تدور أحداث اللعبة حول شخصية Senua، المحاربة الشجاعة التي تعاني من اضطرابات نفسية معقدة. تستكمل اللعبة الجديدة
مغامراتها في عالم مليء بالأساطير.بعد نهاية أحداث الجزء الأول،و توديع Senua لـ Dillion للمرة الأخيرة
وتقبل حقيقة موته، تعيش Senua صراعات داخلية مع قوى الشر والجنون الذي يلتهم عقلها وهي في رحلة ملحمية للبحث عن السلام
الداخلي والخلاص،و تطاردهم في سبيل الانتقام، و ذلك بسبب تدميرهم لموطنها.
بالحديث عن اسلوب اللعب، تركز Senua’s Saga: Hellblade II على الدمج بين القتال التكتيكي وحل الألغاز مع سرد قصصي .
تتميز اللعبة بنظام قتالي يعتمد على المهارات الفردية للاعب والتكتيك، حيث تتطلب المعارك استخدام التفكير السريع
وردود الفعل الحادة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجزء الثاني بجرافيكس محسن وصوتيات عالية الجودة تُعزز من تجربة اللعب
وتُشعر اللاعب بعمق الأحداث والأجواء المحيطة.
أستوديو Ninja Theory استطاع أن يُحسن استغلال قوة وإمكانيات محرك Unreal Engine 5، من أجل تقديم تجربة بصرية مميزة
بدءًا من شخصية "سينوا" بنفسها وتغييرات وجهها الذي بات أكثر قتامة وخوفًا.
المشاهد السينمائية بلعبة Hellblade II صُورت بشكل احترافي وتم دمجها مع مشاهد اللعبة دون أي اختلاف بينهما. فتعبيرات وجه
"سينوا" وتفاعلاته المختلفة أثناء القتال وأيضًا خلال مواجهتها لخوفها الشديد من المجهول كان أمر مُبهرًا.
تفوق كثيرًا عما كان موجودًا بجزئها الأول والذي كان أحد ميزات اللعبة بالتأكيد.وكذالك لا ننسى مستوى الإضاءة باللعبة كان خافتًا بعض
الشيء تحت الأرض أو في الجبال التي يعتريها الظلام، فهناك بيئات قُدمت بمستوى رسومي مميز
بأختصار البيئات التفصيلية، وتصميم الشخصيات، والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، كلها عناصر تُضيف إلى جمالية اللعبة.
للمرة الثانية استطاعت الممثلة الألمانية " ميلينا يورغنس" أن تُقدم أداء صوتي وتفاعلي هو الأفضل على الإطلاق ، فتغير طبقة الصوت
الخاصة بـ "سينوا" وتفاعلها مع الأصوات القابعة بعقلها جراء مرضها النفسي كان أمرًا مميزًا للغاية.
الأمر نفسه بالنسبة للأداء الصوتي لباقي شخصيات اللعبة حتى الأصوات التي نسمعها من داخل "سينوا"، فاستطاعت أن تُبرز بشكل مُبهر
عن طريق سماعات الأذن، فبكل أذن تَكاد تسمع حديثًا مختلفًا عن الأخر وهو أمر رأيناه بالجزء الأول.
أما بالنسبة للموسيقى كانت أكثر من رائعة طوال أحداث اللعبة، بل تَسببت الموسيقى من زيادة جودة بعض القتالات بالأخص أثناء قتال
العمالقة، كان الأمر ممتعًا بدرجة كبيرة.
كما تم استخدام تقنيات صوتية متطورة، بما في ذلك تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، لتقديم تجربة سمعية غامرة تُعزز من إحساس اللاعبين
بعمق القصة وعواطف الشخصيات.