ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!! (1 زائر)


إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
باختصار البنت تتصور في وضع مخل "صور - فيديو - تسجيلات هاتف" .. ويتم ابتزازها من قبل المبتز "المجرم" .. لتتكون علاقة مبتز وضحية .. او لاعب ودمية .. لاستدراجها لتكرار الخطأ او الخوض في أخطاء اكبر "ضد إرادة الضحية" ..

:

:: الخبر السئ ::

يؤسفني ان أقول لك ايتها الضحية المسكينة .. انه بالغالب ان لم يكن بنسبة 100% أنت مفضوحة .. وتلبيتك لرغبات من يبتزك لن يقلل خسائرك بل سيزيدها .. لكنه قد يكسبك بعض التاجيل فيما يحدث .. فمن استحل عرضك ولحمك هل تتصورين انه لم يفضحك امام اصدقاءه او انه ينوي حفظها للابد في احد وسائل التخزين او يرفعها على المواقع الرخيصة لتكون معاناتك ذكرى لنفسه المريضة ؟

:

:: الأولوية لحياتك ::

حياتك لها الأولوية والاهمية .. واقصد بالحياة تدفق الدم باوردتك ولا اعني حياتك الاجتماعية وغيرها فهي في الغالب معرضة للدمار .. لكن عندما تصلين لمرحلة من الحيرة قد تعرض حياتك للخطر فافعلي ما يلزم لحماية حياتك ..

كمثال لا تذهبي لتشتكي او تستعيني بشخص في الغالب قد يقتلك او يصيبك بعاهات مستديمة .. أيضا اياك والاقدام على إيذاء نفسك واحتقارها او محاولة الانتحار ..

وهنا اشدد ان الأولوية "لحياتك" أي مجرد وجودك بالكون ..

:


:: احترامك لذاتك وحياتك الاجتماعية ::


اذا ضمنتي ان حياتك غير معرضة للموت او الهلاك .. ولديك خيارات لمواجهة المبتز وثمنها فضيحتك بشكل اسرع ودمار حياتك الاجتماعية وربما فقدان فرصتك بالزواج .. فاستخدمي تلك الخيارات لأنها اهون من ان تنقادي لمزيد من التهديد ..

لو كان المبتز انسان مضمون الوعد "مع انه خانك من البداية" لربما كان منطقيا ان تلبي طلبه ليسكت .. لكن انت تدركي جيدا انه سيظل يبتزك وقت يشاء .. ولا ضمان انه لن ينفذ ابتزازه ..

انت خاسرة بكل الأحوال .. لكن هناك شيء حاولي الا تخسريه وهو "احترامك لذاتك" ..

:

:: احترامك لذاتك ؟!! ::

في الغالب انت نادمة لعدة أشياء .. ضعفتي مع الشخص الخاطئ .. تهورتي .. وهذا خطأ وليس كارثة .. فما فعلتيه لم يؤذي أحدا بل اسعد شخصا لا يستحق وانت المتضررة وستدفعين الثمن .. مع العلم انه لا يحق لأحد محاسبتك الا خالقك .. هنا جنة ونار وهناك حساب ومغفرة .. ولا داعي لاحتقار ذاتك للابد .. هي تجربة خاسرة ويجب ان يكون لها نهاية ..

ما اقصده باحترام الذات الا تهيني نفسك اكثر .. الإهانة لا تكمن فقط في نوعية الخطأ والطلبات التي سيطلبها .. الإهانة تكمن انه "القيام بشئ ضد ارادتك" ..

حتى بنات الليل .. لو أجبرت على القيام بشئ او علاقة ضد رغبتها تعتبر ذلك إهانة وابتزاز وفيها قضية اغتصاب وسجن لمن يجبرها على ذلك .. فما بالك وانت ضحية قد تعرضتي للغدر ثمنا لمشاعرك .. خطأك انك اعطيتيها بالطريقة وللشخص الخاطئ ..

حتى لو وصلتي لأعلى درجات الخطأ ووصلتي القعر واصبحتي في نظر نفسك اقذر ما يكون من الانحطاط .. فلازال بامكانك احترام ذاتك من خلال إيقاف استمرار الانحطاط .. لو فترة الانحطاط شهر او سنة او حتى عدة سنوات لازال هناك بقية من عمرك يمكنك ان تعيشيها وانت محترمة لذاتك .. صحيح لن يغير ذلك من نظرة احتقار الاخرين لك .. لكنه سيغير من نظرتك لنفسك .. والاهم من ذلك نظرة الخالق لك .. ولعل ذلك الانحطاط والخروج منه هو الاختبار الدنيوي الذي عليك تجاوزه بنجاح .. هناك من دخل دائرة الإدمان واختباره بالدنيا ان يتحدى ذلك البلاء .. الامر مشابه بالنسبة لك وللجميع لكن تحديات كل من مختلفة ..

:

:: خطأ ادم وحواء ::

اذا ادم وحواء قاموا بخطأ كبير بمخالفتهم امر مباشر من الخالق بالا يقربا شجرة معينة .. مع ذلك فقد ضعفا ووقعا نتيجة الاغراء .. فلم يكن عقاب الخالق ان قتلهما او عذبهما في جهنم .. بل ان منحهم حياة بشكل مختلف وسخر نفسه في خدمتنا واكد اكثر من مرة انه دائما معنا .. ووعدنا بالجنة ..


:

خطوات مقترحة في التعامل مع الابتزاز


:: تجنب القيام بخطوات عشوائية او أي حماقات واياك ان تفضحي نفسك ::


في الغالب المبتز يتربص بك وسيسجل لك مزيد من الأدلة .. قد يتعمد ان تذكري اسمك او يسجل توسلاتك بحيث تقولي بعض التفاصيل التي تؤكد انه انت .. لذا تجنبي ذكر أي تفاصيل بالهاتف او حديثك معه وتظاهري بعدم المعرفة .. و اشعري انك مراقبة دائما وان هنا جهاز تسجيل في مكان ما ..

لا تفكري بايذاء المبتز لوحدك او القيام بجريمة لأنه قد يعرضك للخطر كما ان هذا التصرف لن يكون حلا ..

لا تكوني سهلة المنال عندما يطلب مقابلتك .. واجعليه يضطر لتهديدك أي يذكر عبارة التهديد بكل مرة .. هو لن يفضحك الان بالاغلب سيفضحك عندما تنتهي مصلحته لذا تظاهري بالانشغال والظروف وعدم فهم ما يقول باقل الكلمات وهو سيستفز ويقوم بتهديدك .. وحاولي كسب اكبر قدر من الوقت ..

احذري الاعتراف باي ادلة قد تعرض ضدك .. فلو وجدتي صورتك مفضوحة لا قدر الله منتشرة فاياك والبكاء او الإقرار انها صورتك .. بل اظهري التفاجئ واصري انها ليس انت "يخلق من الشبه أربعين" كما اننا بعصر فبركة الصور والفيديو أيضا .. ودربي نفسك على ثبات النفس وعدم اظهار دموعك ..

:

:: فكري بخطة مضمونة لمواجهة الابتزاز ::

على الخطة ان تكون مضمونة 100% واذا فشلت لا تسبب ضرر .. ان كان هناك مخاطرة بحياتك كما اسلفت الذكر فلا تقومي بهذه الخطة .. وبالغالب هذه الخطوة غير مفيدة وليست عملية ..

:

:: تحدثي لشخص ما وتذكري انك لست وحدك ::


هذا الشخص قد يكون مثلا من اهل الثقة او شخص لا يعرفك كصديق على النت او شخص تثقين به للغاية "صديقة بعيدة - طبيبة موثوقة "مع تعهد الطبيب بحفظ سرك كمريضة" - ...." او باختصار شخص لا يعرفك ولا تعرفينه حتى لا تنفضحي وسط عائلتك .. وقد تتكلمي بصيغة ان صديقتك من وقعت بالمشكلة ..

الهدف من الحديث مع شخص ان تفكري وتسمعي لاقتراحات الاخرين .. وان تجدي الدليل او الارشاد الذي سيقوده اليك الخالق .. والذي قد يكون بكلمة او فكرة او دعم حقيقي لا يخطر على بالك ..


تذكري انك لست وحدك بالامر .. فالخالق سيسخر لك الظروف التي ستضمن تجاوزك لهذه المحنة .. كل ما عليك هو الثقة بالخالق وما وهبك إياه .. ولا اعني الدعاء فقط بل استخدام الخيارات التي ستظهر لك والثقة فيها ..

:

:: التحليل والتأمل ::

تضييع الوقت بالبكاء لن يحل شيئا .. فكري فيما سمعتيه من الأشخاص الذين استعنتي بهم .. فكري بما حدث معك .. وتذكري ان لكل انسان نقطة ضعف ..

تذكري ان هناك مجرم جبان يخاف ان يظهر بالصورة الفاضحة او لنقل انه حذر .. وهذا نقطة ضعفه الخوف .. يمكنك تهديده ..

وهناك مجرم متفاخر بقوته .. لا يخاف التهديد او هكذا يتظاهر .. وهذا نقطة ضعفه الغباء ..

التفكير والتحليل قد يكون مفيدا .. وقد يكون فقط استهلاكا للوقت .. لكنها خطوة لابد من القيام بها ..

:

:: الاستعانة بالجهات الأمنية والمؤسسات الاجتماعية ::

حاولي السؤال والتعرف على نوع الدعم والمساعدة الذي يمكنك الحصول عليه من تلك الجهات في بلدك .. بعضها قد يتطلب بلاغ او طلب رسمي وقضية رسمية وهو ما يجعلك مترددة من الدخول في متاهات او فضيحة .. لكن تذكري ان القانون يقف بصف الضحية ويعاقب المجرم ..

وهناك عناصر امنية متخصصة في التعامل مع الابتزاز ..

:

:: عقاب الاهل::


قد يكون الخوف من عقاب الاهل اكبر من الابتزاز بحد ذاته .. فبعض البنات يتعرضن للضرب القاتل المميت ؟!!!

لذا احرصي ان يكون معك بالبيت من يحوش عنك الضرب .. مثلا لو ابوك او اهلك ناويين يضربوك هاتي شخص من اهل امك مثلا يحوشهم عنك ويحميك من الموت ويحاول تهدئتهم .. لا باس ان تتحملي الضرب كذلك تحملي المعاملة السيئة التي قد تجنيها والحرمان ..

لكن مبارك عليك لقد نجحتي بالامتحان الصعب .. وكسبتي احترامك لذاتك .. وانتظري انتهاء فترة العقاب والاحتقار .. اهلك الذين تحولوا لأعداءك ستكونين انت بالمستقبل حليفتهم الأولى وسيحتاجونك .. الناس الذين يحتقرونك سينشغلون بحالهم .. حلمك بالزواج الذي تحطم فحتى البنات التي لم تخطئ او من حظين بالزواج يعانين مشاكل أيضا ومحدش مرتاح ..

للأسف قد يسمى خطأ الشاب "شقاوة شباب" اما خطأ البنت فيسمى "*****" .. والعقاب مضاعف .. لكن للأسف تلبيتك لطلبات مبتز لن يحميك من الخطر الذي ينتظرك .. حاولي ان تكسبي احترامك لذاتك وحياتك .. اما حياتك الاجتماعية وربما الدراسية وسلسلة الحرمان والاحتقار فسيعوضك الخالق باذنه ..

اعتذر لأنك مضطرة لتحمل هذا الوضع .. لكن يمكنني ان أؤكد لكي ان هناك من يعاني ماهو أسوأ من الابتزاز .. هناك دائما من هو أسوأ منك .. فاحمدي الله على كل شيء .. ولا تحتقري نفسك فانت اخطأتي ودفعتي الثمن بأن اهنت نفسك مرة فلا تهينيها بقية الأيام .. ومحدش له عندك حاجة .. ويكفي انك ستتحملي شعار "سيئة السمعة" .. لكنك من الداخل ربما انت اطيب مخلوقات الأرض .. "لأن المبتز او المفترس غالبا يختار الفريسة الضعيفة الطيبة" ..

:

*ملاحظة : هذا الموضوع هو أفكار مقترحة .. ويسعدني تعليقاتكم وافاداتكم لمساعدة تلك الفئة التي تتعرض للابتزاز والاذلال ؟!



:: أسئلة ::

1- هل سمعت في محيطك عن مشكلة ابتزاز .. وبما تنصح من تتعرض للابتزاز او ماذا تقول لها ؟؟

2- من تنجرف وراء مشاعرها وتقع بالخطأ هي فتاة ............. وتستحق ..............<< اكمل الفراغات

3- تستطيع الفتاة التي تعرضت لفضيحة ان تعيش حياة طبيعية بالمستقبل .. << هذه العبارة صحيحة ام خاطئة + تعليقك عليها

4- غالبا من تقع فريسة للابتزاز هي من النوع ........... << اكمل الفراغ "الطيب - المتهور - ........"

5- ابتزاز الفتاة هي قضية ............... << اكمل الفراغ "نادرة - شائعة - ليست بذلك التعقيد - ............"

6- عقاب الاهل لبنتهم المفضوحة غالبا قد يكون قاتل او يصيب بعاهة مستديمة هو محتمل بدرجة "كبيرة - متوسطة - يمكن تجنبه بسهولة" + برجاء ذكر اقتراحك في التعامل مع غضب الاهل ..
:

وربنا يحفظ بناتنا ويحفظنا اجمعين ..
 

Haruna Mwa

.: المميزين :.
إنضم
11 مايو 2015
رقم العضوية
4293
المشاركات
623
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
الإقامة
Konoha
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 7/2015

السسسلام عليكمم و رحمةة الله
كيف الحـــآل
عجبني طرحكك و اسسلوبك في الموضوع ,
كما بتشرف انه يكون أول رد لي بالموضوع .ز

يا اخي أول ششي لازم ما تسسمح لنفسها تقيم مثل هالعلاقات التافهةة
شو الجدوى منها ؟ لــآ شيء ؟
مجرد لهو و ف الأخيير البنت تحاسسب نفسها و تقع في فضيحةة كبيرةة
جلبت العار لأهلهـــآ

الله يهدينا و بسس
كل ششي صار يظهر لنا عادي و مافي حرام و كذا
الله يهدينا و الله الله يهدينا ,

طرحكك جميل تم تقييمكك , إن ششاء الله نششوف القادم +


1- هل سمعت في محيطك عن مشكلة ابتزاز .. وبما تنصح من تتعرض للابتزاز او ماذا تقول لها ؟؟

مجتمعنا معرفو بهالظاهرةة كثير , و الأغلبيةة يسساوون هيك ,, أول شي رح لومها , لأنها أخطأت , و بعدين رح بنصحهــآ

2- من تنجرف وراء مشاعرها وتقع بالخطأ هي فتاة ............. وتستحق ..............<< اكمل الفراغات

جــآهلةة عاطفيةة , عمياء ما تششوف الواقع زين عاايشةة فأحلامها الغراميةة و الرومانسيةة
و تستحق هالشي عشان تاخد تجربةة , و في الواقع في عهد القدم رح يرجمونها أو يذبحونها ,
مو تعطين صورك و بعدين تقولين ندمت , فكري

3- تستطيع الفتاة التي تعرضت لفضيحة ان تعيش حياة طبيعية بالمستقبل .. << هذه العبارة صحيحة ام خاطئة + تعليقك عليها

اذا آمنت بقدر الله و أعرضت على مثل هيك الاشياء و تابت , أكيد الله رح يوفقها و رح تعيش حياة طبيعية بس تكون بعيدة
على الوسسط اللي نشآت فيه ,

4- غالبا من تقع فريسة للابتزاز هي من النوع ........... << اكمل الفراغ "الطيب - المتهور - ........"

العـآطفي جدا د ’ و اللي عندها نية صادقة تجاه الكل , بس بالأخرى تكون ناقصة و صعيفة الأيمان

5- ابتزاز الفتاة هي قضية ............... << اكمل الفراغ "نادرة - شائعة - ليست بذلك التعقيد - ............"

شـــآئعة و بالذات في مجتمعنـــآ اللي عنده غريزة حيوانية تجاه الحنس الآخر ,.
و المعظم يشوفون لفتاة بنظرة خارجية , مو داخلية

6- عقاب الاهل لبنتهم المفضوحة غالبا قد يكون قاتل او يصيب بعاهة مستديمة هو محتمل بدرجة "كبيرة - متوسطة - يمكن تجنبه بسهولة" + برجاء ذكر اقتراحك في التعامل مع غضب الاهل ..
:

انا معهم إذا ضربوها و لاموها و أدبوها , خصصوصا اذا كان الوالدين موفرين كل شي لبنتهم و ساهرني على راحتها و ما مخصصين لها شي كلشس موجود و اللي طبته موجود ,
كيف بدك يعني ما يضربوهـــآ ؟
لك هذا يسسمى باب من ابواب الزنا
الزنا معروف
و الله يقول لا تقربو الزنا ,
أي ما يقصد الزنا مبباشرة ,
لأ هو يقصصد كل الطرق اللي تؤدي إليه
و هالمكالمات و الصور و هالخرابيط كلها تؤدي لهالشششي
بسس اذا ضربوها مقلها فلحظة علمهمم , يكفي
و بعدين يناقششون الامور بشوية و يعدلونها
و هالمششكلة معقدة ,


هذا رأأيي مع اني انفعلت خخخخ

يا احتي اوصييك , لا تخلين نفسسك ضحيةة لا تعطين صورك و كذا لمن كان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

DIMA

Baby, you're wasting all your time
.: كبار الشخصيات :.
إنضم
13 أغسطس 2014
رقم العضوية
2588
المشاركات
6,472
مستوى التفاعل
6,201
النقاط
970
أوسمتــي
9
العمر
20
الإقامة
Mexico
توناتي
900
الجنس
أنثى
LV
2
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015

السلام عليكم
كيفك اخي ان شاء الله بخير وصحة
لا تسأل عني انا بخير وصحة
عن العال نورة القسم بموضوعك
ياخي خلتني انفعل
الله يستر بس من هذه الشغالة
كيف تقيم هل علاقات اصلا غ1
مافي فادة من هل علاقات بس مضر لها ولعائلتها
اي والاهل العقاب راح يكون صارم للبنت
الله يهديهم بس ويتركون هل علاقات
على الاسئلة انا ماقدر اجاوب انا انفعلت وصرت عصبية
بس انصحك اخي انك انت تكتب مواضيع ك بنفسك
لاتنقلهن ابذل مجهودك فيه
لانك راح تحصل تقدير اذا بذلت جهدك بموضوعك
انت راح تقول انا كتبت هل موضوع راح تتفاج
ويمكن تطلع قدرات ماكنت موجودة عندك من قبل ف9
مع ودي ر2
لا تحرمنا من مواضيعك
لازم تذكر موقع الي نقلت منة الموضوع امم1
وذي نصيحة مني الك
تم
مع ودي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الحكيمه

~ لا تتكبر كن من تكون فاليوم تمشي وغدا مدفون ~
.: كبار الشخصيات :.
إنضم
11 فبراير 2015
رقم العضوية
3482
المشاركات
8,834
مستوى التفاعل
25,604
النقاط
1,385
أوسمتــي
15
توناتي
2,575
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
هلا اخي ايماجن كيف الحال عساك بخير وصحه
يسعدنا تواجدك بالقسم ومشاركتك فيه
بالنسبه لموضوعك هي اكيد البنت رح تكون مدركه لعواقب هذه الاخطاء
فمن البدايه تقدر ان تحفظ نفسها من المضره
يعني هيك فعل يدعى بالتهور والغباء واحتمال تكون بفترة ضعف الثقه بالنفس
والاحباط الذاتي تلجأ بعض الفئات لسلوكيات خاطئه ومن ضمنها موضوع هذا والخ

:: أسئلة ::

1- هل سمعت في محيطك عن مشكلة ابتزاز .. وبما تنصح من تتعرض للابتزاز او ماذا تقول لها ؟؟
هو موضوع يصير بالاغلبيه ع الي ينشرون صورهم بالنت ... انصح انه تبقين ثابته انت ادخلت نفسك بمشكله حاولي تخلي لها حد بعقلانيه ويرضى الله ... واقول لها كان لازم تصوني نفسك بشكل افضل

2- من تنجرف وراء مشاعرها وتقع بالخطأ هي فتاة ............. وتستحق ..............<< اكمل الفراغات
متهوره وتستحق التأنيب بس بشكل يخليها تندم وتحاذر الوقوع بالخطا مرة اخرى مش تدمر نفسيتها

3- تستطيع الفتاة التي تعرضت لفضيحة ان تعيش حياة طبيعية بالمستقبل .. << هذه العبارة صحيحة ام خاطئة + تعليقك عليها
على حسب شخصيةالفتاة وقوة ارادتها للحياة

4- غالبا من تقع فريسة للابتزاز هي من النوع ........... << اكمل الفراغ "الطيب - المتهور - ........"
المتهور

5- ابتزاز الفتاة هي قضية ............... << اكمل الفراغ "نادرة - شائعة - ليست بذلك التعقيد - ............"
بصراحه مااعرف ماادخل ع هيك مواضيع ص3

6- عقاب الاهل لبنتهم المفضوحة غالبا قد يكون قاتل او يصيب بعاهة مستديمة هو محتمل بدرجة "كبيرة - متوسطة - يمكن تجنبه بسهولة" + برجاء ذكر اقتراحك في التعامل مع غضب الاهل ..:
ع حسب تفكير العائله كمان مااعرف ض1
شكرا ع اختيارك هذا الموضوع بس ينقصه الكثير من التحسينات لمظهره خ1
جاري الشكر والتقيم ش1و1
تحياتي لك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
27 فبراير 2014
رقم العضوية
1861
المشاركات
205
مستوى التفاعل
33
النقاط
270
الإقامة
London
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015

السـلآم عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلاً و سهلاً أخي كيف الحال؟
عساك بخير و صحة وعالقوة ق5

صراحة ما شاء الله عليك موضوع و أفكار و حلول
ممتازة أكيد ما طلعت إلا من شخص واعي
كلامك من نظري يكون أمل لأي بنت بتقراه و هي
بهالموقف الصعب الله يحفظ جميع بنات المسلمين
طريقة كتابتك ممتازة و تحليلك للمشاكل اللي بتمر عليها البنت
واقعية و الأهم هي الحلول و إنت ما قصرت بذكرها
ودي أشارك بالأسئلة و النقاش لكن ما مر علي مثل هالقضية ولله الحمد ق5
أتمنى أشوف قريباً مواضيع جديدة منك و حصرية لمنتدانا
و تنسيق للموضوع من هيدر و خلفية عشان تضمن الختم

يعطيك ربي العافية أخي شكراً لكك
الله يزيد وعيك و يكثر خيرك

في أمان الله ~
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
18 يوليو 2015
رقم العضوية
4840
المشاركات
255
مستوى التفاعل
67
النقاط
365
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015
.
.


[ Imagine Breaker ]


السَلآم عليكم ورحمة الله وبركاته , و2



1- هل سمعت في محيطك عن مشكلة ابتزاز .. وبما تنصح من تتعرض للابتزاز او ماذا تقول لها ؟؟


لا ماسمعت وان شاء الله مانسمع مثل هالاخبار (=2

2- من تنجرف وراء مشاعرها وتقع بالخطأ هي فتاة ............. وتستحق ..............<< اكمل الفراغات


غالياًُ في فتاةّ تكون فتاةّ ناقصهّ وتعآنيّ من النقصّ ل حيآة آسريةة
ممكن بسبب إنفصال الابوين او انشغالهم بالعمل ف يكون هناك فراغ عاطفي كبير
طبعا بمثل هالموقف ماتستحق لكن المراءه تُجر ورا عاطفتها قبل عقلها لكن العواقب وخيمه وثمنها بيكون غالي عليها

3- تستطيع الفتاة التي تعرضت لفضيحة ان تعيش حياة طبيعية بالمستقبل .. << هذه العبارة صحيحة ام خاطئة + تعليقك عليها

فضيحه عن فضيحه تفرق لانه حالات الابتزاز ومع ابلاغ الهيئه او الشرطه
تتعامل مع الموضوع بسريه " وتستر " على البنت اما اذا الابتزاز انتشر بين الناس
والفضيحه صارت على كل لسان راح تكون الحياه جداً صعبه عليها لانه الناس مراح ترحم
وخصوصا البنت ونظرتهم لها بالطريقة هدمت مستقبلها بالكامل ..

4- غالبا من تقع فريسة للابتزاز هي من النوع ........... << اكمل الفراغ "الطيب - المتهور - ........"

غالباً الي تقع تعاني فراغ كبير مثل ماذكرت وعواطفها تغلب فكرها وحجم
الخطر الي ممكن يهدد مستقبلها وسمعتها وسمعه من حولها ..


5- ابتزاز الفتاة هي قضية ............... << اكمل الفراغ "نادرة - شائعة - ليست بذلك التعقيد - ............"

نوعا ما نادره والحمدالله

6- عقاب الاهل لبنتهم المفضوحة غالبا قد يكون قاتل او يصيب بعاهة مستديمة هو محتمل بدرجة "كبيرة - متوسطة - يمكن تجنبه بسهولة" + برجاء ذكر اقتراحك في التعامل مع غضب الاهل ..:

في هذي الحالة مايعلم فيها الى رب العالمين مصير البنت واهلها
بعض الاهل متفهمين على حجم الخطا لابد من العقاب وتغير المعامله لكن اذا وصل
الموضوع اكثر من الابتزاز ممكن تصبح كاثه للعائله كامله قتل او غيرها
ودايما خطا البنت ممكن تغير مجرى حياه اسرتها بالكامل بعكس الشاب ..
والله يستر على جميع بنات المسلمين ويجنبهم طريق الحرام ..

شاكر لك على الطرح
ونتمنى نشوف جديدك الحصري يعطيك العافيه
وتم " تقيمك و لايك " و6
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

M E L U

EXO IS THE UNIVERSE
.: كبار الشخصيات :.
إنضم
7 يوليو 2015
رقم العضوية
4759
المشاركات
2,673
مستوى التفاعل
1,542
النقاط
500
أوسمتــي
3
العمر
27
الإقامة
« 「 EXO PLANET 」 •
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015



السسلآم عليكم ورحمةة الله وبركآتهه
كيف الحآل ؟؟ إن شاء الله بخيرر

الموضوع كتير مهم , وللاسف انه وآقع بنعيشه
للآسف فى كتير شباب متهور وبيعمل هالاعمال الشنيعه
بس ايضاً البنت مخطأة دحين الكل بيتصور وينزل صوره على النت
والنت مكآن صغير جداً يعنى مش بعيد تلآقى حدا لآعب فى صورهآ
وممكن يبتزهآ رغم انها ماتعرف ايه السبب
اتمنى الجميع يكون عنده الوعى وينتبه على تصرفاته
والحمد لله انى مالقيت هالشي فى عآئلتى
ربنآ يحفظ بنآت المسلمين

موضوع جميل .. ابدعت فى الطرح
لكن المرة القادمة استعين ببعض التصميمآت
ونسسق الموضوع ليلآقى الكثير من المشآركآت

فى امان الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
5
المشاركات
2,796
مستوى التفاعل
277
النقاط
0
أوسمتــي
4
الإقامة
♥ Fantasy World♥
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
1
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015

[TBL="http://store1.up-00.com/2015-09/1441665081181.png"]

السلآآم عليكم ورحمةة الله وبركــاتة
كيفك؟؟! أن شاء الله بخير..
كل بنت تدخل للشبكة العنكبوتية لازم تحرص على عفتها وشرفها
مثل ماتكون بالواقع حريصة !

قرأت قصص غريبة ومؤلمة لكثير من البنات تدمر مستقبلهم
بس هفوتهم وتهورهم وقلة وعيهم وسوء استعمالهم للنت
اغلبهم يعانون من (فرآغ عاطفي) ! لهذا اي شخص يكلمهم يثقون به ثقة عمياء
ويحصل تبادل صور ..أو كما ذكر بالموضوع ان تتم سرقة صورهم وابتزازهم
وارى ذلك لن يحصل إلا اذا البنت تواجدت في موقع او بيئة سيئة وبها ذائب شهوانية متعطشة
فالغلط يعود ايضاً للبنت ويجب ان تختار بعناية المواقع التي تدخل بها
وان وجدت معظم الي بالموقع سيئيين تغادر فوراً..وكذلك لاتضيف نفسها لقروبات بالفيس الا ان كانت هادفة ومفيدة وحتى في تويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي..
حيث (الوقاية خير من العلاج)..!!
وان حصل ذلك تتبع تماماً كما مذكور بالموضوع..
::
اما عن الاسئلة واجوبتها مختصر..
لم اشهد بمحيطي سالفة ابتزاز واعتقد السبب اني محاطة بصحبة ومعرفة واعيية مثقفة
لا تنجرف وراء اي ذئب مريض !!
لكن قرأت في الصحف عن ذلكـ ..واجد اغلب الضحايا يعانون من فراغ عاطفي
او سوء في اخلاقهم !!
الحل هو (الوقاية) واتباع تعاليم _(الدين)_
والانشغال بأمور مفيدة لكي لايكون هناك مجال لأخطاء !
::
واشكرك على نقلة الموضوع
وانتظر جديدك..
موفق


[/TBL]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

706

إنضم
21 يوليو 2015
رقم العضوية
4861
المشاركات
161
مستوى التفاعل
30
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: ابتزاز الفتيات وتهديدهم ؟!!

toon1425638062162.gif

ماننحرم من هالجمال~ شهد: ختم شهر 9/2015


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخي .. ان شاء الله بخير
اعجبني كلامك وطريقة سردك للموضوع
شي رائع ويدل على الوعي
خلني اجاوب ع الاسئلة وبرجع اكمل كلامي ^^


1- هل سمعت في محيطك عن مشكلة ابتزاز .. وبما تنصح من تتعرض للابتزاز او ماذا تقول لها ؟؟

اكيد سمعت ورأيت وجلست مع مبتزين
النصيحة نخليها اخر شي ..

2- من تنجرف وراء مشاعرها وتقع بالخطأ هي فتاة ............. وتستحق ..............<< اكمل الفراغات
هي فتاة بلهاء وتستحق كل ما يجري لها > وجهه نظر خاصة

3- تستطيع الفتاة التي تعرضت لفضيحة ان تعيش حياة طبيعية بالمستقبل .. << هذه العبارة صحيحة ام خاطئة + تعليقك عليها

عبارة خاطئة في الغالب لانها رح تشيل هم هذا اولا
وثانيا اذا حاولت تهرب من الرجل اللي يستفزها
بالتاكيد رح يوصل لها باي طريقة حتى لو كانت انها يوصل لاهلها ^^

4- غالبا من تقع فريسة للابتزاز هي من النوع ........... << اكمل الفراغ "الطيب - المتهور - ........"

من النوع الطيب اللي تصدق كلام الرجل بشكل سريع

5- ابتزاز الفتاة هي قضية ............... << اكمل الفراغ "نادرة - شائعة - ليست بذلك التعقيد - ............"

بدأت تصبح تنتشر بهالفترة والحالات بازدياد
لكنها تبقى تحت تصنيف النادرة

6- عقاب الاهل لبنتهم المفضوحة غالبا قد يكون قاتل او يصيب بعاهة مستديمة هو محتمل بدرجة "كبيرة - متوسطة - يمكن تجنبه بسهولة" + برجاء ذكر اقتراحك في التعامل مع غضب الاهل ..:

غضب الاهل بالنسبة للفتاة غالبا ما سيكون القتل وهذا ما عهدناه بمجتمعنا
لكن من الممكن ان يكون اهل الفتاة من النوع المتسامح وقد سمعنا بقصص
او ان الاهل ما يدرون وتموت القصة لين ما يطلع لها حل . .^^
ما عندي اقتراح بخصوص التعامل الا ان البنت تستلم لمصيرها .. :*)

.. .. ..

هذي نصيحتي لاي بنت لم تعرضت للابتزاز ولكنها فقط تكلم شباب

سواءا بشكل انهم يحبون بعض او بشكل صداقة
طبعا يا بنتي انت وياها لو الرجال يحبك زي ما هو يقول وماهو ناوي فيك شر
كان ما رضى على نفسه انه يطلب صورك او يطلع معك او ... الباقي واضح
لو انه رجل وقد المسؤولية كان دق الباب وطلبك من اهلك غير كذا رح يكون كله كذب
وكلام رومانسي ع شان يوقع البنت بكلامه ويطلع وياخذ غايته منها ويفضحها
والكلام موجه للكل بدون تحديد وبسس اتمنى ان الفكرة وصلت
ومحد يقول لي مو الكل زي بعض
اقول لك اذا انه راضي يطلع مع البنت و يشوف صورها ويطلب منها صور
فرح اقول لك انهم كلهم زي بعض ^^

.. .. ..
الله يعطيك العافيةة اخي على الطرح والفكرة المميزة
وان شاء الله نشوفك بمواضيع جديدة وكذا
بانتظار جديدك
موفق
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل