تتويج الأرجنتيني كيفين بينافيديس بالمرحلة السابعة من الرالي (1 زائر)


إنضم
29 نوفمبر 2019
رقم العضوية
10592
المشاركات
1,390
مستوى التفاعل
4,343
النقاط
374
أوسمتــي
7
العمر
28
الإقامة
NO PLACE
توناتي
3,911
الجنس
ذكر
LV
1
 


تقديراً لموقفه الإنساني الراقي، قررت اللجنة المنظمة لرالي داكار للدراجات النارية الذي تستضيفه السعودية حالياً، تتويج الأرجنتيني كيفين بينافيديس بالمرحلة السابعة من الرالي، بعد أن تأخر عن السباق في محاولة لإسعاف زميله البرتغالي باولو غونسالفيس الذي لقي حتفه في حادث خلال السباق.


وقالت اللجنة أنها منحت بينافيديس لقب المرحلة السابعة، بعد أن رأت أن الوقت المهدر الذي أسعف فيه زميله البرتغالي كان كافياً لتتويجه بالمرحلة السابعة.

وكان بينافيديس دراج فريق هوندا الأسرع خلال الأجزاء الأولى من المرحلة، حتى وجد زميله غونسالفيس مصاباً ليتوقف من أجل إسعافه، وهو نفس الأمر الذي فعله الأسترالي توبي برايس، والسلوفاكي ستيفان سفيتكو، ثنائي فريق (كيه تي إم).



وتوج الإسباني خوان باريدا (فريق هوندا) بهذه المرحلة، إلا أن اللجنة المنظمة أعادت حساب التوقيت مرة أخرى، لتمنح بينافيديس لقب المرحلة، بينما لا يزال الأمريكي ريكي برابيك يتصدر الترتيب العام.

وأشار المنظمون إلى أن غونسالفيس (40 عاماً)، الذي كان يشارك في الرالي للمرة الثالثة عشرة وحل ثانياً في فئة الدراجات النارية عام 2015، سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة الأطول في رالي داكار، والبالغ إجمالي طولها 546 كلم، حيث تعرض لسقوط قوي.

وأوضح بيان المنظمين، أن غونسالفيس كان فاقداً للوعي لدى وصول الفريق الطبي لمعاينته، وحاول المسعفون إنعاش القلب مرة أخرى في مكان الحادث، قبل أن يتم نقله للمستشفى على متن مروحية بمحافظة الأفلاج (الرياض)، ولكنه كان قد فارق الحياة قبل وصوله.

بدأ غونسالفيس المشاركة في رالي دكار في العام 2006، وأنهاه ضمن المراكز العشرة الأولى أربع مرات. وفي النسخة الحالية، كان يحتل المركز 46 في الترتيب العام بنهاية المرحلة السادسة في الرياض الجمعة الماضي.​

وتحتضن السعودية رالي داكار للمرة الأولى خلال الفترة من 5 وحتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري، ويقام على 12 مرحلة بإجمالي 8 آلاف كلم من مدينة جدة حتى منطقة القدية.​

أعلنت اللجنة المنظمة للرالي إلغاء المرحلة الثامنة من السباق في فئتي الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع، وقالت في بيان لها إن قرار الإلغاء «جاء احتراماً للألم والحالة النفسية السيئة للدراجين الذين فقدوا لتوهم صديقاً لهم»، لاسيما وأن السائق، الذي توفي عن عمر 40 عاماً، كان محبوباً، ويحظى باحترام جميع زملائه.​

 

RO-CHAN

There's a little bit of devil in her angel eyes
إنضم
30 يوليو 2019
رقم العضوية
10216
المشاركات
30,864
الحلول
1
مستوى التفاعل
67,669
النقاط
1,927
أوسمتــي
19
توناتي
12,920
الجنس
أنثى
LV
4
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك دانييل
إن شاء الله تكون بأحسن حآل


بصراحة الخبر محزن هم1
أنا من المعارضين للدرجات النارية سواء بسباقات
ولا غيره قد ما سمعت بحوادث بسببها


موقف حلو تكريمهم له و تقديرهم للي حصل
وبصراحة منيح انه لغوا المرحلة التالية من السباق هم1


يعطيك العافية على جديدك و أخبارك
بس لا ترجع تجيبلنا أخبار حزينة :(
بانتظارك بكل جديد


في أمان الله
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل