:: فكر بقلبك ثم شاور عقلك وتمسك بإيمانك :: (1 زائر)


إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 


:: تعلم كيف تفكر بقلبك ::


attachment.php


الفكرة الشائعة أن القلب والعقل يتصارعان .. وبان علينا تحكيم العقل واخماد رغبات القلب .. لكن على ما يبدو فإن تلك الفكرة خاطئة تماماً ونتائجها لا تشعرنا بالرضا كذلك ! بل اراها تتعارض احياناً مع مبدأ الإيمان !

بعد قراءة هذا الموضوع
<< ذا لو كملته اصلا .. شاور نفسك .. لأن التفكير بقلبك هو امر فطري موجود منذ ايام الطفولة لكنه ربما اختل في فترة البلوغ وظهرت متغيرات اجتماعية ومادية ..

هو شئ تتعلمه من نفسك .. وهذا الموضوع مجرد اشارة !


:

:: القلب هو مركز التفكير والتحكيم واتخاذ القرار والدماغ مجرد مستشار ::

attachment.php



القلب ليس مجرد مضخة تضخ الدم .. بل هو مركز الوعي .. ومركز صلاح الجسد وفساده والابصار والايمان والهداية من عدمها كما ذكر بالقرآن الكريم .. وهو نواة طاقتنا واتصالنا بهذا العالم .. وهو ما يمثل معدننا وارادتنا ..

هو مركز العاطفة بانواعها حباً وكرهاً .. هو منبع الشجاعة في الاوقات العصيبة ..

ينبض القلب بما يعادل من 60 إلى 90 نبضة في الدقيقة .. تقل او تزيد بناء على المواقف التي نواجهها ..


اذا حاربت قلبك وقيدته فأنت تقيد وتقتل
أهم عضو فيك ! وما أقسى أن تعيش بلا قلب .. وتعتقد بأن هذا هو الصواب ..

قوة القلب ان تفعلت بكامل طاقتها فإنها تفوق قوة العقل والشهوات والأمراض المستعصية ..
:
:: مرحلة زيادة نبضات القلب ::

attachment.php


قد تتعرض لموقف او يراودك شعور غامض .. فتزداد ضربات قلبك واحيانا تستغرب لما يحدث ذلك ؟!

ازدياد ضربات القلب يعني "أن هناك شيئا ما" او خطباً ما ..
ماهو هذا الشئ وما هو تفاصيله .. غالبا ما يكون الامر مبهماً .. لكن لاحقاً وبمرور الايام نكتشف ان الشئ الذي دق من اجله القلب هو امر يمس ذاتنا .. وهناك ماضٍ او سبب متراكم ..

قد تكون زيادة ضربات القلب نوع من القلق او تعبير عن ضغط او افتقاد عاطفة ما .. هناك خطب ما بالتأكيد ولابد من التحقيق فيه ؟

واحيانا قد يصل الامر لمرض نفسي المعروف باسم "القلق"

:

:: مرحلة التحقيق ::

يستمر القلب في ضرباته المتسارعة .. ويبدأ الدماغ بالعمل ليفكر لماذا يفعل القلب هذا ؟

الدماغ لا يعرف السبب لكنه "يخمن"
ويبدأ بطرح الاسئلة على "القلب"

:

:: مرحلة استجواب القلب ::

attachment.php


يقوم العقل بطرح اسئلة على القلب وطرح كافة التخمين ..

يجيب القلب باجابات مختصرة :
نعم أو لا أو ربما أو لست متأكداً

:

:: مرحلة تحليل العقل وجمع المعلومات وعرض الحلول المنطقية ::

يحاول العقل بناء على اجوبة القلب المختصرة أن يفكر بحل .. أو يتحايل على القلب .. او يشغل القلب .. لكي يتوقف عن نبضاته المستمرة .. ويبدأ بعرض اقتراحاته وافكاره التي قد يقتنع بها القلب .. او قد تزيده حيرة وتردد ..

واذا كان القلب لا يزال عنيداً وحائراً ولا يقبل الحلول المتاحة فإن العقل سيبدأ بتوجيه الجسم للبحث او جمع معلومات لاقتراح حلول جديدة ..
:

:: العقل حذر وجبان وكسول بطبعه::

يميل العقل إلى عرض الحلول التي تحمي جسد الانسان .. كما أن العقل بطبعه كسول ويخاف من المجابهات .. الا في حالات الجوع او فقدان الراحة فإنه يحث القلب على الغاء عاطفته والتمسك بمكاسب شخصية "كالمال او المنصب او زواج منطقي وان كان بلا عاطفة " ..

فاحيانا يرغب الانسان بالتوبة عن مالٍ حرام .. وقلبه يريد ذلك .. لكن عقله يحاول ان يقنع قلبه بأن التنازل عن ذلك المال وتلك الثروة والحياة في خزي اجتماعي وفضيحة هو ثمن قاسٍ .. بل يبدأ العقل بتحليل ذلك المال وخداع ارادة القلب !


كما يقنع الفتاة بالزواج من رجل غني لا تحبه .. ويحاول العقل ان يتحايل على القلب ويقنعه بان الحب سيأتي حتماً لاحقاً أو يمكنها الطلاق والاستفادة بالمال !

وعلى العكس من ذلك فنحن عندما نرى رياضيين يقومون برياضات تخاطر بحياتهم نقول عفوياً "لا بد انهم فقدوا عقولهم ليفعلوا اموراً خطيرة كهذه" .. وذلك لأن قوة قلوبهم فاقت الخوف من الموت .. << مع العلم اني ضد الرياضات الخطيرة !

:

:: مرحلة رسائل الخوف واليأس ::


attachment.php


عندما يكون القلب عنيداً ولا يستجيب لحلول العقل المنطقية التي لا تراعي عاطفة القلب .. يبدأ العقل بارسال سيناريوهات الفشل والخوف والعواقب ..
" ستفشل - ستتعرض للعقاب - ستتعرض للفضيحة وسيشمت بك الناس"
:

:: القرار أولا وأخيراً للقلب ::


اقتراحات الدماغ واستشاراته مبنية على المنطق والمعطيات المرئية فقط .. وكثيرا لا تراعي نفسية وطبيعة القلب ..

لكن بالنهاية أتن كقلب اما تخضع لإرادة الدماغ ومحاولاته باخافتك وجعلك تخضع للمنطق .. او تتجاهله وتسعى وراء "ارادة قلبك" والتي يصفها الناس عادة : بالتهور أو الغباء أو اللامنطقية ..

لكن هناك من يصفها : بالشجاعة والاقدام والتحدي ..
:

:: عندما يهاجمك أسد انت وأختك ::

لنفترض انك واختك او اي انثى بشرية في احدى الغابات وكان يلاحقكما حيوان مفترس كأسد ..

الدماغ : عليك الهروب بأقصى ما لديك والبحث عن مخرج .. جميع عضلات الجسم ركزي على الركض فقط .. العينين فلتتسع حدقة العين ولتبحث عن ملجأ او مخرج

لكن بينما كنتما تركضان اذا بها تقع وتنكسر قدمها ولا تتمكن من الركض

القلب : يجب ان يتم حملها وانقاذها

الدماغ : مستحيل ستقل السرعة وسيهجم الاسد .. الأفضل تركها فلا فرصة لها .. سنهلك "لغة الخوف"

القلب : توقف عن الركض عد اليها

الدماغ : لا سيتم الاستمرار بالركض

هنا في تلك اللحظة .. تزداد طاقة الارادة المنبعثة من القلب لتفوق قدرة الدماغ في تحكمه بالجسم .. بمعنى أن القلب هو من يتحكم الآن بالدماغ وبكل العضلات والحواس .. اما وعي الدماغ واقتراحاته فيتم طمسها وتجاهلها تماما ..

اولا ستشعر للحظة ان وعيك للدنيا مختلف وكانك مخلوق آخر وقد تشم او ترى او تسمع الاشياء بشكل مختلف وكانك بعالم او بعد آخر !! << لا اعرف كيفية وصف الامر

ستجد نفسك تعود لأختك الجريحة وتواجه الأسد وجها لوجه بصوتك او يدك او نظراتك .. كما ستتضاعف قدراتك القتالية حتى وان كنت عديم الخبرة بالقتال او كنت حتى مريضاً ..

التأثير الداخلي الذي طرأ عليك سيؤثر في الأسد إن كانت "ارادة القلب بالانقاذ" وصلت ذروتها .. ولا تستغرب لو انتصرت على الاسد وجعلته يفر منك ..

القلب سيراوده الخوف والارتباك من الاسد لكن بالتفكير في اختك سيقرر القلب ان يخاطر بحياتك ويقرر ان تشتبك بيدك وتسدد لكمة لهذا الاسد او تمسك حجرا او حتى تركض بلا وعي باتجاهه حماية لمن معك


القلب يدرك أن هناك ما هو أسوأ من الموت والخسارة المنطقية .. يدرك أن هناك ما هو أسوأ من خسارة المال او الدنيويات ..

الأسوأ هو "فقدان الارادة" و "تأنيب الضمير" ..

هذا الشعور سيفهمه من فقد عزيزا عليه يموت امامه .. حتى لو اعطيته ملذات الدنيا كلها ستجده فيما تبقى من عمره متألم القلب او يتهرب من قلبه او يخدع قلبه .. ويتحول لإنسان عدواني غالباً ..

هذا الشعور سيفهمه من تنازل عن شخص يحبه بسبب ظروف او خوف .. سيظل طوال عمره من وقت لآخر يتمنى لو عاد الزمن ليتحدى ويدافع عن ذلك الحب لأن حياته الحالية هي شكلية مع قالب فارغ لازال محروماً من ارادته التي لم تحقق ..

هذا الشعور سيفهمه من يقتل لأول مرة من أجل المال .. في اللحظة التي يقتل فيها الانسان انساناً يموت قلبه معه .. سيظل فقط الدماغ بشهواته .. مع ذلك لو كسب من وراء فعلته ذهب الدنيا سيظل لفترة طويلة يعيش بلا قلب ويشعر بأن نفسه خاوية وبانه مجرد كتلك متحركة من اللحم لا روح فيها والحياة بالنسبة له مجرد وقت ليمر..
:


:: مثال رومانسي للتوضيح ::


احدى الاناث البشرية قررت الزواج من خلال حبها لأحدهم .. لكن لاختلافات اجتماعية او رفض الاهل "وهي قضية شائعة كثيرا هذه الايام" قررت الخضوع لمنطق الحياة وعدم دخول صراعات من رأي "الدماغ" أنها ستسبب بضررها وضرره فحسب ..

تزوجت بعريس آخر مع انها لم تنسى حبها الاول .. لكن تحت تاثير الجميع وتاثير دماغها شخصيا فهذا هو المناسب .. وقررت النسيان .. لكن قلبها لازال مهما مر الزمن ينبض لحبها الاول من وقت لآخر .. انشغلات الحياة جعلتها تنسى الاستماع لتلك النبضات التي اعتبرتها مزعجة ..

تزوجت وانجبت .. وكبرت بالعمر .. وفرحت باولادها .. واصبح قلبها معلقاً باولادها الان .. ووقع احد اولادها بمشكلة .. وقررت مساعدته وباعت بيتها لإنقاذه .. ولم تخف ان تنام بالشارع .. تخلت عن تكاليف علاجها سرا لأجل مساعدته ولم تخف من الموت ..

قررت تأجيل عملية جراحية عاجلة مترجية الطبيب ان ينتظر حتى تحضر زواج ابنتها لأنها مشغولة بتجهيزها ..

في بداية حياتها استسلمت لمنطق العقل .. لكن في مرحلة ما بحياتها قررت أن تستجيب لقلبها حتى لو تنافى ذلك مع مخاوف الدماغ ..

:

فتاة أخرى بنفس الظروف أحبت شخصاً وتم رفضه من والدها .. وخضعت لذلك لتأثير من حولها واستسلمت للقبول بعريس آخر تقدم لها ..

لكن قلب هذه الفتاة استمر بالرفض .. لدرجة ان يدها تجمدت ولم تستطع ان توقع على قسيمة الزواج في حضور المأذون والشهود ..

تجمدت يدها وانعزلت عن العالم للحظة .. ورغم ان من حولها تعالت اصواتهم بان تكمل الامر .. الا ان لسانها بدأ ينطق بالرفض .. عضلاتها تجعلها تقف وتبتعد عن الغرفة .. حواسها ترفض الاستماع لأي احد ..

يتسبب الامر باحراج وفضيحة اجتماعية .. تتعرض للضرب من والدها واخوتها .. تتالم وتبكي وتظهر الكدمات عليها .. لكن رغم كل الالم والخسارة الجسمانية التي نالتها حتى لو تم طردها للشارع .. فهي تشعر انها انقذت شيئاً ما في اعماق نفسها .. شيئاً تشعر لو أنه ضاع ستتغير لإنسانة أخرى .. او تفقد هويتها الاصلية ..

تظل عنيدة هكذا وتتلقى الضربات .. عندها يبدأ الدماغ بلومها "ايتها الحمقاء مالذي جعلك لا تستجيبين لنصحي لقد تحقق ما حذرتك منه" .. مع ذلك فقلبها فيه جزء ولو يسير من الهدوء والرضا .. لأنها حمت ذلك الشئ الذي يمثل "ارادتها" ..

عندما يشعر الدماغ باليأس .. سيتغير تفكير الدماغ ويبدأ بمساعدة القلب واقتراح امور تقلل الاضرار .. فالدماغ قد ادرك ان هذا القلب "عنيد" .. والاستمرار باللوم لن يفيد .

يبدا الدماغ بإعطاء أي أمل ولو كان زائفاً .. قد يضيف بعض العدوانية او الهدوء لمواجهة وحوش الحياة ..

تتحول من عديمة شخصية إلى انسانة يعمل لها الف حساب ..
"فحتى القطط الوديعة لها مخالب"

يوافق القلب على اقتراحات العقل .. يوافق على استخدام المكر مع هذا العالم القاسي في سبيل حماية ارادة القلب .. لكن مع اقل قدر من الاضرار ..

لم يعد القلب يخاف من العقوبة او التهديد .. والدماغ لن يرسل مزيداً من رسائل الخوف ..

تلك الفتاة عاشت حياتها بصعوبة جسمانيا .. ومرت ايام وهي تشعر بالجوع ربما .. وعانت كدمات من وقت لآخر .. واشاعات .. لكنها اكتسبت الجرأة والاقدام على الحياة .. واستخدمت قدرات تحملها ..

ربما من احبته واصبحت قوية لأجله كان ليستحق حبها وبالصبر تحقق حلمها بالزواج به .. وربما غيرته الظروف ولم يعد يريدها عندها ستشعر انها فعلت ذلك لمن لا يستحق وبانها فعلا كانت مغفلة .. وسيكون قلبها جريحاً .. والقلب الجريح غالبا يظل جريحا للابد ..

مع ذلك لو عاد الزمن .. فهي غالبا ستفعل نفس الامر .. لأن "ارادة قلبها العنيد" ليست من النحاس اللين .. بل من الفولاذ او التيتانيوم .. لا يحب ان يتحكم به احد ..

"هي مجروحة القلب لكنها ليست مكسورة الإرادة"



فهي فعلا قلبها مجروح لكنها حققت "ارادة قلبها" وهذه ستفيدها لتعيش حياة مختلفة غالبا ستكون هي راضية عنها ..

لهذا فهناك فرق شاسع بين قلب الأنثى "الحرة" والأنثى "الخادمة او التابعة" ..

فالحرة مهما تعرضت لضغوطات او تهديدات سيظل قلبها يخفق بقوة ويحرقها حتى تتحقق ارادة معدنها ولو مرت آلاف السنين سيظل هو نفسه يرفض المنطقية ويرفض الواقع ! وهذه فئة منقرضة او نادرة جدا جدا في هذه العصور ..

ام بقية الأناث فهم درجات اقل من القوة ويسهل التاثير على ارادة قلوبهم النحاسية التي يمكن تليينها بحيث تتناسب "ارادة القلب" مع المنطق الذي يفرضه "الواقع" .. حتى لو كان الواقع مبنية على مبادئ خاطئة !
عاطفة القلب .. الآلام .. الدموع .. السعادة .. الحب .. الكراهية .. التطلع .. الاقبال على الحياة ..

كلها مشاعر انسانية .. لا جنسية لها .. لا فارق اجتماعي يصنفها .. لا تقدر بالمال او الذهب .. لا يفهمها الدماغ ..

لكنه الواقع الملئ بالتعقيدات .. والمبررات .. التي جعلت "العاطفة" مجرد غباء او مرض يضرنا ..

:
 

إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: :: فكر بقلبك ثم شاور عقلك وتمسك بإيمانك ::

:: تقوية القلب ::

لا بد ان نقوي قلوبنا وليس اجسادنا واموالنا فقط ..

تقوية القلب يكون بتقوية ايماننا وثقتنا بالله ..

لا تخف من قلة المال والفقر .. لا تخف من تهديد انسان .. او ضرب .. او شائعات بهدف ايذائك .. لا تخف من المواجهة في تحقيق ارادة قلبك .. واستحضر وجود خالقك معك ..

ثق أن الله سيحميك من اي شر او ضرر .. وان تعرضت للشر والضرر فتأكد أنه لحكمة ستعلمها .. وسكون هناك فرج وتعويض ورزق لا تحتسبه ..

هناك من ينوون الزواج لكنهم يخافون ضعفهم المادي والعوائق الاجتماعية .. طالما ان هناك النية الصافية والشريفة فوجب على الخالق ان يعين ويرزق .. عليك اتخاذ الخطوة وتتوكل على الله مع بذل ما بمقدورك حتى وان كان لن يكفي فالدعم سيأتي بالوقت المناسب .. او ستتضح لك حكمة تريح قلبك ..

هناك من يخاف الخوض في دراسة او عمل معين مع انه يتمنى دخول هذا المجال .. لا تخف واطلب العون من خالقك .. ربما ستتخبط بين الامواج لكنك ستصل بالنهاية باذن الله ان امتلكت الثقة الكافية في خالقك وليس في المنطق وكلام الاخرين وقصص الفشل ..

والا فما فائدة الإيمان ان لم تلجأ له في محنتك ؟!

هل تعلم ان قلبك لو توقف عن النبض بضع دقائق ستنتهي حياتك وتفنى .. هل تعرف انك طوال السنين الماضية قلبك ينبض كل ثانية ولازلت حياً بفضل خالقك "ونحن اقرب إليه من حبل الوريد" .. لو كان الامان ان تتنازل عن ارادة قلبك او تخاف وتهرب وتعيش حياة لا تريدها .. فاعتقد عليك ان تقلق من ان يتوقف قلبك في اي لحظة !

كن على ثقة أن قلبك كإنسان هو اجمل مافي الوجود .. ليس لعنة تتمنى زوالها .. ليس مرضا لتسكنه .. إن القلب والعاطفة هي هبة من الخالق ..

هناك من لا ينبض قلبه بعد ان ملأته القسوة وتحكم الدماغ بكل شئ .. يعيشون لشهواتهم ومتعتهم فحسب .. ويعتقدون انهم يحسنون صنعاً ..

لا تخف من الوقوع في امور محرجة او وصفك بالغبي .. مالمانع ان توصف بانك أحمق "في سبيل انك تريد ان تكون أنت" ..
قوة الخالق موجودة .. ليست وهماً في حكم .. او عبارات تكتب في التواقيع .. هي طاقة تستمدها من ربك فتكون اقوى من اي شئ تتخيله ..

:

:: الاستمرار في المحاولة ::

استنفذ كل المحاولات .. استمر بالصبر والانتظار .. استخدم حتى الحلول التي احتمالية نجاحها صفر او حتى سالب .. استمر واستمر بالمحاولة .. ولا بأس من فترات راحة ..

حتى وان كنت في نهر جارف وسينتهي الامر بك في السقوط من شلال عالٍ ووجدت قشة او غضناً غيرا فتمسك به .. وحتى ان سقطت من السلال فلتسقط بشجاعة وثقة ورغبة بالنجاة والرجاء ..

:

:: ستواجه ستواجه لا محالة ولكن ::

لا توجد حياة مريحة .. وكل منا له مواجهاته في الحياة .. فهل ستواجه من اجل "ارادة قلبك" ؟ ام ستتخلى عن قضيتك لتكتشف لاحقاً أنك تواجه وتعاني من أجل "ارادة" شخص آخر .. الفارق بينك وبينه أنه مجرد اناني استخدم تخاذلك لصالح نفسه .. اما انت فمن البداية تنازلت عن ارادتك ..

بالنهاية انت كإنسان لن تجد راحتك في مال او منصب او مكسب دنيوي مالم تحقق "ارادة قلبك" ومعدنك الذي يميزك عن غيرك ..


:

سؤال : هل لقلبك إرادة تتعارض مع الواقع ؟ وهل قررت تغليب ارادة قلبك ام الواقع هو من يكسب ؟


تعليقك او رأيك حول محتوى الموضوع (مؤيد - معارض) ؟

:

احلاماً سعيدة =)
<< اصلا تحلم لو حد عبرك او قرا ربع الموضوع !! احمد ربك لوجالك حجز واحد -__-
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: :: فكر بقلبك ثم شاور عقلك وتمسك بإيمانك ::


toon146844952242.gif

يعطيكِ العافيه ي جميلةة واصلي إبداعكِ بالقسمم زين هالردود إلي تفتح النفس ق1
/ روايه : بيترا رال ق1
السلام عليكم و رحمة اللهـ و بركاتهـ
كيفكـِ....؟؟؟ ان شاء اللهـ بخير و بصحة و عافية

هلا خوي منور القسم بموضوعكـ
أنا لا أتفق معكـ في كل كلامكـ
انا مع المقولة التي تقول فكر بعقلكـ قبل قلبكـ
لأن العقل كما قلت يمشي ع المنطق و يحلل الوضع
ثم يفكر بإتخاذ الطرق التي من المفترض انهـ يتبعها
و هو كذلكـ يفكر بالماضي و الحاضر وما سيحدث بالمستقبل
و أما القلب يعتمد ع مشاعر الإنسان فقط دون تفكير +
ما هو إلا مشاعرنا الحاضرة
في بعض المواقف يجب انهـ نتجاهل القلب لأنهـ ناجمة ع مشاعرنا
و رغباتنا و نستخدم العقل و نفكر لو حدث هذا ماذا قد يحدث
ع سبيل المثال : الأم دائماً تتبع قلبها عندما يكون إبنها هو الموضوع
فمهما خطأ تكون حنونة عليهـ و ربما تتغاضى عن ما يفعل و هكذا
ولكن المفترض بهاللحظة تتبع عقلها لو لم تعارض إبنها و تلبي كل
حاجاتهـ ولا ترفض لهـ طلب ماذا سيحدث بعد ذلكـ ربما يحدث إنحراف
لهـ ولا يمشي بطريق جيد و تتحطم شخصية و يكون شخص لا يتحمل المسؤولية
يجب ع الإنسان يضع اسئلة دائماً في كل خطوة او موقف لنفسهـ و يحاول تحليل الموقف
ولكن عندما تلجأ الأم لعقلها و تقوم بعكس ما بقولهـ قلبها ع الرغم انها تعلم ان هو الفعل الصحيح
إلا انهـا تشعر بتأنيب الضمير كما لو كانت فعلت الشيء الخاطىء
ع سبيل المثال : قسوة الأم و ضغطها عليهـ و عدم تدليلها كثيراً و جعل إبنها يهتم بدراستهـ
و يقلل من لعبهـ ولكن لا تحرمهـ هنا ربما تشعر بتأنيب الضمير بعض الشيء و خصوصاً
حينما ترى بكاء أطفالها تعلم انها فعلت الفعل الصحيح لمستقبلهم ولكن تشعر كما لو كانت
فعلت الفعل الخاطىء لأنها عصت قلبها بهذهـ اللحظة و فعلت ما يمليهـ عقلها
ولكن كما قلت أيضاً فيهـ بعض المواقف تحتاج أن نلجأ لقلبنا عندما يفكر الإنسان
بعمل خاطىء او يغضب ربهـ في هذهـ اللحظة يتدخل القلب ( الضمير ) لإيقاظهـ
و ينصحهـ و يجعلهـ يوتعي .. أعتقد بإنهـ كلاهما يكملان الآخر و لكن المعرفة
متى يستطيع الإنسان استخدامهما

تسلم ع الطرح الرائع
اللهـ يعطيكـ الصحة و العافية
و بإنتظار جديدكـ
في أمان اللهـ و حفظهـ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
5 يوليو 2013
رقم العضوية
660
المشاركات
1,079
مستوى التفاعل
225
النقاط
530
العمر
25
الإقامة
Palace of Versailles
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: :: فكر بقلبك ثم شاور عقلك وتمسك بإيمانك ::

toon146844952242.gif







السلام عليكم ورحمة الله ق1 ق1
اماجن بقسسي لا أصدق أهلا بك َ ق1
بعد مم سحبت المستطيل الأزرق و وقفت ببعض المناطق في الموضوع
و رحت أتأكد إنت من فين ناقله ض1 رجعت قرأته من أول وجديد ترفعا عن كونه
منقول و /COLOR] ض1 قم0
لكن موضوع جدا جمييل ثاني مره أوقف عند كذا موضوع
و يكون أثر بيا فالغالب أغلب هالمواضيع تكون داخلها محتوى قوي جدا ق1
لكن مخالفه لقوانين ! محاولة العقل للتغلب على القلب و إقناعه بـ أشياء كثيره
و الجدال المستمر داخل نفس الإنسان عن الأفعال القلبيه الطائشه و العقل المانع
لهذه الأفعال فيه نقطه في موضوعكَ وقفت عندها كانت حاجةة واقعيه عشتها
ولا أزال عالقه داخل دوائرها الكلام في تلك َ النقطه كان عميق جدا ق1
هذا الشعور سيفهمه من فقد عزيزا عليه يموت امامه .. حتى لو اعطيته ملذات الدنيا كلها ستجده فيما تبقى من عمره متألم القلب او يتهرب من قلبه او يخدع قلبه .. ويتحول لإنسان عدواني غالباً ..


هذه النقطه وما إحتوته من الكلامم كان فعلا فعلا أكثر حاجه جذبتني بششكل كبير

يعطيكَ العافيه أتمنى أشوف منك َ مواضيع جديده بقلمك َ من عقلكَ العظيم ق1 ق1

ومن تجاربك َ في الحياة ق1 لا يهم صياغه اللغه المهم المضمون فالختام ق2

دمت َ بخير و بحفظ الله ق1


كانت هنا : روآيهـ / بيترا رال ق1 و2

 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل