الختم الذهبي الشاعر طرفة بن العبد و المعلقات السبع (1 زائر)


Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 




معلقة عنترة بن شداد، هي قصيدة شعرية باللغة العربية، من المعلقات، نظمها عنترة بن شداد، في القرن السادس الميلادي
على البحر الكامل، وتُعنى بشكل أساسي بالوصف والحماسة. تحتوي هذه المعلقة على 79 بيتا.



عنترة بن عمرو بن شداد بن معاوية بن قراد العبسي (525 م - 608 م) هو أحد أشهر شعراء العرب في فترة ما قبل الإسلام
اشتهر بشعر الفروسية، وله معلقة..




at15877622074571.png












 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 




معلقة لبيد بن ربيعة هي قصيدة من قصائده، تعد من المعلقات. يبلغ عدد أبيات المعلقة 89 بيتًا.



لبيد بن ربيعة هو لبيد بن ربيعة بن مالك بن جعفر بن كلاب بن جعفر بن عامر بن قيس بن عيلان بن مضر، قدم إلى النبي وأسلم
وحسن إسلامه، قال معلقته للشاعر النابغة الذبياني عندما رأى عليه علامات الشاعريه فقال له: "يا غلام إن عينيك لعينا شاعر أنشدني"
فانشده أثنتين فقال له: زدني فأنشده المعلقة فقال له النابغة:أذهب فأنت أشعر العرب، وفي رواية أشعر هوازن.



at158776266093511.png











 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 




معلقة الأعشى هي قصيدة من قصائد الأعشى، يُعدها العرب من ضمن المعلقات العشر، نظمها الأعشى على البحر البسيط.
يبلغ عدد أبيات المعلقة 66 بيتًا.



هو ميمون بن قيس بن جندل بن شراحيل بن عوف بن سعد بن ضُبيعة، من بني قيس بن ثعلبة، يرجع نسبه إلى علي بن بكر بن وائل
وينتهي إلى ربيعة بن نزار. يعرف بأعشى قيس، ويكنّى بأبي بصير، ويقال له أعشى بكر بن وائل، والأعشى الكبير. عاش عمراً طويلاً
وأدرك الإسلام ولم يسلم، ولقب بالأعشى لضعف بصره، وعمي في أواخر عمره. مولده ووفاته في قرية منفوحة في اليمامة
- أحد أحياء مدينة الرياض الآن - ، وفيها داره وبها قبره.

يُعد الأعشى من شعراء الطبقة الأولى في الجاهلية، كان كثير الوفود على الملوك من العرب والفرس، فكثرت الألفاظ الفارسية
في شعره. كان غزير الشعر، يسلك فيه كل مسلك، وليس أحد ممن عرف قبله أكثر شعراً منه. كان يغني بشعره فلقب بصنّاجة
العرب، اعتبره أبو الفرج الأصفهاني، كما يقول التبريزي: أحد الأعلام من شعراء الجاهلية وفحولهم.

قدّمت طائفة من النقاد القدماء الأعشى وفضلوه على غيره من الشعراء، ومنهم أبو عمرو بن العلاء. وقد جعله ابن سلام في
الطبقة الأولى من فحول الشعراء الجاهليين وقيل فيه إنه أشعر الناس إذا طرب. ومن قدّم الأعشى يحتج بكثرة طواله الجياد
وتصرّفه في المديح والهجاء وسائر فنون الشعر، وليسذلك لغيره. ويقال إنه أوّل من سأل (تكسّب) بشعره. وهو صاحب أول
قصة شعرية في الجاهلية، إذ مدح الشاعر شريح بن السموأل راوياً قصة وفاء السموأل بن عادياء. ويغلب على شعر الأعشى
اللون القصصي الحماسي، فالشاعر أدنى إلى القاص الذي يسجل أحداث عصره. وقد أولع الأعشى ببعض أساليب كثر دورانها
في شعره، أهمها أربعة وهي: وحدة القصيدة، والاستدارة، والاستطراد، والقصص. اشتهر الأعشى بالمديح والغزل، وكان له أثر
كبير في زمانه، حتى قيل إنه ما مدح أحداً في الجاهلية إلا رفعه، وقصة مدحه للمحلَّق الكلابي مشهورة في كتب الأدب.



تحفل معلقة الأعشى بفيض من الصور والتشابيه والأوصاف الدقيقة اللينة لمفاتن المرأة وحوار الحب ولقاء المتعة وتصويرعلاقات
العشق الفاشلة، والحديث عن مجلس الشّراب مع الصحاب والقيان، أما موضوع الهجاء فهو موجه إلى يزيد بن شيبان، ولوم الشاعر
له وافتخاره على قومه بالبلاء الأوفى بالحرب، والانتهاء إلى الوعيد والتهديد بالثأر. يحاول الأعشى في القصيدة أن يبين الحبّ الفاشل
وكيف أن المرء قد يعلق بفتاة لا تحبه بل تحب سواه، والآخر المحبوب قد لا يحبّها، وكيف تتشابك مثل هذه العلاقات الفاشلة. وكأن
الأعشى يكشف عن الجانب الآخر من حياة البشر، جانب الانفعالات وعلاقات الحب والصدود، حتى ذهبت هذه الأبيات مضرب المثل
لصدقها وواقعيتها، وانطباقها على أحداث الناس في الجانب العاطفي من حياتهم، ولبلاغتها في تركيز الصورة والحكمة معاً.



at158776285006461.png









 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 





معلقة عبيد بن الأبرص هي قصيدة من قصائد عبيد بن الأبرص، يَعدها العرب من ضمن المعلقات العش
نظمها على البحر البسيط. يبلغ عدد أبيات المعلقة 45 بيتًا.



هو عبيد بن الأبرص بن عوف بن جشم الأسدي، أبو زياد، من مضر. شاعر من دهاة الجاهلية وحكمائها، وهو أحد أصحاب
المجمهرات المعدودة طبقة ثانية عن المعلقات. عاصر امرؤ القيس وله معه مناظرات ومناقضات، وعمّر طويلاً حتى
قتله النعمان بن المنذر وقد وفد عليه في يوم مقتله.

أخبار عبيد قليلة في المصادر، ويغلب عليها طابع الأساطير والأقاصيص الشعبية. وقد عني المستشرق السير تشارلز ليال
بأخباره وشعره. فقال في مقدمة تحقيقه لديوانه: و«ليس لدينا أخبار عن تفاصيل حياة عبيد، غير ماجاء في قصائده، ومن
الواضح أن الأخبار التي تروى عنه خرافية، ولاتحمل طابع الصدق». وقد جعله ابن سلام في الطبقة الرابعة من فحول العصر
الجاهلي مع طرفة بن العبد وعلقمة بن عبدة وعدي بن زيد.



تُعتبر المعلقة من أشهر قصائد عبيد بن الأبرص، ذلك أن المنذر قد طلب إلى الشاعر أن يلقيها في حضرته. وقد أوردها
التبريزي ضمن مجموعة (القصائد العشر). بدأها عبيدُ بذكر المنازل المقفرة وتقلّب صروف الزمان عليها، ثم انتقل إلى الحديث
عن سنّة الحياة في تحوّل كل شيء، ونهاية الإنسان إلى الموت، ويستطرد في بقية القصيدة، أي في ثلاثة أرباعها، إلى وصف
سفره بالنّاقة، ثم إلى وصف فرسه.

المقطع الأخير من المعلقة وصف به ابن الأبرص المعركة التي جرت بين العقاب والثعلب وانتصارها عليه. وهو وصف يكاد يعكس
جفاف المطلع واتشاحه بالألوان القاتمة. وقد ذكرها ابن سيده مثلاً على "الشعر المهزول غير المؤتلف البناء". وقال ابن كناية: ولم أر
أحداً ينشد هذه القصيدة على إقامة العروض. وقيل أيضاً:"كادت ألا تكون شعراً.




at1587763025161.png











 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158835004717261.png

at158835056097681.png



معلقة النابغة الذبياني هي قصيدة من قصائده، يُعدها العرب من ضمن المعلقات العشر، وتعتبر المعلقة العاشرة. يبلغ عدد أبيات المعلقة 50 بيتًا


at158835004732874.png


النابغة الذبياني شاعر واسمه زياد بن معاوية بن ضباب بن جابر بن يربوع بن غيظ بن مرة بن عوف بن سعد
بن ذبيان بن بغيض بن ريث بن غطفان، أبو أمامة. لقب بالنابغة، لأنه نبغ في الشعر أي أبدع في الشعر دفعة واحدة.

at158835004736676.png


at158776390814423.png


at158835004738817.png



at158835004740078.png


شرح كامل القصيدة تجدونها في هذا الرابط - شرح معلقة يا دار مية بالعلياء فالسند - مقسمة على 10 اجزاء

at15883500472422.png
 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158835004717261.png







المعلقات العشر واخبار شعرائها
Anime Toon - Google Drive

عدد الصفحات: 180
دار النشر: دار النصر
تأليف: أحمد بن الأمين الشنقيطي
سنة النشر: 2008
التصنيف: أدب


محتوى الكتاب:

امرؤ القيس
طرفة بن العبد
زهير بن أبي سلمى
لبيد بن ربيعة
عمرو بن كلثوم
عنترة بن شداد
الحارث بن حلزة
الأعشى ميمون
ترجمة النابغة الذبياني
عبيد بن الأبرص
المعلقات أو القصائد العشر الطوال


عن الكتاب:

أحمد بن الأمين الشنقيطي: شاعرٌ وأديبٌ موريتاني، ماهِرٌ في علوم اللغة العربية وآدابها، يُعَدُّ عَلَمًا من أعلام النهضة
الحديثة، ونابغةً من نوابغ عصره في الحفظ والضبط، تعدَّدتْ مؤلَّفاته وشروحاته خلالَ رحلةِ عُمره القصيرة.

وُلِد «أحمد بن الأمين بن محمد الأمين بن عثمان العلوي الشِّنْقِيطي» جنوبيَّ شنقيط (موريتانيا) سنة ١٨٧٢م، ودرَسَ
في أعوامه الأولى القرآنَ الكريم ومبادئَ العلوم الإسلامية والعربية، وتتلمذ على علماء وأدباء بلده، وأظهَرَفي وقتٍ
مُبكِّر مَيلًا إلى حفظ الشِّعْر وقَرْضه.


نبذة عن الكتاب:

المُعلَّقاتُ؛ قصائدُ العربِ النفيسةُ التي بَلغَتِ الذُّروةَ في عصرِها وذاعَتْ شُهرتُها، حتى علَّقَها النَّاسُ على أستارِ الكعبةِ
قبلَ الإسلام، وزَخَرَتْ أبياتُها بِجَميلِ البيان، وروائعِ الصُّورِ والخيال، وتنوَّعَتْ أغراضُها، ونَضِجَتْ لُغتُها وتَراكيبُها.
عَنِ المُعلَّقاتِ العَشْرِ يُحدِّثُنا «أحمد بن الأمين الشنقيطي» مؤلِّفُ الكتابِ الذي بينَ أيدِينا، مُستعرِضًا مُتونَها، مُبيِّنًا رُواتِها
واختلافَهم في روايتِها، ومُعلِّقًا على بعضِ أبياتِها، شارِحًا غريبَ ألفاظِها وتعبيراتِها. ويَسبِقُ ذلك عَرضٌ وافٍ لشُعراءِ
المُعلَّقاتِ العَشْر، يَشتملُ على أسمائِهم وأنسابِهم، طبقاتِهم ومكاناتِهم الشِّعْرية، أخبارِهم ونَوادرِهم، أحوالِهم مَعَ الشِّعرِ
وشياطينِ الشِّعرِ الذين اقتَرنُوا بِهِم وأَوحَوْا إليهِمْ تلكَ القصائدَ ذاتَ السِّحرِ الآخِذِ بالألباب.


اصدار آخر:




المعلقات العشر واخبار قائليها
Anime Toon - Google Drive

عدد الصفحات: 156
دار النشر: مكتبة الخانجي للطباعة والنشر والتوزيع
تأليف: أحمد بن الأمين الشنقيطي
سنة النشر: 1993م
التصنيف: أدب





شرح المعلقات العشر
Anime Toon - Google Drive

عدد الصفحات: 336
دار النشر: دار مكتبة الحياة
تأليف: الحسين بن أحمد بن الحسين الزوزني
سنة النشر: 2009
التصنيف: دواوين و أشعار


نبذة عن الكتاب:

تم شرح فيه جميع المعلقات العشر






فتح المغلقات لأبيات السبع المعلقات
AnimeToon - GoogleDrive

عدد الصفحات: 2356
دار النشر: الجامعة الإسلامية بالمدينة
تأليف: عبد القادر بن أحمد الفاكهي زين الدين
سنة النشر: 1431 - 2010
التصنيف: أدب


نبذة عن الكتاب:

أصل تحقيق هذا الكتاب رسالة دكتوراة ,
قسم الباحث رسالته إلى قسمين: دراسي وتحقيقي اشتمل القسم الدراسي على تعريف بالمؤلف وبكتابه
وعرض لجوانب من حياة المؤلف الشخصية والعلمية وهو الباب الأول من الدراسة، والباب الثاني في
التعريف بالكتاب حيث حقق اسم الكتاب، ووثق نسبته لمؤلفه، وبين منهجه فيه وموارده، وأهم القضايا
البلاغية والنقدية واللغوية ومكانة هذا الشرح بين شروح المعلقات. القسم الثاني وهو النص المحقق.
وقد اعتمد الباحث في التحقيق على نسختين خطيتين وهما: 1- نسخة مكتبة راغب باشا بتركيا ورقمها 1154.
2- نسخة مكتبة المسجد النبوي بالمدينة المنورة ورقمها (18/أدب).






فتح الكبير المتعال إعراب المعلقات العشر الطوال
AnimeToon - GoogleDrive

فتح الكبير المتعال إعراب المعلقات العشر الطوال 2
AnimeToon - GoogleDrive

فتح الكبير المتعال إعراب المعلقات العشر الطوال 3
AnimeToon - GoogleDrive

عدد الصفحات: 1115
دار النشر: مكتبة السوادي
تأليف: محمد علي طه الدرة
سنة النشر: 1409 - 1989
التصنيف: الأدب


نبذة عن الكتاب:

كتاب عميق في فهم المعلقات يشرح فيها الكلمات شرحا أكثره من الزوزني ولكنه يضيف له اضافات قيمة
ويعرض اعراب المعلقات كما هو حال الدكتور محمد علي طه الدرة بأن يذكر جميع الأوجه الاعرابية وجد اختلاف







رجال المعلقات العشر
AnimeToon - GoogleDrive

عدد الصفحات: 317
دار النشر: المكتبة العصرية
تأليف: مصطفى الغلاييني
سنة النشر: 1418 هـ / 1998 م
التصنيف: شعر


نبذة عن الكتاب:

رجال المعلقات العشر (كتاب أدب وتاريخ ولغة) ، وهو مصدر بمقدمتين : الأولى : في خلاصة تاريخ العرب قبل
الإسلام ، الثانية : في خلاصة تاريخ أدب اللغة العربية من لدن العصر الجاهلي إلى العصر الحاضر






صيغة أفعل ودلالاتها في المعلقات العشر
AnimeToon -
GoogleDrive

عدد الصفحات: 104
دار النشر: حوليات الآداب والعلوم الاجتماعية
تأليف: وضحة عبد الكريم جمعة المبعان
سنة النشر: 1433هـ - 2011م
التصنيف: أدب


نبذة عن الكتاب:

اكتسبت صيغة أفعل أهمية في دراسات اللغة العربية لامتداد دورها عبر ثلاثة من علوم العربية
علم النحو، و علم الصرف، و علم اللغة. ولما كان الشعر الجاهلي مصدراً لسيل جرار من شواهد
العربية؛ فقد رأيت أن أقف على هذه الصيغة ودلالتها في طائفة منه وهي القصائد العشر الطوال على
سبيل الحصر لما اتفق عليه من معاني الصيغة في العربيةـ وقد ألف جماعة من أهل

at15883500472422.png
 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: JELLO

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158835004717261.png


at158912190741761.png


نبذة عن المسلسل:

مسلسل تاريخي من عدة اجزاء يرصد السير الذاتية لاصحاب المعلقات السبع


معلومات عامة:

إخراج: عبدالوهاب الهندي
تأليف: طه شلبي
سيناريو و حوار: طه شلبي
طاقم العمل: منى واصف صفاء السبع, شكري سرحان, حسن الشاعر
عبدالرحمن, أبو زهرة, نبيل المشيني




مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة الثانية
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة الثالثة
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة الرابعة
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة الخامسة
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الاول - امرؤ القيس - الحلقة السادسة



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثاني - عبيد بن الابرص - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثاني - عبيد بن الابرص - الحلقة الثانية
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثاني - عبيد بن الابرص - الحلقة الثالثة



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثالث - طرفة بن العبد - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثالث - طرفة بن العبد - الحلقة الثانية
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثالث - طرفة بن العبد - الحلقة الثالثة
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الثالث - طرفة بن العبد - الحلقة الرابعة



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الرابع - عمرو بن كلثوم والحارث بن حلزة - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الرابع - عمرو بن كلثوم والحارث بن حلزة - الحلقة الثانية
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الرابع - عمرو بن كلثوم والحارث بن حلزة - الحلقة الثالثة



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الخامس - عنترة بن شداد - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الخامس - عنترة بن شداد - الحلقة الثانية
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الخامس - عنترة بن شداد - الحلقة الثالثة
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء الخامس - عنترة بن شداد - الحلقة الرابعة



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء السادس - زهير بن أبي سلمى - الحلقة الاولى
مسلسل شعراء المعلقات - الجزء السادس - زهير بن أبي سلمى - الحلقة الثانية



مسلسل شعراء المعلقات - الجزء السابع - النابغة الذبياني - الحلقة الاولى


at15883500472422.png
 
التعديل الأخير:

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158835004717261.png





اخترت هالموضوع بسبب ندرته و قيمته العالية و القيمة بتاريخنا و بالأخص بعرفنا اديش لغتنا العربية حلوة و عميقة
ومليانة معاني . . الشعر الجاهلي من اكتر اساليب الشعر صعوبة و لحد هلأ منلاقي اشخاص بتستصعب فهم الشعر
الجاهلي لما فيه من كلمات متعمقة باللغة العربية . . سبب اختياري لطرفة بن العبد بالذات و تعمقي بتقريري عنه
لأنه هو الوحيد الي يملك اطول معلقة و أغلب اصحاب المعلقات كانوا يحكوا عن الغزل اما معلقة طرفة فتعمق
اكتر بمعاني الرجولة و وفاء الصديق وحبه لناقته . . و بالأخص لو تعمقتوا بسيرة طرفة بن العبد لشفتوا انو هو كان
راعي نساء و محب للخمر و كان لا يفقه في شيء غير الشعر و كان عليه ديون . . ومع ذلك انشهر شهرة كبيرة
من ورا هالمعلقة . . و لو تعمقتوا بفهم معلقته لشفتو انو فيها معاني جدا جميلة . . انا لم استمع الى شرحها كاملتا
ولكن اختي ساعدتني قليلا في بعض أبيات شعره . . موضوعي هذا اعتبره من اجمل مواضيعي لانه تكلم عن هذه
المعلقات و جمالها في تاريخنا اولاَ وفي لغتنا ثانيتاَ و من اكثر الاشياء الي لفتت نظري انها تعلقت على الكعبة قبل
الاسلام من جمالها و خيطت من خيوط من ذهب ش1ق1 طبعا فكرة الموضوع كله عطتني ياه اختي لأنها حفظت
معلقته كاملة مَ شاء الله عليها حتى انني لحد الآن كلما ارى طول معلقته اتراجع عن قرائتها كاملة ض0ق1 . .
اشكر اختي انها اعطتني فكرة فريدة من نوعها اشترك فيها في هذه المسابقة ق1



at15883500472422.png
 
التعديل الأخير:

Selene

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,505
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,949
النقاط
1,777
أوسمتــي
51
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
18,950
الجنس
أنثى
LV
12
 

at158835004717261.png




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ور3 اهلا وسهلا بكم ايها التونيوون ش1ق1
كيفكم؟ ان شاء الله الكل يكون بخير و سلامة ش1ق1 . . واخيرا خلصت هالموضوع
الي حسيتو طال زيادة عن اللزوم ض0ق1 . . اخترت يكون عن طرفة بن العبد لأنه
صاحب اطول معلقة و اجملهم و عن المعلقات العشر ش1ق1 . . طبعا فكرة الموضوع
من اولها اجت من اختي لأني بتذكر مرة كانت تسمع تسجيلات صوتية عن معلقة طرفة
و سألتها عنو و صارت تحكيلي و عجبني الموضوع كتير وبالأخص انو رح يكون جديد علي
و عليكم و غريب ش1ق1 . . بالرغم انو كان في معلومات قليلة عن طرفة ومع هيك
حاولت اني دور بعمق بالنت و خلي البحث كامل و تكلمت عن اصحاب المعلقات العشر
بشكل خفيف مشان تاخدوا فكرة عنهم و عن المعلقات بشكل عام ش1 و انا عم دور
باليوتيوب بالصدفة لقيت انو في مسلسل عنهم و انصدمت ما توقعت انو يكون الهم
مسلسل ش1ق1 . . وحبيت اني اجمعه بتقريري ش2ق1 . .

ان شاء الله يكون الموضوع نال على اعجابكم و يفيدهم و انكم تكونوا اخدتوا خلفية منيحة
عن اصحاب المعلقات ش1ق1 و ماهي المعلقات ش1ق1 . .

اشكر جميلتي @S u i c i d e ? انها شجعتني كمل الموضوع و عطتني فرصة
بإطالة مدة المسابقة و مساعدتها لي بتحميل بعض الكتب ش1ق1 و شكرا لِ
@M u r d e r ? لمساعدتي بتحميل بعض الكتب و شكرا لِ @D E B B i E
لتصميمها هالطقم الجميل ش1ق1 . .

نراكم في مواضيع قادمة ففي جعبتي الكثير ش1ق1



at15883500472422.png
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
أعلى أسفل