المصير المجهول (1 زائر)


إنضم
23 يونيو 2019
رقم العضوية
10095
المشاركات
495
مستوى التفاعل
403
النقاط
20
العمر
21
الإقامة
A L G E R I A
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
❃ مقدمة ❃

الدنيا ثلاثة ايام.امس عشناه ولن يعود .وحاضر نعيشه ولن يدوم وغد لا ندري اين سيكون. وقد تغيب فيها كالغروب و قد يدركك الزمن فتبدو الحياة في نظرك كسلسلة من الخسائر من البداية الى النهاية.

ولكن.......هذه الحياة لن تقف لتراعي احزانك انما انت من تواصل السير رغم انكسارك فاذا استسلمت لليأس فستبقى طريحا للابد. فمادام القلب ينبض قبل ان ينضب تسلح بالطموح وتقدم .......
تقدم نحو المستقبل ودع القدر يرسم لك طريقك وانسى التراجع والدموع ولا تبالي بالجروح واعلم ان النجاح على السفوح.
الغيوم ماتراكمت الا لتمطر وكذلك الهموم فان ضاع الامس لا تحزن عليه فمازال اليوم بين يديك وان كان اليوم سوف يجمع اوراقه ويرحل فلديك الغد فانتظر قدومه لتغتنمه وحتى ان ضاقت بك هذه الارض الواسعة لا تقل يارب لي هم كبير! بل قل ياهم لي رب كبير وهو خير نصير.
ان النجاح يفقد معناه اذا ما ادركته بسهولة فالحياة تجارب و مصاعب عندما تتالم تصبح اكثر قوة . وعندما تبتسم حتما ستبسط لك الحياة جناحيها خاضعتا لارادتك فالقدر من عند المولى عز وجل ولكن انت من ترسم طريقه بافعالك فانسى الضغائن و الاحقاد فهي سلاسل تجرك لدرب الخطيئة و الزلل وتعمي بصيرتك وتقودك الى ما تندم عليه وتغرس في نفسك ما يسمى بالانتقام..........
الانتقام هو كلمة صغيرة التي ستخونك الكلمات ان حاولت ربطها بمعناها فكثير ما سمعنا عن اسر تفككت وصداقات تحطمت وعلاقات تكسرت بسبب تسلل هذه الافكار الدنيئة الى صميم قلب الانسان.
و قصتنا اليوم ستكون احدى هذه القصص التي كان الانتقام سيد اللعبة فيها دعونا نرى ان كان سينجح في تخريب هذه الصداقة؟

b77e8d6d08af9958eb366430e60cf7d34e1816f0v2_hq.jpg

『••✎••』

كانت بداية القصة في 19 من شهر مارس . كان انس يستعد لزيارة صديقه آدم بعد ان وعده بالبقاء معه في الذكرى السنوية لوفاة اخيه جواد وفي الطريق لبيت صديقه شعر انس
بأحساس غريب لم يشعر بمثله يوما ولم يعرف له مثيلا قبلا . فقد احس بضيق كبير في صدره وكان اعصار ضرب قلبه ليقلب حياته الى جحيم وقد سمح للهواجس بان تتسلل اليه .ولكن سرعان ما استفاق من شروده وواصل مسيره الى ان وجد نفسه امام بيت آدم ، فطرق الباب ثم فتح صديقه الباب فسلم عليه ثم قال آدم وعلامات الحزن بادية على محياه :
آدم: " اتراك تحزن ان طلبت منك ان تخلف الوعد الذي الذي قطعته لي لليوم؟ "
تسائل انس عن السبب الذي جعل ادم يقول مثل هذا الكلام ولكن لم يشأ ان ان يحرج صديقه عن السؤال و قرر النصراف بهدوء .
ثم اردف آدم قائلا:
آدم:" انت اكثر شخص يعلم ان حالة امي قد ساءت بعد وفات ابي ثم ازدادت سوءا بعد فقداننا لاخي جواد السنة الماضية لذا انا اريد قضاء هذا اليوم معها لكي تشعر بوجودي الى جانبها وان مازال لديها من يحميها ومن يكون سند لها وان تدرك اني قد صرت شخصا تعتمد عليه وان اردت يمكننا ان نلتقي في وقت اخر ".
رأى أنس لمعان عيني صديقه الذي بدى كلامه كبيرا بالنسبة لشاب لايزال في الثانوية العامة فقال وهو مطمئن على صديقه.
أنس: " لاباس ان كان بامكانك دعنا نلتقي في نهاية عطلة الاسبوع في منزلي لنشاهد فلما او نلعب ونستمتع قليلا مارأيك؟ "
أدم: " فكرة رائعة انا موافق "
صمت قليلا ثم اضاف قائلا:
"انت حقا افضل صديق عرفته في حياتي. انا حقا اشكرك على دعمي "
انس :" لم الشكر يا آدم . هذا واجبي "

مرت الايام بسرعة وكانها تسابق رياح الشتاء المتجه لهؤلاء الاصدقاء في عز الربيع.وحانت نهاية الاسبوع وجرى كما خطط له فقد قدم آدم لمنزل انس الذي انتظر قدومه بفارغ الصبر فاستقبل صديقه العزيز ثم صعد كلاهما الى غرفة انس فاسرع هذا الاخير لاحضار شريط لرحلته مع عائلته للندن ليريه لآدم .
ولم يكن باستطاع ان يجده فلقد كان الدرج ممتلآ بالاشرطة جعلت ايجاده من بينها صعبا فاحضر مجموعة منها ليميز من بينهم الشريط المقصود .
.وبينما ترك انس الاشرطة لدا آدم ذهب لاحضار بعض الاطعمة التي تناسب السهر والغبطة تكاد تخنقه وهو يقتني ما يحبه صديقه.
235e78c64ca23a304e4070ab6d1b54528ed9797dv2_hq.jpg


كان قلب هذا الاخير يعتصر ألما لانه بدأ يجرب الاشرطة فوجد ان اول شريط وقع بين يديه كان لحادثة وفاة اخيه جواد التي كان يحاول منذ سنة وقد استطاع آدم ان يدرك ان اخاه لم يمت في حادث كما جاء في تقرير الشرطة بل سقوطه من اعلى التل بسسب شخص قد دفعه من هناك
خلال رحلته مع اصدقائه رهف ،ندى،لؤي و حسام . اخد ادم الشريط بسرعة وادخله في جيبه واتجه الى بيته مسرعا دون ان يتفوه بكلمة واحدة الى صديقه انس.
0039066531e6e153416993f8e64803fae8b71e62v2_hq.jpg


استغرب انس تصرف ادم وحاول الاتصال بصديقه لكنه لم يجب عليه فقرراللحاق به والاطمئنان عليه لكنه صادف عند المخرج والده الرائد فؤاد الذي منعه من الخروج لحجة تأخر الوقت .فما كان لانس الا الصعود لغرفته و الخضوع لاوامر والده الذي جعل منه عمله في الجيش رجلا لا اعتراض على اوامره ونواهيه.
وفي هذه الاثناء كان آدم جالس في غرفة اخيه الراحل جواد غارقا في افكاره التى لا تكفي مياه البحر لوصف حجمها وقد تبادر الى ذهنه عدة اسئلة .
ماقصة ذلك الشريط؟ !وكيف وصل الى انس؟! ولما كان مخبئا طيلة هذه المدة؟! وفي الاخير لم يجد الا استنتاجا واحدا الا وهو ان الرائد فؤاد والد انس قد اخفى الشريط وذلك لتورط ابنته رهف واصدقاءها في مقتل جواد واستعمل نفوذه لاغلاق القضية وجعلها تبدوا وكانها حادث رسمه القدر .وقد حرمت فكرة ان يموت جواد و تضيع حياته بهذه الطريقة ادم من النوم و سمحت
74b0840a32be5a37540ab766e6e257e9b624cc0ev2_hq.jpg


للحقد ان يتسلل لقلبه ومع اول شعاع للشمس قرر امرا ادم لن يغير مجرى حياته فقط بل حياة صديقه انس واخته رهف واصدقاءها ايضا اذ جعل الانتقام لاخيه هدفا سطره نصب عينيه ولكن ظل سؤال يتبادر الى ذهنه وهو:
"ايعقل ان انس قد خان صداقتهما. ؟ هل كان يعرف كل شيء ؟ "
ولكنه لم يجد اي اجابة كفيلة لاخماد النار التي اشتعلت في صميم قلبه و بينما كان غارقا في افكاره التي غشاها الضباب لمح من النافذة صديقه انس ينتظره كالعادة للذهاب معا الى الثانوية .اراد ادم ان يتجاهله لكنه عدل عن رايه .اذ لم يكن يريد ان يجعل انس يشك في تصرفاته فاسرع بالنزول اليه وفي الطريق ساله انس عن سبب رحيله المفاجئ بالامس فرد آدم قائلا:
"لقد ساءت حالة امي بالامس وأردت ان ابقى بجانبها"
انس:"لقد ظننت ذلك ايضا.اسف لانني لم استطع ان آتي اليك "
ادم:"لاداعي للاسف.انسى هذا الموضوع الان واخبرني اختك واصدقاءها في الصف الثاني اليس كذلك؟"
انس:"اجل هذا صحيح انهم يدرسون في نفس الصف الان.ولكن لم تسأل؟ "
بدت على لامح أدم التوتر وحاول التهرب من سؤال صديقه ثم ردّ قائلا:
"لا.فقط اردت ان اعرف اخبار اصدقاء طفولة اخي الراحل لاغير"
لكن انس انتبه لتصرفاته الغريبة لكنه لم يستطع ان يساله عن السبب لانه يعلم الظروف التي يمر بها.
عندما وصل الصديقين للمدرسة اخبر ادم انس بانه وعد رئيس مجلس الطلبة بان يذهب لمكتبه لمناقشة امر الرحلة المدرسية وذلك كحجة للافتراق عنه ويقوم باولى خطوات انتقامه المثمتلة في رسالة يكتبها على لوح صفهم لكنها لم تكن أي رسالة بل هي كلمات من الراحل جواد يتوعدهم بمستقبل لن يغمض لهم فيه جفن وهم يفكرون كيف ستكون نهايتهم.
كانت ندى اول من تدخل الفصل ولعل هذا كان من حسن حظها هي واصدقاءها اذ واجدت على اللوح مايلي:
e246236ef97c7886194635b176b801ba237af0d4v2_hq.jpg

اقشعر بدن ندى بعد قراءتها تلك الكلمات فاسرعت لمسحها ولكن قبل ذلك التقاط صورة لها اسرعت لتريها لاصدقاءها لكن ما ان فعلت ذلك حتى توقفوا عن الحديث معها ظانين ان الرسالة كانت احدى مقالبها الاعتيادية ولكنها رغم الخوف الذي تملكها ان تقنع رهف.حسام ولؤي من امكانية وجود شخص يعلم بالحادث الذي وقع قبل سنة لكن دون جدوى.
لم يطل الامر حتى وجدت رهف هي الاخرى في خزانتها رسالة جعلتها تصرخ من الخوف وتنهار باكية فلقد كانت الرسالة بخط وتوقيع جواد يقول فيها مايلي:
"رهف لمذا فعلت هذا لم اعتد ذلك منك ".
لم تدري رهف مذا تفعل ،اتخبر والدها الذي منعهامنعا باتا ان تذكر تلك الحادثة ،ام اخاها الذى لا يعلم اي شيء عن الامر و في نهاية المطاف وجدت ان اصدقائها هم الوحيدون الذين سيفهمونها و يدركون معاناتها و شعورها بتأنيب الضمير على ما حدث قبل سنة .
وبعد اعلامهم بالامر تاكدوا ان ندى لم تكن تكذب بشان الرسالة وتسلل الخوف الى قلبهم جميعا بعدما كان مكبوتا في قلب الفتاتين.
وفي هذه الاثناء كان أدم يحتفل بنجاح خطته التي استعمل فيها رسالة جواد الذي اراد ان يقدمها لرهف قبل سنة يلومها فيها على معاملتها السئة لاحدى الطالبات.
لكن لم يكتفي بهذه الخطوة فقط بل قرر ان يبعث لهم شيئا يزلزل قروبهم في تلك الليلة استعمل أدم رقم هاتف حواد وبعث للاصدقاء الاربعة شريط الحادثة التي وقعت قبل سنة .
بعد ان وصل الشريط تزعزع وجدان الجماعة وسيطر الخوف على عقولهم
42012f825f8f7deaa51bb4b12c54aaf71c7856b1v2_hq.jpg

وادركوا وجود شخص اخر يعلم لما حدث ماعداهم هم والرائد فؤاد وذلك الشخص ووالده..عندما سئل الاصدقاء ادم عن رقم اخيه فاخبرهم انه قد تم ايقافه من طرف والده وهذا ما جعلهم في دوامة من الحيرة افكار كثيرة تبادرت إلى ذهنهم بينما كان أدم يحركهم بين .اصابعه كالدمى ويفعل بهم ما يريد
f0f650fcd3cf267b2a8860a04076c9f1ecbc45cev2_hq.jpg

توالت الايام. وادم يواصل ازعاجهم ولكن شاءت الاقدار ليسقط مذكراته
التي ذكر فيها مخططاته للانتقام دون ذكر الاسماء في حصة الرياضة فكان صعبا على من يجدها معرفة صاحبها ولعل الصدف كذبة معضمنا لا يؤمن بها ولكنها كانت حاضرة في قصتنا هذه اذ وقعت المذكرة في يد انس الذي فتحها وقرأها ولكن لم يعرف صاحبها فاخبر صديقه ادم وعرض عليه مساعدته وذلك ليوقفوا صاحبها قبل ان يفعل شيء لا يحمد عقباه .ظهر التوتر على ادم واراد التهرب باي شكل من الاشكال فاستجمع قواه وقال بنبرة استهزاء :
" لا وقت لي لمثل هذه التفاهات لابد ان صاحبها مجنون خارق في قصصه الخيالية وانت صدقت كتاباته "
لكن انس لم يقتنع بكونها نسجا من خيال شخص ما فقرر العمل وحده وكان اول شخص يساله هو اخته الكبرى رهف لانها تدرس في الصف النهائي وتعرف الكثير عن الثانوية فانكرت معرفتها بشيء بعد ان ارادت اخباره لكنها تذكرت كلام والدها.
توالت الايام وكل شخص يتخبط في دوامة لا يعرف فيها طريقا للخروج .
0124e7555c17c3fd204eaec830c376cd2b41fa9cv2_hq.jpg

اما ادم فقد احس ان صديقه قد اوشك على ان يكتشف امره لذا قرر ان يقوم بأخر خطوة في انتقامه وهي ان ينهي حياة الاصدقاء الاربعة .لذا توجه لمنزل صديقه أنس الذي استقبله كالعادة بفرحة كبيرة ثم اخبره بانه بعد تفكير عدل عن رأيه وقرر البحت معه عن صاحب المذكرة.لكن لاحظ عند الباب عدة احذية فسال صديقه:
" هل لديكم ضيوف؟"
انس:" انهم اصدقاء اصدقاء رهف يخططون للقيامةبرحلة تخييم في منتزه المدينة الجديد "
d3bff411c84057146c4fdc43d1b4de26600ed2b9v2_hq.jpg

وهذا ما جع ادم يفكر في التخلصةمنهم خلال رحلته فاستغل غياب صديقه تسلل لغرفة والد انس فسرق مسدسه وبينما هو خارج من هناك لمح صديقه انس قاما فتظاهر انه يتحدث مع امه وانه في حاجته وغادر مسرعا ليلحق برهم وزملائها وم يمر الا وقت قليل واكتشف الرائد فؤاد غياب مسدسه فسال ابنه اذا ما كان قد اتى احد الى بيتهم فاخبره انس ان لا احد اتى الا صديقه ادم فقال فؤاد وعلامات الخوف قد تملكت محياه:
" اتقصد ابن صديق الراحل مراد؟!"
انس:"احل هو ........."
ودون ان يضيف انس كلمة قاطعه ابوه قائلا :
" لقد اخد صديقك مسدسي فاخبرني اين ذهب "
فاخبره انس انه لا يعلم اين ذهب ولكنه يعرف سبب مجيئه فاخبره بامر المذكرة وكل ما بدر من أدم من تصرفت غريبة ومن ثم قال الرائد فؤاد قائلا:"ايعقل.ايعقل انه اكتشف الامر.......''
"عن اي امر تتحدث ياوالدي"رد انس قائلا.
فاخبره الرائد ارجوان عن الشريط الذي اختفى قبل تلاتة اشهر كما اخبره ان وفاة جواد لم تكن حادثا بل تم دفعه من اعلى التل من طرف شخص حاول التهجم على رهف من اعلى التل بعد ان حاول الدفاع عنها وان ذلك الشخص كان ابنا لشخص ذي نفوذ كبير وقد هدده بقتل أدم ووالدته ان حاول فتح القضية ولهاذا جعلها تبدو مثل حادثة عادية فقد كان فؤاد قد وعد صديقه العزيز بحماية عائلته وهو على فراش الموت لكنه فشل في حماية جواد فقرر جعل أدم وحمايته مسؤولية على عاتقه
انس:"اذا كان كذلك لنسرع فأدم سيخاول قتلهم خلال تخييمهم فالشريط الذي يظهر الارجل فقط حسب اقوالك سيجعله يظن ان رهف واصدقاءها هم المسؤولون عن مقتل اخيه "
احظر فؤاد سيارته وانطلق مع ابنه للمنتزه لايقاف ادم الذي امتلاء قلبه حقدا وكراهية بعدما شاهد الشريط الذي صورته كاميرا ندى بعد ان سقطت من يدها.
7d08b82c301282203f9d10bc600e91e073a3f6be_hq.gif

تفرق الاثنين للبحث عن ادم وشاءت الاقدار الى ان يجد انس أدم اولا وهو على اهبة الاستعداد ليطلق النار على رهف وماهي الا لحظات ليسمع الرائد فؤاد صوت اطلاقا للنار.
3d2de33ac32ea0a599d992770a2a3bf734ffc6ee_hq.gif

فاسرع نحو مصدر الصوت ليجد انس مرميا على الارض مضرج بدمائه وأدم منهار بجانبه لقد كانت اللحظة التي خاف منها ولكن لم يكن الضحية أدم بل فلذة كبده انس.
نقل انس الى المشفى سريعا اما والده فقد اعلن ان ماجرى بالمنتزه كان حادثا عرضيا نتيجة اهماله وتركه المسدس بيد ابنه بالرغم من ادراكه ان هذا سيسبب فقدانه لعمله الذي لطالما افتخر به .
اما ادم فقد تمكن منه الندم بعد ان عرف الحقيقة ولام نفسه على سماحه للضغائن بان تسلبه اعز صديق له.
7c6ce56b5a41b0ed87290e4af530084875e2bce6_hq.gif

ولم يكن بوسعه الا ان يدعو الشفاء لصديقه مر الوقت ببطئ فها هي تسعة ايام ولازال انس في غيبوبته اما ادم فلم يفارقه للحظة وظل بجانبه حتى ان فتح انس عينيه ليجد أدم قد فاضت عيناه دموعا واعتذر بصوت يعتليه الم شديد وحزن عميق.
b0971f381519063d822891ac63898b78d559f859_hq.gif

قال انس في هدوء تام "الحمد لله انك بخير"
رد ادم قائلا:"هذا الصديق الذي يبتسم في وجهي اليوم حاولت ان اقتله امس بعدما سمحت لسوء التفاهم ان يدخلني"
d1a17f1018ee30c2da2b225b75329a4045561f72v2_hq.jpg

"اه يا راساه لقد تعبت من كتابة هذه القصة"صاحت احلام قائلة
b91c2fa4966dd9eae248aa3f0f6bf5f8bd333835v2_hq.jpg

"لا باس لنرتح قليلا لكن لم يبقى الا يومان على المسابقة الوطنية للقصص لكننا لم نجد عنوانا بعد"قلت رجاء
قالت اسماء :"ليكن عنوانها الانتقام "
"لايمكن ذلك" ردت احلام
قاطعتهما رجاء:"عندما بدانا القصة لم اكن اعلم المعنى الحقيقي للقدر ولكنني ادركت انه ما وضع لنا من عند المولى عز وجل والطريق الذي ارتضاه لنا لنسير عليه دون ان نعلم متى واين ستكون النهاية وادركت اننا صنصادف سبلا جما في حياتنا فمنها ما يقودنا للخير ومنها مايقودنا للشر فنحن لا نستطيع تحديد مصيرنا وسيبقى دائما مجهولا اذا لنسمي القصة بالمصير المجهول ولنامل ان تكون عبرة لمن يعتبر".

❃ النهاية ❃

❃اتمنى ان تكون القصة قد نالت اعجابكم ❃
❃ جانا❃
 
التعديل الأخير:

إنضم
24 أغسطس 2013
رقم العضوية
1001
المشاركات
7,572
مستوى التفاعل
20,995
النقاط
1,335
أوسمتــي
13
العمر
32
الإقامة
KSA
توناتي
1,506
الجنس
أنثى
LV
3
 
..

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

هلا فيك ماريا ، كيفك و كيف احوالك ؟! ان شاء الله بخير ؟

نورتي التون بتواجدك و نورتي قسم القصص بهذه القصه الجميله ..

انسجمت كثير في القصه و اكتشفت انها داخله بقصه اخرى ش2..

اسلوبك جميل ومميز ، و سهل تدرج الاحداث و استخدامك الصور في القصه ..

بس شفت كلمة خطأ احب اعدلها لك ..

الارض مدرجا بدمائه

كلمة مدرجا التصحيح لها = مُضَرَّج ( اسم ):
  • مفعول من ضَرَّجَ
  • مُضَرَّجٌ بِالدِّمَاءِ : مُلَطَّخٌ بِهَا
ويعطيك العافيه لا تحرمينا جديدك بالقسسم و باقي التون

بالتوفيق لك في القادم ..

في امان الله ..

ق3
 

إنضم
23 يونيو 2019
رقم العضوية
10095
المشاركات
495
مستوى التفاعل
403
النقاط
20
العمر
21
الإقامة
A L G E R I A
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
..

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

هلا فيك ماريا ، كيفك و كيف احوالك ؟! ان شاء الله بخير ؟

نورتي التون بتواجدك و نورتي قسم القصص بهذه القصه الجميله ..

انسجمت كثير في القصه و اكتشفت انها داخله بقصه اخرى ش2..

اسلوبك جميل ومميز ، و سهل تدرج الاحداث و استخدامك الصور في القصه ..

بس شفت كلمة خطأ احب اعدلها لك ..



كلمة مدرجا التصحيح لها = مُضَرَّج ( اسم ):

  • مفعول من ضَرَّجَ
  • مُضَرَّجٌ بِالدِّمَاءِ : مُلَطَّخٌ بِهَا
ويعطيك العافيه لا تحرمينا جديدك بالقسسم و باقي التون

بالتوفيق لك في القادم ..

في امان الله ..

ق3
شكرا يسعدني جدا ان القصة نالت اعجابك وشكرا على تنبيهك لي بالخطا وافادت لي ان شاء له رح استمر بعاالم الكتابة وذلك بدعمكم وانتقادتكم البناءة
 

إنضم
12 ديسمبر 2016
رقم العضوية
7450
المشاركات
34
مستوى التفاعل
25
النقاط
65
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
.:|{

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
،،

الأخت ❀°Maria°︿°マリア°❀
كيفكم ؟ نسأل
الله أن تكونوا بخير..

جميلٌ طرحكِ،، وسلاسة الانتقال في القصة مشوّقة ..
وكثرة الأحداث
فيها كذلكـ..
وكيف وأنه بعد كل هذا التشويق نجد أنها كانت
قصة بداخل قصة
ولعل لها
من بعد ذلك قصة أخرى ..

الفكرة
رائعة ،، والقصة كذلك.
وتطعيمك للقصة ببعض الصور
زادها جمالا

وإن سمحتِ لي،،
لدي بعض الملاحظات..
عفوا،، أفضّـل تسميتها "رأي شخصي"
القصة مليئة بالشخصيات
"انس ادم رهف ندى لؤي حسام جواد فؤاد"
ربما تم تهميش بعض الشخصيات

ولنكتشف لاحقا أن هناك شخصيات أكثر في
النهاية مثل رجاء، أحلام وأسماء...
لم يتم
اعطاء اسماء و رجاء الكثير في قصتنا كذلك.

أيضا كما ذكرت الأخت
~GO~ مشكورة
حول بعض الأخطاء الإملائية،، القصة جميلة وببعض
العناية والتدقيق تصبح أجمل.
وأيضا
باستخدام علامات الترقيم المناسبة سيتم ايصال الفكرة بشكل أفضل.
مثل القصيدة الجميلة تصبح أجمل بـ
الإلقاء الجميل.

هناك الكثير من الصـُـدَفْ والأقدار التي تشاء أن
تسّهل وبشكل عجيب جدا
وترمي لـ آدم شريط يحوي مقطع مصّور من مقتل أخيه دون أن يعلم أنس"والذي كان يملك الشريط"

بالقصة أساسا أو أن يشاهد الفيديو..
وإذا كان الرائد يريد اخفاء الموضوع والتكتم عليه كان ليمحو أو يتخلص
من الشريط نهائيا.
أضيفي إلى ذلك سهولة
وصول آدم إلى المسدس دون أن يلحظه أحد..
والمفكرة الخاصة بآدم وكتابة الخطة
بدون أسماء وغيرها

لكن أخيرا هذه قصة من نسج الخيال ولا مانع من تجاوز بعض
الحدود
كما أعيد وأكرر،، القصة أعجبتني حقيقة..
وهذه مجرد آراء شخصية لا تعني البتة أنها صائبة بالكلية..
هي صائبة 100%
عندما تكون صائبة في رأي ومخيلة الكاتب..

استمري وتابعي في
تألقك..
سأنتظرك دعوتكِ لي لـ قراءة
طرحك القــادم.

كوني بخير.

}|:.
 

إنضم
23 يونيو 2019
رقم العضوية
10095
المشاركات
495
مستوى التفاعل
403
النقاط
20
العمر
21
الإقامة
A L G E R I A
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
.:|{

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الأخت ❀°Maria°︿°マリア°❀
كيفكم ؟ نسأل
الله أن تكونوا بخير..

جميلٌ طرحكِ،، وسلاسة الانتقال في القصة مشوّقة ..
وكثرة الأحداث
فيها كذلكـ..
وكيف وأنه بعد كل هذا التشويق نجد أنها كانت
قصة بداخل قصة
ولعل لها
من بعد ذلك قصة أخرى ..

الفكرة
رائعة ،، والقصة كذلك.
وتطعيمك للقصة ببعض الصور
زادها جمالا

وإن سمحتِ لي،،
لدي بعض الملاحظات..
عفوا،، أفضّـل تسميتها "رأي شخصي"
القصة مليئة بالشخصيات
"انس ادم رهف ندى لؤي حسام جواد فؤاد"
ربما تم تهميش بعض الشخصيات

ولنكتشف لاحقا أن هناك شخصيات أكثر في
النهاية مثل رجاء، أحلام وأسماء...
لم يتم
اعطاء اسماء و رجاء الكثير في قصتنا كذلك.

أيضا كما ذكرت الأخت
~GO~ مشكورة
حول بعض الأخطاء الإملائية،، القصة جميلة وببعض
العناية والتدقيق تصبح أجمل.
وأيضا
باستخدام علامات الترقيم المناسبة سيتم ايصال الفكرة بشكل أفضل.
مثل القصيدة الجميلة تصبح أجمل بـ
الإلقاء الجميل.

هناك الكثير من الصـُـدَفْ والأقدار التي تشاء أن
تسّهل وبشكل عجيب جدا
وترمي لـ آدم شريط يحوي مقطع مصّور من مقتل أخيه دون أن يعلم أنس"والذي كان يملك الشريط"

بالقصة أساسا أو أن يشاهد الفيديو..
وإذا كان الرائد يريد اخفاء الموضوع والتكتم عليه كان ليمحو أو يتخلص
من الشريط نهائيا.
أضيفي إلى ذلك سهولة
وصول آدم إلى المسدس دون أن يلحظه أحد..
والمفكرة الخاصة بآدم وكتابة الخطة
بدون أسماء وغيرها

لكن أخيرا هذه قصة من نسج الخيال ولا مانع من تجاوز بعض
الحدود
كما أعيد وأكرر،، القصة أعجبتني حقيقة..
وهذه مجرد آراء شخصية لا تعني البتة أنها صائبة بالكلية..
هي صائبة 100%
عندما تكون صائبة في رأي ومخيلة الكاتب..

استمري وتابعي في
تألقك..
سأنتظرك دعوتكِ لي لـ قراءة
طرحك القــادم.

كوني بخير.


}|:.
يسعدني حقا ان القصة قد نالت اعجابك كما يسعدني اكثر ملاحظات التي ان شاء الله ستساعدني في تطوير ذاتي في مجال لكتابة?
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل