة متسبباً وراء ذلك بحريق هائل.

-رغم هَبُوب العجاج عاد (كراش) بالبِلّوْرة واستهل دخول لَوْحة الطريق السريع بأمريكا في مَطْلَع الخمسينيات. أبرز ما كان يميز المكان هو أشجار الصبّار المنتشرة في الصحراء ومحطات البنزين.

تمت عملية جمع بِلَّوْر الغرفة الثانية بنجاح. وكان يتعين على (كراش) مواجهة (دينغو ديل) فوق قطعة جليدية طافية في القطب الشمالي. تلونت السماء بألوان الشفق القطبي. أكثر شيء زاد من صعوبة المعركة هو قفز فقمة ضخمة فوق القطعة الجليدية مُسببة إمالة هائلة كادت أن تجعل عاليها سافلها. رغم أن أنفاس كراش شبه تجمدت في الهواء القارس لكنه تمكن من قهر دينغو ديل والعودة إلى (أكو أكو) بميدالية الانتصار.

-فُتحت الغرفتين الثالثة والرابعة، وهُزِم تروبي وإن غن على الترتيب. وأصبحت اللَوْحات في الغرفة الأخيرة، التي يرأسها دكتور نيو كورتيكس، جاهزة لخوض مغامراتها. دخل (كراش) لَوْحة جنون القنابل. لقد وجد نفسه هذه المرة في أحداث الحرب العالمية الأولى في سماء أوربا. واستهدف سفن كورتيكس الهوائية وحطمها ليحصل بذلك على البِلّوْرة. وفي اللَوْحة الأخيرة انتقل إلى المستقبل حيث تكون ناطحات السحاب في مدينة نيويورك والأطباق الطائرة.

بعدما جمع (كراش) و(كوكو) البِلّوْر جميعها استشاط (أوكا أوكا) غضباً مما سَرَّعَ في بدء المعركة الأخيرة بين (كراش) ودكتور (نيو كورتيكس) من جهة، وبين (أكو أكو) و(أوكا أوكا) من جهة أخرى.

استخدم (نيو كورتيكس) الكثير من الأسلحة لتدمير (كراش) مثل القنابل والمسدس الذي يطلق شعلة كهربائية. لكن (كراش) كان يتجنب الهجوم في الوقت المناسب. أما (أكو أكو) و(أوكا أوكا) فكان كل واحد منهما يطلق ليزر مؤذٍ على الآخر.

تمكن (كراش) من تسديد ضربة حاسمة لعدوه (نيو كورتيكس) فوقع على إثرها في الحفرة. وتحطمت آلة الزمن التي أراد الأشرار استخدامها من أجل السيطرة على العالم. وعادت الحياة الهادئة من جديد. وعاش (كراش) و(كوكو) في جزيرتهما في سلام تام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذه القصة مقتبسة من لعبة الفيديو: crash bandicoot warped
 
التعديل الأخير:

S A L W A

مراقبة الأقسام العامة ~
إنضم
6 يونيو 2015
رقم العضوية
4508
المشاركات
1,481
الحلول
1
مستوى التفاعل
8,069
النقاط
959
أوسمتــي
9
العمر
25
توناتي
8,898
الجنس
أنثى
LV
2
 
bESNuzv.png

at_171194092134191.png


° ♠ °

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخبارك اخ عبدالله زمان عنك او مدري زمان عني
العودة لقراءة كتاباتك لها جو خاص، بس هالمرة كانت افتتاحية هالقصة غريبة
صار في فوق راسي مئة اشارة تعجب وانا اقرأ الاسماء العجيبة، ولما باشرت بالقراءة تذكرت الايام الجميلة لقصة الاعضاء اللي كتبتها لنا
لما وصلت لنهاية القصة فهمت انها احداث لعبة جاني فضول العبها، حسيت بشوف ماريو يتحرك بالجولات، او سونيك، بالأخص لما ذكرت العلماء ذو النظارات
فكرة حلوة كتابة مغامرات لعبة كقصة، ما خطرت ع بال حدا
بالعادة يألفوا من لعبة قصة وحكاية وسيناريو غير مشاهد اللعبة
لو انا بكتب قصة لعبة رح اختار بكل تأكيد لعبة' كوابيس صغيرة' فيها الطابع المظلم اللي يجذبني
شكراً لك ع الطرح وتنوير قسمنا دايماً ولا تحرمنا من نورك
يعطيك العافية، في أمان الله

at_17119409213912.png
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل