الختم الذهبي [Miracles Team] أساطير بين الواقع والخيال (1 زائر)


أبو ماريا

الأسطورة الخالدة
إنضم
22 يونيو 2014
رقم العضوية
2301
المشاركات
3,166
مستوى التفاعل
5,942
النقاط
624
أوسمتــي
5
العمر
33
الإقامة
عالم الأساطير
توناتي
2,480
الجنس
ذكر
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]



at1508953946881.png

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال؟ إن شاء الله بخير
يعود فريق المعجزات من جديد
نظرًا لقول بعض الأشخاص أن جميع مواضيعي المختومة بالإداري في قسم مرفوعات الأعضاء

لذلك قررت أثبت لهم أني أسطورة وأبدع في أي قسم أدخله
وبالتعاون مع الملكة غادة وقررت يكون موضوعنا عن الأساطير المشهورة
فكما نعلم يوجد عدة كائنات أو أماكن أو أشياء تتكرر كثيرا في الأنميات أو الأفلام أو حتى الألعاب
وبالرغم من أنها مشهورة إلا أنها غير حقيقية، فعلى سبيل المثال: الإلف أو صندوق باندورا أو حتى شجرة يوغدراسيل

لذلك جمعت المعلومات عن أشهر الأساطير، لأن الوقت والمجال لا يكفي لذكر كل الأساطير
والأساطير التي سنتناولها هي المذكورة في الفهرس


at1508953946932.png

المقدمة
تعريف الأسطورة
العنقاء (فينيكس)
الإلف (Elf)
الغول
الكراكن
أندروميدا
صندوق باندورا
الخطايا السبع المميتة
الأساطير الإغريقة
-كرونوس
-زيوس
-بوسايدون
-هاديس
-أثينا
أودين
قصر فالهالا
يوغدراسيل
الخاتمة

[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]































[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]
at1508955407521.png


هي قصة خياليّة طويلة جداً ترتبط بالقبائل القديمة التي عاشت في مختلف أنحاء العالم، ويقومون
بصياغة هذه القصص غير الحقيقية لمجموعة من الأسباب الخاصة بهم، ويتم تناقل الأساطير
بين الأجيال المختلفة، حتى يتم إثبات أنها غير حقيقية، وتعرف الأسطورة أيضاً بأنها مجموعة من
الأشياء غير الواقعية، والتي تصف أحداث، وأشخاص، وأماكن غير موجودة من أجل الوصول إلى
تحقيق الهدف الرئيسي للأسطورة، والمحافظة على انتشارها، وتصديقها من قبل الناس.

at1508955407552.png

at1509101754889.png

من بين الاساطير التي كان لها شهرة واسعة عبر الازمنة المختلفة ولا سيما زمن ابتداعها
اسطورة طائر الفينكس او العنقاء هذه الاسطورة من الاساطير التي اختلطت بين الحقيقة والخيال…

اما اسم الطائر التي تحمله الاسطورة فهو طائر الفينكس او العنقاء الرخ او الفينيق وهذا الطائر
هو طائر وهمي خيالي قام العديد من الاشخاص بسرد اساطير شعبية تحمل اسمه برغم من عدم وجوده… انتشرت اسطورة طائر الفينيكس او العنقاء على نطاق واسع بين حضارات شرق اسيا والمنطقة العربية القديمة التي كانت تقع على سواحل البحر الابيض المتوسط…
ظهر طائر الفينيكس ايضا في اساطير الحضارة الصينية القديمة .
وقد ورد ذكره في قصص مغامرات السندباد وقصص ألف ليلة وليلة، وكذلك في الأساطير العربية القديمة.


أسماء طائر الفينيكس:
يطلق على طائر العنقاء العديد من الاسماء ولكن المتكرر منها ثلاث اسماء هي:
طائر العنقاء (العنقاء المغرب) وهذا الاسم يقال انه اطلق عليه لأَنه كان في عُنُقه بياض كالطوق،

وقال الزجاج: العَنْقاءُ المُغْرِبُ طائر لم يره أَحد... قال ابن الكلبي: كان لأهل الرّس نبيٌّ
يقال له حنظلة بن صَفْوان، وكان بأَرضهم جبل يقال له دَمْخ، مصعده في السماء مِيلٌ،
فكان يَنْتابُهُ طائرة كأَعظم ما يكون، لها عنق طويل من أَحسن الطير، فيها من كل لون،
وكانت تقع مُنْقَضَّةً فكانت تنقضُّ على الطير فتأْكلها، فجاعت وانْقَضَّت على صبيِّ فذهبت به،
فسميت عَنْقاءَ مُغْرباً، لأَنها تَغْرُب بكل ما أَخذته، ثم انْقَضَّت على جارية تَرعْرَعَت وضمتها
إلى جناحين لها صغيرين سوى جناحيها الكبيرين، ثم طارت بها، فشكوا ذلك إلى نبيهم، فدعا
عليها فسلط الله عليها آفةً فهلكت، فضربتها العرب مثلاً في أَشْعارها، ويقال: أَلْوَتْ به العَنْقاءُ المُغْرِبُ
(أي طارت به)، وطارت به العَنْقاءُ.
وفي كتاب العين: والعَنْقاءُ: طائِرٌ لم يَبْقَ في أيدي الناس من صِفتها غيرُ اسمِها. ويقالُ بل
سُمِّيَتْ به لبياضٍ في عُنقِها كالطَّوق.
وفي معجم الأمثال والحكم: حَلَّقَتْ بِهِ عَنْقَاءُ مُغْرِبٌ: (مَثَل) يضرب لما يئس منه...
العَنْقَاء: طائر عظيم معروف الاسم مجهول الجسم، وأغرب: أي صار غريباً، وإنما وُصِف
هذا الطائر بالمُغْرِب لبعده عن الناس، ولم يؤنثُوا صفته لأن العنقاء اسمٌ يقع على الذكر والأنثى
كالدابة والحية، ويقال: عَنْقَاءُ مُغْرِبٌ على الصفة ومُغْرِبِ على الإضافة... طاَرتْ بِهِمِ الْعَنْقَاءُ
قال الخليل: سميت عنقاء لأنه كان في عُنُقها بياض كالطَّوْق، ويقال: لطولٍ في عنقها.
واسم طائر الفينكس هذا الاسم انتشر بكثرة بين اليونانيين ترجم اليونانيون الإسم إلى فينكس (مع التحريف القليل لتقابل كلمة فينكس وتعني نوعا معينا من النخيل)، وبعض الروايات اليونانية ترجع أصل تسمية الطائر الأسطوري إلى مدينة يونانية أخذ المصريون عنها تلك الأسطورة.
اسم الرخ فهو الاسم الذي يطلقه الشعب الصيني على الطائر الاسطوري

شكل طائر الفينيكس:
شكل طائر العنقاء او طائر الفينيكس كما وصفه العرب في الاساطير … تبعا لما ورد بداخل
اسطورة الفينيكس انه طائر ضخم جدا لا يضع سوى بيضة واحدة في عمره وحجم هذه
البيضة ضخم جدا تساوي حجم الثور … يقال ان موطن طائر الفينيكس في جبال اليمن..
تبعا للاسطورة ان طائر العنقاء عندما يبلغ عمره 500 الف عام كان يذهب الى مصر لكي يضع
البيضة الوحيدة ومن ثم يقوم بتقدم قربانا لإله الشمس عند الفراعنة .


أسطورة العنقاء:

كل ألف عام، تريد العنقاء أن تولد ثانية، فتترك موطنها وتسعى صوب فينيقيا وتختار نخلة
شاهقة العلو لها قمة تصل إلى السماء، وتبني لها عشاً. بعد ذلك تموت في النار، ومن
رمادها يخرج مخلوق جديد.. دودة لها لون كاللبن تتحول إلى شرنقة، وتخرج من هذه
الشرنقة عنقاء جديدة تطير عائدة إلى موطنها الأصلي، وتحمل كل بقايا جسدها القديم
إلى مذبح الشمس في هليوبوليس بمصر، ويحيي شعب مصر هذا الطائر العجيب، قبل أن يعود
لبلده في الشرق.

بعض الروايات أشارت إلى البلد السعيد في الشرق على أنه في الجزيرة العربية وبالتحديد اليمن،
وأن عمر الطائر خمسمائة عام، حيث يعيش سعيدا إلى أن حان وقت التغيير والتجديد، حينها
وبدون تردد يتجه مباشرة إلى معبد إله الشمس (رع) في مدينة هليوبوليس،
وفي هيكل رَعْ، ينتصب الفينكس أو العنقاء رافعًا جناحيه إلى أعلي. ثم يصفِّق بهما تصفيقًا حادًّا.
وما هي إلاَّ لمحة حتى يلتهب الجناحان فيبدوان وكأنهما مروحة من نار. ومن وسط الرماد الذي
يتخلف يخرج طائر جديد فائق الشبه بالقديم يعود من فوره لمكانه الأصلي في بلد الشرق البعيد.
وذكر عن المصريين القدماء انهم كانوا يروا طائر العنقاء بحجمه الضخم يهبط على ارض مصر بعد
ان اتم من العمر 500 الف عام ومن ثم يقوم بتشيد عش ضخم ويتخذ من اشجار النخيل موطن
له لكي يضع بيضته الاولى وبعد ذلك يجدوا رماد عند اشجار النخيل ويقال ان هذا الرماد يشير
الى ولادة طائر العنقاء جديد واحتراق الطائر القديم وبعد 500 الف عام يحدث تلك الظاهرة مجدد
وبعض الكتب المسيحية في العهد الروماني وردت ذكر طائر العنقاء واشارت اليه برمز للقيامة…
اما عند العرب فلقد ظهر طائر العنقاء في شكل رمزا للخير والعطاء وكان يضرب به المثل للمستحيل
فيقولون ” ان المستحيلات ثلاث وهي الغول والعنقاء والخل الوفي ” .
و يظهر طائر العنقاء في الحضارة الصينية ويشير الى الخير والمحبة والوحدة والطاقة والرحمة
وكانوا يعتبرونه طائر مقدس
وقد ضاعت مصادر الرواية الأصلية في زمن لا يأبه سوى بالحقائق والثوابت، ولكن الثابت في القصة
هو وجود هذا الطائر العجيب الذي يجدد نفسه ذاتياً.

العنقاء ورمز المستحيل!
للعنقاء في الثقافة العربية رموز عدة، من ضمنها الرمز إلى المستحيل، وهذا ما صوره المثل
القائل :"الغول والعنقاء والخل الوفي"، ويُرمز بالعنقاء في هذا المثل إلى تحقق المستحيل،
فمن هنا ندرك أن العنقاء خرافة مُستقاة من خيال الكتاب لا وجود لها إلا في الحكايات والأساطير.
التجدد والخلود هما الرمزان الآخران للعنقاء في الثقافة العربية



[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

أبو ماريا

الأسطورة الخالدة
إنضم
22 يونيو 2014
رقم العضوية
2301
المشاركات
3,166
مستوى التفاعل
5,942
النقاط
624
أوسمتــي
5
العمر
33
الإقامة
عالم الأساطير
توناتي
2,480
الجنس
ذكر
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955129771.png

at1509102672622.png

الآلف هو كائن من الميثولوجيا النوردية والجرمانية. صفات هذا النوع من الكائنات متعدّدة وغير ثابتة،
حسب تطوّر الأساطير في الخيال الشعبي. في البداية كانت كائنات إلاهية صغرى للطبيعة
والخصوبة، لهم قوى سحرية يستعملونها في الخير أو في الشر. ولا يزال الآلف حاضرين
حتى الآن في الموروث الشعبي الإسكندنافي. كما نجدهم أيضا في الميثولوجيا الكلتية.
في القرون الوسطى ارتبط الآلف بقصص العجائب وحكايات الحوريّات وأدب الفانتازيا عامّة.

وصوّروا غالبا في شكل مخلوقات صغيرة الحجم، تعيش في الغابات والتلال والكهوف، أو في الآبار والينابيع.
في القرن 19، استعاد جنس الآلف بعضا من مكانته في الأدب الرومانسي، وصوّروا على شكل
رجال ونساء على غاية من الجمال وفي ريعان الشباب.
وشكل جنس الآلف في الخيال الشعبي المعاصر يعود الفضل فيه إلى النجاح الشعبي الباهر
لروايات ج. ر. ر. تولكين حول الأرض الوسطى (أشهرها ثلاثية سيد الخواتم). استعمل تولكين

لفظ الآلف لشخصيات شبه بشرية، جميلة المظهر، نبيلة وحكيمة. يصف تولكين الآلف
كمخلوقات خالدة، تعيش غالبا في الغابات، لهم بعض القدرات السحرية، يتميزون عن البشر
بآذانهم المدببة وأجسامهم الرشيقة. ترسّخت هذه الهيأة للآلف في أدب الفانتازيا المعاصر.


أصل التسمية

أقدم وصف للآلف يأتي من الميثولوجيا الإسكندنافية. باللغة النوردية القديمة، يطلق عليهم
اسم ألفار (álfar) ، مفردها ألفر (álfr). والكلمة مشتقة من جذر في اللغة الهندو أوروبية

البدائية ألب (albh)، ومعناها "أبيض". نجد نفس الجذر مثلا في الكلمة اللاتينية ألبيس (Albus) "الأبيض". العديد من الأسامي الأوروبية مشتقّة من نفس الجذر مثل ألفرد (Alfred).

[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]
[/tbl]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955129812.png


at1509101754755.png

اعتدنا الكثير من الأساطير الغربية والتي كانت قصص الغرب القديمة هي منابعها وأساس نشأتها
وتصديرها للعالم أجمع بعد ذلك، لكن الواقع أن من ضمن الأساطير التي تجوب أرجاء العالم أساطيرٌ
عربيةٌ أيضًا صدرتها الحضارة العربية للعالم بدورها وكانت هي أصلها ومنشأها، لكن بعضها لا يُعرف له
حقًا تاريخٌ أو أصلٌ أو بداية، ولم يعرف حتى على وجه الدقة البلد التي نشأت فيها الأسطورة
وبدأت من عندها وإنما بدا وكأن تلك الأسطورة موجودةٌ منذ زمن كوجود الشمس والقمر
والأرض والسماء والحيوان والإنسان، الغول أسطورةٌ من تلك الأساطير المرعبة المخيفة

التي لم نجد لها المنشأ الدقيق لكننا نعرف أكثر من حاجتي لقول ذلك أنها كانت موجودةً دومًا
حتى قبل وجودنا، وأنها من أشهر قصص الجدات وعفاريت الصبا ووسائل ترهيب الأمهات العربيات للأبناء،
لست أظن أن هناك أمًا في حضارةٍ عربيةٍ عريقة سألت ابنها النوم وإلا جاء له مصاص الدماء!
لكني أعرف يقين المعرفة أنه ما من أمٍ عربية لم تقل لابنها إن لم تنم فستأتيك الغولة! وربما أمنا الغولة،

الغول كائن خرافي يرد ذكره في القصص الشعبية والحكايات الفلكلورية يتصف هذا الكائن بالبشاعة
والوحشية والضخامة وغالبا ما يتم إخافة الناس بقصصه. وهو إحدى المستحيلات الثلاثة عند
أهل الجزيرة العربية. في الجاهلية، العرب لم تسافر بسبب الغول. ولكن عندما جاء الإسلام،
تم نفي تلك الأفكار. و قيل هو أحد أنواع الجن.
ورد ذكر الغول في العديد من الأساطير والروايات الشعبية العربية وآمن به وبوجوده الكثير من
العرب أشهرهم المصريون والفلسطينيون وسكان شبه الجزيرة العربية، وكان الكبار يرهبونه
قبل الصغار والقصص الشعبية هنا لم تكن تتحدث عن تخويف أطفالٍ ليناموا وإنما كانت قضيةً
مرعبةً تشغل العقول والأذهان، وأسطورةً تفرض وجودها بقوةٍ على كثيرٍ من الوقائع، قيل أن
لفظة الغول جاءت من كلمة التحايل والخداع وهو أحد أهم صفات الغول وأبرزها حسب الأساطير
المختلفة، فالغول يلجأ للتماهي وتغيير شكله ومظهره ويخفي حقيقته ليتمكن من الإيقاع بفريسته

والقبض عليها، في كثيرٍ من الأساطير كان تفضيل أو ترجيح ذكر الغولة الأنثى أكبر وأكثر من خليلها
الغول الذكر والذي ربما لم يوجد في بعض تلك القصص والأساطير وإنما وُجدت قصة الغولة وحيدة
الجنس تلك، والتي تظهر في الظلام للمسافرين وعابري السبيل والضائعين فتأخذ شكلًا محببًا لهم
أو شكل امرأةٍ فاتنةٍ توقعهم في حبائلها وتخطفهم ثم تأكلهم، من صفات الغول التي قالتها تلك
الأساطير أنه كائنٌ نصف حيوانيٍّ نصف بشريّ، أقدامه كأقدام الحمار وجسمه مغطى بالشعر

الكثيف له قرون ماعز وعيونٌ حمراءٌ مشقوقة ولونه أسود مرعب وحجمه ضخمٌ وهائل، ومن جهةٍ
أخرى جاء وصف الغولة في أساطير أخرى بأنها ذات شعرٍ كثيفٍ طويل يقطر زيتًا وملامح مرعبة
وأسنان حادة وجسد مشوه وأقدام ماعز أو حمار وربما ذيل ماعز ونظراتٍ مرعبة، وأنها حين تنام
يخرج من بطنها أصوات صياح بشر ونهيق حميرٍ وغيرها من الكائنات التي تناولتها في يقظتها.
مكان وجودهم اختلف من أسطورةٍ شعبيةٍ لأخرى، فبلادٌ مطلةٌ على الأنهار جعلت منها كائنًا مائيًا
يختفي تحت سطح الماء في النهار ولا يخرج ليعيث فسادًا إلا في جوف ظلمة الليل، وبعضها قيل
أنه يسحب ضحاياه معه إلى الماء فيغرقهم ويأكلهم، وبلادُ أخرى تغزو أرضها الصحاري اعتبرتها كائنًا
مولودًا من جوف ظلام القفر تظهر للتائهين والضائعين وتغوي الرجال بجمالها أو خداعها وتسوقهم
إلى حتفهم وحين يطلع النهار تكون اختفت في قلب صحرائها، جعل ذلك التناقض وتضارب الأقوال
والأساطير الأمر أكثر صعوبةً على التصديق فاعتبرها كثيرون كائنًا برمائيًا تستطيع العيش على
اليابسة وفي الماء وهي تنام دهرًا وتستيقظ دهرًا، وقد تعجب الغولة بأحد الرجال فتخطفه
وتختفي به سنينًا لتتزوجه وربما تنجب منه الأولاد ثم تتركه يعود لأرضه بعد ذلك، والغول الذكر قيل
أنه يتنكر في هيئة عجوزٍ لطيف يجذب الأطفال من حوله فيستدرجهم ثم يأكلهم، وعلى جانبٍ
آخر بجانب المكر والخداع فقيل عنهم الوحشية فهم لا يلجؤون للخداع دومًا وإنما في بعض الأحيان،
أما في أحيانٍ أخرى فهم يفترسون فريستهم كالضواري بوقد كانت أسطورة الغول من قوتها
وانتشارها أن ذُكرت في كثيرٍ من الأدبيات والأشعار والقصائد وعلى ألسنة الأدباء العرب مرارًا،
ومما يُحكى عنه أنه يموت من ضربةٍ واحدة فإن أثنيت عليها عادت له قوته وحياته وانتقم منك،
وهو ما كان يستخدمه في خداع من يحاولون قتله فيتوسل إليهم أن يثنوا عليه الضربة ليرحموه من
عذابه فإن فعلوا عاد لقوته وعنفوانه ومزقهم
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

الغول الإغريقي
صحيحٌ أن الغول كانت أسطورةً عربيةً لكن ذلك لا يعني أن بقية الحضارات حول العالم لم تجد
لنفسها مقعدًا في جلسة الأساطير تلك فكل حضارةٍ حملت أسطورة الغول الخاصة بها وقصصها
ذات الطابع الشعبي الأقرب لمجتمعاتها، دائمًا ما كانت الحضارة الإغريقية ذات أساطيرٍ أكثر غرابةً
وتحمل طابعًا ومسحةً إغريقية! لا أجد وصفًا آخر يصف الأساطير الإغريقية سوى بأنها إغريقيةٌ جدًا
بطابعٍ مميز جعلك تدرك أنك في صدد أسطورةٍ من أساطيرهم، كان الإغريق يعتبرون الغيلان
كائناتٍ همجية عنيفة وشهوانية ومحدودة الذكاء، كما أنها تعشق الخمور والسكر وتتبع النساء
وتخطفهم، وهو ما انتقل مع الوقت بنفس الطريقة أو بتحريفٍ بسيط إلى بلاد شرق آسيا
وجعلهم يؤمنون بحقيقة الغيلان كما قال الإغريق وأنهم كانوا يسكنون الجبال ويتخفون فيها، عندها
قام جماعةٌ من رهبان التبت بنصب كمينٍ لهم فجاؤوا بالخمور وشراب الأرز والسكاكين الحقيقية
والمزيفة، فشرب بوابين الجبال ورقصوا وتظاهروا بالسكر وبدؤوا يطعنون بعضهم بالسكاكين المزيفة،
وبعد انسحابهم نزل الغيلان فشربوا الخمر الحقيقي الذي تركوه قاصدين وأمسكوا بالسكاكين
الحقيقية وبدؤوا بطعن بعضهم البعض حتى ماتوا جميعًا ولم يتبقَ منهم سوى غولٌ واحد،
يقل أنه يظهر من حينٍ لآخر هناك.


الغول في أساطير الغرب
كانت هناك أساطير أخرى عن الغيلان كثيرة عبر أنحاء العالم وكانت إحداها مرتبطةً ارتباطًا عميقًا
بأسطورة أكلة لحوم البشر، وجاء ذلك الترابط من حقيقة كون الغيلان تأكل لحوم البشر هي
الأخرى فكانت الأسطورة أن أي إنسانٍ يأكل لحم البشر يصبح غير قادرٍ على التوقف عنه،
ومع الاستمرار في تناول لحوم البشر يتحول إلى غولٍ وحشيٍ مع الوقت فيكبر ويستطيل جسده
وتظهر له الحوافر والأنياب وتختفي صفاته الآدمية مع الوقت ويقل ذكاءً لكنه يملك ما يكفيه من
الذكاء لعملية توفير الطعام لنفسه، فهو يجد مخبأً أمينًا فيختطف ضحاياه ويحتجزهم في ذلك
المخبأ محافظًا عليهم على قيد الحياة حتى يتسنى له أن يجد عددًا لا بأس به من الوجبات
الطازجة عندما يصيبه الجوع، وقيل أن هذا الغول لا يقتله سوى إشعال النيران فيه، ومن ناحيةٍ
أخرى ظهرت أساطير أخرى تربط بين الجان والغيلان في كائنٍ كبيرٍ ضخم أشبه بالبشر لكن
جسده يحمل الكثير من النقوش الغريبة وملامحه مرعبة وهو يقوم باختطاف ضحاياه وتعليقهم
وقتلهم ببطء وامتصاص دمائهم بينما يدخل ضحاياه في حالةٍ من الهلوسة وفقدان الوعي
فلا يشعرون بأي شيء ولا يبدون أي مقاومة، وقيل أن هذا الغول لا يمكن قتله إلا بطعنه
بسكينٍ عليه دم حمل.


[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
[/TBL]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png][/tbl]
 

أبو ماريا

الأسطورة الخالدة
إنضم
22 يونيو 2014
رقم العضوية
2301
المشاركات
3,166
مستوى التفاعل
5,942
النقاط
624
أوسمتــي
5
العمر
33
الإقامة
عالم الأساطير
توناتي
2,480
الجنس
ذكر
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955129843.png

at1509101754817.png

الكراكن Kraken هو كائن في الفلكلور النرويجي عبارة عن وحش بحري يقال أنه يسكن
سواحل النرويج، وفي عام 1752 وصفه الأسقف النرويجي بونتوبيدان له ظهر بطول كيلومتر
ونصف وجسد يظهر فوق البحر كجزيرة وأذرعه طويلة كفاية لتلتف على أكبر سفينة، ويقال
بأنه كان يجعل المياة داكنة بإخراجاته مما يعطى اقتراحا بأن الأسطورة نمت كائنات كالحبار العملاق.
قول الأساطير ان في الاغوار العميقة في مكان ما في أعماق البحار مخلوقات عملاقة،
والمعروفة باسم كراكن، يغفو بعمق، في انتظار لحظة أن ترتفع فوق المحيطات وإيقاع الرعب

والخوف في صفوف الرجال.
الكراكن هي وحوش أسطورية بدأت في الظهور مع بدايات الرحلات البحرية الطويلة والكبيرة

وظهرت هذه الأسطورة بالتحديد في بلاد النرويج وآيسلندا
والكراكن هو اخطبوط عملاق يعيش في المياه ويرهب النروجيين منذ القرن الثاني عشر،

يحكي أن لديه عينان كبيران ومخالبه تمكنه ن التقاط أكبر بحار من السفينة. يقال انه يثبت
على سطح البحر على شكل جزيرة صغيرة وعندما تكون هنالك سفن وملاحة وعند اقتراب
السفن يظهر مخالبه ويأكل كل البحارة من عن السفينة وشبهه البحارون على انه في
الحقيقة أخطبوط أو كلامار -حبار- كبير
وقيل أن طوله كان يصل إلى 20 متر وفي بعض الأحيان ما بين 13 و 15 متر أي ما بين 40 و 50 قدم
وقد قال بعض النروجيين القدماء في قرون الوسطى ان في يوم من الايام عثروا على هذا الوحش
حيث يصل طول اذرعه إلى 30 مترا وكان يزن أكثر من 10 أطنان وتم اعطاؤه هذا الاسم
من بعض العلماء النروجيين هو الكراكن وشرحها هو الوحوش البحرية الكبيرة
و الحقيقة أن هذه الاساطير مبالغ فيها كتيرا فيمكن ان يكون الكراكن نوع من أنواع الحبار
العملاق الذي قتل يصل طوله ل 20 متر وهو امر يعد وجوده طبيبعى في اعماق المحيطات

[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
[/tbl]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png][/tbl]
 

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955129884.png

at1509102672825.png

في الميثولوجيا اليونانية، أندروميدا هي ابنة كيفاوس (ملك أثيوبيا) تشير النصوص اليونانية إلى
أن أثيوبيا تقع في منطقة النيل الأعلى، وتشمل أيضاً كافة المناطق التي تقع جنوب الصحراء الكبرى.
في حين أشارت نصوص أخرى على أنها مدينة يافا في فلسطين. أدى تكبر
كاسيوبيا إلى أن تتباهى بأن ابنتها أندروميدا أجمل بكثير من حوريات البحر، أرسل بوسيدون

(إله البحر) وحش البحار لتدمير إثيوبيا، كنوع من العقاب الإلهي. وفي محاولة لاستلطاف الوحش،
قيّد الملك كيفاوس ابنته على الصخور كقربان، وقبيل أن يتمكن الوحش من اختطاف الأميرة،
نزل البطل بيرسيوس من السماء على حصانه المجنح وأنقذها من الموت وتزوجها. واستناداً إلى
الجغرافي الروماني استرابو، كانت السلاسل التي استخدمت لتقييد أندروميدا على الصخرة
لا تزال بادية للعيان على الصخرة في فترة الفتح الروماني سنة 63 ق.م. ومن المفترض أن
السلاسل وعظام الوحش قد نقلت إلى روما بوصفها إحدى عجائب العالم بناءً على أوامر سكاروس،
حاكم فلسطين الروماني
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955129915.png
[/TBL]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at150910753671.png

تقول الأسطورة أن الإله زيوس خلق المرأة الأولى و هي أول امرأة يونانية وجدت على الأرض
حسب العقيدة اليونانية، و أسماها باندورا، و قد خلقت من الماء والتراب وأعطيت الكثير
من المميزات كالجمال و القدرة على الإقناع وعزف الموسيقى. ثم أعطاها صندوقا أو جرة
مغلقة تضم كل الشرور وقال لها أن لا تفتحها أبدا، حتى لا تسبب في انتشار الشرور في الأرض.

لكن الفضول دفع باندورا إلى فتح الصندوق لمعرفة محتوياته، فخرجت كل الشرور منه،
فحاولت إغلاقه من جديد لكن الأوان كان قد فات، مما سبب انتشار الشر في الأرض.


أصل الاسم
في اللغة اليونانية الأصلية تستعمل كلمة “بايثوز” التي تعني جرة كبيرة. واستعمال كلمة
“صندوق” كان في القرن السادس عشر الميلادي للدلالة على الجرة الكبيرة. فعندما ترجم إيرازموس
قصة هيسود عن باندورا إلى اللاتينية، التي وصفها بجرة هيسود الخاصة بتخزين الزيت والحبوب
إلى الكلمة اللاتينية Pyxis و هيت عني “صندوق” ومنذ ذلك الوقت عرفت بعبارة “صندوق باندورا”.


[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

أبو ماريا

الأسطورة الخالدة
إنضم
22 يونيو 2014
رقم العضوية
2301
المشاركات
3,166
مستوى التفاعل
5,942
النقاط
624
أوسمتــي
5
العمر
33
الإقامة
عالم الأساطير
توناتي
2,480
الجنس
ذكر
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at150896041641.png

at1509102672571.png

إن الخطايا السبع المميتة، والمعروفة أيضا باسم الذنوب الكاردينالية ، هي تصنيف لمعظم
الشرور التي استخدمت لتوعية وتوجيه أتباعها منذ بداية المسيحية مرات عديدة لكل ما هو
(غير أخلاقي) وما قد يدفع بالإنسان للوقوع في الخطيئة. وهي "الغرور" و"الجشع" و"الشهوة"

و"الحسد" و"الشراهة" و"الغضب" و"الكسل".
لقد قامت الكنيسة الكاثوليكية بالتفرقة ما بين الخطايا عن طريق تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين،
هما : "الخطايا الطفيفة"، التي هي صغيرة نسبيا، ويمكن مسامحة المخطئ من خلال الطقوس

الدينية للكنيسة، وتلك التي هي أشد وطأه وهى "الخطايا المميتة". إن الخطايا المميتة دمرت
حياة النعيم، وخلقت تهديد اللعنة الأبدية، ما لم يغفر للمخطئ من خلال سر الاعتراف، أو عن
طريق الندم التام من قبل التائب.
منذ أوائل القرن الرابع عشر انتشرت وزادت شعبية الخطايا السبع المميتة باعتبارها موضوعا
ملهما بين الفنانين الأوروبيين ومنذ ذلك الوقت ساهمت في نهاية المطاف على أن تنشر هذا
الفكر عن طريق إلهامهم في جميع أنحاء العالم المسيحي وبالثقافة المسيحية بشكل عام.
إحدى وسائل هذا الغرس كان عن طريق ربط هذا الأمر بمسمى يتعلق بالذاكرة ليربط الأمر في
ذهن الناس بالخطايا السبع وهو "SALIGIA" مستوحى من الحروف الأولى في اللاتينية للخطايا

السبع المميتة.[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508960416442.png

الشراهة مشتقة من اللاتينية وتعني أن تمتص أو تبتلع، النهم هو الإفراط في التساهل

والإفراط في الاستهلاك من أي شيء إلى نقطة الإهدار. في الدين المسيحي تعتبر هذه
خطيئة بسبب الإفراط في الرغبة في الطعام، أو حجب المحتاجين.

at1508960416483.png

الجشع، المعروف أيضا باسم الطمع، مثل شهوة الشراهة، هي خطيئة الإفراط. ومع ذلك، الطمع

(كما تراها الكنيسة) يطبق على اكتساب الثروة بشكل خاص. القديس توماس أكويناس كتب ان
الطمع هو "خطيئة ضد الله، تماما مثل كل خطايا البشر، مثلما يضحى الرجل بالأبدية لمصلحة
الامور المؤقتة". قال دانتي في ملحمته، المذنبين سيتم تقييدهم ووضع وجوههم على الأرض
لأنها كانت تهتم أكثر بالأفكار الدنياوية.
[/tbl]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508960416524.png

الغضب، المعروف أيضا باسم الثورة أو "الحنق"، يمكن وصفها بأنها مشاعر غير عادية وغير

منضبطة للكراهية والغضب. قد تظهر هذه المشاعر بسبب انكار الحقيقة، سواء للآخرين أو في
شكل إنكار الأمر للذات، ونفاد الصبر مع الإجراءات القانونية، والرغبة في الانتقام خارج النظام
القضائي وعموما الرغبة في الشر أو إيذاء الآخرين. تجاوزات الانتقام هي من أخطر علامات
الغضب والتي تؤدى إلى القتل، والاعتداء، وفي الحالات القصوى إلى الإبادة الجماعية. الغضب
هو الخطيئة الوحيدة التي لا ترتبط بالضرورة مع الأنانية والمصالح الذاتية (وإن كان يمكن للمرء
الغاضب أن تكون دوافعه بالطبع لأسباب أنانية، مثل الغيرة، وتتصل اتصالا وثيقا بخطيئة الحسد).
دانتي وصف الانتقام على انه "حب العدالة المنحرف المبنى على الانتقام، وعلى الضغينة".
في شكلها الأصلي، خطيئة الغضب تشمل أيضا الغضب داخليا بدلا من خارجيا. ومن ثم الانتحار
كان يعتبر نهاية المطاف، وإن كان مأساوية، وانه تعبير عن الغضب الموجه للداخل، وهو الرفض
النهائي لهدايه الله.

at1508960416575.png

الحسد يمكن وصفه بنهم الرغبة، وأولئك الذين يرتكبون خطيئة الحسد يشعرون بالاستياء عند رؤيه

ما يظنون انهم يفتقدونه لدى الآخرين، ويتمنون زوال هذا الشئ من الآخرين حتى لا يتمتع به
شخص آخر. دانتي قام بتعريف هذا كالأتى "حب الذات المنحرف الذي يصل لحرمان الآخرين
من ما يمتلكون. قال دانتي في بورجاتوريو أن عقاب الحسود هو أن يتم غلق أعينهم بأسلاك
مخيطة لأنها تمتعت برؤية الآخرين أذله. أكويناس وصف الحسد بأنه "الخزن على سعادة الآخر ".


at1508960416596.png

الكبرياء، الفخر، أو الغطرسة، الغرور، تعتبر الأكثر خطورة للخطايا السبع

المميتة، بل والمصدر الأساسي الذي ينبع منها باقى الخطايا. وهى الرغبة في أن يكون الشخص
أكثر أهمية أو جاذبية من غيره، وعدم الاعتراف بالعمل الجيد للآخرين، والإفراط في حب الذات.
تعريف دانتي "حب الذات المنحرف
المبنى على الكراهية والازدراء للآخر". في المسرحية
المعجزة لجاكوب بيدرمان في القرون الوسطى المسماة سينودوكسوس تم تصوير الفخر
على انه هو الأكثر دموية في جميع الخطايا ويؤدي مباشرة إلى اللعن من الطبيب الباريسي
الشهير. ربما أفضل مثال على ذلك، قصة إبليس والفخر ورغبته في المنافسة مع الله وهو
ما تسبب في سقوطه من السماء،
وتحوله إلى الشيطان. قال دانتي في الكوميديا الإلهية، التائبون أجبروا على المشي بألواح
حجرية تحمل على ظهورهم من أجل اجبارهم على الشعور بالتواضع.

at1508960416617.png

تدريجيا بدأ التركيز على النتائج المترتبة على الكسل، وليس السبب، وهكذا، بحلول القرن

السابع عشر، تم الانتهاء إلى أن الخطيئة المميتة هي تلك التي تنطوى على عدم الاستفادة من المواهب الخاصة للشخص.
حتى خلال الوقت الذي عاش به دانتي كانت هناك علامات على حدوث هذا التغيير في بورجاتوريو التي صورت التكفير عن الكسل بالعمل بصورة مستمرة والعدو بأعلى سرعة.

الرأي الحديث يذهب إلى أبعد من ذلك، فيما يتعلق بالكسل واللامبالاة باعتبارها هي الخطيئة
في حد ذاتها. وبما أن هذا يتناقض مع وجود المزيد من الفشل المتعمد، على سبيل المثال،
في ما يتعلق بحب الله واعماله، الكسل غالبا ما ينظر إليه على أنه أقل خطورة من غيرها
من الكبائر، فهى خطيئة الامتناع عن التصرف.

at1508960416638.png

الشهوة أو الفسق، وعادة ما يعتقد بأنه الإفراط في الأفكار أو الرغبات ذات الطبيعة الجنسية.

كان معيار دانتي في هذا الأمر هو الإفراط في حب الآخرين، والذي قد يقدم الحب والإخلاص
للآخرين على الله ليحتل مرتبة ثانوية.
والاستسلام للرغبات الجنسية يمكن أن يؤدي إلى دوافع جنسية أو اجتماعية أو تجاوزات قد
تتضمن (على سبيل المثال لا الحصر) الإدمان الجنسي، والزنا، الوحشية، والاغتصاب،
والشذوذ الجنسي، وزنا المحارم. قال دانتي في البورجاتوريو أن التائب يسير بين النيران
ليطهر نفسه من الأفكار والمشاعر الجنسية.


[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508955407593.png

جميع ما ذكر في هذه الفقرة هو حسب اعتقاد وايمان الاغريق من تعدد الالهة
وهو مجرد خيال لا صحة له

at150896132181.png

at1509101754714.png

كرونوس Cronos هو ابن غايا الأصغر من أورانوس وهو قائد التيتانيين وأب زيوس

ولدت غايا الجبابرة (العمالقة) في السر وحرضت كرونوس - أصغرهم - على أن يخصي والده أورانوس
وأعطته المنجل كأداة، كان فعله هذا ليحرر إخوته السايكلوب وذوي المئة ذراع من تارتاروس
حيث حبسهم والدهم أورانوس لكرهه لهم. أصبح كرونوس بعد هذا حاكم الكون ومؤسس العصور
الذهبية . وأخذته ريا زوجا لها. لخوفه أن يتحقق التوقع بأن أحد أبنائه سيفعل به كما فعل هو بوالده،
كان يبتلع أولاده الذين تلدهم ريا عقب ولادتهم مثل : هيستيا ، ديميتر، هيرا ، هاديس ، بوسيدون
ولكن بدل أصغرهم زيوس أعطته ريا حجرا مقمطا كرضيع ليبتلعه كرونوس فإبتلعه الأخير دون أن ينتبه للخدعة.
ولكن استطاعت زوجته أن تخفي ابنها زيوس حيث أرسلته مع طائر إلى جزيرة كريت عندما كان
رضيعا واعتنت به الحوريات إلى أن كبر، ورجع إلى والده كرونوس وجعله يبتلع شرابا ليخرج كل
إخوته الذين ابتلعهم، وبذلك بدأت المعركة بين كرونوس وأبنائه الخمسة بقيادة زيوس.

انتصر زيوس وإخوته وكعقاب لوالدهم جعلوه يحمل المعبد العظيم الذي فيه صندوق البندورا
في صحراء الأموات إلى أن يموت.

at1508961321862.png

at1509107536792.png

زيوس هو إله السماء والصاعقة في الميثولوجيا الإغريقية. تكمن قوة زيوس في حكمه لقوى

الطبيعة الرهيبة التي كان الاغريق يخشونها كالبرق و الرعد و السماء الواسعة
قام كرونوس بابتلاع أطفاله الخمسة الذين أنجبهم من زوجته ريا: هستيا، ديميترا، هيرا، هاديس

وبوسيدون وذلك لخوفه من أن ينتزعوا السلطة منه مثلما فعل هو مع أبيه أورانوس. وعندما أنجبت
ريا طفلها زيوس قامت بإخفائه في جزيرة كريت وأعطت زوجها حجراً ملفوفًا بملابس وابتلعه.
عندما شبّ زيوس، قام بإجبار أبيه كرونوس على استفراغ إخوته من بطنه. تختلف الروايات في
كيفية قيامه بذلك، تقول رواية أن ميتيس أعطت زيوس شراباً قدمه لكرونوس وبدأ في إخراج أبنائه،

وتقول رواية أن زيوس شقّ بطن كرونوس وأخرج إخوته. وقام بتحرير إخوة كرونوس والسايكلوبيين
وذوي المئة ذراع والعمالقة من تارتاروس (الجحيم) وقتل كامبي الذي كان يقوم على حمايتهم

والحفاظ على حياتهم.
في ثيساليا دارت المعركة بين كرونوس مع بعض المردة الذين انضموا له مثل أوقيانوس وابنته
ستيكس مع أولادها زيلوس (الحماسة)، نيكة (النصر) وبيا (القوة) والأوليمبيين بقيادة زيوس الذي
انضم إليه السايكلوبيون وقدموا له الصواعق لأنه حررهم واستخدم زيوس الصواعق في رمي
المردة حتى أصبحت الصواعق سلاحه المشهور، وانضم اليه ذوو المائة عين وكانوا يقومون
بخلع الأحجار الضخمة من الجبال ويقذفونها على المردة. ظلت المعركة لعشر سنوات حتى
انتصر الأولمبيون وأرسل زيوس كرونوس وحلفائه إلى تارتاروس.
بعد المعركة وتربع زيوس على العرش، تقاسم السلطة مع أخويه الكبيرين، فحصل زيوس
على السماء والهواء، بوسيدون على المياه، وهاديس على عالم الموتى. غضبت إلهة الأرض
غايا من استحواذ زيوس على السلطة وما فعله بأبنائها المردة فتزوجت من تارتاروس وأنجبت منه

وحشًا ضخمًا يُدعى تايفون يملك مئة رأس وأرسلته لمهاجمة زيوس، ودارت معركة ضخمة بينهما
إلى أن أحرق زيوس رؤوسه المئة بالصواعق وأرسله إلى جبل أثينا وهو لا يزال حيًا ولا يزال يشكل
خطورة فهو الذي يثير البراكين، وقد تزوج نصف امرأة ونصف أفعى تُسمى إيشيدنا. وتقول رواية
أخرى أن زيوس أرسله إلى جبل أثينا.
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508961321944.png

at15091017549110.png

هو إله البحر في كلٍّ من الميثولوجيا الإغريقية و كذلك وأيضا الميثولوجيا الرومانية والتي يُعرف
فيها باسم نبتون

بوسيدون حسب الأساطير اليونانية القديمة هو ابن الجبارين كرونوس وريا، وشقيق كل من
زيوس وهيرا وديميتر إلهة الأرض والخصب كذلك هاديس سيد العالم السفلي. وهو يعتبر من الآلهة
الأولمبية العظيمة لأنه وزيوس وهيرا من أقدم الآلهة، وقد كانت أمفيتريت زوجته
هو إله الزلازل والعواصف البحرية والماء، وهو أيضا باني طروادة برفقة ابن أخيه أبولو، ومُوجد
الحصان السريع، والحصان المجنح بيغاسوس.
يتميز بوسيدون عن غيره من الآله اليونانية بلحيته وشعره الطويلين، وقد لاحظ البعض تلك

السمات واعتقد أنهما سمات ترمز إلى الشخصية الملكية، غير أن هذا الاعتقاد ليس بالوضوح التام،
فزيوس هو كبير آلهة الإغريق، لكنه لم يتميز بالمظهر الملكي المتميز بطول الشعر واللحية،
بالإضافة إلى ذلك فقد تميز الإغريق بشعر ولحية قصيرين منتظمين، في حين أن طول اللحية
والشعر هما من مميزات المور الأمازيغ، فاللحية هي رمز الحكمة والسلطة عندهم
في ملحمة الأوديسا، ذُكِرَ أن أوديسيوس، ملك أثيكا، أغضب بوسيدون بسبب إنكاره لفضل
بوسيدون عليه في انتصاره في حرب طروادة، وقد حكم عليه بوسيدون بأن لايصل إلى أرضه أبدا،
وأن يبقى تائها في البحر. وكانت هذه القصة تمثل تحدي الإنسان أوديسيوس للإله بوسيدون.


at150896132193.png

at1509101754776.png

هاديس أو هيدز هو ابن كرونوس وريا وأخ لكبير الآلهة زيوس وأخ لهيرا وبوسيدون أصبح ملك العالم

السفلي عالم الموتى وسمي هيدز أي مانح الثروة كناية عما تحمله باطن الأرض من كنوز والتي
هي جزء من مملكته واشتهر هاديس بخوذته التي تخفيه عن الأنظار ومعني (هاديس) أي الخفي
وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى خوذته وكان من أكثر الناس حقد على أخيه زيوس لأن زيوس
قام بخداعه وأنزله إلى العالم السفلي ولقد اخترع هاديس مخلوق وحشي وأسماه (الكراكن)

وذلك لإخافة الناس وتقول الأسطورة ان الكراكن هو من أغرق مدينة (أتلانطس)
تقول الأساطير أن الاله هاديس خطف برسيفونى ابنه ربه الزراعة ديميتر وحبسها معه في العالم

السفلى فأخدت أمها تجوب الأرض باحثة عنها وهى تبكى عليها حزنا لفراقها . حزنت ديميتر عليها
حزنا شديدا فحزنت الحقول لحزنها وجفت, حتى وافق هاديس على اعادتها بشرط ان تكون معه في
وقت من العام فكانت الفترة اللى تقضيها برسيفونى مع أمها هي فترة الحصاد والمحاصيل
والأزهار والفترة اللى تقضيها مع هاديس هي فترة الجفاف والذبول


at1508961321975.png

at1509101754592.png

هي إلهة الحكمة والقوة وإلهة الحرب وحامية المدينة

يعرفها الرومان باسم مينيرفا، تروي الأساطير الإغريقية أن أحد الآلهة اخبر زيوس بأن زوجته
ميتس وكانت حاملا منه سوف تلد له ولدا ويكون أقوى منه، فابتلع زيوس متس ليحول دون تحقيق
النبوءة، وما أن فعل ذلك حتى أصابه صداع شديد، اضطر بعدها هيفايستوس ابن زيوس من هيرا
وإله الحدادة إلى أن يضربه بفأس على رأسه فشهقا وخرجت منه أثينا بكامل لباسها أسلحتها
تصرخ صرخات الحرب.
وعرفت بأنها إلهة الحرب وحامية المدن وخاصة أثينا التي سميت باسمها ،وكانت إلهة الحكمة
والزراعة ومانحة الزيتون إلى البشر ومن أحب الأشياء إليها الزيتون والبومة والديك والثعبان فهي
أنعمت على البشر فوهبتهم شجرة الزيتون، وأقيم لها أكبر معبد عرفه الإغريق في تاريخهم،
وهو معبد البارثينون على هضبة الاكروبول في أثينا، ويعد عيدها من أهم الأعياد في بلاد الإغريق.

[/tbl]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

أبو ماريا

الأسطورة الخالدة
إنضم
22 يونيو 2014
رقم العضوية
2301
المشاركات
3,166
مستوى التفاعل
5,942
النقاط
624
أوسمتــي
5
العمر
33
الإقامة
عالم الأساطير
توناتي
2,480
الجنس
ذكر
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508962026031.png

at1509101754858.png

أودين كبير الآلهة في الميثولوجيا النوردية، وزعيم آلهة الآسر. يُدعى بأبي الآلهة ويشتق اسمه
من كلمة تعني الحماسة، الغضب، والشعر. ككافة الآلهة النوردية، فإن اختصاصات أودين متعددة
ومعقدة، فهو إله الحكمة والحرب والمعركة والموت، كما أنه من المتفق عليه كونه إلهًا للسحر،
والتنبؤ، والشعر، والنصر، والصيد.
تدلى أودين من شجرة العالم لتسعة أيام معلقًا برمحه، وتعلم هناك الأغنيات التسع القوية،
والقصائد الثماني عشرة. وعند مياه نهر ميمر المُطَهِرة تخلى عن إحدى عينيه ليحصد حكمة العصور.
يستطيع أودين حمل الموتى على الكلام ليسأل أكثرهم حكمة. ويصور جالسًا على عرشه
في أسكارد يراقب العوالم التسعة جميعها، وينقل إليه الأخبار غرابان هما هوجين ومونين،

كما يجلس في فالهالا حيث يؤخذ المحاربون القتلى.
ينتهي أودين مقتولاً على يد الذئب فنرير ابن الإله لوكي في معركة نهاية العالم (راكناروك)،
وينتقم له ولده فيدار من قاتله.[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1508962026112.png

at1509102672794.png

فالهالا أو قاعة المقتولين في الأساطير النوردية هي القاعة الموجودة

في العالم الآخر التي يذهب إليها من مات في المعارك ويعيشون فيها بسعادة بضيافة أودين
هي مصورة كقصر كبير مهيب سقفه من الدروع ويأكلون من وليمة من لحم خنزير بري يذبح
كل يوم لهم ويعود كاملا من جديد كل مساء ويشربون من الخمر التي تنزل من ضرع معزاة ورياضتهم
هي أن يحاربوا بعضهم كل يوم.
يعيش الأبطال بهذه الطريقة حتى مجيء راكناروك حيث يخرجون من أبواب القصر التي يبلغ

عددها 640 ويحاربون بجانب أودين ضد العمالقة حيث كان أودين يحتاجهم ليقووا جانبه في المعركة،
والقصائد النوردية الأولى تتكلم كثيرا عن فالهالا وعظمتها ولكنه من غير المرجح أن الاعتقاد بها كان
سائدا بين العامة.


at1508962026163.png

at1509101754461.png

أسكارد هو العالم الذي عاشت فيه آلهة الآسر حسب الميثولوجيا النوردية،

كان عالم الآسر يعد أفضل عالم ويقع على قمة الشجرة يوغدراسيل.
تم بناء أسكارد بواسطة عملاق يدعى هيرمثرس، تخفى هيرمثرس على شكل رجل وادعى
بأنه يستطيع بناء جدران عظيمة تفصل عالمهم عن بقية العوالم في شتاء واحد وطلب أجره
بإعطائه فريا زوجة له وكذلك إعطائه كل من الشمس والقمر. تردد أودين ورفاقه في طلبه

خوفا من أن يستطيع إنجاز ذلك ويأخذ فريا والشمس والقمر. قام لوكي بعدها بإقناع الآسر بأن
هيرمثرس لايمكنه عمل ذلك خلال تلك الفترة فوافقوا.
كان هيرمثرس سريعا في البناء وساعده في ذلك حصان سحري سفادلفاري. انتهى هيرمثرس
تقريبا من البناء قبل الفترة المحددة، فذهب أودين وبقية الآلهة مهددين لوكي بأنه سيكون السبب

لخسارتهم لفريا والشمس والقمر، تنكر لوكي بعدها على شكل أنثى حصان وقام بإغواء سفادلفاري
مما تسبب بهربه وعدم اكتمال بناء أسكارد في المدة المحددة مما جعل الآسر في حل من وعدهم.

غضب هيرمثرس وتوعد بهدم أسكارد وقتل الآلهة وخلال غضبه فَقَد تنكره وظهر على هيئته
الحقيقية، فقام ثور بقتله بواسطة مطرقته العظيمة.
تم بناء 12 قصرا في أسكارد لآلهة الآسر، قصور كبيرة وعظيمة تحوي على مئات الغرف
والقاعات الكبيرة محاطة بأسوار عالية، ولايمكن الدخول إليها إلا من مدخل واحد يسمى بجسر
قوس قزح، وماهو إلا عبارة عن قوس من النار لكي يمنع دخول العمالقة إليه وبالإضافة
لوجود هيميدال لعملية الحراسة.
من أشهر القاعات في أسكارد قاعة فالهالا ويتم وضع الآلهة المقتولين في المعارك هذه القاعة.

مركز عالم أسكارد يعرف باسم إيدافول وبه قاعتين كبيرتين يجتمع فيه الآسر لمناقشة أوضاعهم،
قاعة كلاندسهيم للآلهة وقاعة فينكولف للإلهات.


at1508962026184.png

at1509102672693.png

يوغدراسيل، هي شجرة أسطورية عملاقة تربط العوالم التسعة في علم الكونيات النورسية.

ذكرت شجرة يوغدراسيل في قصائد إيدا الشعرية التي جمعت في القرن الثالث عشر من مصادر
تراثية قديمة، وقصائد إيدا النثرية التي كتبت في القرن الثالث عشر بقلم سنوري سترلسون.
توصف يوغدراسيل في كلا المصدرين بأنها شجرة دردار هائلة وتشكل مركز الكون وتعتبر مقدسة.

تذهب الآلهة إلى يوغدراسيل يوميا لتجتمع في أمورها الخاصة. تمتد فروع يوغدراسيل بعيدا
في السماء، وتستند الشجرة على ثلاثة جذور تمتد بعيدا في مواقع أخرى؛ أحدها إلى بئر
أورداربرون في السماوات، والآخر إلى ينبوع هفيرغيلمير، والآخر إلى بئر ميميسبرون. تعيش
عدة مخلوقات حية داخل يوغدراسيل، بما في ذلك التنين نيدهوغ، ونسر لا يعرف اسمه، والأيائل

داين ودفالين ودونير ودوراثرور.
وضعت عدة نظريات علمية متضاربة لتفسير أصل اسم يوغدراسيل، واحتمال ما إذا كانت
الشجرة من فصيلة أخرى غير الدردار، وعلاقتها بعديد الأشجار والبساتين المقدسة في
الأساطير الوثنية الجرمانية، ومصير يوغدراسيل خلال أحداث راكناروك.




[/tbl]​
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822351.png]






























[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]

at1509125672011.png


إعداد: غادة وفينيكس
تصميم: كونتيسا مانكا
[/TBL]
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822692.png]


at1509125672052.png

كان الموضوع جميلا وشيقا
بالرغم من أن الأساطير كثيرة غير أننا اقتصرنا على المشهورة فقط
نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتستمتعوا به
ردودكم تحفزنا على تقديم المزيد فلا تبخلوا بها علينا
إلى أن نلتقي في موضوع جديد نترككم في أمان الله وحفظه


at150912567213.png





[/TBL][TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at1508952822733.png]


[/TBL]
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل