مراجعات الاعضاء لقد أبرمت العقد مع الشيطان▽أنا الشر △ (1 زائر)


إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



،*

تناثر الدم في كل مكان ، سقطت نظرة المرأة على الرمح
الذي اخترق صدرها الأيسر ، عندما شعرت ببرودة الشفرة تخترق قلبها
اهتزت أعينها بينما فقد جسدها قوته ببطئ ،،
عندما انهارت المرأة على الارض ، هرع صاحب تلك الصرخة الحزينة
إلى ظهر الرجل
لوهلة ، فوجئ بمدى سرعة اقتراب الصوت منه
لكن سرعان ما دحرج الرمح حوله و أرجح بهجومه على العدو خلف ظهره
انخفض الهدف إلى الوراء من التأثير ، لم يتوقف الرمح و أرجح برمحه
الدموي مرة اخرى .

بوو !

انفجر رأس الهدف في لحظة ، حتى ذلك الحين
لم يتوقف الرمح
مرة،مرتين،تلاث مرات ... ليتحول إلى قبضته
صرخ و صرخ حتى حطم أخيرا جمجمة الرجل إلى أشلاء
عندها فقط أوقف قبضتيه و نظر حوله بعيون دموية
التقط رمحه ثم سار على الارض التي كانت مبللة بمزيج مثير للإشمئزاز
من الدماغ و اللحم البشري
الرجل كان يشبه الشيطان في ذلك الضباب الدموي
.. في ضباب متطاير من الرماد .

××

بسم الله الرَحمن الرَحيم وبه نَستعين ق1 ؛؛
السَلام عليكُم ورحمة الله وبَركاته و2
كيف هِي أخباركم ؟ أتمنى تكُونون بخَير وأسعَد الله أوقَـاتكُم
و حيآكم الله و بياكم .
احببت سرد أطروحة أخلاقية في الحقب الزمنية
صفة رافقتنا طوال وجود البشر ، إتركوا قلمي يبحر في غواصته
و في الختام أرجوا ان يتقبل الله صيامكم و قيامكم
و كل عام و انتم بالف خير ،،
و هذا الصرح يرتقي للأعالي .
tumblr_inline_n2pjdqAiP61qdlkyg.gif



××



at158934691519251.jpg



××..

الشر ! ما هو تعريف الشر من وجهة نظري المحايدة
و التحليلية ، سأقوم بسرد التساقطات الفكرية
و الأخلاقية
للشخصيات الشريرة ، للأعمال التي قدمت تلك النزعة الغريبة
ليس لدي فكرة واضحة عن مكنونية الشر
فقد وجدت نفسي وسط تناقضات لا متناهية
تجعلني حائرا و مقيدا بتلك المعضلة
من هو المخطئ و من هو على صواب
مسألة الغاية تبرر الوسيلة
قد صورت تلك المشاهد القبيحة و المحرمة في أعيننا كمتابعين
فنجد شخصا طموحا للوصول إلى هدفه
يخطوا على أجساد و جتث الآخرين بكل وقاحة و برودة دم
و في بعض الأحيان نجد شخصا كان مرغما بسفك دماء الآخرين
لهدف يراه نبيلا و عظيما للصالح العام
فتفكيره يعطيه تلك الشمولية أن فرد واحد لا يعادل الجماعة
و أن موت عشرة مجهولين لم يقدموا لنا أساميهم حتى في العمل
و لم يسلطوا عليهم الضوء ليسوا بتلك الأهمية باستمرار ذلك الطموح العظيم
و آخرون ينفون المخلوقات فقط برغبات جامحة و بدون أي أسباب مقنعة
قتل متسلسل دون هدف ، القوي هو السائد و الأعلى في السلسلة الغذائية
لنرى أحداث تشعر المشاهدين بالبغظ و العدوانية لهذا الشخص
عامة ، المعروف بكلمة شرير تجده وحيدا
لأن غالبا تفكيرهم أحادي و خارج عن الصندوق
لأن نظرتهم للأمور غير مماثلة للأفراد العاديين
تجده فخورا بالتحدت عن خططه العبقرية ، و التبختر بقتله لأعدائه
و لأناس أبرياء وتقوا بقراراته و آمنوا بحلمه ، لينقسم لقسمين
شرير يقدر أتباعه و تضحياتهم في خطى حلمه
و آخر ناكر الجميل ، بل يستحقر وجود تلك الشخصيات التي لم تملك دماغا
و عاملته بقلبها و عوطفها ، ليخذلها رافعا لرأسه
كملك ساهم في قمع الطاعون و أعطى لشعبه سلام و طمأنينة طوال حياتهم .
تمتاز هذه الشخصيات ببناء قوي و شيق ، فتسلسل نقاط حياته
يكون دائما منطقي و يربطك مع محاور القصة ، و تكون مترقبا دائما لحضوره
في الأحداث ، تجد الكتاب دائما يحاولون إعطاء جانب درامي لهذه الشخصيات
لماذا ؟ تجدنا نكرهه كره العمى فيأتيك ذلك الفلاش باك الخفيف
لترانا نغوص في ماضيهم المظلم
لماذا ؟
هل يريدون منا تفهم هذا الشر الذي رأيناه و أنه مبني عن أسباب
و ليس من فراغ ؟ أم يودون منا التعاطف معه و نشاهد العمل من زاوية أخرى ؟
لكن هذه الشخصيات تجدها دائما تقدم تلك الشعلة للشخصية الرئيسية
قد لا تقدم ذلك الإلهام الفكري و قد لا تنطق بالحكم الخيرة التي تصب لجهة العدالة
لكنهم مؤثرين للغاية ، حتى الأوغاد و المدمرين للراحة البال قد يقدمون نصيحة جيدة ،،
لكن هل هذا خطأ ؟
طفل متسول متواضع،أمير نبيل،وحش ينظر إليه على انه عدو للعالم باكمله
إذا كنت تمتلك الهويات التلاثة جميعها في نفس الوقت
فما هي الهوية التي ستختارها لمساعدتك
في الحصول على نهاية افضل ؟
هذا السؤال وجدت كثير من الشخصيات تطرحه على نفسها
و لكن كثير منهم لم يجدوا الجواب ،،
كانوا يعرفون فقط أنهم قد جاؤوا إلى عالم قاسي
ووضعوا بين اعتقاداتهم و عواطفهم
ليتشاركوا جميعا بالتضحية بتلك الأفكار الوردية
و يواجهون ذلك المستقبل الصعب مثل الكابوس .


△▽

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



△▽


Fullmetal Alchemist - Greed

..

at158934758582371.jpg



△▽

هذه الشخصية ، طوال فترة وجوده في محاور الأحداث
حاول جاهدا إيصال فكرة غير قابلة للنقاش
هناك القليل من الطمع في كل منا
ففلسفة البشرية أن الطمع سيف ذو حدين ، سيؤدي بك إلى الكوارث
و يجعلك مسجونا بسلاسل رمادية ، لتبحت عن النور و لن تجده أبدأ
لا يوجد أحد محصن منه فهو جزء من الطبيعة البشرية
فكثير منا أغواه الطمع للبحت عن التروات و الملذات الدنيوية
ليغرق نفسه و يموت من سمه و في تلك الحفرة التي حفرها لنفسه
لكن في جم أقواله و عمق شخصيته و مبادئه
ردد بصدى واضح معنى هذه الخطيئة
بأن الطمع ليس بأمر جيد و ليس بأمر سيئ أيضا
فهو في حياته لم يستهويه المال أو الشهرة و لا حتى السلطة
بل كان يبحت دائما عن شيئ لم يمتلكه
و هنا نقطة الإختلاف لدينا كمشاهدين
هل ننصاع لإجباره لنا بتلك الفكرة أن الطمع
لا مفر منه ، و أن جزء لا يتجزأ
فينا كبشر و ننهي المسألة و نتعاطف مع مبادئه
أو نتحدت عن جانب الأعمال السيئة التي قام بها
ممم ، دعني أقول أن فلسفته قد استهوتني
و لم أرى لهذه الشخصية شر كامل ، فقد وجدته بطلا أكتر من كونه شريرا في بعض الزوايا النسبية .



△▽


Naruto Shippuden - Madara Uchiha

..

at158938036883781.jpg



△▽


مادارا من تلك الشخصيات التي تستخدم أسلوب الغاية تبرر الوسيلة
ليس لديه مانع بالتضحية بأشخاص أبرياء لتحقيق طموحه
نرى في هذه الشخصية تصادمات عاطفية مع نفسه
نشأته،بيئته،المحرمات التي لا يجب عليه تجاوزها
إحساسه بالصداقة ، كرهه للحروب الناشبة و المستمرة
و التي لا تنتهي
فمنظوره للسلام كان ضيقا للغاية في صغره
كان مؤمنا بضرورة بقاء قبيلته فقط لكي تنبع الطمأنينة
و هذا بالنسبة له أمر محتوم و معارف عليه ، لتخلق فجأة تلك الشمس
هاشيرما سينجو مثل تلك الشمعة الكسولة التي تضيئ
ظلام هذه الشخصية ، لكن دعنا من كل هذا و لنركز
على هدف مادارا النهائي و ماذا كانت غايته منذ البداية
هذا الشخص أراد جعل العالم بأكمله في وهم غابر
بينما يعيد إحياء البشرية أو ربما بمعنى أصح أراد نهاية دائمة للبشرية
أراد سلب تلك العواطف و الرغبات الأنانية من البشر
ليصنع عالم خالي من الشوائب و بدون أفكار شيطانية للسيطرة أو التدمير
مادارا حياته عبارة عن تسلسل غريب لأسوء ولأدنى لحظات الإنسانية
كطفل عانى من معانات لا تنتهي حتى لحظة وفاته
ليعود للحياة و يجد أنه لم يتغير أي شيئ ابدا و أن عليه التدخل
لإنهاء الأمر .
لكن هل كان مخطئا ؟
مادارا شخص عاش حياة طويلة و رأى العديد من المآسي
فالحقيقة بالنسبة له مصنوعة من الألم و المعاناة و الفراغ ..
يوجد فراغ في رؤيته للأمور
فهو لا يحبذ التفرقة الإجتماعية أو الإستمرار في عيش حياة فيها غني فقير
خاسر و فائز ، تلك الرغبات الأنانية للبشر للحفاظ على ما يمتلكون في حياتهم
و عدم السماح لأي شخص بأخدها منهم ولدت الحروب و الدمار
و تلك السلسلة من الكراهية ولدت لحماية الحب
هذه الكلمات جعلتني أفكر قليلا ، هل الكراهية شيئ خاطئ ؟!
فعندما يقتل لمرء ما شخص مهم في حياته أمام عينيه
ألن يود تمثيل نفس الجرم للجاني ، ألن يود خلق نفس العذاب
ليشعر به المتسبب في ذلك ، و هذا سيشعره بتلك الراحة النفسية
لكن هل سيتوقف الأمر هنا ؟
أنا متأكد أنه في مكان بعيد ، في قرية نائية نفس المأساة تتكرر
فلسفة مادارا منطقية بالنسبة لي و أنا أتفهم سبب قيامه بكل هذا
يمكن القول أن طموحه نبيل للغاية و لكي تحقق هذه الغاية
تحتاج لنزع عواطفك ، و هذا يرجعنا للكلمة الأولية
مادارا اختار أن يكون العدو الأول للعالم بأسره
ذلك الشيطان الذي سيسلب السلام للعالم
و هم يدركون جيدا أن السلام الحقيقي لن يوجد بدون التضحية
بتلك الرغبات الجامحة للسيطرة .
أنمي ناروتو جسد بشكل جميل إسقاطات الخير و الشر
فسنجد كابوتو من جهة ، لإحياء الجنود في الحرب
يضحي بمئات الأشخاص المجهولين فقط لتلبية رغباته
هل أستطيع أن أقارن مادارا بكابوتو بسوء الأفعال
أمامي شخص كرس حياته بأكملها لهدف سامي و يجعلك كمشاهد تتاعطف
مع هذا الشخص ، فبمتابعتي للسرد القصصي لفترات حياته
استسلمت لأفكاره و كأنمي خيالي متجرد من المنطق
كنت محايدا تماما و لم اوافق و لم انفي أو أعارض اعتقاداته
لكن إن أردتني أن أتحدث عن كابوتو ففي ليال معدودة
قتل أعدادا مهولة لأسباب سطحية و بدون عمق
أوروتشيمارو من جهة رأيناه يقوم بتجارب علمية سخيفة و محرمة
على حساب أشخاص أبرياء ، دانزو عبارة عن كل الكوارث
التي حدتت للقرية و هو السبب الحقيقي في تكملة الكراهية و استمراراها
و هنا يجب أن أتوقف قليلا ، هل الهوكاجي التالت شرير أيضا
أن تدرك أفعال دانزو و تتركه بسلام و تسامحه بكل بساطة
ألم تفكر بشعبك ، لا تحاول إقناعي بأنه طيب و متسامح
أنت الهوكاجي ، أنت مسؤول عن أرواح الناس
هناك من يأتمنك عن نفسه و عن أبناءه ، قبيلة بأكملها
قمت بإصدار الأمر بتدميرها لكي تخلص نفسك من المشاكل
و كنت تعرف أن هذا أمر خاطئ تماما
لكن إنتظر ،،
هل شخصية باين شريرة أم لا ، طفل عاش في فترة الحروب
و مصيره معروف منذ ولادته ، يجد نفسه وسط جتت من الأموات فوقها يقبع صديقه ، فهل قتله لجيرايا
ذلك الشخص الذي أنقده و علمه كيف يقاتل و أعطاه ذلك الفتيل
و لو كان قليلا ليستمر بالعيش
هل كان مخطئا ؟!
لكن إن كان عقلي يساعدني ، فجيرايا شرير أيضا
أن تترك الأطفال وحدهم بعد أن ساعدتهم و أعطيتهم الأمل النجاة
و فجأة ، تختفي و تتخلى عنهم في حقبة منبودة و صعبة
مثل الحرب !
إن لم تكن تريد التكفل بهم من البداية فلا تساعدهم
لا تقدم لهم وهما زائفا بالحب و أنت لم تنوي الإستمرار في تقديمه
تعريف الشر الخالص في ناروتو ، أعتقد أنه يعتمد على أفعال الشخصية
و ليس طباعها ، فقد رأينا في كل من جيرايا و الهوكاجي التالت
تضحية لأجل العدالة و الصالحة العام ، لم يئن واحد منهم
لإيصال العالم لتلك الطمأنينة الأزلية ، و كل منهم قدم طبق دسم من المشاهد
تضحية،غباء،حب،كراهية،أخطاء جسيمة
لكن الأهم ، أنهم يعترفون بعظمة لسانهم
أنهم قد ارتكبوا أخطاء و ضحوا يحيواتهم لأجل إصلاحها
و هذا كان كفيلا بتفرقتهم عن باقي الشخصيات الغتيثة .XD
و الكثير و الكثير من الأشخاص الذين لديهم علامة فارقة
حول هوياتهم ، هل هم أخيار أو أشرار ؟!



△▽


HunterXHunter - Meruem

..

at158934772030551.jpg



▽△▽△

ملك النمل ميريوم ، هذه الشخصية الذي جسدت بشكل صارخ
و لأبعد حد ، قاتل فظيع و متسلسل بدون أي سبب
بكل سطحية و بلا عمق ، نجد أيديه ملطخة بالدماء
كانت لديه فلسفة أحداية بحثة ، البشر مخلوقات ضعيفة
و حمقاء ، فقد وضع جنسه النمل فوق البشر
فاعتقاده أن البشري عندما يقتل المخلوقات الحيوانية
كالخنازير و الأبقار و لا يستمع لتلك الصرخات لهذه الحيوانات
ذلك التسلسل في القوى يجعلني فوقكم أيها البشر
و عليكم كتم صراخكم و تدعوني أذبحكم ، فأنا الأقوى
أعتقد أنني قد وصلت الرسالة بشكل مبسط
و لكن دعونا من كل هذا ، ميريوم قضى معظم حياته القصيرة
التي لا تتجاوز الأربعين يوما معتقدا أن جنسه هو الأفضل
و أن البشر مجرد ماشية ، و علف له و لأفراد عرقه
وجهة نظر في الحقيقة مخيفة جدا ، و مثيرة للإهتمام نوعا ما
و لكن بدون أي عمق أو طموح
فكل ما رأيته في هذه الأفكار في رأسه ، و هو تعديل السلسلة الغذائية
فهو يرى أن عرقه هو المستبد و البشر الحاكم السابق عليه أن ينتحى
لم أجد نفسي متعاطفا مع ميريوم فقد كان تفكيره محدود للغاية
تتمثيله للشر كان مبالغ فيه و گأنه يصرخ أمام العالم
أنا شرير ، لم أجد نفسي في معضلة أبدأ
و لم أعثر على ضالتي في البداية
فتلك الشخصية المتجبرة لا تناسبني و لا تجذبني في أغلب الأحيان
لكن هنا تظهر عبقرية الكاتب بلمسة سحرية
فقد رأينا نظرته للبشر تتغير بسبب تلك الفتاة كوموغي
لم يكن تغيير فقط بل قد خلقت في قلبه احترام كبير للبشرية
أن تتغير وجهة نظرك للأمور ، و أن ترى من تلك الزاوية المشرقة
بدلا من المظلمة شيئ جميل ، فحتى لو كانت فلسفته في البداية مستفزة و سطحية
إلا أنها منطقية ، فهو كائن عدائي في الأخير و قد أعطيته قوة خام
تساعده في تدعيم منطقه الخاص ، لكن أن تنشئ إنسانية في فتنات قلبه
تدريجيا و بشكل أساسي نرى جانب من مريوم يحرك مشاعري حقا .
و إن أردت أن أتحدث عن نقطة الشر في أنمي هنتر
فسأقول كمشاهد ، أن العمل فيه مطبات عاطفية جعلت صاحبها
يبدوا شريرا و وحشا في نظري ، و حقا لا أعلم لماذا !
كايتو ، هذه الشخصية التي قدمت لنا فور ظهورها حماسا في الأنمي
لتظهر النملة بيتوا فجأة و تقضي عليه في لمحة
هنا السؤال ، هل بيتو شريرة أم لا ؟!
رأينا في هذه الشخصية ولاء غير طبيعي للملك
حب،وفاء، كراهية لمن يريد إيداء ميريوم
الكثير و الكثير من الطباع الإنسانية في مخلوق غير بشري
فعندما أرى هذه المشاعر بأكملها أمامي فمن الطبيعي
أن أتهمها بالشر و الخير ، صحيح ؟
فليست هناك شرطة للقبض عليها ، و لا قوانين تمنع قتلك
لشخص صادفته وسط الطريق !
فهل هي شريرة بقتلها لكايتو ؟
هل وجود عرق النمل شر من الأساس ؟
نحن نرى من زاوية البطل ، ما تراه الشخصية الرئيسية شريرا
نراه شريرا ، و هذا أمر طبيعي فعدو البطل هو عدونا أيضا ،،
لكن عن نفسي لا أراها مخطئة ، إن شاهدت العمل و احترمت قوانينه
فسأقول أن البشر و نمل الكيميرا أعداء ، و كل واحد منهم
سيقتل الآخر فور لقائهم ، فبيتو استعرضت عضلاتها على كايتو
و هما يعتبران أعداء طبيعيين ، لنجد أن كايت لم يمت
لينفي تماما أن بيتو شريرة فقط لقتلها كايت !
جين والد غون ، الأب الذي ضحى بابنه
لأجل أهدافه و طموحه في استكشاف العالم
لنجد طفل بدون أبوين و قد تم التضحية به برغبات أنانية و نحن كمتابعين بشكل عادي و بعاطفية نمطية
نريد أن نرى ذلك اللقاء المصيري بين الأب و إبنه في نهاية الطريق
مشهد درامي و ملحمي سيجعلك تغرق بدموعك و أنت تشاهد
فما أجمل العلاقات الإنسانية ، من أب لإبنه و ذلك الإعتذار عن حرمانه
من عيش طفولة عادية كباقي أقرانه ، فقد رأينا غون
يغوص في طيات العالم و هو جاهل تماما بصعوبه طريقه
فقد أراد دوما اتخاد درب أبيه لأنه يدرك تماما أنها الطريقة الوحيدة
لكي يعترف به والده و يلتقي معه و رأسه مرفوعا للسماء
سنين و أنا أتابع ليأتي ذلك اللقاء و يا ليته لم يأتي
بكل قذارة و سخف ، لقاء أقل ما يقال عنه ضعف واضح
للكاتب في الجانب الدرامي ، بكلمات مستفزة
" هاي غون ، إنتظرني عند الشجرة "
أسخف مشهد رمقته أعيني ، ليجعلني الكاتب أرى في جين
شخصية لها أنانية قصوى ، شر غريب و متداخل مع مسار حياته
و عدم الإهتمام لمن يحبونه و يكنون له الإحترام
حقا جعلني أرى مشهدا شريرا لا يحتاج فيه لسفك الدماء و القطع البشرية المتناثرة .



△▽

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 




××

Monster - Johan Liebert


..


at15893471256551.jpg


××

لقد ولدت في بلدة كانت عبارة عن حكاية خرافية
مات الكثير من الناس هناك و عندما غادرت
أمسكت بيدي بنفسي ، بدأ لي و كأننا الشخصان الوحيدان في العالم
لا أحد منا يمتلك إسما حقيقيا .

..××

هذه الشخصية التي عارضت مفهومي للشر و الأفعال السيئة
عندما كان طفلا أصيب برصاصة و لكن تم إنقاذه من الموت المحقق
من قبل الدكتور تينما الذي ضحى بمنصبه و مستقبله لعلاجه
و هذا جعل يوهان ممتنا للغاية لتينما و يمنحه احتراما عميقا
طوال أحدات السلسلة
هذا الشخص الذي جزء حياته في مواقع مختلفة تحت أسماء مستعارة
يمتلك مستوى غير عادي من الذكاء و الكاريزما غطت على باقي الشخصيات و دورهم
يميل إلى استخدام هداياه للتلاعب بقسوة بالآخرين و إفسادهم
غالبا بدون سبب واضح فقط للتسبب في المعاناة و الدمار لأجل متعته
و كما كان يقول عندما كان صغيرا ، أراد أن يكون آخر شخص يقف في نهاية العالم
و على الرغم من أنه ربما يقرر شيئا مختلفا في ذروة هذا السعي .
في البداية وجدت نفسي في قضية الشر بدون أي هدف
وهذا أمر لا يثير إعجابي أو فضولي ، لكن هذه الشخصية
وقعت في حبها ، لم أسامحه على أفعاله
و لم أبرر ما قام به و لو لمرة واحدة
لكن لننتقل لخطة واحدة من عبقريته جعلت الأنمي يصبح سوداويا جدا
ولد يوهان ليبرت و شقيقته آنا نتيجة تجربة تحسين النسل
التي نظمها فرانز بونابارتا ، و كان الهدف الأساسي منها
هو إنشاء طفل لديه مستوى عالي من الذكاء و مظهر لا تشوبه شائبة
و ليس هذا فحسب ، بل يمكن أن يقود الجنس البشري .
بعد إطلاق سراح والدة يوهان ، فييرا سيرنا من السجن
تنتقل هي و التوأم إلى مبنى تري فروغس
في براغ ، و تجعل التوأمان يرتديان نفس اللباس
لتجعلهما يبداون كطفل واحد ، لتعيش الاسرة حياة هادئة
و بالكاد يلاحظها معظم جيرانها .
في عام 1981 ظهر فزانز بونابارتا و مساعده امام الاسرة
لٱبلاغهما انه سيتم نقل احد التوأمين إلى قصر الوردة الحمراء
للتجريب و الآخر سيبقى في المنزل ، يقوم فزانز بتدببر الموقف
بحيث يترك لهم قرار من التوأم الذي سيتخلون عنه
في البداية سلمت يوهان ، لكن سرعان ما تغير رأيها
و تتخلى عن آنا بدلا من ذلك ، من غير المعروف
إذا كانت على علم باي طفل هو !
يؤثر هذا الحدث على يوهان لبقية حياته مما يجعله يتسائل
إن كانت والدته تحاول حمايته أو تعوضه على آنا !
-مذبحة كيندرهايم-
كانت كيندرهايم دار أيتام تجريبية سرية في ألمانيا تقع في برلين الشرقية
بهدف إنشاء جنود مثاليين ، عندما وصل يوهان إلى كيندرهايم
بعد أن تجاوز بالفعل برنامجهم ، مما آثار الفضول بشكل طبيعي
عند كبار المسؤولين و يؤدي ذلك إلى مقابلة قسرية
أثناء تأثير العلاج الكيميائي .
بمرور الوقت ، لم يعد يوهان يرغب في أن يكون في دار الأيثام
للهروب يضع خطة ، سيستفيد من التوتر داخل دار الأيتام
و يرمي قطعة قماش مبللة بالزيت على لهب مكشوف
و من خلال الإستفادة من الكراهية المولودة عندما يجتمع الناس
و هذا يؤدي في نهاية الحدث الفوضوي الذي يشوه إلى الأبد
سمعة كيندرهايم ، يتقاتل خمسون طفلا و معلمين بينهم
و يقتلون بعضهم البعض ، بينما يجلس يوهان ببساطة على كرسي
في أعلى السلم الرئيسي ، يراقب بهدوء المجزرة و حروق الأيتام.



..××

Dragon Ball - Z / Super


..


at158934738797781.png


..××

أنمي دراغون بول هو الأنمي الذي جعلني في حيرة قاسية
حول كلمة الشر ، الشر المرعب الموجود في دراغون بول لم أجده في أي عمل آخر
كمية من الفساد العقلي و الأنانية و الشهوة للطموحات الفردية
غير محدودة إطلاقا ،،
غوكو أنا أستغرب من تصرفات هذه الشخصية الأنانية
و التي دائما تترك العالم في مرحلة الخطر و البشرية بأكملها مهددة بالإنقراض
شخصية لا تدرك ما هو الشيئ الصحيح أو الڜئ الخطأ
منطوي بعذر عرقه المحب القتال و نرى دمار شامل تسببه أينما ذهبت
غبي،بليد،لا يدرك فساحة الأرض و السماوات ، ليس لديه طموح في حياته
نرى في كثير من الأحيان شخصيات سهلة المعاملةة و ليس لها قيود
في تصرفاتها ، ناروتو على سبيل المثال
ليس شخصا ذكيا و لا يملك كاريزما أو هدوء في ملامحه
لكنه حازم، لديه هدف و يستطيع أن يأخد قرار بنفسه
و لديه القدرة على قيادة الناس
لكن هذه الشخصية ، ما هذا ؟
للمعلومية أنا أحبه فقط عندما يتحول ههه XD
لؤكد على كلامي سأنتقل لأرك الأكوان في سوبر
السبب الرئيسي لبداية البطولة هو غوكو
فقط لتلبية رغبتك التافهة للقتال و الجري وراء الخصوم الأقوياء
و عندما يشبع منهم ، الكاتب يجعلهم مسخرة فيما بعد
وضعت أكوان في خطر ، ما هذا ؟
أنا شخص حين أتابع أي عمل كان ، مسلسل ، فلم ، أنمي
اعيش وسط الأحدات كأنني شخصية موازية تراقب المجريات من الداخل
فحين تأتي شخصية بفكرة لا تعرف عواقبها و لا تهتم بعواقبها
فقط لإرضاء متعتها الأنانية سأكرهها
فأنت أيها البطل قد وضعت البلايين من الأشخاص تحت رحمة قتال سخيف
إن كنت سأقول أن غوكو شرير ، فكل الحكام التي وضيفتهم إدارة البشرية
أشرار لحد النخاع ، سنرى بيروس يدمر في كواكب تحمل ملايين المخلوقات
بمجرد أن الطعام لم ينل إعجابه ، على الأقل أيها الكاتب
إجعل وظيفة حاكم دمار ، زيارة الكواكب المختلفة
و مراقبة طريقة التسيير فيه ، إن عثر على فساد طاغي
و أن الأفراد الذين يقطنون على هذا الكوكب
غير صالحين للعيش ، بعد ذلك يقوم بنفيهم
لأقتنع أن هذا التدمير ضروري
للكايوشين أو حكام الإنشاء ، لينشئوا كوكبا صالحا للعيش بدون ظلم أو عدوان
لكن لا ! تقدم لي زينو حاكم الكل بهذه الشخصية الغبية
و تعطيه تلك القوة الجبارة و حين يستدعيه غوكو لمساعدته
يقوم بتدمير زاماس و الخط الزمني بأكمله
ما هذا ؟

ما هذا الشر ؟ ما ذنب المخلوقات البريئة في ذلك الوقت
أنت حاكم الكل ، أنت بأيديك البالغة تلات سنتيمترات
تستطيع محي كون كامل ، هناك ألف طريقة و طريقة للحفاظ
على حيوات الناس ، قم بنقلهم لأكوان مختلفة ، إقضي على زاماس فقط
و قم بتعديل الخط الزمني رغم تشوهه ، لديك القدرة لا ؟
زاماس ، ما هذا الشر التافه و بدون أي سبب
أفعال سيئة تلو الأخرى و بدون أي هدف ملموس
شخصية لا أدري لما هي موجودة في الأنمي
الآرك الخاص بها و حواراتها الفارغة وجدت فقط لاستعراض قوة زينو
الغير معقولة و الغير آمنة بوجودها عند طفل
هذه الفروقات جعلتني أرى فريزا و باقي أعداء البطل
بريئين ، ففريزا قضى على كواكب عديدة و أنهى مئات الأرواح
لكن إن كنت تريد قياسها بالأرقام ، فالحكام و زينو سفكوا دماء أكثر
فبيروس لديه علم بأفعال فريزا و في المانجا
بيروس قال أنا من أمرته بتدمير الكواكب
فهنا الأمر أصبح معقدا أكثر حول ماهية الشر و الخير في الأنمي تماما
إن كنت تريد قياسها بالشخصية و الطباع ، فأنا أفضل فريزا
المليئ بالمزاح الساخر و حسه الفكاهي و بطموحه للجانب الشرير
منذ البداية ، نواياه واضحة و لم يحاول يوما إخفاءها
فكلماته لفيجيتا توضح لك ما يريده من أتباعه
فهناك تلاتة أشياء يرفض تحملها ، الجبن و قصة الشعر السيئة

و التمرد العسكري ، و بابتسامة خفيفة على محياه
فيجيتا صديقنا للأسف يمتلك هذه الصفات التلاتة ههه XD
على النقيض من ذلك ، الحكام و زينو من وجهة نظري يختبأون
تحت عباءة العدالة و أنهم القوانين و القوة السائدة في العالم
و هذا أمر مفروغ منه و حلال عليك أيضا ، لكن أن تستغله
في أخد أرواح كائنات بريئة بصيغة أنني الحاكم
هنا سأختلف ، و سأعتبر أن الشر في دراغون بول
علامة سوداء ، فهو لم يختر الجانب الرمادي و لا الجانب الأبيض
كل شخصية تقوم بما تريد وقتما تريد و لا يهمها
فلسفة الخطأ و الأمر الصحيح .


..××


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



△▽


Boku No Hero Academia - Staine

..

at158934785829351.png


△▽

ستين هذه الشخصية التي جسدت معنى أن أصبح شريرا لأجد الخيرين
فشيزومي كانت لديه كراهية شديدة و سرية اتجاه الأبطال
لأنه يعتقد أنهم يهتمون فقط بالشهرة و المال و ليس حياة الناس
أراد رؤية جميع الأبطال يقتدون بمثاله في يوم ما
لدرجة أنه لا يتردد في أن يعرض حياته للخطر بسبب اعتقاداته
التي يؤمن بها حتى و هو على حافة الموت تجده يظهر الوجه القبيح للمجتمع
الحالي الذي يعيش فيه ، ففكرته أن المجتمع يسيطر عليه الأبطال الخارقين
المزيفين تجعله في نفس اللحظة يقوم بإزالة الأشرار
الذين يسيئون المعاملةة بشكل كبير و هذا يجعله يتراقص في الجهتين
و لكن على الرغم من أنه لديه العديد من جرائم لقتل الأبطال
إلا أن ستاين لا يزال يقدر الأبطال الحقيقيين
أولائك الذين على استعداد للمخاطرة بحياتهم من أجل المجتمع
و هنا سنرى وسط هذه الأحداث المتتالية
تصادم غريب بينه و بين بطلنا إيزوكو ميدوريا
و جعلته تلك المواجهة يرى بصيص صغير من قدوته
فبالنسبة له الشخص الوحيد الذي يستحق وضعه هو آل مايت
مثل الكتير من الناس أعجب ستين من خلال مقطع فيديو شائع جدا
بآل مايت ، أراد أن يصبح بطلا خارقا
لهذا ، انضم إلى مدرسة ثانوية متخصصة
لكنه ترك هذه المدرسة التانوية خلال العام التاني
بسبب خيبة الأمل من نظام التعليم ، قام بشكل خاص بحملة في الشارع
و لكن لم ينتبه له أحد ، لقد فهم بسرعة أن الكلمات
كانت عديمة الفائدة بالنسبة له ، لذا بادل الكلمات بالإغتيال
كان يدرس و يمارس تقنيات الإغتيال
و في ذلك الوقت فقد والديه ، كانت إيدولوجية هذه الشخصية
هي جعل الأبطال المزيفون الذين يطمعون بالشهرة و المال ينذثرون
و يظهر الطبيعة الحقيقية لهؤلاء الأبطال ، كان طموحه تطهير المجتمع البطولي
وصمات العار،،
التخلص من أولائك الفاسدين ، و تجنيب أولائك الذين يعتقد أنهم يستحقون
وفقا لمبادئه على البطل أن يعمل بدون أي شيئ في المقابل
و أن يكون على استعداد للتضحية بحياته من أجل الآخرين .


△▽


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



..××

at158934804474471.jpg


..

إيريك بونتي ، مراهق من ستوكهولوم في الخمسينات
عندما كان عمره خمسة عشر و طوال هذه السنوات
تعرض للضرب من قبل زوج والدته السادي
كما هو الحال في المدرسة ، بنى نفسه وسط العنف
بعد طرده من مدرسته بسبب معارك متكررة
تم إرساله إلى مدرسة داخلية من قبل والدته ، و التي باعت جزءا كبيرا من ممتلكاتها
مقابل ذلك ، عندما يدرك إريك هذه التضحية ، يقرر التخلي عن ميوله السيئة
لبدء حياة جديدة ، و لكن عند وصوله إلى المدرسة الجديدة المتخصصة للنخبة
يعلم انه باسم التعليم المتبادل ، يقوم الطلاب الاكبر سنا بالتنمر
على الطلاب الاصغر سنا بشكل منهجي ، و في تسلسل هرمي دائم و من المستحيل
الهروب منه ، بقواعد تشجع على الإساءات و الإنتهاكات المختلفة
لمعاقبة أولائك الذين لا يطيعون الشيوخ او الذين لن ينصاعوا لأوامرهم
يرفض إيريك ، بأخلاقه و إيمانه بالعدل و المساواة تقبل هذه القواعد
و لكن تجده في نفس الوقت وسط مقاومة ان يفعل كل شيئ
حتى لا يتم طرده و لا تضيع هذه الفرصة التي ضحت والدته من اجله.

..××


at158938021231051.jpg


..

اقتباس من رواية الكاتب العظيم السويدي جان جويلو
الذي تطرق في روايته المسمى بالمعنى الحرفي لها
"الشر" ،،
ليستنكر النظام التعليمي القائم على قانون الأقوى
و يدعوا إلى التفكير في غرس النظام الإجتماعي و تدمير
أي ثورة تقوم بها برامج التعليم في ديموقرياطياتنا
و هكذا فإن الديكتاتورية و الإنتقام و الوحشية في قلب الرواية
و لكن الغريب في أحدات القصة وجود جانب درامي يناقض
بعض التطرقات الغير أخلاقية التي ناشدها الكاتب
فقد سرد في الحبكة مجموعة متواضعة من قضايا الصداقة
و الحب الأخوي و تضامن الأفراد مع بعضهم البعض
و هذا قد جعلني تائها في مسألة التعاطف مع الشخصية
فماضيه قد تشبع بتلك الزاوية الظلامية و قد شملت عنف،تنمر،تغيير جدري للشخصية
ففي البدايات سنجد طفلا بريئا يكافح لإرضاء والدته
و يحاول التأقلم مع جو فترات حياته ، من فقدانه لوالده ليجد فجأة زوج أمه السادي
إلى طفل قاسي وجد ضالته في العنف ، ليتحول كل هذا إلى وهم عندما ينتقل
إلى المدرسة الداخلية .
أردت التطرق لهذه الرواية ، لانك إن أردت كاتب قصصي جسد
شرا خالصا للنفس البشرية ، لن تجد افضل من الكاتب السويدي جان جويلو
فقصته في الرواية قد مثلت أحدات حقيقية أضاف لها تلك التوابل
من تعديل في المؤامرة لجعل القصة أكثر اهتماما
فالعنف و الإرهاب النفسي يمثلان خلفية حقيقية تماما
تلك المدرسة الداخلية الحقيقية التي ذكرت في روايته
قد جذبت وسائل الإعلام لحالات العنف التي ذكرت عنها
لتفلس في السبعينات بعد خسارتها لكل ذلك التمويل العام
لن تصدق كمية الرسائل المطروحة في خبايا هذه الروايا
فقد رأيت جانب آخر للشر تجسد على شكل عالم بأكمله و نظام بشكل خاص
فلم يحدد على أفراد أو أشخاص معينون
و هذه أحدات حاولت جاهدة العديد من الأنميات إضافتها في قصصها
عالم أسود جعل الأفراد و من يقطنونه يختارون جانب النجاة
ليصبحوا أشرار في عيون الكثير منا ، فهناك من وجد النظام فاسدا
و لم يتعب نفسه بالتعقيب و اكتفى بمواكبته
و الآخر رفض الإنصياع لكن ضعفه جعله غير قادر على إحداث أي تغيير
أما الأخير هو من أسس النظام أو رأى النظام يناسب طموحاته
فساهم بتكبيره و أوصل الرسالة و التأثير السلبي لكل من يعارضه
و لمن لم يعارضه ، لكن أنا أؤمن بتلك المقولة الشريرة
لم يولد الشرير شريرا ،،
الظروف من تصنع الشخص و تريك الطريق و تحدده
لنضع ياغامي لايت من أنمي ديت نوت أمام ريوزاكي أو L
لو بادلناهم الأدوار ، نفس الشخصية لكن باختلاف البيئة و المحيط
و طريقة المعيشة ، الأول في غرفته و المذكرة و الآخر في ذلك الفندق الفاخر
و الشرطة بجانبه ، هل سيرفض ريوزاكي تجربة المذكرة على الاقل ؟
لن أذكر سياسة القتل و تطبيقه !
فقط ذلك الفضول بتجربتها سيجعله شريرا و يجعله قاتلا
فتسميتك للايت بالمخطئ ليس بعدد ما قتله ، بل لإعدام المجرمين
بقوانينه الخاصة ، فليس من حق اي فرد كان الحكم على شخص بالموت
هنا ستتركنا المفارقات نقارن الامور ، لكن على كل حال
ففلسفة الشر تختلف من كل شخصية لأخرى ، لكل شخص ظروفه
أرغمته ان يتخد الجانب الخاطئ و يستمر بالغوص فيه
و هو يعتقد انه الجانب الصحيح ، فرؤيته مختلفة
و فارغة و منظورية للأمور ، و هناك خيط خفيف لا يراه أحد قد يسقطك
في الغبن و الخبث أو الطيبة و الصدق ،،
ليس هناك حل وسط في هذا الأمر
لا يوجد لون رمادي أو أرجواني ، فقط أبيض أو أسود
إما أن تتخد صف الأشخاص الذين يموتون أول شيئ
أو أولائك لا يصيبهم مكروه و يعودون كل مرة مثل فريزا .."XD ههههه


..××


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



△▽

at158938244762041.png


..

في هذه الفقرة الأخيرة ، أود الاسترسال في بعض المشاهد الظلامية
لقطات سوداوية للغاية نتج عنها تغيير جدري في أحدات الشخصيات
إن أردتني ان أستنتج و ألخص مفهومي للشر !
فسأقول ان العالم يحتاج الخير و الشر ليحدث ذلك التوازن
فالبشر هم بشر في النهاية ، لا يستطيعون تقرير الخطا و الصواب
فكما سبق و ذكرت هي مجرد ظروف لحظية و مكانية تحدد مصيرك
ففي بعض الاحيان وسط طيات الأنمي تجد الشخصية الشريرة
تسمي نفسها بالحيوان و لكن اذكى قليلا ، فهم في قرارة أنفسهم
يدركون ان جميع أفعالهم تستند على المصلحة الذاتية
سينسوا جميع الحسنات و الأفعال الطيبة التي يدينون بها
و قدمت لهم ، و ستراهم يرون جانب الحقد و الكراهية ملجأهم الوحيد
ليس لديهم تلك الإجابية ، مجرد أغبياء أعماهم طموحهم و نسوا أنفسهم
و آخرون لم يجدوا سر سعادتهم و لم يشعروا بقيمتهم بمن حولهم
حسوا بالنقص و المظالم أتقلت كاهلهم ، لتجدهم يرون الحنين و الذكريات
مجرد هراء عاطفي سينسيك عن القيمة المنطقية
فواحد منهم يرى المال هو القيمة المطلقة و الآخر رأى في السلطة
سمة ستعطيه مكانة امام الناس ، و الآخر وجد في القوة ضالته و طريقه
هؤلاء الأشخاص لديهم تلك القدرة الغريبة على اختلاق الأعذار
فهم يقومون بأشياء خاطئة و قاسية لكن تجدهم يمتلكون هذه السمة المؤلمة
ليعبثوا بالأرض فسادا ..
فالحقيقة و الواقع ليسوا نفس الشيئ أبدأ
فأن تكون الأمور خاطئة هذه الحقيقة ، لا تربطها بواقعك الحزين
لتجعلها مقبولة ، فقد جسد الأنمي هذه النقطة بتركيز كبير
أغلب الشخصيات ، كانوا أشرار أو أبطالا
عاديين أو غير عاديين ، ستجدهم يسمون رغباتهم و اعتقاداتهم بالحقيقة
سيقتل البشري بشريا آخر باستخدام الحقيقة كذريعة ، و هذا أمر من وجهة نظري
عيب قاتل في الطباع الإنسانية ، و قد سبب في كوارث لا أخلاقية
رأيناها في هذا العالم الخيالي ، فعندما تأتي شخصية كيوهان
ستجد فلسفته أن المساواة للبشر شيئ غير موجود و لم يحبذه أصلاً
بانسبة له الشيئ الوحيد الذي يتساو فيه الناس هو الموت
فهو موجود للجميع ، الشباب، الصغار،الخيريين،الشريرين
إنه نفس الشيئ و عادل في معاملته ، لا يوجد موت أنيق أو طبقي
يفضل أحدا على الآخر ، و هذا السبب الذي جعل هذه الرؤيا
مخيفة و مثيرة في نفس الوقت لهؤلاء الأشرار
فهم يبحثون عن تلك المساواة و تدمير تلك الطبقية
فهم يرون أن ذلك الغني يستطيع شراء المجوهرات و الكنوز
ليس هذا فحسب ، بل سيتجبر ليشتري أحلام و قلوب و حيوات الناس
تجدهم غارقين بفكرة الوحدة ، مهما تعرفت على البشر ستظل وحدك
في داخلهم يوجد ذلك الباب الفولادي الذي يغلق عواطفهم و عقلهم
و حسهم بالأمور ، سيبررون أفعالهم

"أنت تلومني الآن ؟ سأسلك أيها الملاك الطيب !
إن وضعت المسدس في يد شخص طبيعي ماذا تعتقد سيحدث؟
طبعا ، سيقوم يفعل شيئ لم يعتقد أنه سيكون قادرا على فعله

لا يمكن لأحد منا فصل نفسه عن العنف أيها الغبي
الأسلحة و البنادق في متناول الجميع ، ليس خطأي أبدأ
فالعالم هو من جعلنا نضع إيماننا بتلك الخردة و أنسونا بذلك الشعور
ماذا كان إسمه ؟! آه تذكرت .. اللطف البشري "
الجميع يدرك أن الحرب ليست شيئا بطوليا
الحرب همجية و ممتلئة باليأس و الخراب ، الحزن و المآسي جزء لا يتجزأ منها
فتجد تلك الشخصية السلمية تصرخ و حنجرتها ستسقط من مكانها
" الحرب لا تتغير ، لماذا هذا الإصرار على أن تكون جزءا في حزن شخص آخر
عندما تقفز مسرعا بحركاتك البهلوانية تلك ، حاملا لذلك السيف الحاد
لترفعه و بنقرة بسيطة منه تأخد به روح شخص أمامك
بتلك الملامح العادية التي يملك ، لا تعطيه اهتماما
لكن صدقني ! لقد أصبحت شرا و جزءا في مأساة من يحبون ذلك الرجل
لا أعتقد أنني سأكون قادرا على فهم أولائك الناس
إنهم كأولائك الفئة التي تغرق نفسها بالحكول فقط لأن لديهم شيئ يريدون نسيانه
هروب من الواقع المرير "

لست معارضا لتفكيرهم ، فهم يؤمنون أن الناس تموت كل يوم و العالم
يستمر گأن شيئا لم يحدث ، فهم قد عاشوا حياة بئيسة
و لكي يعوضون عن ذلك الأمر ، فهم بحاجة لرؤية بؤس أكبر من بؤسهم
ليشعروا بالرضا عن أنفسهم ، و هذا ما يجعلهم مخطئين
فهم لا يمكنهم خداع الآخرين فقط ، المصيبةة الأكبر
أنهم يكذبون على قلوبهم و أنفسهم أيضا .



△▽

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
3 مايو 2020
رقم العضوية
11031
المشاركات
30
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
المارينز ~
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 



△▽


اكسو3


at158934702542521.jpg


..

سعال حاد ، خرجت المرأة المنهارة متهربتا من رائحة الرماد في هذا المكان
لكن عبوسها استمر للحظة فقط ، رفعت رأسها و تفقدت محيطها
".. هل هناك أحد ؟"
هبت الرياح العاتية فقط
"..هل الجميع ماتوا !؟"
انتظرت و لكن لم تسمع أي رد ، لتخرج بضحكة مفاجئة
ستصيب المرء بالطنين و كأنها تغني التهليل
".. ميت .. مات الجميع"
نظرت إلى جثة محترقة بالقرب منها و اعتقدت انه بدا افضل من الجتث الاخرى
لتجد كتلة من اللحم الذي كانت ذات يوم إنسان تطفوا بخفة
في بركة من الدماء ، بلعت ريقها
تمكنت بطريقة او بأخرى من رفع الجزء العلوي من جسدها
لتبهت بشرتها و تنظر إلى السماء البعيدة
"..كيف ؟"
كيف انتهى بها المطاف هكذا ؟..


،*


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
35,663
الحلول
39
مستوى التفاعل
93,475
النقاط
2,167
أوسمتــي
25
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
10,010
الجنس
ذكر
LV
6
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شلونك اخوي ؟ يا رب تكون بخير
ما شاء الله عليك مبدع ومتميز بالطرح دوما
موضوعك اليوم رهيب وعجيب وطريقتك بالسرد
حول الشخصيات لكل انمي وابداء رأيك عنه جذبتني
صراحه بعض الانميات مستبعدها لكن من خلال كلامك وسردك
صار عندي فضول لاشوفها ه1
مثل ملك النمل هذا انا اسمع بيه بس ابد ما شفته لان القناص من شفته
كان بالدبلجه وما تحمست اشوفه بالمترجم رغم كل الي مدحوه >_>
وكذلك مادرا انا ما لحقت عليه تركت ناروتو شيبيودن من الفلرات الي صارت بنص
قتال ومن يومها ما رجعت له فما اعرف عن مادرا غير الي تكتبونه ه1 هو واغلب
الشخصيات الباقيه الي بدت تظهر من بعد الحلقه 210 فما فوق
طرحك مميز ومشوق استمر فبانتظار القادم اكيد ض1
كل الود لك ~ و4
--
 

إنضم
21 يونيو 2014
رقم العضوية
2291
المشاركات
41
مستوى التفاعل
84
النقاط
265
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
موضوع شيق وفكرة جميلة لاستعراض ما نسميه بالشر.​
الشر هو نسبي لما نراه الخير، وهو نقيضه. عندما تشجع ملاكماً فإنك ترى​
خصمه هو الشر قد لا يكون بشكل كبير مقارب لشخصين في حروب مدمرة للعالم​
ولكنه تقريباً نفس الشيء.​
هذا ما يجعلني أفضل الأعمال الحيادية التي تجعلك تفكر بالجانبين على حد سواء​
أو لا تجعل هناك جانبين بل تجعل لك أطراف عديدة تمتلك أسباب مختلفة​
ومن الأمثلة على هذه الأعمال : Fullmetal Alchemist و Code Geass كلاهما عملان​
محببان كثير لي ، لأنك تقدر فيها الجانب الآخر، تروى القصة من جانب ولكن هذا لا​
يعني أن الجانب الآخر هو الشر.​
الشخصية الوحيدة اللي أنا أعرفها من المجموعة الطيبة اللي ذكرتها. هي Greed
بل وكثير من شخصيات FMA تظهر على أنها شريرة ولكنها تقدم جانب يجعلك تتعاطف​
معها أو جانباً يجعلك تفكر هل هو على خطأ أم هو على صواب.​
تمنيت لو أعرف بقية الشخصيات كي أناقشك فيها ه1 لكن لا بأس بأن أضيف شخصيتي الخاصة
ألا وهي :​
364285.jpg
Wuxian Wei
بعكس العادة ، تدور قصة الأنمي ( Mo Dao Zu Shi ) حول أحداث الشخصية التي تمتاز​
بالشر. فالمشاهد يرى كيف وصل الشخص هذا لهذه الحالة.​
مالذي يجعل وكسان وي ينطلق في طريق الشيطان بدلاً من طريق الخير.​
الكثير من الأحداث والكثير من الظلم الذي يجعله يفقد أمله فالبشرية وينتقم منها.​
فهل يمكنني أن ألوم وكسان وي؟ الذي عانى الكثير أو ألوم البشرية على شخص واحد؟​
أحب هذا النوع من التناقضات اللي يجعل رأيي متذبب ويتغير حسب الزمان والمكان.
هذي إضافتي البسيطة، أتمنى أن تعجبك
وشكراً على الجهد المبذول فالموضوع ق1
وشكراً و3
.
 

إنضم
24 يوليو 2020
رقم العضوية
11336
المشاركات
1
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
ابداع فلسفي قليلة جدا حتى تقال لموضوعكندى1، تم الحفظ في المفضلة لدراسته لاحقا غيل9
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل