كيسوا معاها .. جزيتم خيرا =) (1 زائر)


إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
مرحبا ايها التونيون الاعزاء عساكم بخير :e106:..

امر بظروف صعبة وهو سبب تاخري عنكم << حد سالك اصلا وبعدين مالاحظنا شئ وجودك زي عدمه

:

مشهد يتكرر يوميا اثار اهتمامي وقلت اكلمك فيه .. ربما ابالغ او ان الامر يستحق وقفة صغيرة ..

attachment.php

هذا المشهد في السوق لما نشتري الاغراض ونحطها بعربة التسوق ومن ثم نروح نتوجه للكاونتر او صندوق المحاسبة .. ولأكون اكثر تحديد السوبرماركت والهايبرماركت وليس المحلات الصغيرة .. حيث ان المحاسبين يقومون بتسعير وابل من المشتريات لمئات الزبائن يوميا ..

وما اكثر البنات ولنقل ايضا الشباب اصحاب الهيئة الجسدية المتواضعة او الهزيلة .. هؤلاء من تغربوا ليعملوا مهنا مجهدة لكي يرسلوا بعض المال لأسرتهم كل شهر .. هناك من تحرم طفلها وزوجها .. وهناك من يخونها زوجها في غيابها .. باختصار ضغوط مادية واجتماعية .. هذا غير ان معظم ان لم يكن كل وقتهم يذهب في تلك المهن فقد تتجاوز ال 8 ساعات ان لم يكن 12 ساعة يوميا .. << انزين ويش علاقة هذه المحاضرة المملة بالموضوع وين المشهد ؟!

المشهد ان المحاسبة او لنقل المحاسب عموما بعد ما تخلص محاسبة تقوم بوضع المشتريات بالاكياس .. والمشتري واقف مكتوف الايدي ينتظرها تخلص .. طب يعني بدل ما هو واقف كذا ما يمج ايده ويساعدها ويحط اشياءه بالكيس .. خصوصا وقت الزحمة ..

طبعا المفروض فيه عامل مختص بالمساعدة وهذه مهمته حسب علمي وليس مهمة المحاسبة .. فهذا عبء برايي .. وارجو لمن يستهين بالامر انه يجرب يظل واقف ساعات طويلة متواصل يشيل اثقال مختلفة الاحجام ويمررها عالجهاز واحد واحد وكمان يحطها بالاكياس ويشتغل عالكمبيوتر ويركز عالفلوس والباقي بنفس الوقت .. المهمة ليست سهلة .. وهؤلاء بشر وليسوا الات ..

لو تلاحظت هيئتهم ضعيفة او تقترب من هيكل عظمي .. << انا قلت تلاحظ مش تبصبص وعموما بالحالتين لو تاملت وصعهم ستشفق عليهم ربما !

:

:: توفير الوقت والجهد ::

المفترض انه العامل اللي يقوم بوضع الاشياء بالكيس يتولى هذه المهمة .. لكن ممكن بسبب الزحمة او قلة عدد الموظفين او نه يزوغ يكون هناك نقص في هذا العامل المساعد .. بالتالي اذا كل مشتري تصرف بايجابية ونادى على العامل او كلم الادارة تشوف فين هذا العامل موجود او غير موجود .. وفي حالة غيابه يقوم هو بوضع مشترايته بالكيس .. المهم ما يترك عبء اضافي على المحاسبة .. بحيث تتحقق الفوائد التالية :

::1:: توفير وقتك انت ..

::2:: توفير وقت الاخرين اللي بعدك ينتظرون بافتراس واختناق متى تنتهي المحاسبة من وضع الاياء بالكيس .. يعني راعي ذلك خصوصا في الزحمة .. لأنه كل زبون حيتعطل دقيقة او اكثر .. وطبعا ما اقولك ان دقيقة الانتظار اشبه بساعة ..

::3:: رحمة وهون لتلك المخلوقات الضعيفة .. وايضا ناحية انسانية او نسميها نخوة او خلي عندك دم او اي مسمى ..

:

:: رأي آخر ::

هناك من يقول
"هذا شغلها .. هي تتصرف" ..

يعني ربما فعلا هي تتصرف وتطلب العون .. لكن ليست كل الادارات لطيفة مع موظفيها .. وراي الزبون مهم وله وقع مختلف .. وهناك من اعتادت التحمل واصبح الامر لها عاديا .. لكن مع المدى البعيد فان جسم الانسان يستهلك .. ولا تنسى انه عمل يومي وروتيني وقد تشتكي لاحقا من الاربطة والمفاصل وكذلك الدوالي بسبب اطالة الوقوف لساعات متواصلة ..

احيانا الاحظ كاونترات بلا كرسي ؟! لا اعرف السبب يمكن نقص كراسي .. او ان المحاسب شاله .. او الكاونتر ضيق او انهم قصيروا القامة فلازم يقفوا .. ما اعرف بس اعتقد انه الجلوس افضل من الوقفة ..


عموما ربما اكون قد ابالغ بالموضوع كما هي عادتي ::تدخين:: << ايوا كذا حط سقارة واقفل فمك

فما رايكم انتم ؟؟ او هل تلاحظون هذا الامر ؟؟ وكيف تتعاملون معه ؟؟

واحلاما سعيدة =)

 

جوانين.

الدُعاء يصنع أشياء أكثر مما يُمكن أن يحلم به العال
.: المميزين :.
إنضم
25 يناير 2015
رقم العضوية
3314
المشاركات
527
مستوى التفاعل
120
النقاط
85
أوسمتــي
1
الإقامة
فُقَاعات.
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: كيسوا معاها .. جزيتم خيرا =)

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015

السَلام عليكم ورَحمة اللهِ وبركآته ..
أهَلآ أخي! كيفكك، أخبَآركك.؟ بءب<من زمآن مآ رديت ع موضوع ، نسيت طَريقة الرد ب_ب

هممم موضوع مُلفت بدآيةً من العنوآن !
جَيدٌ أنكك تلآحظ هَذه الأمور التى قد تكون "تآفهه" بِنظر البعض!

عموما ربما اكون قد ابالغ بالموضوع كما هي عادتي <لمْ تبآلغ ولكنكك تنظر للموضوع بنظرة "إنسآنية" قد انقرضت !
وفِي النهآية هؤلآء بَشر يجب علينَا مسآعدتهم حتى لو كآن هذآ شغلهم !

فما رايكم انتم ؟؟ او هل تلاحظون هذا الامر ؟؟ وكيف تتعاملون معه ؟؟

حقيقةً أنآ لآ ألاحِظه لأني لآ أذهب للأسوآق كثيرًا أحبُ المكوث فِي المنزل. ولكن ألاحِظ أن العآملين "هزليين" للغآية ! هممم فِي المرآت النآدرة التي اذهب بِها للتسوق .. والدي يسآعدهم لأنه من النوع اللى يحترم الوقت !
بءب هَذا كل مآ لديّ .. أعتذر عَ الرد آلبسِيط < لقد فقدتُ قدرآتي ب_ب
شُكريآتِ لككَ ، دُمتَ بِخير.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل