التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش ) (1 زائر)


إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*
نصيحة : يكتفى بقراءة الموضوع بدون سبويلر .. وذلك تجنبا للملل ويكتفى بالاجابة على بعض الاسئلة وتجاهل المحتوى الممل ! << اصلا انت حتموت وحد يقرا موضوعك ويعلق عليك :
laugh.gif
: بس الناس طفشت من طول مواضيعك :
dead.gif
:

:: سمعة الممرضات ::


لنكن صريحين فهي مهنة لا يرضاها غالبية الناس لبناتهم .. فالممرضة في كثير من الجتمعات محل شبهة .. هذا بالاضافة إلى ما تتركه بعض الممرضات من انطباع يثير الريبة !

لن أدافع أو اهاجم .. لكن أكيد هذا الكلام له أساس .. وكايماجن ساذكر رأيي وملاحظاتي ..


attachment.php


كعادتي احب احط صور انمي بوسط موضوعي .. لما دورت على صور ممرضات انمي اتضح لي سمعة التمريض بالانمي واضح ان الممرضة في الانمي ليها اغراض اخرى مالها علاقة بالتمريض :
laugh.gif
: المهم احمدوا ربكم تعبت ادور صورة محترمة قدر الامكان لممرضة فلا احد يتذمر ويقول اغراء ترى الموضوع مش بسيط :
dead.gif
: :
laugh.gif
:




:: اسئلة :: << اهم مافي الموضوع اجيبوا ولا تقراوا الموضوع الممل الطويل :
smoker.gif
:

1- سبب نظرة المجتمع المشبوهة لمهنة التمريض يعود إلى ................... (اكمل الفراغ)

2- هل سمعت او تعرضت لمعاملة مزعجة من ممرضة ؟

3- هل ترضى ان تكون ابنتك ممرضة اذا طلبت ذلك ؟

4- لما تلجأ بعض البنات لدخول معهد ا كلية للتمريض بنظرك ؟

5- ما رأيك باستبدال جميع الممرضات الإناث بممرضين رجال هل سيكون الوضع افضل ام ستظهر شكاوى ؟

6- ماهي نظرة المجتمع لممرض ذكر ؟ هل اكثر قبولا من الممرضة ؟

7- علق على هذه العبارات بصح او خطا او علق بما تراه مناسب او اختر احد العبارتين :

قد تكون الفتاة مؤدبة ومحترمة .. لكن دخولها لعالم التمريض واختلاطها ببعض الممرضات الفاسدات أو ضغوطات العمل تجعلها تقع في الانحراف .. اون نفس هذه البنت لو لم تدخل هذا الوسط واختارت مهنة اخرى لما انحرفت وحافظت على نفسها كما كانت ..


لا علاقة للمهنة بالأخلاق .. فالبنت ذات الاخلاق ايا كان الوسط الذي وضعت فيه لن تتاثر وستخافظ على نفسها حتى وسط شلة من السوء ..

8- ماهي مقترحاتك لتحسين صورة التمريض أو التعامل مع فكرة ان التمريض مهنة تشوبها الشبهة ؟ او بمعنى آخر جعل هذه المهنة مشجعة من قبل المجتمع "ان كنت مقتنع بها" ؟


:

:: بكالوريوس أم معهد ::


خريجة البكالوريوس "كلية التمريض" من ملاحظتي محترمة جدا وتتسم بالجدية التامة .. ولهذا يتم تفضيلها وترقيتها في مهام اشرافية او تدريبية ..

اما خريجة "معهد التمريض" فغالبا .. خليني اقول "البعض" عشان ماحد يزعل .. من وسط حواري او شوارع احيانا .. او همجي .. ليهم لسان طويل .. ومواقف مستفزة .. ومحتاجين دورات لإعادة تعليمهم كيف يتعاملوا مع طبيب او مريض .. << وجهة نظر

:

:: ممرض أفضل أم ممرضة ::

بالنسبة لي فالتعامل مع رجل مثلك أكثر اريحية .. والتعامل مع الممرضات لا بأس به ايضا واعتدت عليه .. باالنهاية هي علاقة عمل وليس هناك داعي لأي نوع من الصداقة ..

لكن البعض رأيه ان الممرضة يدها "خفيفة" في وضع الحقن واقل ايلاماً ..

:

:: التمريض الفلبيني ::


من علمني خياطة الجروح واعطاء الحقن والمهارات والخبرات التمريضية هو ممرض فلبيني اسمه "فيليب" .. كذلك عملت بمكان به ممرضة فلبينية .. التعامل بمنتهى الاحترام .. ناس عمليين .. يحترمون الدكتور ويبتسمون في وجهه احتراماً .. ينفذون المطلوب منهم .. واذا كان لهم رأي مختلف يعرضوه بادب ..

:

:: الممرضة العربية والدراما ::


هذه مشكلتها مشكلة -__- .. أعتقد أن التمريض لا يناسب كثير من العرب .. لأنه ملاحظ اختلاط مهنة التمريض .. بمزاجها الشخصي .. بالعاطفة .. وعدم الاحترافية ..

فتجدها تملل .. تضحك بصوت مرتفع .. تستخف دمها او تتعود عليك .. او تستثقل دمها .. وتلاقي الغيبة والنميمة .. ممرضة مش عاجبها دكتور تروح تكلم دكتور ثاني تقوله "الدكتور الفلاني كذا كذا" ..

باختصار أن الممرضة العربية يصاحبها "الدراما" ..

:

:: هل ملابس التمريض ذات جاذبية ::


بعض الرجال يقول ان الممرضات حلوين ويهبلوا .. او انهم ملائكيين شكلا .. واصلا لو شفتهم جايين او ماشيين من المستشفى بلبسهم العادي قبل التبديل عاديين جدا واصلا ما حتصدق انهم نفسهم الممرضات ..

الجاذبية ممكن تكمن في الملابس .. "البيضاء والوردية واللبنية " وهي نفسها الوان الستائر ومفارش الطاولات الهادئة .. وانا مش عارف مين صمم ملابس التمريض لتكون بهذا الجمال بس واضح انه واحد رايق ..

وكمثال واضح لو رأيت رجل يلبس جلباب ناصع البياض ستجده وكانه مضئ وسط الناس وترتاحله نفسيا زي السودانيين تلاقي الزول لابس جلبا وعمامة شئ جميل .. لذا الجاذبية "المؤقتة" تكمن باللون فقط ..

لكن هناك ألوان داكتة غير ملفتة كالبني او القرمزي والكحلي ولكل لون دلالة على مكان عمل الممرضة .. هذه الالوان هي من اختيار ادارة المستشفى ..

واعترف انه لفتت نظري بعض هذه الالوان لكن ليومين ثلاثة فقط .. بعدها عادي أراها ليست جاذبة او اي شئ .. لكن طبعا الزائر بالنسبة له سيشعر ان هذه الالوان تترك اثر نفسي بالانجذاب ..

:

:: طبيب الجراحة والممرضة ::

تعتبر الجراحة من الفروع التي كنت احبها .. ودخلت عمليات واتفرجت وساهمت شوية .. لكن لم اختر تخصص الجراحة نظرا لأن شخصيتي لا تناسبه ومافيه من توتر وشد اعصاب وقهوة وسقاير وعدم نوم بالايام ..

كثير من اطباء الجراحة "حريقة سجائر :
smoker.gif
:" .. ومزاجهم "متقلب جدا" .. وهو ما يجعلني احذر في التعامل معهم احيانا .. لكني احبهم بالتأكيد ..

فمثلا تجد الجراح يمزح معاك مزاح من أقوى ما يكون ويضحك ووناسة .. وفجأة في الشغل لو حصل شئ تلاقيه من منتهى المزاح إلى منتهى العصبية .. لكن ماعندهم وسط .. طبعا ليس الجميع لأنه فيه البعض يكونوا هادئين ..

العلاقة بين طبيب الجراحة حسبما لاحظت وممرضته قوية .. فتجد الطبيب يختار الممرضة اللي يرتاح معاها بالعمليات .. ويرتاح معاها بمعنى انها تفهمه جيدا دون ان يتكلم .. وغالبا الجراح يحب التعامل مع فريق التمريض او المساعدين اللي اعتاد عليهم واعتادوا عليه .. حتى يمكنه التركيز بالعملية ..

واحكي لكم اول مرة ادخل غرفة العمليات لما كنت امتياز بالتدريب .. سمعت مزاح "فاجر" وضحك اثناء العملية .. اول ما دخلت كان يكلم الممرضة والممرضة تزعق فيه تلومه .. تقول اننا بأنمي دراما او انهم اهل او شئ ..

المهم لما دخل قال للممرضة .. "انتبهي دا دكتور فيرجن "عذراء" لسا اي بالكرتون هع هع " .. طبعا يا جماعة لازم اضحك غصب عني .. لأن دكتور الجراحة يحب ان نكاته تضحك عليها .. هو كان قصده اني مش بتاع مسخرة وكذا ولسا برئ << على كلامه ..


وبدأت العملية .. وتشوف الحوار بينه وبين الممرضة .. والمزاح فظيع .. يصل للخطوط الحمرا .. طبعا مزاح لفظي فقط .. المهم كانت عملية استئصال مرارة وانا كنت مساعد "اسيستنس" .. وفجأة من منتهى المزاح إلى منتهى العصبية .. ثم بعد ذلك منتهى المزاح مجددا .. وانا ماعدت عارف اضحك ولا اظل بحالة التوتر الصادم ..

طبعا من يومها تجنبت الجراحة او اكون مساعد .. قررت ادخل عمليات كمشاهد فقط واهم شئ ما اسأل واراقب الشاشة ويد الجراح .. الا لو هو تطوع احيانا عشان يوريني شئ معين بالعملية ساعتها اقترب بحذر "عشان التعقيم" واشوف ..

كمان لبعض اطباء الجراحة مزاح ثقيل .. يشد ممرضة من ايدها .. يحرك بيها الكرسي .. تقول "تصرفات أطفال" ..

لكن هذا المزاح بالأصل بهدف تفيف التوتر وقتل الوقت الممل .. لأن جو المستشفى كئيب جدا .. وعالم الجراحة مليئ بالتوتر والمفاجئات ..

لكنني ضد هذا المزاح "لأنه ما يليق" .. لكني افتهم السبب ولا اعلق ..

اما هل هذا المزاح الفاضح احيانا يدل على وجود علاقة بين الطبيب والممرضة .. فلا يمكنني افادتكم بذلك .. فوارد ان المزاح ينتهي إلى هذا الحد .. وربما يتطور إلى علاقات لا أخلاقية ..

:

:: اطباء الباطنية والتمريض ::

بطبعنا كاطباء باطنية نتسم بالهدوء والملل .. حتى مزاحنا ممل .. وللأسف بعض التمريض الوقح يسئ معاملتنا :
cry.gif
: ويردون علينا بشكل وقح ويطنشونا :
cry.gif
: :
cry.gif
: << واضح شخصيتكم ضايعة -__-

يناسبنا التمريض المطيع الهادئ الصبور .. لأننا ما نحب استخدام لغة التنبيه والتحذير .. كباطنية العلاقة بين الممرض والطبيب هي تذكرة العلاج وبعض الارشادات فقط .. كل ما نريده ان ينفذ ما هو مكتوب وتؤخذ العلامات الحيوية بدقة فقط .. وابلاغنا في حال حدوث طارئ ..

:

:: اطباء القلب والتمريض ::

تعتبر رعاية القلب من اصعب واهم الرعايات لأن كل دقيقة اهمال قد تكون قاتلة للمريض ..

سمعت عدم مرات ان فيه مرضى ماتوا بسبب اهمال التمريض .. لأن الدكتور نام ساعتين استيقظ ليجد الدنيا مقلوبة !!

تمريض القلب والقلب المفتوح .. يجب انتقاؤهم بعناية شديدة "من زحل" .. فهم مطالبون بالجدية التامة والدائمة .. اما حركات التمريض المعتادة انها مكسلة وزهقانة وتأجل وتروح تفطر وهذا الكلام ما يمشي ..

التعامل غالبا يكون رسمي وغير ودي "كتابة تقرير او جزاء" في حالة حدوث اخطاء .. خصوصا وان اهل المريض يشتكون مما يسبب صداع لإدارة المستشفى ..

:

:: تمريض العيادات والوحدات الصحية ::


غالبا ما يكون هذا التمريض من كبار السن نسبيا .. لأن الممرضة لشابة تستهلك بالمستشفى التي تتطلب ساعات متواصلة واهتمام بالمرضى واعمال ورقية عديدة ..

اما بالعيادة او الوحدة الصحية .. فالعمل اخف بكثير .. ويعتمد على بعض الاعمال الورقية الروتينية .. وربما اعطاء حقنة نادرا او اسعافات اولية فقط ..

لا توجد اي ملاحظات ولا ارى ذرة اشتباه للانحراف ..

:

:: الممرضة والمرضى والعاملين ::


هل هناك علاقة ين الممرضة وبعض المرضى ؟! بالتأكيد لا اعرف .. لكن اكاد اجزم أنه "مستحيل" .. لأن أصلا معظم المرضى يشكون من التمريض اذا اهمل .. او يشتكون من طولة لسان الممرضة والرد بعصبية على المريض ..

كثير مرات اجي يقول لي التمريض بأن المريض الفلاني عامل مشاكل ويعاملهم بشكل سئ .. طبعا ادخل واهدئ المريض واعرف هو ليه زعلان .. ويطلع السبب تافه ان الممرضة ردت بطريقة ازعجته ..

قد يكون هناك احتمال للانحراف بين ممرضة واحد العاملين او الحراس ربما .. لما لاحظته من ايحاء لفظي مريب بينهم ..


:

:: الطبيب هو من يقبل او يرفض ::

عادة ليس الأمر أن الممرضة هي من توقع الطبيب وتجره إلى علاقة لا أخلاقية .. الطبيب "الذي يريد" هو من يقرر ويعطي اشارة البدء ..

فمثلا تبتسم الممرضة بوجه دكتور معين ومتفاعلين جدا وتحس بينهم شئ .. وتجي بوشي انا تكشر وتملل وتكون وقحة بالكلام احيان كثيرة .. ساعتها ادرك انها غالبا ***** .. طبعا لا اتهم اعراض الناس حتى لو كنت متاكد .. مالي دخل بيها .. بس لازم تشوف العين العمرا وتعرف كيف تحترمني ..

احد اقاربي طبيب .. وبالفعل اخبرني ان هناك ممرضة حاولت التقرب منه والتلاعب وكاد ان يصلا للخط الأحمر لكنه تدارك نفسه .. والأمر بدأ بانها كانت تعد له القهوة في المستشفى .. وبعدين بدا هو يشتري غدا ليه وليها .. وهكذا ..

وحصل معاي موقف ممرضة "بحسن نية" عملتلي نسكافيه "مع اني ما طلبت ونادر ما اشربه" وهي هندية عموما ومتزوجة يعني مافي شبهة .. مع ذلك شكرتها وانتظرت تمشي ورهت كبيت النسكافيه بالحوض .. يمكن مسويالي سحر هندي او شئ :
laugh.gif
: ..

:


::مقارنة بين بنات الليل والممرضة ::

صادف ان احد المسافرين بجانبي شاب اخبرني انه من عائلة غنية .. وانه كان يعاني من الادمان وسافر كنوع من الاستجمام وبمساعدة مركز متخصص لمكافحة الادمان فقد توقف عن الادمان لعدة اشهر .. وسالني عن مشكلة صحية تقريبا شئ جلدي حسب ما اذكر ..

ولأن السفر ممل قررت محاورته وقتل الوقت .. وفي وسط الحديث قال "آخر علاقة جن*** قمت بها كانت من اسبوعين" .. طبعا انا اتخرعت .. فسألته "انت متزوج يعني" .. قالي "لا بس في بنات يبيعون نفسهم عشان الفلوس" .. والرجل ما قصر حكالي بالتفصيل الممل فين يتواجدوا وان كل جنسية لها سعر .. في جنسيات تتصف بالجمال بس لأنهم من بلاد فقيرة فهم ارخص .. وفيه جنسيات لا تقل عن مبلغ وقدره ..

كمان نظام المحاسبة اما بالساعة .. او عدد مرات شئ معين لا داعي لذكره ..

الخلاصة : ان الزواج بمهره الغالي اللي ناس تشتكي منه ارخص بكثيييييييير من نظام المحاسبة .. يعني اليوم يقدر بالمئات .. مبالغ ما تصورتها .. حتى انا قلتله "لو كان تزوجت كان ارخص" .. المهم حكالي حياته العاطفية وانه كان يحب لكن فشل وترك دراسته وكان قسوة والده لها تاثير عليه ..

المهم ما احب الاشارة اليه .. ان تلك الممرضة لا يمكن مقارنتها ببنات الليل .. فالممرضة حتى لو كانت تنحرف الا انها تعمل مهنة شريفة .. وانحرافها غالبا ليس بهدف المال بل لخلل نفسي او احتياج .. ربما يكون بهدف المال بالتاكيد لزيادة الدخل .. لكن دخلها الاساسي هو من مهنة شريفة ..

وسواء بنات الليل او الممرضة المنحرفة كلهم مرفوضين ولا عذر لهم .. لكن ما احببت توضيحه أنهم يختلفان من حيث الشخصية والتفكير ..

:

:: التمريض والفقر ::

تعتبر الحاجة والفقر او ضعف امكانيات الاسرة هي السبب الرئيسي بنظري لدخول البنت مجال التمريض .. هذا المجال لا ارضاه لابنتي مثلا .. ليس اقلالاً من قدر هذه المهنة العظيمة .. بل لما تحمله هذه المهنة من مشقة ونظرات المجتمع التي لن تتغير .. بالإضافة إلى تحكمات بعض المديرين وكانها عبدة احيانا ..

لذا ارجو مراعاة أن اي ممرضة قبل ان تنتقدها .. قد اجبرت على دخول التمريض لأنها "محتاجة" للمال وغالبا ستجد ان جزء من راتبها ان لم يكن كله يذهب لأسرتها .. ربما تفرح مرة او بضع مرات بشراء هاتف او تابلت او بضع اكسسوارات .. لكن الاساس غالبا انها الحاجة .. ولم تجد بديلا .. خصوصا ان دخلها المادي جيد ..

ولا اعتقد انك ستجد مثلا ممرضة ابنة عائلة ثرية .. او

:

يتبع ..

 

إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

:: معاناة الممرضة المتزوجة ::

كثير من الممرضات اللي شاهدتهم كبار بالعمر ويعانين الضغط والسكر وذلك كله ضريبة العمل والعصبية والضغوطات .. سواء من نظام الشفتات المسائية او الصباحية والذي يتسبب بمشاكل عائلية لها خصوصا عندما تنجب طفل وتحتاس في العناية به اثناء عملها .. ويوجد بالمستشفى التي اعمل فيها حضانة صغيرة لأبناء الممرضات ..

تعاني الممرضة من زوجها الذي يشتكي من تاخرها او تقصيرها باعمال المنزل .. او يتهمها دون دليل انها تفعل شئ خاطئ .. هذا غير الخلاف على راتبها ..

ليس من السهل على الرجل ايضا التكيف مع نظام السهر في المستشفى .. لتعود وهي منهكة ..

كثيرا ما نلاحظ الممرضة تتلقى مكالمة فيها صراخ او اخرى تير دموعها او تجد وجهها انقلب وتحاول العودة مبكرا لن شيئا مزعجا حدث ..

لكن حسب اعتقادي ان الممرضة المتزوجة محصنة ضد الانحراف ولا مصلحة لها منه .. هي فقط تعمل لأجل لقمة العيش .. وغالبا ما تتمنى ان ترتاح من هذه المهنة ..


:
:: احذر ايها الطبيب فهي تدرسك ::

من خبرات من هم اكبر مني وبعض ملاحظاتي .. تجد التمريض يتكلم بثقة مع اي طبيب جديد ويحلل شخصيته "الانطباع الاول" ..

وطريقة الدراسة تتم من خلال "الكلام والمزاح" والخوض في "حياتك الشخصية" .. وهنا احذر اي طبيب جديد من المزاح مع التمريض كما من الافضل ان تتهرب من اسئلتهم الشخصية او ابداء رايهم في شخصيتك حيث يفضل اسكاتهم او احراجهم لكي لا "يتجرأوا عليك" .. وألا يندمج معهم ولو بحسن نية ..

زي ممرضة تقولي "انا حاسة انك كدا ما تكلم كثير وانطوائي .. انت ماليك اصحاب" .. طبعا ما عجبني الكلام .. فرديت "وفري احساسك لنفسك وما تشغلي نفسك بيا" .. عندها حست بالاحراج واعتذرت وما عادت تكررها ..

اهم شئ خليك "غااامض" ولا تكلم كثير .. وخلي تواجدك بالسكن لحد ما يجي مريض تقوم بعملك فقط ..

:

:: كن حازم ولا تتساهل في الاخطاء ::

لا تجعل طيبتك تفهم على انك "ضعيف الشخصية" .. وهذا ما حدث معي مرة او مرتان تقريبا ..

فانا مثلا اعامل الممرضة باحترام "لو سمحتي سوي كذا كذا" .. طبعا تلاقي وحدة متخلفة تقول "دا دكتور اهبل ما حيسوي شئ" .. ويحصل الاهمال والاستهانة بكلامي .. وحركات تنم عن عدم الاحترام .. زي اناديها ما ترد "تجاهل متعمد" او تقول وتبدي تمللها "مش فاضية انتظر" ..

ساعتها استخدم اسلوب ما احبه لأني عمري ما حبيت اكون بهذا الاسلوب وهو "العين الحمرا" واقلها اتكلمي عدل وتبدا المحاسبة .. وربما اهدد بكتابة جزاء اذا تكرر الاهمال .. المشكلة إني ما احب أسلوب التهديد >< ..

لكن هذا ما شفته كتير .. الحمد لله .. يمكن مرتين .. لأني احترم التمريض وعمري ما كنت متكبر او رسمت نفسي اني دكتور وانتي ممرضة شغالة عندي وهذا الاسلوب عمره ما كان اسلوبي .. لكن الاستهبال المتعمد أمر آخر !

:

:: الممرضة وبعض الدكاترة وابناءهم ::

في موقف لما كنت طالب .. كنت اشوف ابن رئيس قسم احد فروع الطب .. جالس وحوليه زي عشر ممرضات .. هو يكلم وهم حوليه زي الغنم يضحكوا بصوت عالي وحاسس نفسه "أمير زمانه" .. وانا ما ارتحت لطريقة الضحك دي ..

مرت الايام وكنا بامتحان وهو كان واقف خارج اللجنة بينا احنا الطبة يشوف ورق وكدا .. وهو ماشي باحد الممرات .. شفت ممرضة تتمسح بظهره وهي ماشية وتنظرله بابتسامة خبيثة .. وهو زي تفاجئ وقاله "يووه مش وقته الان!" .. اعتقد ان درجة الريبة باقصى حدودها .. !

كمان فيه رئيس قسم تزوج من ممرضة على زوجته .. اكيد حلال بس اتساءل كيف وقع بين شباكها .. صادته !




إلى اللقاء واحلاماً سعيدة =)
 

T W I N K L E

" بِنَفْسي اَنْتَ اُمْنِيَّةُ شائِقٍ يَتَمَنّى ?️? ".
.: المميزين :.
إنضم
24 أغسطس 2014
رقم العضوية
2642
المشاركات
1,772
الحلول
1
مستوى التفاعل
3,340
النقاط
776
أوسمتــي
5
العمر
21
الإقامة
البحرين
توناتي
430
الجنس
أنثى
LV
1
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

دامت لنا هالطلة يعطيكِ العافيه / روايه : بيترا رال و2



السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته
شلونك ايماجن ؟ إن شاء الله تمام ي رب
-

الزبدة موضوعك وآيد طويل ه1 ه1 قم0
بس بقول تعقيبي ع موضوعكك وخلآص .. ه2 قم0

ياخي منو قال ان التمريض مهنة غير مشرفة ؟ ء1 قم0
آنه ماني فاهمةة كلامك يعني ، شقصدك ان الناس تتجنب التمريض ؟
آنه اشوف ان التمريض مهنة أشرف من وايد مهن !! معقولةة هذه النظرة التافهه
موجودة في مجتمعنا ؟ - تنتحر - الزبدةة ومختصر الكلام ، محد يجوف التمريض شي غلط
والممرضات ع العين والراس ، لو شفت ممرضة سليطة لسان وتقل ادبها ذآ من تربيتها
وماله دخل بالتمريض .. سوري شهالكلام ؟ بس جد يقهر ، شهالنظرات التافهةة

بالنسبةة لسؤلك عن ليش يتجنبون المهنة ، عشآنها اولًا متعبة ودوامها متعب
& عن الراتب قليل - مخ تجاري - ه1 ه1 قم0 غير إن الشخص لما تتوفر له فرص
عمل أفضل ، أكيد بيغتنم الافضل .. يعني غالبًا شخص معدله ما يقل عن 98
تبيه يروح تمريض ؟ لا هذا يبي يصير دكتور ..

بالنسبةة ان يكون ممرض مب ممرضة ، أمانع هالشي وأكون ضده
بقوة ، اتخيل الممرض ريال ، لا خير ؟ آنه شخصيًا لما بروح المستشفى أطلب
دكتورة مب دكتور ، في النهاية آنه بنت أحشم نفسي فإذا شخص ممكن يشتغل
في هالمهنة تكون ممرضة ، إلا إذا ممرض للرجال فقطط ، حينها أوافق ه1 ه2 قم0

وبس يعنني هذرت وآيد وجي ، يعطيكك العآفية ع الطرح
تسلم اخوي ، دُمت بحفظ المولى ورعايته ~
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
29 يوليو 2016
رقم العضوية
6844
المشاركات
230
مستوى التفاعل
70
النقاط
20
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

دامت لنا هالطلة يعطيكِ العافيه / روايه : بيترا رال و2

السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته

كيفك اخي.. يارب بخير
من خلال موضوعك كل اللي استنتجته تهجمك ع التمريض بشكل عام
والممرضات بشكل خاص برغم تبريراتك الغير مجديةة
تجيب هجوم قوي وتبرر بضعف
زي اللي يغتاب حد ويخرج كل عيوبه
وبالنهايةة يقول بس يمكن ماكان يقصد هالشي
,,
التمريض مهنةة من اشرف المهن والممرض بيشتغل اضعاف الدكتور
وبيسهر ع رعايةة المرضى وبيتحمل كل المزاجيات
سواء من المريض او المرافقين او الادارةة او الاطباء
,,
كمان بالنسبةة لحركات المياعة نادراً ماتكون
وبيكون الدكتور سببها وصح هذا مايعطي الحق
المفروض توقفه عند حده بس البعض وليس الكل القله منهم
بتساير الدكتور المحترم وهو بيستخدم سلطته كدكتور
وهذا ماله علاقةة بالتمريض هذا يتعلق بالتربيه
كم من الاطباء نلاقيهم عندهم حركات
ومتجاوزين الخطوط الحمراء مع الطبيبات
ولا طبيبات مع ممرضين يعني الامر لا يقتصر على الممرضات
,,
وانت تقول الافضل وجود الممرضين من قال هالحكي
يعني ترضى لامك واختك وزوجتك يسوي لهم تخطيط القلب ممرض
اكيد لا ومحد يرضى يعني وجود الممرضه شي اساسي
,,
وبالنسبةة للزي اللي تنتقده ايش دخل الجمال والشكل
الحلو يبقى حلو بكل لبس الزي هو ليبين رسميةة الشغل
ولحتى يتميز الموضف من المرافقين والمرضى
وكمان للحمايةة انه مش معقول ملابس الشغل نفسها اللي يخرج فيها
بتكون كلها جراثيم
,,
وبالنسبةة انك تقول اطباء القلب يحتاجوا ممرض يقض
وكم مريض مات بسبب اهمال الممرض
صح بيصير اهمال بس الاهمال يبدا من الطبيب قبل الممرض
وكم مريض مات لان الطبيب مافيه يخرج يوم خميس او جمعه
حتى بالاستدعاءات مايروح زي اللي بده يقلهم اجلو المرض ليوم دوامه
,,
وتشبيهك للمرضه اياً كانت سواء المحترمةة
او غيره ببنات الليل جريمةة مو بالشي الهين ترا
,,
كمان كلامك انه دكتور وحواليه عشر ممرضات يضحكون
كم دكتور حوليه دكتورات وبيضحكوا
ولا مدير او اداري وحواليه دكتورات بيضحكوا زي الغنم
كمان هالشي مابيقتصر ع التمريض
,,
اذا هذي نظرتك للتمريض نظرة قاصرة للاسف مع احترامي
وانت في مجال الطب طبيعي المجتمع تكون هيك نظرته
هذا رايي الشخصي والموضوع نقاش
يعني كل واحد يطرح رايه كيف مايكون
واختلاف الراي لايفسد للود قضيه

تقبل مروري وخالص تحياتي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Г ИOVEL

.: المميزين :.
إنضم
5 يوليو 2013
رقم العضوية
660
المشاركات
1,079
مستوى التفاعل
225
النقاط
530
العمر
25
الإقامة
Palace of Versailles
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

دامت لنا هالطلة يعطيكِ العافيه / روايه : بيترا رال و2






*



هلا والله ايماجن ق1 ق1
الموضوع جد حساس بس إنت جدا جدا إنحرفت عن مساره بأشياء
أكبر إنها تنقال و لو إنها واقعيه أحيانا بس مدري كيف ل3ل3
بالنسبةة ليش التمريض مرفوض و الطب بعد مرفوض للبنت
مو بسبب المشقه و التعب بس نظرة المجتمع السخيفه
مم تسيب أحد بحاله انا م خالطت مجتمع الأطباء لانو مو تخصصي
بس حقيقه الرجال لما تجي حرمته تولد يدور ع طبيبه أو ممرضه تمسك
الحاله و الرجل مرفوض إنو يدخل بكذا أمور حتى لما تمرض بنته ولا شيء
يدور ع دكتوره تمسك حالتها !! فـ هذا تناقض كبير جدا ل3 قم0
و دخلت بموضوعك َ لأمور كثيرةة و أغلبها بمحور جريء !
مو كل الممرضات سوى و لا كلهم سيئات س4
1- سبب نظرة المجتمع المشبوهة لمهنة التمريض يعود إلى ................... (اكمل الفراغ)

تعود المجتمع ع التفرد و كرهه للإختلاط و هذا شيء كويس بس للأسف
الثقه صارت معدومة و حطوا ببالهم شيء واحد إنو هالإنسانه دخلت
ذي المهنه عشان كذا و كذا قم0 ولأنو يعتبروا الممرضه تحت إمره شخص
مالها تصرف أو رأي س8

2- هل سمعت او تعرضت لمعاملة مزعجة من ممرضة ؟

لا الحمدلله الممرضات زي العسل والله ماشاءالله ق1 ق1

3- هل ترضى ان تكون ابنتك ممرضة اذا طلبت ذلك ؟

لا طبعا بخليها تدخل طب بس تمريض لا ! ل3

4- لما تلجأ بعض البنات لدخول معهد ا كلية للتمريض بنظرك ؟

أنا كنت بأدخل تمريض لأني أبغا تخصص عالي بسبب مساري بس
الضروف مم سمحت ليا و بعضهم يحسونه حاجه لطيفه تكون ممرض يعني
زيه زي الطب بس مهامه مختلفه فيدخلوه و أتوقع الدراسة وحده يمكن هو أسهل
فالدراسه عكس الطب ض1

5- ما رأيك باستبدال جميع الممرضات الإناث بممرضين رجال هل سيكون الوضع افضل ام ستظهر شكاوى ؟

بتظهر شكوى بشكل كبير زي م قلت لك َ فوق الرجال تجي حرمته بتولد
يدور ع ممرضه أو دكتوره تمسك الحاله بدال دكتور ل3

6- ماهي نظرة المجتمع لممرض ذكر ؟ هل اكثر قبولا من الممرضة ؟

مم عليه الممرض كلامم لا هو و لا الدكتور رغمم إنهم نفسهم نفس البنت
و إذا فيه بنات كذا سالب فـ فيه دكتور أو ممرض سالب س4

7- علق على هذه العبارات بصح او خطا او علق بما تراه مناسب او اختر احد العبارتين :

قد تكون الفتاة مؤدبة ومحترمة .. لكن دخولها لعالم التمريض واختلاطها ببعض الممرضات الفاسدات أو ضغوطات العمل تجعلها تقع في الانحراف .. اون نفس هذه البنت لو لم تدخل هذا الوسط واختارت مهنة اخرى لما انحرفت وحافظت على نفسها كما كانت ..

لا علاقة للمهنة بالأخلاق .. فالبنت ذات الاخلاق ايا كان الوسط الذي وضعت فيه لن تتاثر وستخافظ على نفسها حتى وسط شلة من السوء ..


الثانيه طبعا و على حسب شخصيه البنت نفسها ق1

8- ماهي مقترحاتك لتحسين صورة التمريض أو التعامل مع فكرة ان التمريض مهنة تشوبها الشبهة ؟ او بمعنى آخر جعل هذه المهنة مشجعة من قبل المجتمع "ان كنت مقتنع بها" ؟

أول حاجه المجتمع محتاج لتطور فكري و وضع قواعد و أنظمةة بالمستشفى
يعني لا الممرضه تحتك بالدكتور خارج نطاق العمل ولا العكس و أتوقع كذا
يعني بس الأساس من الأهل و الأشخاص نفسهم إلي يشتغلون بهذي الوضائف ض1


يعطيكِ العافيه إماجن الموضوع جميل بس ياليت تخفف شويا من الجرأه بالمواضيع
و شكرا لك َ ق1 ق1




كانت هنا روآيه / بيترا رال
 
التعديل الأخير:

جوانين.

الدُعاء يصنع أشياء أكثر مما يُمكن أن يحلم به العال
.: المميزين :.
إنضم
25 يناير 2015
رقم العضوية
3314
المشاركات
527
مستوى التفاعل
120
النقاط
85
أوسمتــي
1
الإقامة
فُقَاعات.
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

نورتي القسم ي َ جمال هالرد َ لا تحرمينا طلتكِ و2 / روآيه: بيترا رال ق1
السَلام عليك ورحمة الله, أخي ايماجن.
من زمان عن مواضيعك!
هذا أطول موضوع أقراه لك، و اعترف سحبت ع بعض الأجزاء.
أنا عادةً لا أحب المواضيع التي تُركز على " السلبيات" فقط، فهي نوعًا ما ظالمة...
و موضوعك هذا مثير للجدل.
+ أنك صادفت "عينات" سيئة لا يعني أن الجميع سيء!
كما أن البعض يقول أن عمل الممرضة أكثر و أهم من عمل الطبيب نفسه!
الممرضة العربية؟ لماذا يكون الانتقاد دائمًا ع العرب، أيوجد بشر مخطؤون غيرهم؟
+ بالنسبة لحديثك عن أطباء الجراحة والممرضات !
ف.. طبيعي يكونوا متقلبين المزاج.. بس مو تربط أي شي يسووه بالمرضات! * حسن الظن* !
+ بجديّة؟ انت طبيب باطنية xD؟ لم يخطر ع بالي ولو بالصدفة أن تكون طبيبًا.

1- سبب نظرة المجتمع المشبوهة لمهنة التمريض يعود إلى ................... (اكمل الفراغ)
التشدد و العقول المتحجرة.. الموضوع ما يقتصر ع التمريض وبس.. بل أي مهنة يكون في اختلاط بالرجال.
2- هل سمعت او تعرضت لمعاملة مزعجة من ممرضة ؟
بءب أنا لم أمكث مدة كافيه في أي مستشفى لأتحدث مع أي ممرضة أو حتى انظر إليها xD.
3- هل ترضى ان تكون ابنتك ممرضة اذا طلبت ذلك ؟
هممّ إذا أنا واثقة ف بنتي ف أكيد.. ليش لا؟
4- لما تلجأ بعض البنات لدخول معهد ا كلية للتمريض بنظرك ؟
لأنه حلمها xD، أو يمكن اوضاعها المالية < ترا مو كل شيء سيء من الداخل.
5- ما رأيك باستبدال جميع الممرضات الإناث بممرضين رجال هل سيكون الوضع افضل ام ستظهر شكاوى ؟
أفضل؟ بالنسبة لنا نحن ك نساء؟ لا أعتقد أبدًا.. فليكن هناك ممرض للرجال فقط و ممرضة للنساء فقط.
6- ماهي نظرة المجتمع لممرض ذكر ؟ هل اكثر قبولا من الممرضة ؟
لا أعلم حقًا< أنا لا أعرق شيئًا عن "المجتمع".
+ بطبيعة الحال الرجل وين ما راح رح ينقبل و يًأيد أم البنت ف على العكس تمامًا.
7- علق على هذه العبارات بصح او خطا او علق بما تراه مناسب او اختر احد العبارتين :

قد تكون الفتاة مؤدبة ومحترمة .. لكن دخولها لعالم التمريض واختلاطها ببعض الممرضات الفاسدات أو ضغوطات العمل تجعلها تقع في الانحراف .. اون نفس هذه البنت لو لم تدخل هذا الوسط واختارت مهنة اخرى لما انحرفت وحافظت على نفسها كما كانت ..
أكيد خطأ.. المحترم محترم ف أي مكان.. قدام الناس أو وراهم.
لا علاقة للمهنة بالأخلاق .. فالبنت ذات الاخلاق ايا كان الوسط الذي وضعت فيه لن تتاثر وستخافظ على نفسها حتى وسط شلة من السوء ..
أكيد.
8- ماهي مقترحاتك لتحسين صورة التمريض أو التعامل مع فكرة ان التمريض مهنة تشوبها الشبهة ؟ او بمعنى آخر جعل هذه المهنة مشجعة من قبل المجتمع "ان كنت مقتنع بها" ؟

مقترحات؟ أصلن أشوف المشكلة في المجتمع إلي يعمم السلبيات دايما .. ويجعلها تشمل الطالح و الصالح..
بعدين م أحس أنه في كميات الغلط إلي تكلمت عنه! و المجتمع ما يغير من نظرته أبدًا، ليش؟ لأنها "عادات وتقاليد".
شكرًا لك، دمتَ بخير.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

لايكُوهَه

후회없이 사랑했노라 말해요
.: كبار الشخصيات :.
إنضم
11 يناير 2015
رقم العضوية
3257
المشاركات
9,985
مستوى التفاعل
17,923
النقاط
1,694
أوسمتــي
22
العمر
23
الإقامة
Tea Pot
توناتي
6,315
الجنس
أنثى
LV
5
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

نورتي القسم ي َ جمال هالرد َ لا تحرمينا طلتكِ و2 / روآيه: بيترا رال ق1
بسسم الله الرحمن الرحيم ش2 ,
و عليكم السلام ورحمةة الله تعالى و بركاتهه ،
هلا و الله بالمبدع ايماجن ، كيفاتك خيو ؟ امورك و احوالك ؟
عساك بخير و عافية و صحة و سلامة و كل امورك تمام التمام ي ربي ض1و2.
منور القسم بالطلة الرهيبة و المثيرة للاراء ضض1ق1 , و ععاد انا بقولك اني قريت
المووضع بكوله بس نا بعلق ع كل شي لانه بياخذ وقت و مشششوار سو بجاوب ع الاسئلة
الي فيها زبدة الكلام بس ه1


:: اسئلة :: << اهم مافي الموضوع اجيبوا ولا تقراوا الموضوع الممل الطويل :التمريض والشبهات والأطباء ملاحظات نقاش smoker.gif:

1- سبب نظرة المجتمع المشبوهة لمهنة التمريض يعود إلى ................... (اكمل الفراغ)

بسببِ العقول التافهةةَ عند المجتمع - العربي - ، المهنةَ حالها من حال اي مهنة و في مهن تواجه
الاختلاط اكثر من التمريض سو وات ؟ ،

2- هل سمعت او تعرضت لمعاملة مزعجة من ممرضة ؟

بصراحةةَ من زود المستشفيات الي عندنا ؟ ه1 , ما سبق و واجهت ممرضات او هيكا ، بس
الي شفتهم و هم معدودين كانوا سوبر لطيفين ش2ق1 , م عدا وحدة بس مخيسة ه1 ,

3- هل ترضى ان تكون ابنتك ممرضة اذا طلبت ذلك ؟

ايوههَ اكيد ، ق1ق3 ,

4- لما تلجأ بعض البنات لدخول معهد ا كلية للتمريض بنظرك ؟

البعض ربي يقسم لهم ذلك ، و البعض بسبب كونه حلمهن ، بصراحة م ادري مو حلمي
او هدفي هذا سو مدري ه1قم1 ،

5- ما رأيك باستبدال جميع الممرضات الإناث بممرضين رجال هل سيكون الوضع افضل ام ستظهر شكاوى ؟

اكون اول وحدة تعارض غ6 , و الوضع سيكون اسوأ ، اكيد تظهر شكاوي كثيرة ص7
ان كانت الممرضات معرضات للريبة و الشبهة ماذا عن الممرضين و الاطباء ؟ كلهم سواسيةة
بصراحة الزين زين و الشين شين امرأة او رجل ذكر او انثى طبيب او طبيبة ممرض او ممرضة ض2 ,
و اكيد ك بنت او امرأة او انثى يعني ؟ اكثر شي اكرهه بالحياة ذي الاختلاط بالشباب ه1 بعدين
اجلس مع دكاترة و ممرضين ؟ خير ه1 , هو انا ممرضات و استحي منهم ه1قم0 , الزبدة الجواب
المختصر ابدا ما ينفع ض2 ,
6- ماهي نظرة المجتمع لممرض ذكر ؟ هل اكثر قبولا من الممرضة ؟

7- علق على هذه العبارات بصح او خطا او علق بما تراه مناسب او اختر احد العبارتين :

قد تكون الفتاة مؤدبة ومحترمة .. لكن دخولها لعالم التمريض واختلاطها ببعض الممرضات
الفاسدات أو ضغوطات العمل تجعلها تقع في الانحراف .. اون نفس هذه البنت لو لم تدخل
هذا الوسط واختارت مهنة اخرى لما انحرفت وحافظت على نفسها كما كانت ..

خطأ ، هو تمريض مو ملاهي ليلية ه1 الفساد منتشر بكل مكان ، ايش يفرق ان كانت هذه
الممرضة الفاسدة استاذة و نقلت السوء فيها لطلبتها و زميلاتها بالكادر الدراسي ؟ و لو كانت
الفتاة بمهنةة - شرطية „ محامية ،، الخ الخ - كل المهن فيها اختلاط كافة الاجناس و الاخلاق
و الجيد يبقى جيد اينما كان ض2ق1 , كل واحد يقدر يختار المهنة المتاسبة له سواء كان هالشي
حلمه او هذفه ش2 انما المجتمع العربي بالتحجج بذرائع عديدة حتى الدينية يقف ضد امور ايجابية
و يسوي نفسه واوز و ينسى باقي اامور الاهم و الاكبر ! بدل مواجهة البنت و تخفيض فرصها بالحصول
على العمل الذي تحبه ؟ يمكن للمجتمع التوجه للحد من انحراف الشباب و المشاكل في استخدام مواقع
التواصل ، مراقبة الابناء و توجيههم ، و الحرص على تربية فتاة جيدة ، مو منعها من دخول ما يعجبها بحجج
باطلة ه1

لا علاقة للمهنة بالأخلاق .. فالبنت ذات الاخلاق ايا كان الوسط الذي وضعت فيه لن تتاثر
وستخافظ على نفسها حتى وسط شلة من السوء ..

^ نصف صح ه1 من ناحية ؟ البنت عندها حياء و كبرياء بس اذا مجموعة كبيرة من شلة السوء ممكن
تأثر عليها و لو قليلا ، و هلشي يعتمد ع شخصية البنت و ميولها و مدى تحكم و سيطرة و مراقبة
الااهل او الزوج لها ض2ق1

8- ماهي مقترحاتك لتحسين صورة التمريض أو التعامل مع فكرة ان التمريض مهنة
تشوبها الشبهة ؟ او بمعنى آخر جعل هذه المهنة مشجعة من قبل المجتمع "ان كنت مقتنع بها" ؟

م اقدر اغير نظره المجتمع ، النظرة التافهة الي لطالما عارضتها ه1 , ممكن يسوون جلسات توعية ؟
من قبل الممرضات نفسهم او هيكا ض2 , الزبدة ؟ المهنة عادية بل و تحس بصاحبتها انها هيبة ق1ق3 ,
بصراحة الموضوع ما يمسني من اي ناحية ه1 , يعني ما احب اكون ممرضة و لا اطمح لهاد الشي ص7
مو لطون المهنة تواجه انتقادات المجتمع ؟ لاهه ابد ، بل لكونها مملة عندي او كذا شي ه1 و بكون استاذة
بآذن الله و نفس الشي الاستاذة ممكن تواجه عقاب كثيرة باختلاطها مع الدكاترة و الاساتذة الجامعيين و الطلاب
الشباب و هيكا ضض1 ، صراحة انا خبصت ه1ه1ه1 لما نجي للنقاشات و هيكا احس لازم ابدي وجهة نظري و
لا اراديا تكون جريدة ه1 و اسفة ان كان طبع تعليقي هجوميا ضض1 بس الواحد للكل و لازم ابين انه الممرضة
مهنة لطيفة ضض1ق1 , و سلمت يداك للطرح المميز ق1 و لا عدمنا جدديك متشوقةة لمواضيعك القادمة ،
و في امان الله و حفظه و رعايته × تحياتي و تحيات فريق هيمنة و المجلةة ق4ق4 .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
.: المميزين :.
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: التمريض .. والشبهات .. والأطباء ..! ( ملاحظات + نقاش )

toon146844952242.gif

نورتي القسم ي َ جمال هالرد َ لا تحرمينا طلتكِ و2 / روآيه: بيترا رال ق1
السلام عليكم و رحمة اللهـ و بركاتهـ
كيفكـ....؟؟
ان شاء اللهـ بخير و بصحة و عافية

قلت انت المعروف انهـ الأشخاص الذين تخرجوا من الكلية تمتلكـ اخلاقاً عالية
أكثر من الذين تخرجوا من المعاهد و أعتقد مالهـ دخل تخرج الشخص بأخلاقه
أكان بكلية او معهد, قارنت بين الأجانب و العرب و قلت انهـ الأجانب أكثر مُلاءمة
لهذهـ المهنة أعتقد ليس هناكـ شرط من هذهـ الأمور فيهـ بعض الممرضات العربيات
بإمكانهم إتقان عملهم و يكونوا أكثر جدية و إبداء أخلاقاً عالية مثل الأجانب
و هذا يعتمد ع شخصية المرأة بشكل عام , و كما قلت لو صار مزاح بين الطبيب
و الممرضة يكون خفيف و لكن إذا تخطىء حدودهـ تستطيع الممرضة ان تحذرهـ
من تصرفاتهـ و كذلكـ بالنسبة لملابس الممرضهـ هو لتمييز بين عملها و التفريق بينها
و بين الأطباء و الناس فلذا ما أعتقد لهـ داعي إذا كان ملابس الممرضهـ لا يوجد بهـ أي خلاف
محتشم و أيضاً معظم الجراحات تفشل و يموت الكثير من الناس ليس هناكـ
دخل بالممرضهـ أيضاً لأن الشخص المسؤول عنهـ هو الطبيب الذي يعمل عليهـ
و يوجهـ الممرضهـ في عملها و هي فقط يد مساعدة
و أعتقد انكـ لجأت لتشبيهـ بين التمريض و بنات الليل و تحاول ان تقول
ان الظروف تكون متشابهة و هي الإضطرار لعمل هذا العمل ربما السبب هو الحاجة
الماسة للمال ولكن ربما فيهـ البعض يميلون لعمل التمريض لأنهم يحبون هذا النوع
من العمل لأن يتميز بالأنسانية ولكن لم أحب طريقة تشبيهكـ التمريض المهنة الشريفة
و تنفع المجتمع غير عن النفع الشخصي دون إفادة غيرهم و أضيف أنهـ عمل نساء الليل
هم الذين تخلوا عن كرامتهم من أجل المال و كذلكـ يعتبر حرام و هو ليس عمل بالنسبة لي
ولا أعتقد الجميع في المجتمع يرفض التمريض ولكن أغلبهم ربما بسبب نظرت المجتمع الغريبة
التي لا أساس لها و عدم رقي تفكيرهم ولكن مهنة التمريض في المجتمع العربي لا غنى
عنهـ مهما رفضوا فكرتهـ فلا يوجد عمل يقلل من قيمة المرأة كما تعلم الشيء الذي يقلل من كرامتها
هو نظرة المجتمع لها و القوانين و العادات التي تقلل من قيمتها
و ملاحظهـ انهـ الموضوع كلها سلبيات عن المهنة ربما هناكـ
سلبيات ولكن ليس جميل فقط النظر للسلبيات الشيء و نتجاهل إيجابياتهـ
الأخرى

-سبب نظرة المجتمع المشبوهة لمهنة التمريض يعود إلى ................... (اكمل الفراغ)
عدم رقي في تفكيرهم و تفتحهم

- هل سمعت او تعرضت لمعاملة مزعجة من ممرضة ؟
لا ما تعرضت لها ولكن ربما هناكـ ممرضات معاملتهم سيئة ولكن ليس
الجميع مثلهم

- هل ترضى ان تكون ابنتك ممرضة اذا طلبت ذلك ؟
لو تبي تدخل بهذا المجال و تحبهـ ما عندي أي مانع

- ما رأيك باستبدال جميع الممرضات الإناث بممرضين رجال هل سيكون
الوضع افضل ام ستظهر شكاوى ؟

لا أوافق بذلكـ مطلقاً و بالعكس بيزيد الوضع سوءاً لأن هناكـ معاملات لازم تعمل
الممرضة بها فلا احد يرضى ع أحد من بناتهـ ان يتم فحصها من قبل رجل
و هذا الأمر جائز مع العرب

- علق على هذه العبارات بصح او خطا او علق بما تراه مناسب او اختر احد العبارتين :
قد تكون الفتاة مؤدبة ومحترمة .. لكن دخولها لعالم التمريض
واختلاطها ببعض الممرضات الفاسدات أو ضغوطات العمل تجعلها تقع في الانحراف ..
اون نفس هذه البنت لو لم تدخل هذا الوسط واختارت مهنة اخرى لما انحرفت وحافظت
على نفسها كما كانت ..

هذا الأمر يعتمد ع شخصية المرأة و فيهـ هناكـ بالفعل بنات حتى لو أختلطت بأشخاص
سيئين ما راح يتغير شخصيتها و أخلاقها و تظل كما هي مالهـ دخل بالوظيفة بهذا الأمر

-ماهي مقترحاتك لتحسين صورة التمريض أو التعامل مع
فكرة ان التمريض مهنة تشوبها الشبهة ؟ او بمعنى آخر جعل هذه المهنة مشجعة
من قبل المجتمع "ان كنت مقتنع بها" ؟

مدري ولكن بإعتقادي أظهار ايجابيات و مميزات هذهـ المهنة للمجتمع و مدى أهميتها

تسلم خوي ع الطرح
اللهـ يعطيكـ الصحة و العافية
في أمان اللهـ و حفظهـ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل