انمي تون AniMe TOoN

Miss Marple
Miss Marple
أخيراً! سأطلع عليها
rigel
rigel
شكرا ندى1
Miss Marple
Miss Marple
احسنت كل شي جيد ما عدا المراجعة 😅، هي ليست سيئة لكن نوعا ما تحتاج الى التوسع فيها قليلاً بعد، لكن إن كانت قد اخذت منك الكثير من الوقت بالفعل لكتابة تلك الاسطر لا تجبر نفسك على التعديل عليها، و احرص بتقريرك للكتاب القادم أن تجعل مراجعتك أفضل، سيُسهل عليك الامر تدوين الافكار والانطباعات خلال قراءتك للكتاب، بالتوفيق لك 💜
rigel
rigel
لم يأخد الأمر وقتا طويلا
لكن بالفعل انا قرأت الكتاب منذ فترة طويلة و لا اذكر التفاصيل بضبط
rigel
rigel
لكن الكتاب عموما كان جيد جدا
كيف اتوسع مثلا ماذا علي ان اذكر
Miss Marple
Miss Marple
حسناً،
يمكنك توسيع المراجعة من خلال إضافة تفاصيل حول:

السياق التاريخي والثقافي: على سبيل المثال يمكنك الحديث عن تأثير الفلسفة الخيميائية والحكمة الشرقية على الكتاب، وكيف تجسدت هذه المفاهيم في أحداث الرواية وشخصياتها.

تطور الشخصيات: يمكنك التركيز مثلا على تطور شخصية البطل وكيف تغيرت آراؤه واعتقاداته على مر الأحداث. مع اضافة بعض الأمثلة على المواقف الدالة على ذلك (يمكنك ادارجها بمحتوى مخفى إن خشيت احتواءها على حرق للاحداث).

الرموز والدلالات: يمكنك تعزيز المراجعة بالتطرق إلى الرموز والمعاني المستخدمة في الرواية وكيف ساهمت في إغناء القصة وتفسير الفلسفة الكامنة خلف الأحداث.

الرسالة العامة (المغزى): يمكنك أن تُعطي نظرة عامة عن الرسالة التي حاول الكاتب إيصالها من خلال الرواية. هل تتعلق بالبحث عن الهدف في الحياة؟ أم تحقيق الذات واكتشاف الكنز الحقيقي داخلنا؟ يمكنك توضيح النقاط التي ألهمتك شخصيًا وكيف أثرت الرواية في تفكيرك، كما يمكنك ذكر النقاط التي تتحفظ عليها إن وُجِدت مع تعليل سبب التحفظ.
rigel
rigel
مشكورة ندى1
rigel
rigel
سؤال تخصصك علوم شرعية
Miss Marple
Miss Marple
لا، انا درست تخصص علم الاحياء الدقيقة التطبيقي Applied microbiology

شكلك ماكنت متابع جيد لمدونتي يا ايمن والا كنت عرفت 🌚
rigel
rigel
لا لا متابع و مريت انو في تدوينة قلتي انا سنة ثانية جامعة تخصص احياء بس نسيت
لانو لاحظت عندك معرفة بالعلوم الشرعية
في تدوينة الياناصيب
أعلى أسفل