حقق فريق إنتر ميلان 3 انتصارات بفوز واحد (1 زائر)


إنضم
29 نوفمبر 2019
رقم العضوية
10592
المشاركات
1,390
مستوى التفاعل
4,343
النقاط
374
أوسمتــي
7
العمر
28
الإقامة
NO PLACE
توناتي
3,911
الجنس
ذكر
LV
1
 
at155802975219371.png


at158132347687591.jpg


حقق فريق إنتر ميلان 3 انتصارات بفوز واحد على جاره وغريمه أيه سي ميلان، في ديربي الغضب الذي احتضنه ملعب (جوزيبي مياتزا) الأحد التاسع من فبراير/شباط، في قمة الجولة الـ23 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

أول أنتصار استعادة صدارة الدوري الإيطالي سيري A مستغلاً تعثر يوفنتوس مساء السبت أمام مضيفه هيلاس فيرونا، ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط مع أفضلية إنتر في فارق الأهداف وإن كان الاحتكام في نهاية الموسم يكون للمواجهات المباشرة وليس لفارق الأهداف.

باغت «الروسونيري» أصحاب الضيافة في آخر 5 دقائق من الشوط الأول، مسجلاً هدفين، أولهما في الدقيقة 40 حمل توقيع المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش، من صناعة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قبل أن يتكفل «إبرا» بنفسه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

انتظر ميلان حتى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول من أجل فك شفرة الشباك، حيث جاء الهدف الأول إثر تمهيد رائع بالرأس من إبراهيموفيتش داخل المنطقة لتمر الكرة من الحارس دانييلي باديلي وتجد أنتي ريبيتش في الموعد ليسكن الكرة بسهولة داخل الشباك.

لم تكد تمر دقائق حتى عزز الفريق اللومباردي من تقدمه، وهذه المرة عن طريق «السلطان» نفسه، الذي حول كرة الركلة الركنية التي مرت من الجميع وأسكنها برأسه في الشباك.

ظن الجميع أن الأمور انتهت عند هذا الحد، إلا أن لاعبي «النيراتزوري» انتفضوا في الشوط الثاني ليقلبوا الطاولة على جارهم اللدود ويقتنصوا النقاط الثلاث التي أعادتهم من جديد لدرب الانتصارات وللصدارة.

كانت بداية «الريمونتادا» في الدقيقة 51 بقدم القائد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وبطريقة رائعة، عندما سدد كرة يسارية صاروخية من على حدود المنطقة على الطائر لم يرها أحد إلا وهي داخل شباك الحارس جانلويجي دوناروما.

لم تمر دقيقتان حتى أدرك إنتر التعادل بهدف حمل النكهة اللاتينية، عندما استلم التشيلي أليكسيس سانشيز تمريرة بينية داخل المنطقة، ليمرر الكرة إلى الخلف لتجد في طريقها الأوروغوياني ماتياس فيسينو الذي سدد كرة قوية مرت من الجميع واستقرت داخل الشباك.

أكمل لاعبو المدرب المخضرم أنطونيو كونتي مسلسل الانتفاضة بهدف ثالث في الدقيقة 70، وهذه المرة برأس المدافع الهولندي ستيفان دي فري، الذي حول ركنية أنطونيو كاندريفا من اليمين برأسه داخل الشباك من الوضع طائراً.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع (دقيقة 90+3) أطلق إنتر رصاصة الرحمة على ضيفه بتسجيل الهدف الرابع برأس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي استقبل عرضية من البديل النيجيري فيكتور موسيس ليحولها برأسه داخل الشباك.

االأنتصار الثاني عودة النيراتزوري لدرب الانتصارات من جديد بعد 3 تعادلات متتالية ألقت بهم من صدارة الترتيب وأهدتها لليوفي.

الأنتصار الثالث الذي ضربه إنتر في لقاء الأحد هو إكمال مسلسل التفوق على قطب ميلانو الآخر للمباراة الرابعة على التوالي، ويعد الفوز هو الثاني الذي يتمكن لاعبو النيراتزوري من تحقيقه في تاريخ الديربي بعدما يتأخرون بهدفين، علماً بأن الأول كان في عام 1949، أي قبل 71 عاماً حين فاز الإنتر 6-5.


كما انضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لقائمة اللاعبين الذين سجلوا في ذهاب وإياب الديربي في أول موسم لهم في الدوري الإيطالي، بعدما سجل الهدف الرابع في لقاء الأحد، وكان قد سجل هدفاً في فوز الإنتر في الذهاب بهدفين نظيفين، وذلك حسب ما ذكرت شبكة opta للاحصائيات.


على الجانب الآخر فشل ميلان في تذوق طعم الفوز في «دربي الغضب» للمباراة الثامنة توالياً، حيث إن آخر انتصار يعود إلى موسم (2015-16) وتحديداً مباراة الدور الثاني في يناير/كانون الثاني 2016، عندما فاز بثلاثية نظيفة.

وتكبد ميلان خسارته التاسعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 32 نقطة يحتل به منتصف الترتيب (المركز العاشر)، لكن العزاء الوحيد للروسونيري أن السويدي ابراهيموفيتش بهدفه في مباراة الأحد بات أكبر لاعب في تاريخ الديربي يسجل أهدافاً ويكون صاحب الحقيقة العاقلة الخامسة في الليلة المجنونة.


المصدر
 

SHEЯLOCK ḦOLMES

? Who's the best
إنضم
30 أبريل 2016
رقم العضوية
6370
المشاركات
5,459
مستوى التفاعل
51,073
النقاط
1,153
أوسمتــي
15
توناتي
215
الجنس
ذكر
LV
3
 

مر11 مر11 مر11 مر11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك ان شاء الله تكون بالف صحة وسلامة
موضوعك أبهجني لاني من محبي فريق إنتر ميلان ضض1
وأحب أن أبشرك بأنك
أتقنت صنع موضوعك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفي أمان الله
با1 با1 با1 با1
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل