فعالية | هلّت نسائمك يا شهر الخير يا شهر الرضا والتفاريح | [ نادي الصائمين ] (2 زائر)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Flora~✿

"يا الله إنك الضوء في عتمة هذه الحياة "
إنضم
13 مارس 2024
رقم العضوية
14018
المشاركات
501
مستوى التفاعل
929
النقاط
147
أوسمتــي
1
توناتي
1,227
الجنس
أنثى
LV
0
 
تابع الدعاء باسماء الله الحسنى: *
🍂( الحي - القيوم)🍃



🌱معنى اسم [الحي]🌱

الحي: هو الحي الباقي الذي لا يجوز عليه الموت ولا الفناء ، وهي حياة تستلزم جميع صفات الكمال وتنفي أضدادها من جميع الوجوه.



🌱معنى اسم [القيوم]🌱

القيوم: هو الذي قام بنفسه فلم يحتج إلى أحد، وقام كل شيء به ، فكل ما سواه محتاج إليه بالذات، وهو الباقي الذي لا يزول سبحانه وتعالى



المعين على الدعاء بهذين الاسمين:

🍂🍃🍂🍂🍃🍂

❖ سبحان الحي الذي لا يموت.



❖ اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، اللهم إني أعوذ بعزّتك لا إله إلا أنت أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.



❖ يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.



❖ اللهم أنت الحي الذي لا يموت ، اللهم سخّر لي في الحياة الدنيا ما يرضيك عني .



❖ اللهم أنت الحي سبحانك لا إله أنت ارزقني حياة طيبة في الدنيا والآخرة .



❖ نسألك اللهم يا حي يا قيوم أن ترينا الحق حقا وترزقنا اتباعه، وأن ترينا الباطل باطلا وترزقنا اجتنابه، وأن لا تزيغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وأن تثبت قلوبنا على دينك، وأن تصرفها على طاعتك، وأن تختم لنا بخاتمة الإيمان.



❖ اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنّان، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيُّ يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.



❖ اللهم يا قيّوم السماوات والأرض أقم حياتنا على المنهج الحق ، اللهم أصلح أحوال المسلمين.



❖ أسْتَغْفِرُ الله الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
 

N A Y

لا أنتِ أنتِ ولا الدِيارُ دِيار
إنضم
7 مارس 2022
رقم العضوية
12642
المشاركات
2,336
الحلول
1
مستوى التفاعل
4,904
النقاط
463
أوسمتــي
2
العمر
24
الإقامة
فِلسطين
توناتي
1,717
الجنس
أنثى
LV
0
 
-
هذا الدعاء جامع لأمور الدنيا والآخرة، ادعو به في العشر الأواخر:


اللَّهمَّ اجبرنا من النَّاحيةِ الَّتي كُسِرنا منها، جبرًا يتعجَّب له أهل الأرضِ وأهل السَّماء. اللَّهمَّ جُد علينا، وعلى أهالينا، وعلى أحبابِنا، بالخيرِ والعطاء والبركةِ والرِّضا، يا مَن لا ينقطعُ جودُه، ولا تنفذُ خزائنه، ولا يُنقِص ذلك من ملكِه شيئًا. اللَّهمَّ فرِّج ضائقةَ المسلمين، واقضِ دَينَ المحتاجين، وأزح غمامَة الصَّدر عن قلوبِ المؤمنين، واكشف كربةَ الدَّهر، وبشِّر المسلمين، حيث كانوا، وحيث حلُّوا، وحيث ارتحلوا. اللَّهمَّ آتِهم من فضلِك بمثل ما وعدتَهم يا ربَّ العالمين. اللَّهمَّ أهلي، اللَّهمَّ أهلي، اللَّهمَّ أهلي، بارك عمرَهم، وبارك عملَهم، ووسِّع لهم في رزقِهم، واحفظهم عن يمينِهم، واحفظهم عن شمالِهم، ويسِّر لهم خيرًا، وأنطِقهم خيرًا، واكتبهم عندكَ من أهل الخير. اللَّهمَّ اجمع بين المتحابِّين الطَّيِّبين الطَّاهرين المتعفِّفين، اللَّهمَّ اطوِ البُعد عن المشتاقين، اللَّهمَّ زوِّج بنات المسلمين، اللَّهمَّ زوِّج شباب المسلمين، اللَّهمَّ لا تُعِقهم عن الحلال بعائق، وبارك ذريَّاتهم، وباهِ ببيوتِهم ملائكتَك وحمَلة عرشِك. اللَّهمَّ طيِّب خَواطرَنا وهَبنا سكينةَ العيشِ ورِضى النَّفسِ وطمأنينةَ البالِ وهدأةَ القلب. اللَّهمَّ اشفِ مرضانا، وارحم مَوتانا، وردَّ غائبَنا، وفكَّ قيد أسرانا، واغفر لإخوانِنا وأخواتِنا. اللَّهمَّ جُد علينا من فَيضَ كرمِك، وافتح لنا أبوابَ رحمتِك، ولا تكتُبنا من البائسينَ اليائسينَ القانِطين. اللَّهمَّ قنِّعنا بما رزقتَنا، وبارك لنا فيما لدَينا، وتفضَّل علينا ببركةِ ما عندك، ولا تحرمنا خَيرَك بشرِّنا. اللَّهمَّ مَن كان يبحثُ عن عملٍ فافتح له أبواب رزقِك، ومَن كان يطمعُ بولدٍ فتفضَّل عليه بذريَّةٍ مباركةٍ تقيمُ أمر هذا الدِّين، ومَن كان يريد زوجةً حلالًا فيسِّر له ذلك، ومَن كانت تريد زوجًا صالحًا مصلحًا فجمِّل لها نصيبَها، لا يعجزك شيءٌ في السَّماء ولا في الأرض. اللَّهمَّ انصرِ المجاهِدين في الشَّامِ والعراقِ واليمنِ وفلسطينَ وليبيا وأڤغانستان والشِّيشان. اللَّهمَّ سدِّد رميَهم، وثبِّت أقدامَهم، ووحِّد صفَّهم، وأعلِ كلمتَهم، وأعلِ رايتَهم، وافتح لهم فتحًا مبينا، تقرُّ به عيونُ الموحِّدين، وتطيبُ به أفئدة المؤمنين، وتُدحَر به رؤوس الطَّواغيتِ والشَّياطين. إنَّك وليُّ ذلك والقادر عليه، يا ربَّ العالمين. اللَّهمَّ إن كان رزقيَ في السَّماءِ فأنزله، وإن كان رزقيَ في الأرضِ فأنبِته، وإن كان رزقيَ بعيدًا فقرِّبه، وإن كان رزقيَ قريبًا فاجمع بيني وبينَه وبارك لي فيه. اللَّهمَّ اجمع القرآن في صدورِنا، وجمِّل أخلاقنا بآياتِه، وثبِّت قلوبَنا بهديِه، وأحيِنا على الإسلام وتوفَّنا عليه. اللَّهمَّ بلِّغنا رمضان سالِمينَ معافِينَ مجبورين، مُجتمعين مكتمِلينَ مع الأهلِ والصَّحبِ والأحباب. ربِّ برِّد قلبي، ربِّ برِّد قلبي، ربِّ برِّد قلبي. سبحانك، لا إله إلا أنت.

اللَّهمَّ صلِّ على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما صلَّيتَ على إبراهيمَ وآلِ إبراهيم؛ اللَّهُمَّ بارِك على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما باركتَ على إبراهيمَ وآلِ إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد.

 

N A Y

لا أنتِ أنتِ ولا الدِيارُ دِيار
إنضم
7 مارس 2022
رقم العضوية
12642
المشاركات
2,336
الحلول
1
مستوى التفاعل
4,904
النقاط
463
أوسمتــي
2
العمر
24
الإقامة
فِلسطين
توناتي
1,717
الجنس
أنثى
LV
0
 
-
يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك،

اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير حاجاتي

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

كذلك اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ. وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”.

يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ. رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا.

يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ..

ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجبها لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين.
 

Flora~✿

"يا الله إنك الضوء في عتمة هذه الحياة "
إنضم
13 مارس 2024
رقم العضوية
14018
المشاركات
501
مستوى التفاعل
929
النقاط
147
أوسمتــي
1
توناتي
1,227
الجنس
أنثى
LV
0
 
الدعاء باسماء الله الحسنى 🌷

"🍃معنى اسم [القدير]🍂
القدير: كامل القدرة، بقدرته أوجد الموجودات ودبّرها وسواها ، وبقدرته يحيي ويميت ، إذا أراد شيئاً قال له: كن فيكون.

🍂معنى اسم [القادر]🍃

القادر: هو من القدرة على الشيء ، مقتضاه وصف الله تعالى نفسه بأنه قادر على كل شيء لا يعترضه عجز ولا فتور، والمقتدر: مبالغة في الوصف بالقدرة ، والزيادة في المبنى تدل على الزيادة في المعنى.

🍃معنى اسم [المقدم والمؤخر]🍂

المقدم والمؤخر: هو منزل الأشياء منازلها ، يقدم ما يشاء منها ويؤخر ما يشاء ، قّدم المقادير قبل أن يخلق الخلق ، وقدم من شاء بالتوفيق إلى مقامات السابقين ، وأخّر من شاء وثبطهم عنها، لا مقدّم لما أخّر ولا مؤخّر لما قدّم.
✨✨✨

المعين على الدعاء بهذه الأسماء:

🍂🍃🍂🍃🍃🍂🍃🍂

❖ "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" آل عمران: ٢٦



❖ اللهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي، وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللهُمَّ اغْفِرْ لِي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .



❖ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربّ العرش العظيم ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ما شاء الله عزّ وجلّ ربي كان وما لم يشأ لم يكن ، أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربّي على صراط مستقيم.



❖ مَنْ تَعَارَّ مِنَ اللَّيْلِ فَقَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَاللهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، ثُمَّ قَالَ: رَبِّ اغْفِرْ لِي، أَوْ قَالَ ثُمَّ دَعَا ، اسْتُجِيبَ لَهُ، فَإِنْ عَزَمَ فَتَوَضَّأَ، ثُمَّ صَلَّى تُقُبِّلَتْ صَلَاتُهُ.



❖ اللهم إنك على ما تشاء قادر فاكشف عني الضر وعافني ، واقدر لي الخير ويسّره لي أنك على كل شيء قدير.



❖ اللهم إنك أقدر على العباد من قدرتهم علي ، اللهم لا تسلّط عليّ ظالماً ، واصرف عني شرّ الأشرار و وشر ما تعاقب عليه الليل والنهار .



❖ اللهم يا من يحيي الأرض بعد موتها بقدرته، أحيِ قلبي بالإيمان إنك على كل شيء قدير.

❖ اللهم أتمم لي نوري واغفر لي إنك على كل شيء قدير.

❖ اللهم يا قادر اقدر لي حياة طيّبة ، وقدّر لي الخير ، وقدّر لي حسن الختام إنك على كل شيء قدير.



❖ اللهم أهلك الطغاة والكفرة الذي يقاتلون أهل دينك وخذهم أخذ عزيز مقتدر.



❖ اللهم بلّغني منزلة المتقين وارزقني مقعد صدق عند مليك مقتدر.

❖ اللهم يا من بقدرته أوجد الموجودات ، ارزقني من لدنك ذرية طيبة إنك على كل شيء قدير.

❖ اللهم يا من بقدرته يقلب القلوب اللهم ثبت قلبي على دينك وصرّف قلبي على طاعتك إنك على ما تشاء قادر.



❖ اللهم يا من بتمام قدرته يعفو عن عباده، اعف عني، وأعنّي على العفو إنك أنت العفو القدير؟

❖ اللهم إنك تقدر ولا أقدر .. يا مقدر الأقدار، ويا مبدل الأحوال، اللهم لا قادر على كشف الضر إلا أنت فاكشف عنا الضر وعافنا ، ولا قادر على جلب الخير إلا أنت ، فاقدر لنا الخير حيث كان ويسّره لنا ، إنك على كل شيء قدير

❖ اللهم يا من أرسى بكمال قدرته الجبال ، وأنشأ السحاب الثقال، ويا من بعظيم قدرته قدّر الأرزاق والأقدار ، اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك ، والثقة في رحمتك ، وحسن الرجاء فيك ، اللهم ما من قدرة أنعمت بها عليّ فأعوذ بك أن تكون في معصيتك، ووفقني لطاعتك والإحسان إلى عبادك ..."
 

Dr.Saki~☆

مراقبة اقسام الانمي ~
إنضم
31 يناير 2017
رقم العضوية
7666
المشاركات
1,781
الحلول
2
مستوى التفاعل
5,140
النقاط
858
أوسمتــي
7
توناتي
11,145
الجنس
أنثى
LV
1
 
☀️شروق شمس ٢٥ رمضان 🌤️

سوفَ يقولونَ لكَ أنّها كانت ليلة القدر .. ليلةٌ هادئة شعروا فيها بسكينةٍ لا مثيلّ لها هاكَ صور الشمس .. تمعن لقد أشرقت دون شعاعٍ ..!

أكمل طريقك ياصديقي ولاتلتفت ..!!
فالله قد أخفى هذه الليلة من أجلك ..!!
من أجل أن يبقى قلبك متلهّفا وأن تبقى قريبا فهو يحبّ قربكَ ..!!

لاترهق نفسك بتخمينات النّاس وانشغل عنها بعبادتك وصدقك لله عزّ و جل .. فإنه والله إن رأى منك صدقًا جعل كلّ لياليك ليال قدر ..!!
اللهم بلغنا ليلة القدر على قدر قدرك ولا تحرمنا أجرها اللهم آمين يارب العالمين 🤲

#منقول
 

إنضم
18 مارس 2016
رقم العضوية
6138
المشاركات
104
مستوى التفاعل
132
النقاط
496
أوسمتــي
1
الإقامة
Home
توناتي
445
الجنس
أنثى
LV
0
 

"اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم نلقاك اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقي."

"اللّهم اجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله وتوفنا وأنت راضٍ عنا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون برحمتك يا أرحم الراحمين."

و3
 

ديمو.

ᶤᶰˢᶤᵈᵉ ᵐʸ ʰᵉᵃᵈ ᶤˢ ʰᵃᵐᵐᶤᶰᵍ
إنضم
6 يوليو 2018
رقم العضوية
9206
المشاركات
807
مستوى التفاعل
2,657
النقاط
676
أوسمتــي
5
العمر
26
توناتي
14,028
الجنس
أنثى
LV
1
 
قرب عيدد *حماس * فانسي2
 

k o h a r u

سَوف َنَبْنِي حُلْمَا كَانَ كْنْزَا فِينَا
إنضم
16 ديسمبر 2021
رقم العضوية
12513
المشاركات
3,399
مستوى التفاعل
6,346
النقاط
476
أوسمتــي
4
العمر
16
الإقامة
Adler
توناتي
1,365
الجنس
أنثى
LV
0
 
"اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى" ق1
 

k o h a r u

سَوف َنَبْنِي حُلْمَا كَانَ كْنْزَا فِينَا
إنضم
16 ديسمبر 2021
رقم العضوية
12513
المشاركات
3,399
مستوى التفاعل
6,346
النقاط
476
أوسمتــي
4
العمر
16
الإقامة
Adler
توناتي
1,365
الجنس
أنثى
LV
0
 
القول في تأويل قوله تعالى : إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1)
.
يقول تعالى ذكره: إنا أنـزلنا هذا القرآن جملة واحدة إلى السماء الدنيا في ليلة القَدْر، وهي ليلة الحُكْم التي يقضي الله فيها قضاء السنة؛ وهو مصدر من قولهم: قَدَرَ الله عليّ هذا الأمر، فهو يَقْدُر قَدْرا.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل