فخر المدونين fifty shades of blue (4 زائر)


الزمـردة

مَـن يكسِر غُصـني ، أقطع شجرتـه.
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
37,227
الحلول
2
مستوى التفاعل
42,524
النقاط
2,630
أوسمتــي
31
العمر
27
توناتي
7,235
الجنس
أنثى
LV
7
 
In the quiet of my growing years, "
I knew who I was beneath the weight of others' eyes
I knew the paths I'd walk, and those I'd leave
behind.
No comparison can chain me, no shadow can define me.
I step away from the storm, toward a quiet I must craft slowly, fiercely, until my peace blooms from within."​
 
التعديل الأخير:

الزمـردة

مَـن يكسِر غُصـني ، أقطع شجرتـه.
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
37,227
الحلول
2
مستوى التفاعل
42,524
النقاط
2,630
أوسمتــي
31
العمر
27
توناتي
7,235
الجنس
أنثى
LV
7
 

lSuSRcy.png

فيه مصطلح اخترعته واللي هو " دودة المصايب "
وهو مصطلح اطلقته على الرغبات اللي تجي على غفلة وتخليني اعمل شي اندم عليه
زي مثلا اقوم قاعدة وتجي دودة المصايب توسوسلي وتقولي قصي شعرك ، او روحي اعملي شي مش متأكدة من نتيجته
وهذي هي دودة المصايب اللي دايما ناكبتني

minhocarussa-minhoca.gif


اجتني اليوم بتقولي اعملي حقيبة من خيط الماكرامي
فكرة بريئة مبدئيا ، بس انا ما قد اشتغلت بخيط الماكرامي ولا عملت حقيبة :)
هو حاولت اعمل حقيبة قلوب من نص سنة بس للحين كسلت اكملها ه1
اخرتي اميغورومي coasters واشياء تتعمل بخيط الاكريليك و القطن
ما اعرف حتى احساس الماكرامي لأني ما قد استعملته ، بس مستعدة اجازف
الدودة جت من فيديو بنت تونسية عملت حقيبة عجبتني جدااا ، حجم الحقيبة وشكلها جوي بالضبط ودايما بدور عليها جاهزة بس ما القى
نتيجتها النهائية كانت مثالية وكأنها مصنوعة من اكبر البراندات
I can do it
هذا ما كان كلام دودة المصايب ، بس كلام النرجسية اللي جواتي اللي اذا حطت شي ف بالها تعمله 🙂
والحين توهقت ، ما اظن رح انسى الفكرة حتى اطبقها
وما رح ترتاح دودة المصايب الا وهي شايفة نتيجة مرضية
مش عارفة متى رح احط نتيجة الحقيبة بس ..
Until we meet again 🤌😌

اليوم جاية اعتذر اعتذار رسمي لدودة المصايب لأني ظلمتها هنا وفكرتها رح تنكبني زي كل مرة حكمو6
بس هالمرة قامت بعمل بطولي واللي هو تشجيعي على الخروج من منطقة الراحة بتاعتي وخلتني اجرب شي جديد وانتج اجمل ماستربيس عملتها في مسيرتي ك كروشيتر مبتدأ لحد الآن
واليوم وبشكل خاص رح اسميها دودة المعجزات

45619460-46360953-L-1.jpg


واللقب هذا رح يلازمها لحين توسوسلي حتى اعمل موبقة ومصيبة تجيب اخرتي ،وقتها رح اضطر اسحب منها لقب دودة المعجزات وننزل رتبتها وترجع لرتبة دودة المصايب 🗿
المهم اني اليوم خلصت عمل الحقيبة

20260603-175414.jpg

20260603-175426.jpg

20260603-175306.jpg

اكثر شي صدمني هو اني خلصتها في وقت قصير جدا
العمل عليها اخذ مني 5 ساعات بشكل كلي
النتيجة النهائية عجبتني
ك اول تجربة انا اقول اني نجحت فيها
فالبداية واجعت صعوبات مع نوع الخيط لأني اول مرة استعمله ، ولقيت انه يابس وقاسي لدرجة انو العمل فيه سببلي آلام في عظام وعضلات يدي ورقبتي
بس مع الوقت تعودت عليه وصرت اشتغل بسرعة وحفظت ال meta حقته
الحقيبة ارتفاعها 22 سنتيمتر ، وعرضها 32 سنتميتر
وطول القاعدة 13 سنتيمتر
بالنسبة لي حجمها مناسب لأني من محبي الحقائب الكبيرة ، بتحمل كل الاغراض وتظل فيه مساحة لأغراض ثانية
-
اخترت اللون البيج لأنو لون صيفي ويطلع على كل الاوتفيتس الصيفية
وحتى انها تضبط ك حقيبة اخذها للبحر ق88
-
الشي الوحيد اللي احزنني هو اني ما اعرف اخيط القماش اللي يجي بداخل الحقائب ، ف خليتها كدا من غير قماش داخلي 😔
نوعية الخيط كمان ما عجبتني كثير ، حجمه كبير for my liking
عشان كدا اشتريت نوع خيط اصغر وطري لونه أسود ومقررة اعمل حقيبة ثانية ستلتل1

شكلو جتني دودة جدة اسمها دودة الحقايب ه1
المهم ايش رايكم في النتيجة ؟
كل كلمة لطيفة رح تكون زي البلسم لأصابعي اللي انسلخت من قساوة الخيط مهدي7


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الزمـردة

مَـن يكسِر غُصـني ، أقطع شجرتـه.
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
37,227
الحلول
2
مستوى التفاعل
42,524
النقاط
2,630
أوسمتــي
31
العمر
27
توناتي
7,235
الجنس
أنثى
LV
7
 
ماني a big fan of halsey
بعرف لها بس 3 اغاني
بس هالثلاث اغاني هم المفضلين عندي بسبب الكلمات
مش عارفة اذا هي اللي تكتب كلمات اغانيها او تشتري حقوقهم من song writers بس بالنسبة لي these 3 songs speak my language
ومش عارفة ليه اليوم طرأ على بالي لاين من اغنية sorry
اللي ما سمعتها من اكثر من سنة 《 الاغنية تذكرني في ليالي الصيف ف اتوقع اعتبرها طقس من طقوسي الصيفية عشان كدا ما سمعتها من سنة 😭😂
المهم اللاين ده بيقول
( cos i can sometimes treat the people that i love like jewellery)
وهذا اكثر لاين يعجبني فالأغنية كلها لأنو بالنسبة لي معناه ( انا شخص inconsistent ومشاعري مش ثابته ،بعامل الناس حسب مودي مرات احبهم واحسسهم انهم اغلى شي عندي ومرات اهجرهم وكأنهم ما يفرقون معايا )
ف مش عارفة ليه قررت اسأل تشات عن تفسيره للاين او ايش يفهم من اللاين واجابته كان انو لاين يرمز لل passion والتقدير وانو صاحب الاقتباس بيعتبر الناس اللي يحبهم اغلى شي عنده ويحافظ عليهم زي ما يحافظ على جواهره واكسسواراته
ف انا قلتله وانا اشوف انو العكس - زي ما فسرت فهمي للاين فوق-
وهنا عرفت كيف اللعب بالكلمات يمكن يكون confusing وشلون تشات فسر اللاين تفسير ايجابي
وانا اعرف تفسير اللاين الحقيقي بسبب الكلمات
ف انا حطيتله المقطع الأول كله كدا
( I've missed your calls for months, it seems
Don't realize how mean I can be
'Cause I can sometimes treat the people
That I love like jewelry
'Cause I can change my mind each day
I didn't mean to try you on
But I still know your birthday
And your mother's favorite song )

وهذا كان رده​
With the full lyrics, your interpretation becomes even stronger.

> *"I've missed your calls for months, it seems
> Don't realize how mean I can be
> 'Cause I can sometimes treat the people
> That I love like jewelry
> 'Cause I can change my mind each day
> I didn't mean to try you on..."*

The key line here is:

> **"I didn't mean to try you on."**

That's the giveaway.

You **try on jewelry** to see how it feels, how it looks, whether it suits you. You might wear it for a while and then take it off. The singer is comparing a person to something they "tried on" emotionally—bringing them close, enjoying their presence, then pulling away when their feelings shifted.

So the metaphor isn't just about possessiveness. It's also about:

* Treating someone as an accessory to your life.
* Being inconsistent with your affection.
* Picking people up and putting them down according to your changing emotions.
* Not fully considering the impact that has on the other person.

The lines:

> *"I've missed your calls for months"*
> *"Don't realize how mean I can be"*

show that the singer recognizes they've hurt someone through neglect or emotional inconsistency.

And then:

> *"But I still know your birthday
> And your mother's favorite song"*

adds a layer of regret. Despite pushing this person away, they still remember intimate details about them. The feelings weren't fake; the problem is that the singer couldn't sustain the relationship in a healthy, consistent way.

So I'd read the passage as:

> *"I care about people deeply, but I have a habit of treating relationships as something I can put on and take off depending on how I feel. I don't always realize how hurtful that is until later."*

That's a sad and self-critical confession, which is probably why those lyrics hit so hard.​

واظن هذا سبب حبي للأغنية هذي لأنها بحسها تعبر عني بمثالية
وبما اني تذكرتها ف لازم اروح اعطيها سمعة عالسريع 🗿
^
كالعادة تدوينة عشوائية مالها سالفة
بس اظن صار معروف اني ما اتجاهل فكرة طرأت على بالي عالطاير ولازم اكتبها مهما كانت سالفة من غير سالفة او سالفة عشوائية ه1
المهم تشاو​
 

الزمـردة

مَـن يكسِر غُصـني ، أقطع شجرتـه.
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
37,227
الحلول
2
مستوى التفاعل
42,524
النقاط
2,630
أوسمتــي
31
العمر
27
توناتي
7,235
الجنس
أنثى
LV
7
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زمان عن المدونة وعن السوالف فيها xD
لما اغيب فترة وارجع احس الوضع اوكوارد وما اعرف ابلش السالفة
ده طلع بجد عدم الممارسة يخلي الواحد يفقد لمسته 《 اكبر شدخل 🤌🗿
لا بس بجد احسني طالعة اعمل بريزنتيشن فالجامعة 《 كان اكبر كوابيسي للأفس 😔
المهم جاية اليوم اتكلم عن موضوع ملاحظته من زمان ، بس ما عطيت نفسي الوقت الكافي للتفكير فيه
-
طبعا اكيد كلنا نعرف قانون نيوتن للحركة حق " لكل فعل ردة فعل "
وسالفتي اليوم تخص حقيقة انو شلون بعض الناس ما تتقبل ردات الفعل على افعالهم المؤذية او حركاتهم السيئة
وبعد التفكير المطول والوشوشة مع مخيخي الذكي وصلت لتفسير هالتصرف وهو انو اكو ناس ما تتقبل حقيقة انو فيه ناس فعلا تشوفهم بصورة الشخص المؤذي وهم اصلا ما يعترفون بهالشي
بدال ما يوقف الشخص ويواجه نفسه ويقول انا غلطت وردة الفعل طبيعية ويتقبلها يقوم يلوم الشخص اللي قدامه على غضبه او زعله وخاصة ما يتقبل لما يتلقى نفس المعاملة من الطرف الاخر ، ف تبلش سلسلة هجوم وكلام مؤذي وفي اغلب الحالات مبررات بدون معنى
وهنا نجي لأكثر مقولة مصرية احبها ، ياخي وربي المصريين كلامهم عسل بيجيبو الزبدة على شكل نكته
ف فالموقف ده يقولون ( تارك فعله وشادد ف ردة فعلي يمكن عشان قماشته احلى )
وخير الكلام ما قل ودل
التصرف ده عالاغلب واحد من اسبابه هو رفض الشخص للاعتراف انه غلط او انه الجانب المؤذي فالقصة او يرفضون حتى جوانبهم السيئة بينهم وبين انفسهم 《 يمه عال ego xD الوضع من تعيس لأتعس XD
وبالنسبة لي ده دليل على انهم مش ناضجين عاطفيا لدرجة يتحملون نتائج افعالهم وما يتقبلون ردات الفعل 《 هالناس طبعا يشطب من حياتي 🤓
يعني ك زول يعامل الناس بالمثل لما اتعرض لموقف ما حلو من شخص ارد نفس الموقف والاقي زعل من الطرف الثاني. طب ي معود منت اللي بلشت ، زعلت ليه ؟ lol
هذا وانا عاملة نفس الحركة ، هتعمل ايه لو وديتها لحته ثانية من التوكسيسيتي كنت هتعمل ايه ؟ 👁👄👁

الوضع بجد ما يحتمل
افيها ايه لو الواحد تحمل مسؤولية افعاله ؟
ترا عادي محد منا ما يغلط ، the least u can do is admit u r the one at fault
دام الاعتذار ثقيل عليك :/
 

الزمـردة

مَـن يكسِر غُصـني ، أقطع شجرتـه.
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
37,227
الحلول
2
مستوى التفاعل
42,524
النقاط
2,630
أوسمتــي
31
العمر
27
توناتي
7,235
الجنس
أنثى
LV
7
 
والحين نغلق القوس الجدي ونبعد عن الفلسفة شوي مهدي5
-
عشان كدا اشتريت نوع خيط اصغر وطري لونه أسود ومقررة اعمل حقيبة ثانية ستلتل1

سبق وذكرت اني رح اشتغل على حقيبة ثانية
واللي خلصتها في بداية الشهر بس نسيت احط نتيجتها هنا 🤌😭
هدفي كان اعمل توت باغ لونه اسود وبخليه للبس الكاجوال والمشاوير الخفيفة 😌
وبنفس الوقت كنت قاعدة اختبر نوعية الخيوط ف الخيط اللي اشتغلت فيه ارفع وطري مقارنة بالخيط اللي عملت فيه الحقيبة البيج
الشغل بالخيط ده كان اسهل بكثير ما يوجع الايد ، بس مشكلته يطلع خيوط ، يعني اذا قصيت جزء من الخيط يبقى يتسنسر ( ما عرفت اترجم الكلمة للعامية ف it is what it is )
كان لازم امشي عليه ولاعة حتى تحرق الحواف وما يخرب الخيط والشغل 🤌🤓
طبعا تعلمت هالدرس بالطريقة الصعبة لأن ما كنت ادري انه يخرب ولازم ينحرق ، بس الحمد لله اني انتبهت ولفيت حل للمشكلة دي قبل اخسر كل الخيط والحقيبة ويضيع جهدي 🤦‍♀️
-
اخترت ديزاين سيمبل ويشبه شخصيتي
Mesh tote bag سيمبل اوي مع زهرة دايزي للزينة
مع انو السنفلاور زهرتي المفضلة بس فكرت انو الدايزي تناسب الاجواء الصيفية
الحقيبة حجمها متوسط بس بنفس الوقت ترفع اشياء كثير زي فون ، purse , زجاجة عطر cards holder وميكب خفيف
^

حضرتك ذي حقيبة هرمايني السحرية اللي فيها كل شي ه1
0*lVpEuDs-M3OZFF_m.gif

اللي تابعو هاري بوتر هيفهمو قصدي بااضبط ه1😭😂😂💔
لا بس بجد حجمها صغنن ولتيف بس حجمها من جوا كبير 《 كالعادة ما هذي الا بركة ايدي نور2

وبدون ما اطول كلام رح احط نتيجة الحقيبة
1000061914.jpg

1000061915.jpg
هذي كانت ثاني تجربة وخلتني اكتشف انو صناعة الحقائب ممتعة جدا
وعاوزة اعمل تجارب اكثر واشغل بكل انواع الخيوط الموجودة خاصة اني حطيت عيني على خيط يشبه القماش القطني ومتحمسة احط ايدي عليها
المرة الجاية حابة اجرب شي جديد ، حقيبة تصميمها مميز واحط فيها لمستي الخاصة ان شاء الله ق88

-
كالعادة اللي حابة الباترون تراسلني وانا اعطيه لها ق88
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
HAROLDs مدونة مميزة BLUE مجتمع المدونين ☕ 81
Mirai مدونة مميزة A Blue Tale مجتمع المدونين ☕ 89

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل