ليلة القدر (1 زائر)

هل اعجبكم هذا الموضوع

  • سيئ

    الأصوات: 0 0.0%
  • لاباس به

    الأصوات: 0 0.0%
  • رائع

    الأصوات: 1 50.0%
  • مميز

    الأصوات: 1 50.0%

  • مجموع المصوتين
    2

إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
[TBL=https://www.anime-tooon.com/up/uploads/at152736054898161.gif]

ق00

السلام عليكم
في رمضان المبارك هناك ليلة خير من الف شهر ليلة تنزلت الملائكة و روح فيها
اليوم سنعرف ذلك

(: متابعة ممتعة (:










مشاهدة المرفق 675









ق1ق1تُعدّ ليلة القدر أفضل اللّيالي في كلّ شهور السّنَة على الإطلاق؛ فقد فضّلها الله سبحانه وتعالى على غيرها وجعل فيها من البَرَكة والخير الكثير الذي يستطيع المسلم اغتنامه، والاغتراف من بحره، والفوز بالحسنات. سُمّيت ليلة القدر بهذا الاسم لشَرَفها، وعِظَم قدرها ومنزلتها؛ ففيها يقدّر الله عزّ وجلّ ما يكون في السّنَة في حياة كلّ فردٍ؛ من رزقٍ، أو حياةٍ، أو موتٍ، أو جدبٍ، أو مَطرٍ، أو سعادةٍ، أو حجٍّ، أو غيره، والأجر فيها مُضاعَف بأضعافٍ كثيرةٍ؛ حيث قال الله تعالى: (ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر)[القدر:٣].
ق1ق1ق1ق1







مشاهدة المرفق 674


ق00تأتي ليلة القدر في العَشرالأواخِر من شَهر رمضان المُبارَك،ق00 ويمنح الله سبحانه وتعالى من يُحيِيها العطاءَ الجَزيل،ق00 وقد قضت حكمته تعالى أن لا تكون هذه اللّيلة محدّدةً ومعروفةً لدى النّاس؛ ق00وذلك ليُكثِر العبادُ من حِرصِهم على موافقتها،ق00 وقيامِها،ق00 والاستزادة من الأجروالثّوابق00، قال صلّى الله عليه وسلّم: (أُريتُ ليلَةَ القدْرِ، ثُمَّ أيقظَنِي بعضُ أهلِي فنُسِّيتُها؛ فالْتَمِسوها في العَشرِ الغَوابِرِ) [صحيح مسلم]



حثّ الرّسول صلّى الله عليه وسلّم على تحرّي ليلة القدر والاستعداد لها واغتنام كلّ لحظةٍ فيها؛ ق00ففيها تتنزّل الملائكة،ق00 وتكون سَلامًا حتّى طلوع الفجرق00. قال صلّى الله عليه وسلّم: (من قام ليلة القدرإيمانًا واحتسابًا،غُفِرله ما تقدّم من ذنبه) [صحيح البخاري]. ق00العبادة فيها تعادل عبادة ألف شهرٍ، ق00ويجدر بالمسلم أن يَعلم أنّ ليلها كنهارها؛ق00 فلا يُضيّعهما ويغفل عنهما،ق00 وهي فرصةٌ ذهبيّةٌ يجدّد فيها المُسلم حُبّه وإيمانه و ولاءَه لله سبحانه وتعالى. ق00





مشاهدة المرفق 676

الصّلاة: هي صِلَةٌ بين العبد وربّه، وأقرب ما يكون العبد إلى ربّه وهو ساجدٌ؛ فيَغتَنم المسلم وقته في هذه اللّيلة بالصّلاة النّافِلة -قيام اللّيل-؛ مخلِصًا لله سبحانه وتَعالى، طالِبًا منه الرّحمة، والمَغفرة، والرّضوان.

الدُّعاء: هو من أعظم العبادات وأيسرها؛ فالله سبحانه وتعالى يُحبّ سؤالَ عبدِه ولجوءَه إليه، وخير الدّعاء في ليلةِ القَدر طلبُ العفوِ بقول: (اللّهم إنّك عفوٌّ تُحبّ العفو؛ فاعفُ عنَي)؛ ففي العَفوِ تطهيرٌ للعَبد من ذنوبه ومعاصيه

قراءة القران :
أُنزِل القرآن في شهر رمضان، وقراءة الحرف منه بعشرِ حسناتٍ والله يُضاعف لمن يشاء؛ لهذا يحرص المسلم على تلاوته، وتدبرّه، وفَهم معانيه، والتقرّب إلى الله عزّ وجلّ به.

الذّكر الكثير:و قُوتُ القُلوب وزيتها، فالواجب ألّا يغفل عنه المسلم، ويحافظ عليه في كلّ أحواله؛ خاصّةً في هذه اللّيلة المباركة.





مشاهدة المرفق 677



و1لأن الله يُقدّر أرزاق العباد فيها، فتأخذ الملائكة هذه الصحائف من ليلة القدر إلى الأخرى، وهي كما قال تعالى في كتابه العزيز: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ * فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيم)




    • و1أنزل الله تعالى االقرآن الكريم في هذه الليلة، فزادها شأناً وقدراً عظيماً.



    • و1يُعظّم المسلم من قدر الله تعالى حين يقيم هذه الليلة في العبادة والصّلاة وقراءة القرآن، فيكتب الله له السعادة في هذه الليلة، قال تعالى عن فضل قيام هذه الليلة: (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ).



    • و1تقيض رحاب الأرض في هذه الليلة، وهو أمر يعود سببه إلى نزول الملائكة إلى الأرض في جميع قاع الأرض، قال تعالى: (تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ)،[٤] فالقدر هنا بمعنى الضّيق، كما ورد في القرآن الكريم: (وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ).



ارجوا ان أكون قد افدتكم بهذا الموضوع
اني احبكم في الله























[/TBL]
 
التعديل الأخير:

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,195
مستوى التفاعل
1,345
النقاط
969
أوسمتــي
7
العمر
26
توناتي
1,625
الجنس
أنثى
LV
1
 
toon1453793269581.png

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك ي جميلة ؟ إن شاء الله بخير
تسلمي ع الموضوع المفيد والقيم

ليلة القدر هي اهم واعظم ليالي رمضان
ويكفي أن القرآن الكريم نزل فيها ..
وهي خير من ألف شهر .. فالعمل فيها مضاعف
اللهم بلغنا ليلة القدر .. وأعنا على قيامها =)

عموما شكرا ع الموضوع الجميل
جزاك الله كل خير عزيزتي
بانتظار جديدك، دمتِ بخير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل