الختم الذهبي Punica granatum (1 زائر)


إنضم
13 يونيو 2016
رقم العضوية
6604
المشاركات
126
مستوى التفاعل
42
النقاط
20
الإقامة
❀ بين ازهار الياسمين ❀
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 

قق1 نورت القســم بموضوعك الجميل ش2
و1 ^^ ChaNcY ^^


[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923872.jpg"]
[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923811.png"]








































[/TBL]
toon1467221897553.png

بسم الله الرحمن الرحيم
( فيها فاكهة و نخل و رمان) (الرحمن:68)
( وجنات من اعناب و الزيتون و الرمان مشتبها و غير متشابه انظروا الى ثمره اذا اثمر و ينعه ان فى ذلكم لايات لقوم يؤمنون) (الانعام:99)


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ق3
كيف أحوالكم ? .. ان شاء الله بخير وماتشكو من اي شر ش2
قررت أعمل موضوع ولأول مره في هذا القسم طبعا لأني ناوية أخذ ختم ه1 ( باين علي ضض1)
والموضوع هو عن الرمان ش2 .. شفتو الهيدر المعفن غ6 .. أصلا الطقم كلو معفن .. انسوه رجاءا خلونا نروح للفهرس :
المقدمه ( تمت ) ق1
تعريف الرمان ق1
اصول الرمان ق1
الزراعه ق1
فوائد الرمان ق1
أفات واضرار الرمان ق1
قشر الرمان ق1
أكبر الدول المنتجه ق1
وصفات ق1
الخاتمه ق1
[/TBL]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • لايك
التفاعلات: yasa

إنضم
13 يونيو 2016
رقم العضوية
6604
المشاركات
126
مستوى التفاعل
42
النقاط
20
الإقامة
❀ بين ازهار الياسمين ❀
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: Punica granatum

[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923872.jpg"]
[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923811.png"]








































[/TBL]
toon1467231820477.png

شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر تدعى جلنار، ويحتوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقاً للنوعية والصنف.
الرمان شجيرة يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار لها أغصان متدلية، في أطرافها أشواك، وأغصانها وأوراقها تميل إلى اللون الأحمر. أزهارها حمراء فاتحة اللون جميلة المنظر. الثمرة كروية تحمل تاجاً ، قشرة الثمرة جلدية القوام ، تحتوي الثمرة على كثير من البذور الحمراء أو أحيانا تميل إلى البياض ولكن في الغالب تكون بلون أحمر قاني. الأوراق تسقط في الخريف ولذا فإن شجرة الرمان ليست دائمة الخضرة. وتسمى أزهار الرمان بالجلنار وهذا معرب لكلمة كلنار الفارسية التي معناها ورد الرمان.
toon1467231820425.png

ورد ذكر الرمان فى القرأن الكريم، و مازال اليهود يستعملون الرمان فى بعض طقوسهم الدينية ، كما عرف الرومان و الاغريق و الفراعنة الرمان، و ظهر ذلك فى نقوشهم على جدران المعابد و المنحوتات. و اصل الرمان من اسيا و تحديدا ايران و الهند، و انتقل انتشاره من بر الشام إلى شمال افريقيا و مصر و حوض البحر المتوسط.
toon1467231820446.png

يزرع الرمان في الربيع او في بداية فصل الخريف .. تسميد شجرة الرمان يفضل أن يكون في تشرين الثاني وشباط وأيار، وذلك عن طريق تزويدها بأسمدة كبريتات الأمونيوم.يفضل زراعة بذور الرمان في تربة رخوة مع طبقة تغطيها بحوالي 1.5 سم.تنبت بذور الرمان في درجة حرارة الغرفة العادية خلال فترة تتراوح بين 30 إلى40 يوماً. أما عند نقلها أو زراعتها في حقول كبيرة فيجب أن تكون التربة قلوية جيرية أو طباشيرية مثالية. إن الرقم الهيدروجيني المناسب لزراعة أشجار الرمان تتراوح بين 7.5 و 8. يفضل إضافة كمية صغيرة جداً من الحجر الجيري إلى التربة التي ستزرع فيها شجرة الرمان. تنبت ثمار الرمان بعد الإزهار بحوالي 6 أشهر. يتم جني ثمار الرمان عندما تتحول قشرة ثمرتها إلى اللون الأحمر. يمكن الاحتفاظ بثمار الرمان الطازجة في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أسبوعين أو في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين. تعتبر ذروة إنتاج شجرة الرمان من 15 إلى20 عاماً.
toon1467231820394.png

يحتوي الرمان على :
100 سعر حراري
1 جم من الألياف , أي مايعادل نحو 4% من القيمة الموصى بها يوميا.
4% من القيمة الموصى بها يوميا من فيتامين أ
15% من القيمة الموصى بها يوميا من فيتامين ج
2% من القيمة الموصى بها يوميا من الحديد
ومن فوائده الوقايه من السرطان .. . فقد أظهرت دراسة أجريت أواخر عام 2012 أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم.
يفيد هشاشة العظام .. . أكدت العديد من الأبحاث أن الرمان يعمل على الوقاية من هشاشة العظام, ففي دراسة أجريت في مايو 2004 أن مستخلصات الرمان قد ساهمت في خفض الإصابة بهشاشة العام في سن اليأس عند النساء حيث أنه يحتوي على مشابهات لهرمون الاستروجين. وأدى تناول الفئران التي تم استئصال أرحامها الرمان لمدة أسبوعين وقايتها من مرض هشاشة العظام.
فوائده للزهايمر. أظهر بحث أجري على الفئران عام 2006 في جامعة لوما ليندا الأمريكية أن عصير الرمان قد ساهم في منع التدهور في مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد.
فائدة الرمان لضغط الدم. أظهرت دراسات عدة أن تناول الرمان قد يساهم في خفض الضغط المرتفع . ففي دراسة أجريت في جامعة الملكة مارجريت بأسكتلندا, وجد أن تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر قد ساهم في خفض ضغط الدم. ويشير الباحثون إلى أن عصير الرمان لديه القدرة على هذا بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفوليك إلى جانب مضادات الأكسدة.
فوائد الرمان للكبد. الرمان مصدر ممتاز لفيتامين ج والبوتاسيوم والفينولات المتعددة التي تعمل على تعزيز القلب , كما أن الرمان يعد واحدا من المطهرات الطبيعية للكبد حيث أنه ينقي الكبد والدم والأمعاء , ويساعد أيضا على القضاء على الكرش بالبطن , كما أنه يقلل من الأطعمة غير الصحية ويقلل من الغازات.
للسكري. يعمل عصير الرمان على تقليل مخاطر مرض السكري بالإضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين..صح الباحثون بتناول الرمان بكميات قليلة لمرضى السكري للحصول على أقصى فائدة منه. ويقول الباحثون أن هذا الأمر ربما يعود إلى مضادات الأكسدة التي توجد بوفرة في الرمان
للكولسترول. يقول الدكتور "توماس بيرنبيك" استشاري القلب بمايو كلينك بالولايات المتحدة أنه لا توجد دلائل واضحة تماماً على أن عصير الرمان يعمل على خفض الكولسترول بالدم ولكنه يعتقد أن الرمان يعمل على منع أو ابطاء تراكم الكولسترول والدهون في الشرايين وغيرها من العوامل المرتبطة بأمراض القلب. ويشير بيرنيبيك إلى أن عصير الرمان مثل غيره من الفواكه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وخاصة البوليفينول. ومن المعروف أن مضادات الأكسدة بالرمان هي الأعلى بين سائر الفاكهة الأخرى حيث تعمل على توفير عدة فوائد لحماية القلب بما في ذلك الكولسترول. وينصح بيرنبيك أستاذ القلب بتناول عصير الرمان الخالي من السكر حيث أن هذا يعضد من فوائده للقلب.
وائد الرمان للتخسيس والرجيم. إذا كنت تخوض معركة ضد تنحيف جسمك وتقليل وزنك , فإن الرمان هو أحد أفضل الأسلحة التي يمكن أن تخوض بها هذه المعركة عندما يدخل في الرجيم , فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي. ويفضل أن تأكل ثمرتين من الرمان يوميا من أجل إنقاص وزنك.
لضغط الدم. أظهرت دراسات عدة أن تناول الرمان قد يساهم في خفض الضغط المرتفع . ففي دراسة أجريت في جامعة الملكة مارجريت بأسكتلندا, وجد أن تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر قد ساهم في خفض ضغط الدم. ويشير الباحثون إلى أن عصير الرمان لديه القدرة على هذا بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفوليك إلى جانب مضادات الأكسدة.
[/TBL]
 
التعديل الأخير:

إنضم
13 يونيو 2016
رقم العضوية
6604
المشاركات
126
مستوى التفاعل
42
النقاط
20
الإقامة
❀ بين ازهار الياسمين ❀
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: Punica granatum

[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923872.jpg"]
[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467300923811.png"]








































[/TBL]
toon1467233663331.png

تصاب أشجار الرمان بالعديد من الحشرات التي تحدث أضراراً بالأشجار والمحصول منها :
دودة ثمار الرمان.
حفار ساق الرمان.
البق الدقيقي.
المن.
ذبابة الرمان البيضاء.
أضرار الرمان على صحة الانسان :
إذا كان لدى أي شخص مرض مزمن في القناة الهضمية والتي تشمل المعدة والأمعاء والقولون فعليه الابتعاد عن استخدام قشر ثمرة الرمان أو قشور الجذر أو الأزهار أو الساق
إذا كانت المرأة حاملا أو تخطط للحمل فعليها عدم استعمال قشور ثمرة الرمان وقشور جذر الرمان أو ساق الرمان وكذلك الأزهار
إذا كنت ممن يتعاطون الملينات أو الأسبرين أو الوصفات الخاصة بالكحة أو البرد ومضادات الحموضة والفيتامينات و الأحماض الأمينية أو المعادن ،عليك عدم استخدام قشور ثمرة الرمان
يجب عدم استخدام القشور إلا بعد استشارة الطبيب أو مختص لتحديد الجرعات وذلك لأن قشور جذر الرمان تحتوي على مواد سامة
لا يعطى الأطفال دون سن الثانية أياً من المستحضرات العشبية و منها مستحضرات الرمان
هناك فئة محدودة من الناس حساسة لمستحضرات الرمان فإذا أصابك إسهال شديد عند استخدام مستحضرات الرمان توقف عن الاستخدام
يصاب بعض الأفراد في بعض الحالات بشيء من الغثيانأو الدوار أو ضعف عند استخدام مستحضرات الرمان فإذا شعرت بدوار مع غثيان فأوقف العلاج واتصل بطبيبك مباشرة
تعتبر بذوره ضاره جدا للاشخاص الذين يعانون من تحسس المعدة ، فهى تتسبب بتهيج بطانة الامعاء ، مما يؤدى الى الاسهال ، خصوصاً عند الاشحاص الذين يعانون من امراض كرون
toon1467234093251.png

فوائد قشر الرمان للاسهال ومشاكل المعدة:
يقال أن قشور الرمان تعمل على الحد من الالتهابات والاسهال والنزيف ومنشط للكبد ويعمل على تعزيز الهضم. وينصح خبراء طب الأورفيدا الهندي القديم باستخدامه بصور معنية مع كل مشكلة مرضية. فمثلاً, مع مشاكل المعدة من الاسهال والبواسير والإمساك والتهاب القولون وآلام المعدة والنزيف الشرجي, يتم استخدام نصف كوب من قشور الرمان المجفف مع ملعقة صغيرة من الكمون ونصف كوب زبد وقليل من الملح. حيث يتم نقع قشور الرمان في الماء مع المكونات الأخرى حوالي نصف ساعة ثم إضافة الملح لتحسين المذاق وتناول ربع أو نصف كوب من هذا الخليط حوالي 4 مرات يومياً. وتحتوي قشور الرمان على العفصين الذي يعمل كمادة قابضة ومضادة للالتهابات.
فوائد قشر الرمان للبشرة:
ويستخدم أيضاً قشور الرمان في علاج مشاكل البشرة حيث يمكن استخدامها لعلاج الدمامل والبثور وحب الشباب حيث يتم خلط مسحوق قشر الرمان المحمص مع ماء الورد أو عصير الليمون ودهان الوجه به حيث يعمل عذا على إزالة البثور والرؤوس السوداء من الوجه.
فوائد قشر الرمان للأسنان واللثة:
استخدم الهنود قشر الرمان في الطب الشعبي القديم لعلاج مشاكل الفم واللثة فهو يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وقرح الفم وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع قليل من الماء ويتم الغرغرة به مرتين يومياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة. ويمكن كذلك غلي قشور الرمان والمضمضة بها حيث أن هذا يفيد في التخلص من نفس المشلكة. أيضاً تدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان يعمل على تسكين الآلام والتخلص من الالتهابات والنزيف.
فوائد قشور الرمان للحنجرة:
كذلك قشور الرمان لها استخدامات في علاج مشاكل التهابات الحلق والبحة وفقد الصوت حيث يمكن غلي قشور الرمان والغرغرة بها للتخلص من التهابات الحلق واللوزتين.
فوائد قشر الرمان للكولسترول:
وجدت دراسات حديثة ان قشر الرمان يعمل على خفض الكولسترول السيء في الدم ومن ثم حماية القلب من الأمراض. وتوجد حالياً مكملات لقشور الرمان يتم أخذها تحت إشراف الأطباء. حيث يمكن أن تدخل في أنظمة الرجيم وحماية الجسم من المشاكل الصحية. لمزيد من التفاصيل حول فوائد الرمان من هنا.
toon1467234093282.png

الايران تليها اليمن وإسبانيا وأمريكا ( مالقيت اكثر ه1 )
toon146723409333.png

%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%B9%D9%85%D9%84_%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg

عصير الرمان
المكوّنات: أربعة أكواب من حبوب الرمان. كوبان من الماء.
طريقة التحضير: نضع الرمّان في الخلّاط الكهربائي ونخلطه جيّداً.
نضع العصير مع الماء في قدرٍ على نارٍ متوسّطة ونغليه.
نصفي المزيج، ثم نضعه في الثلّاجة و نقدمه في أكواب.
---------------------------------------------------------------
كيكة الرمان
لتحضير الطبقة الأولى:
بسكويت مطحون - علبة
قرفة - ملعقة صغيرة
زبدة على حرارة الغرفة - 100 غرام
قشدة - ملعقتان كبيرتان
لتحضير الطبقة الثانية:
حليب بودرة - 7 ملاعق كبيرة
سكر - 4 ملاعق كبيرة
لبن زبادي - علبة أي 170 غرام
فانيليا - ملعقة صغيرة
ملح - رشة
جبن كريم كيري - 4 مرعات
لتحضير الطبقة الثالثة:
رمان منظّف - بحسب الرغبة
مربى فراولة - 3 ملاعق كبيرة
ماء - 5 ملاعق كبيرة
ملوّن طعام أحمر - قطرتان
طريقة العمل

1- لتحضير الطبقة الأولى، ضعي في وعا البسكويت والزبدة والقرفة والقشدة وادعكي جيداً حتى تتجانس المكوّنات.
2- رصّي المزيج في قعر قالب تشيز كيك ذي قاعدة متحرّكة.
3- لتحضير الطبقة الثانية، ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حليب البودرة والسكر والزبادي والفانيليا والملح وجبن الكريم واخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات ثمّ أسكبي المزيج فوق الطبقة الاولى.
4- أدخلي الصينية إلى الفرن تحت الشواية واتركيها لحوالى 10 دقائق حتى تجمد الطبقة الثانية.
5- أخرجي الصينية من الفرن واتركيها حتى تبرد على حرارة الغرفة ثمّ أدخليها إلى الثلاجة حتى تبرد تماماً.
6- لتحضير الطبقة الثالثة، ضعي في قدر المربى والماء وملوّن الطعام على نار هادئة حتى تتجانس المكوّنات.
7- إرفعي القدر عن النار واتركي المزيج جانباً حتى يبرد ثمّ وزّعيه على وجه قالب التشيز كيك.
8- وزّعي الرمان على الوجه ثمّ قدّميه على سفرتك.
-------------------------------------------------------------------
toon1467233663434.png

وهنا نكون انتهينا من موضوعنا .. الوصفات للبنات حطيت بس اثنين ض2 ..
لا تنسوا التقييم والرد في انتظار الانتقادات والاراء ..ك11
سلام و6
الحقوق كبيره كانها وحش ه1
[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1467233663455.jpg"]







































[/TBL]
[/TBL][/COLOR][/SIZE][/B][/FONT][/CENTER][/TBL]
 
التعديل الأخير:

•°LiLy°•

مشرفة سابقة + عضوه بفريق المجلة ~
إنضم
9 يونيو 2015
رقم العضوية
4540
المشاركات
1,975
مستوى التفاعل
242
النقاط
75
الإقامة
في سحابة ...
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: Punica granatum

i_795ff931501.gif


أنرت بردك المميز اعجبني2
^^ ChaNcY ^^ ش2


السلام عليكم و رحمة اللهـ
مرحبا خيتي
كيف حالك ؟؟!
ما شاء اللهـ منورة بالقسم
أحسنت الاختيار للموضوع ففاكهة الرمان من
أفضل الفواكة و التي يحبها الناس بكثرة
حبيت تنسيق الموضوع و اللون الأحمر الفاقع
بس لو استخدمت لون آخر للخط بيكون أفضل
و تعريفك للرمان ممتاز و زراعته و تواجده
و في معلومات جديدة عن فوائده و فوائد قشره
و طبعا لون الرمان منعش و جذاب
تقبلي مروري
و عيدك سعيد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

☆ỹoon☆

مشرف سـآبـق
إنضم
28 يونيو 2016
رقم العضوية
6678
المشاركات
615
مستوى التفاعل
91
النقاط
0
الإقامة
✯وحيد في مكان معزول✯
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: Punica granatum

i_795ff931501.gif


أنرت بردك المميز اعجبني2
^^ ChaNcY ^^ ش2


السلام عليكم ش7
بسم الله الرحمن الرحيم ش7
اهلا اختي كيفك وكيف صيامك ان شاء الله كل شيء تمام و بخير ق9
نورتينا بموضوعك المتميز عن الرمان ق9
وهي احدى الفواكه المفضلة عندي و مذكورة في القران(احسنت الاختيار) ح1
موضوعك متكامل ق9
عجبني تنسيقك الجميل ق9
المعلومات كتير قيمة وطرحك كتير مفيد ش7
يوجد تعريف للرمان كامل واصلو وطريقة زراعتو و فوائدو الكثيرة ق9
بالاضافة الى اضراره (مثل ما يقال ان زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده)وبعض وصفاته ومعلومات عن الدول المنتجة له وعن قشره ق9
باختصار موضوعك رائع ق9
مشكورة يا مبدعة على المجهود الجبار ق9
انتظر جديدك ق9
في امان الله و حفظه ق9
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

^^ ChaNcY ^^

ابتســم فلن يتغيـر العالـم بحزنـك
إنضم
1 يناير 2014
رقم العضوية
1552
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
7,164
النقاط
930
أوسمتــي
12
الإقامة
FantasyCastle
توناتي
1,739
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: Punica granatum

i_795ff931501.gif




وعلــيكــم السلام ورحمــة الله وبركــاته
أهلًا ومرحب بيكي Princess Lost ش2 ،، منورة الواحة و1
الحمد لله، آمين يا رب وانتي اخبارك؟ ان شاء الله تمام التمام ق1 ق1
جميل بداية موضوعك بآيات من القرآن اعجبني3
وتسمى أزهار الرمان بالجلنار
الاسم ده عارفاه بس مكنتش اعرفه ان معناه رمان ض1
تعتبر ذروة إنتاج شجرة الرمان من 15 إلى20 عاماً
بتاخد وقت طويل زي جوز الهند ض1
الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم.
يفيد هشاشة العظام ،فوائده للزهايمر، يساهم في خفض الضغط المرتفع
له فوائده رائعة، شكلي هحاول اكتر منه ش2
تحضير العصير مُتعب شوية علشان البذور بس طمعه جميل جدًا اعجبني2
والوصفة ممكن ابقى اجربها ض1
حلو كبـداية لمواضيعك في الواحة و1 و1
تسلمي على مجهودك الرائع ق1 ق1
وبانتظار المزيد من مشاركاتك القادمة ش2
بالتوفـــيق لـكِ ودائمًا متميزة ان شاء الله قق1 قق1

تحيــاتي
^^ ChaNcY ياي1
في حفظ الله ورعــايته و1
 
التعديل الأخير:

إنضم
16 أغسطس 2013
رقم العضوية
948
المشاركات
8,517
مستوى التفاعل
31,655
النقاط
1,817
أوسمتــي
32
العمر
24
الإقامة
mesopotamia
توناتي
6,235
الجنس
أنثى
LV
8
 
رد: Punica granatum

i_795ff931501.gif


شهر 7-2016 خ3
^^ ChaNcY ^^ احبك2



السسلـأإم عليكم ورحمة الله وبركآته ق1ق1
ي ههلأإ وغغلأإ فيكِ ححبيبتي أنرتي القسسم بهالطله ش2
إنططلآقهه ججميلهه بالقسسم لآتقططعيهآ ص7
أههآ صجج تذكرت كيفك ص7 ؟ عسسآكِ بألف خخير ق1

م ششآء الله موضوعع ولآ أججمل حبي6 وعن فآكههتي المفضضله ش2
أكيد تسستآهلي الخختم دآم موضوعج عن الرمآآآن خ1 ^عنصريه ه1
ي أخختي ايشش محلو أصصلآ الطقم كيووت ش2 ! رغغم بسسآطته
بسس هو ججميل ومو مهم يكون اححترآفي هآظ مو قسم التصميم ض2
المععلومآآت م شآء الله مكفيه وموفيه بججمعهن ش2 بالنسبه للتعريف خ1
وتسمى أزهار الرمان بالجلنار وهذا معرب لكلمة كلنار الفارسيه .. ق1ق1
الصصرآحهه أول مره أععرف هالمععلومهه ,, خخطيره ححبيتههآ يمي1
بالنسسبه لزرآعته وق1 يمكن الاحتفاظ بثمار الرمان ... أو في الثلاجة لمده
تصل إلى شهرين
,, وآآو يعني الحين لو أترك الرمآنه بالثلآجه شهرين
مآتخرب (=2 ؟؟ كنت مفكره كل شي يخرب لو بقى اسبوع بالثلآجه ض2
ومآشآء الله فوآئد الرمآن كثيره مآكنت أععرف هالمعلومآآت عنه ض1
وأكيد كل ششي له فوآئد وله أضضرآر أيضضآ ض1 ^تدآفع عن الرمآن ه1
قششر الرمآن مفيد لهالدرجه ؟؟ ليش دآيمآ القششور تكون مفيده
معع انهآ مآتنوكل أصصصلآ ه1 ححلوه فوآئده للبششره وللقلب ض2ق1
الدول المنتججه أنآ بعد بحثت عن مععلومآت ومآلقييت ححآلي ححآلج ص7
بالنسسبه للعصير ششكله مو صصعب ع يوم بأججرب أعمله ص7 بسس
الكعكه صصعبهه وأنآ مو من البنآآت بتوعع المطبخخ ه1 أنآ بتوعع نت
وأكل ونوم ه1 المهم ,, ححبيت الموضوعع م شآء الله مفيد ولذيذ ض1
بسس بالنسبهه للون لو أنك عآملته أسسود يمكن كآن حيكون أرتب
والمعلومآت يآريت مآتحطيهآ كلهه سوه وتصير هوسه وكذآ عششآن شكلهآ
بيكون ممل ومآيششهي للقرآءه ض1 ححآولي تعملي الكتآبه بالوسسط
بسس وتضيفي فوآرز وكذآ عششآن يزيد ججمآل الموضضوع ي عسله اعجبني3

أنرتي القسسم بطلتك الأولى وعسسآهه متكون الأخيره ش2
ججميل ججدآ مآطرحتيه هنآ ,, وآآصلي إبدآعك عزيزتي لوسست ق1
منتظره موآضيعك القآدمهه بششوق ي بطلهه ش2ق1
تم التقييم وبآقي الأششيآء الجميلهه لكِ و1
ودمتِ في أمآإن الله وححفظه ق1ق1



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
5 يوليو 2013
رقم العضوية
660
المشاركات
1,079
مستوى التفاعل
225
النقاط
530
العمر
25
الإقامة
Palace of Versailles
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: Punica granatum

i_795ff931501.gif


شهر 7-2016 خ3
^^ ChaNcY ^^ احبك2





*
السلام عليكمم ورحمةة الله ق1 و1
أهليين أهلييين ي جميلةة ش1 ق1ماشاءالله عليكِ نششيطةة ض1 ح1
حمستيني بششكل إني أتنششطط أنا بعدد و أنزل موآضيع ض1 ح1
بسس مم أعتقدَ ض7 ح1 الله ييسر الأمور ع خير ب1 ق1
الله ششوفي الختممم بسسس مميز بعدد مو أي حآجةةب1 ق1 ي ختي إنتيَ بطططلةة ق1 ب1
جدد تستاهلي ماشاءالله جآيةة معلومآت كثييير عن الرمآن أكثر حآجةة كآنت شادتني
بششكل هي مسماه جلنار و يعني رمان ش1 ق1 الإسمم هذا مرهه أحبهه ق1 ح1
و شدتني قششرةة الرمآن جدد مم كِنت أتوقع إنو يستفيدو منها ف7 ق1 سبحآن الله ! ق1
الرمآن أحبهه بسس سعراته مرهه عآلية 100 :) قم0جد عآلي إيش بيبقى لي َ من الأكل بعدين ض1
لازمم أقراء عن النقطهه هذي عشان أنتبهه للأكل إلي أكله ض1 < أصحاب الدآيت ض7 ح1
والله قبل كمم شهرر كِنت أجلس أكل رمان العصصر ض1 ح1 والله طعمهه يجنن ب1 ق1 حآمض ع حآلي
رهيييبب فقدت الرمآن د9 ق1 ق1 جدد من الفوآكه المفضلهه عِندي بس مم كِنت َ أعرف عنه حآجةة َ ض1
حبيتت تقريرك ِ وعصصيير الرمآن ششكلةة رهييب ق1 ب1 ومنعش يعطيك العافيه ق1
+ الخلفيةة ي ختي و الله عيوني آلمتني ونا أقراء و أرفع عيوني مم قدرت أركز د9 ق1
دآيممم إعتمدي الخلفيه هالألوآن بيدخل عليهمم أي شيء [ أبيض + رصاصي فاتح + وردي فاتح أزرق فاتح < أختصرهممم حطي درجآت اللأوآن بس بالفوآتح و الخطط أسود ض1 ق1
يعطيك العآفيةة خذي كُل حآجة بصدر رحبَ ق1 ق1 و روح رياضيه ولا تستلمي ق1
حآولي دايما تتعلمي أشياء جديده ق1 ق1 ح1 يعطيك العآفية و بحفظ الله ق1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • لايك
التفاعلات: yasa

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل