الختم الفضي Otaku Opinion (3 زائر)


إنضم
25 أكتوبر 2021
رقم العضوية
12427
المشاركات
29
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
السعودية
توناتي
90
الجنس
ذكر
LV
0
 
at158298289448311.gif

نورت القسم بموضوعك الحلوش2
20 نوفمبر || ANNABELA ~و3

-

at158970451255281.png


p_2130ikd9g1.gif


A little page from my N/T
Have a good reading
📝

تعرفت على عالم الأنمي عندما كان عمري ٧ سنوات ، ووقعت على الفور في حبه بشكل غريب. كنت ابقى مستيقظا لوقت متأخر اتابع الاعمال التي أحبها ، اشاهد الرجل الحديدي الذي ينقذ الجنس البشري من خلال تلك الآلة الضخمة و لا أنسى شارة البداية ، علي علي هيا طر يا جريندايزر ، لن يعرف هذا الشعور جيل البرامج التلفزيونية التي صدرت في وقت متأخر ككرتون نتورك ..
كان هناك أنمي يسمى "إينوياشا" ، نصف ثعلب من جنس الشياطين و فتاة جابت العالم بحثًا عن قطع من الجواهر، لا زلت معجبا بالرومانسية الوردية بينهما ، لقد لعبت بالكراشغير طوال طفولتي ، سلسلة نادرة لا يتدكرها الكثير ، وجمعت بطاقات يو في يو رغم علمي المسبق بعدم وجود وحوش تنبعث في الحقيقة ، في تلك المدة البسيطة كنت سأشاهد المزيد من الأعمال الأخرى ، مثل ناروتو و دراغون بول او ما كنت ألقبه بكرتون غوغو ، ومع تقدمي في السن ، في فترتي الثانوية و الجامعية ، بدأت في الانخراط في الأنميات اليابانية ذات التصنيف العالي مثل فول ميتال ، و" هانتر × هانتر " . أعرف الكثير من الأصدقاء الذين لديهم حب قريب من التعصب تجاه الفلم الحائز على الأوسكار لهاياو ميازاكي ، لا زلت اجهل سبب ولههم بهذا العمل رغم وجود الكثير من التحف الاخرى ، لكن كلما طرحت هذه النقطة تعرضت للقصف فاستسلمت ..
لقد توقفت لفترة طويلة عن مشاهدة الأنمي منذ سنتي الجامعية الأولى ، لكنني بدأت أفكر في أسباب حب الجماهير الدولية لهذا العالم الخلاب ، نظرًا لأن العديد من طلاب المدرسة الإبتدائية و الإعدادية في المدينة التي كنت أقطنها سابقا من كبار المعجبين بالأنمي ، أمريكيين الهوية يفضلون نفس الأنميات التي شاهدتها عندما كبرت على الكوميكس الامريكي ..
يبدو أن الأنمي يتمتع بجاذبية عالمية. لقد صادفت عددًا كبيرًا من المعجبين في كل مكان أذهب إليه ، بغض النظر عن العرق أو الخلفية أو الحالة الاجتماعية و المادية أو حتى العمر. ما هي إذن الجاذبية وراء الأنمي؟ لماذا يمكن للأشخاص من جميع الجنسيات المختلفة رؤية أنفسهم و اسلوب حياتهم في شخصيات هذا العالم ؟
السبب الأول من وجهة نظري الذي يجعل الأنميات جذابة للغاية هو محاسنها الجمالية في خلق العوالم . ببساطة ، الأنمي يتحسن باستمرار كما قال أحد رواد هذا المجال ..

- الأنمي هو عبارة عن فن ياباني معاصر غني بالأسلوب البصري الخلاب و الإستثنائي ، الشباب الذين نشأوا وسط الحواسيب و ألعاب الفيديو منفتحون بشكل خاص حول جماليته الفريدة ..

وفقًا لـ هذا الرائد ، فإن الأنميات الحالية في القرن الحادي والعشرين تمتد أصولها من الفن الياباني الكلاسيكي . و يقول أيضا أن الأنميات اليابانية "تعتمد على نفس التقافة الفنية التي تمتد إلى قرون والتي تشكل جوهر صفحات المانجا اليوم." ما يمنح الأنمي مثل هذه الجاذبية أيضا هو قدرته على احتواء الكثير من التصنيفات معا ، مثل ناروتو فهو يمثل الكوميديا و المغامرة و الخيال الرنان و الرومانسية و الفولكلور الياباني من الأساطير التقليدية في نفس الوقت ..

بالنسبة لي ، كان الأنمي دائمًا شيئا جذابًا لأنه أنشأ عالماً جديداً - عالم لم أعتقد أبدا أنه موجود أو يمكن أن يوجد . يوجد في الأنمي عالماً لم أختبره في حياتي الواقعية أو في فيلم ، أو كتاب او رواية. كنت أحاول بكل براءة تكرار تلك الحركات التي رأيتها في "ناروتو" أو "دراغون بول " الكاميهاميها حقت غوكو أو الراسينغان و بالأخص طريقة تحرك النينجا بمد أيديهم للوراء ، عالم "سايكو باس" صاحب التكنولوجيا الفائقة و الخيال العلمي المتقن ، لكن يظل عالما بائسا من منطوري الخاص .

في عام ٢٠١٧ ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اختيار فيلم ميازاكي في المرتبة الثانية كأفضل الافلام في القرن الحادي والعشرين. و من هناك استنبطت الكثير عن روعة الرسوم المتحركة اليابانية ، كان هناك مخرج معروف صرح عدة مرات بحبه لميازاكي و بإستوديو جيبلي عامة ، منذ أن كان طفلاً. و قد كتب مراجعة مؤثرة و جميلة عن احد أفلامه، وهو فيلم يسرد قصة نمو فتاة في عالم أسطوري مليئ بالمخلوقات الخيالية ..

الطفلة في هذا الفيلم ، تفقد كل شيء. فوفقًا لهذا المخرج الشهير ، "لقد فقدت والديها ، وفقدت اسمها و سبب وجودها ". بالنسبة له ، فإن "السمة الحزينة" في الخسارة هي من اجمل السمات في جميع أفلام ميازاكي ، و هذه الدراما المثمتلة في الحرمان موجودة في الأنميات بشكل عام ، الأشرار و المخلوقات في أفلام ميازاكي مقتبسة من الأساطير اليابانية القديمة ، مخلوقات العناصر الطبيعية " منحدرة في الأرض الصلبة ، في الرياح العاتية ، في الماء الساكن". بالنسبة إلى ذلك المخرج ، فإن جوهر جمال أفلام ميازاكي ، هو التوازن الغير مباشر بين الخير و الشر و كما قال في مراجعته ..

هذا هو جمال افلامه ، إنه يدرك ان من الصحيح عدم السعي وراء الاشياء الصالحة فقط لانها ستصبح شيئا سيئا فيما بعد ، و لا يجب على الإنسان البحث عن الجمال لانه سيصبح قبيحا في النهاية ..

أحب ذلك المخرج أفلام ميازاكي ، لدرجة أنه يعزو بالمأساة لصناعة الأنمي في المستقبل ، بالنسبة إلىه ، فإن جودة ميازاكي في صناعة الأفلام سحر خالص لا يوصف ..

ساعد ذلك الفيلم في دخول الأنمي في خيالنا الجامح ، خاصة عند فوزه بجائزة الأوسكار لعام ٢٠٠٣ بأفضل فيلم طويل للرسوم المتحركة . هذا الفيلم جزء أساسي من الذي يجعل الغرباء الغير متعمقين يجدون هذا العالم جذابا للغاية: السرد المنمق و المعقد و القصص و رواياتها ..

هناك أستاذة بجامعة تافتس ، تقول ان سرد القصص في الأنمي يعد شكلاً من أشكال الفن المثير للتحدي الفكري والذي يبني على تقاليد مختلفة و ذات مستوى عال . بالنسبة لهذه الأستاذة ، فإن الأنمي " يزعزع القلوب وبثير حماس المشاهدين ... بالعمل على بعض القضايا المعاصرة بطرق لا تستطيع اي منصة اخرى القيام بها سواء كانت قناة جديدة او شكل فني تقليدي قديم عفى عليه الزمن." على المستوى الاجتماعي بين الأناس ، من المفترض أن يتم اتخاذ الأنمي على محمل الجد. بالنسبة لها ، هذا ليس مجرد رسم كاريكاتوري ياباني رخيص له فترة زمنية هزيلة و تنطفئ شعلته ، لأنه ببساطة لديه القدرة على دمج العديد من الأنواع الأخلاقية و المتجدرة في نفوسنا و ووسطنا . و هذا يوفر إمكانية الوصول للمهتمين بالثقافة اليابانية كباب مفتوح لا يغلق ابدا و كما ذكرت ايضا ..

بالنسبة للمهتمين بالثقافة اليابانية ، الأنمي هو فن ياباني معاصر بشكل رائع و غني بالسرد القصصي المميز و تلك الجماليات البصرية التي تتقدم طليعة الفن ..

يعتبر الأنمي منتجا عالميا ، باعتباره قوة تجارية و تقافية في نفس الوقت ، فوفقًا لما قالته الأستادة . الأنمي قوة ضارية للعولمة ومنافس لهيمنة هوليوود على الفئة الجماهيرية الدولية. إنه من أشكال الثقافة التي لها جذور يابانية أصلية ، لكن تأثيرها يتجاوز حدود اليابان و لا يتوقف بين جيرانها في آسيا. ما يجعل الأنميات مبهرة بالنسبة للكثيرين ممن نشأوا في الغرب هو اختلافها التام عن الثقافة الأمريكية المهيمنة ..

و انا أتفق مع كل كلمة أوضحتها فالأنمي لا مجال لمقارنته مع اي منصة متداولة للخيال من أسلوبه السردي ، الكوميديا و الأكشن و الإخراج ... العواطف و علم النفس في كل رسالة إنسانية". في حين أن ديزني مثلا لديها حبكة يمكن التنبؤ بها بسبب التقاليد الامريكية ، إلا أن الأنمي مميز في تمثيله للمواضيع العالمية . بالنسبة لي ، تفوقت الأنميات في تصوير قيمة العلاقات و ضرورية توازن المجتمع من ديزني التي لم تحاول صقل هذا الجانب أبدًا. سرد القصص في الأنمي من الأكشن و الشخصيات المميزة و المواضيع المجتمعية لم تتوقف عن إدهاشي حتى الآن. ربما ، بالنسبة للجمهور العالمي او الغربي ، تعتبر مشاهدة الأنمي طريقة لفهم العلاقات البشرية وسط بيئة تربت في الصراعات و ما اكثر تلك الاماكن التي تعاني القسوة ..
فقد ركزت الأستادة الجامعية في كلاهما ، مشيرتا بشكل خاص إلى الظروف المتغيرة في مجتمعات دائمة التغير من الاحسن إلى الاسوء او من الاسوء إلى الأسوء ..

هل تنتظر ٱجابتي حول السر الحقيقي حول جاذبية الأنمي ؟ انا لا اعرف و لا اعتقد اني سأدرك ذلك . لا يزال هذا لغزًا في الغالب. ولكن هناك جماهير عالمية للأنمي غير عادية. لقد كان الأمر دائمًا معقدًا ورائعًا بالنسبة لي ، ولطالما كان للأنمي صدى عاطفي يرافقني و الذي يصعب شرحه ..
كل ما أعرفه هو ، نعم ، العالم يتغير بسرعة كبيرة ، كان سيبدو الامر مثل ديستوبيا عندما كنت طفلاً. لقد قدم لي الأنمي في جرعات مكررة دائمًا نموذجًا لكيفية العيش مع الآخرين في عالم من الصعب التعايش فيه ..

سوف أتذكر دائمًا تلك الليلة المقمرة التي سهرت فيها و انا اشاهد انمي فولمتل لأنهي الحلقة الأخيرة و انا أستنشق بشكل محموم من العواطف. كان عالماً لم تتعرف فيه الشخصيات مع بعضها في بداية الانمي. خاضت حربا . فقدت أرواحا.
لكن كان على الشخصيات أن تستمر ، وفي تلك الشخصيات رأيت نفسي رايت أصدقائي وعائلتي. لم أكن اعرف ما شعرت به او أدركته آنذاك، لكن كل ما استطيع قوله انه ساعدني على النضوج و الوصول إلى المرحلة التالية من حياتي ..

I close my P/e
📄

at158970451261272.png
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
11 مايو 2020
رقم العضوية
11059
المشاركات
45
مستوى التفاعل
57
النقاط
75
العمر
24
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
أٌعجبت بموضوعك كثيرًا
خاصة هالجملة
- الأنمي هو عبارة عن فن ياباني معاصر غني بالأسلوب البصري الخلاب و الإستثنائي.
فعلًا الإنمي الياباني فن إستثنائي وفريد عن باقي وسائل الترفيه البصرية.
يعطيك العافية.
 

إنضم
24 أغسطس 2013
رقم العضوية
1001
المشاركات
7,572
مستوى التفاعل
20,995
النقاط
1,335
أوسمتــي
13
العمر
32
الإقامة
KSA
توناتي
1,506
الجنس
أنثى
LV
3
 
at159442020278811.png

نورتي القسم بردك الجميل ش2ق1
18 نوفمبر || ANNABELA ~و3

-
..

اهلا بك اخ بنسل نورت القسم اولاً

ثانياً راقني ما كتبت جداً لكن قد أختلف معك في نقاط معينه

نعم الانمي له عصره و رونقه ولا نختلف على انه فن ياباني لكن مؤخراً صارت

القيم في بعض الانميات هابطه فعلاً و ترسل ايحاءات كثيره و لا منتهيه لمتابعيها

لذلك علينا ان نختار ما نشاهده بعناية شديدة بحيث لا تؤثر علينا تلك القيم السامة داخل الحلقات

المفضله لدينا أو انميات جديده تعرض مستقبلاً حيث يمكننا ككبار التعمال معها لكن

ابناء 7 سنوات و ما دونهم أصبح من الصعب أن يتجاوز ما يشاهده و تكمن المشكلة الأكبر

إذا استمر بالمتابعة دون أن يكون هناك رقيب ، اتفق في نقطة الانمي القديم هناك قيم جميلة

فيه و دبلجت الى لغاتنا وصنعت ماضينا الجميل لكن حالياً لا أرى أن هناك مستقبل جميل لهذه الانميات

سوى ما يخبأ فيها من قيم باطلة و أفكار تشوه محتواها و عقول مشاهديها

ننتظر المزيد منك بالتأكيد و نحتاج لقلمك في القسم

لا تحرمنا جديدك و بالتوفيق لك ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
7 يناير 2014
رقم العضوية
1584
المشاركات
6,406
مستوى التفاعل
3,429
النقاط
1,108
أوسمتــي
21
الإقامة
السعودية ،
توناتي
1,083
الجنس
أنثى
LV
5
 
at159442020278811.png


نورتي القسم بردك الجميل ش2ق1
02 ديسمبر || ANNABELA ~و3

-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا أخي بنسل نورت القسم ق1

راق لي جدا ما كتبت وأتفق معك بخصوص تألق الأنمي وكأنه الوحيد المؤنس

خاصة مع الاختلاف في القصص والتصنيفات بحيث يستقطب اكبر عدد من الناس
الأنمي هو عبارة عن فن ياباني معاصر غني بالأسلوب البصري الخلاب و الإستثنائي ، الشباب الذين نشأوا وسط الحواسيب و ألعاب الفيديو منفتحون بشكل خاص حول جماليته الفريدة​

كلام رائع
ما يمنح الأنمي مثل هذه الجاذبية أيضا هو قدرته على احتواء الكثير من التصنيفات معا​

فعلا وهذا ما نراه الان

انا ببداياتي كنت اتابع في اليوم انمي كامل اذا صارت حلقاته قليلة

وفعلا ما تقدر توقف من الحماس اتذكر عندما شاهدت

انمي - لا يحضرني اسمه - اتذكر اني بكيت بشده من التأثر

واو كيف استطاعو من رسوم متحركة تحريك مشاعرنا والاحساس الداخلي بهم

يعطيك العافيه وتسلم اناملك على ما كتبت

بانتظار جديدك ' في أمان الله و1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

SOFINOSHKA

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه 3>
إنضم
2 يوليو 2015
رقم العضوية
4719
المشاركات
7,271
مستوى التفاعل
12,330
النقاط
1,467
أوسمتــي
31
العمر
30
الإقامة
PAL ~
توناتي
5,425
الجنس
أنثى
LV
7
 
at159442020278811.png


نورتي القسم بردك الجميل ش2ق1
02 ديسمبر || ANNABELA ~و3

-


آلسَلام عليكم وَ رحمة الله وَ بركآته

كيفككْ خيي بينسيل ؟ وَ كيف آلأيآم بتمُر معككْ ؟ يَ ربْ بخير & تمآم آلتمآم

فعلآً خيي موَضوَعككْ أجآ بآلصميم كلآمككْ بينطبق على كتييير منآ وَ أنآ وَحدةةَ من آلجيل إلي

تربى وَ هوَ بيتآبع آلأنمي آللطيف مثل مَ بسَميه أنآ وَ أخوَآني أوَ آلأنمي إلي ربى فينآ آلأخلآق وَ

آلمبآدئ وَ بصرآحةةَ لمآ دخلنآ عآلم آلأنمي بآلنسَخةةَ آليآبآنيةةَ وَ قآرننآ إلي كنآ نشوَفه بآلدبلجةةَ

آلعربيةةَ بآلنسَخةةَ آلأصليةةَ انصدمت وَ فجأةةَ حسَيت إنه طفوَلتي تغيرت ، مع إني حبيت آلأنمي

آليآبآني بسْ آلفرق كآن صدمةةَ ، وَ بتذكر أنمي كرآش جير وَ أنميآت كتييير بحكي عنهآ لأجيآل أجت

بعدنآ توَصلت لأنه مَ بيعرفوَهآ للأسَف ، حبيت إنككْ اقتبسَت أكثر من رأي لأشَخآص نآقشوَآ محبةةَ

آلنآسْ آلغريبةةَ لعآلم آلأنمي وَ عجبني من كلآمككْ كذآ جملةةَ حسَيت إنهآ بتمثل شَعوَري تجآه آلأنمي
بالنسبة لي ، كان الأنمي دائمًا شيئا جذابًا لأنه أنشأ عالماً جديداً - عالم لم أعتقد أبدا أنه موجود أو يمكن أن يوجد​
و انا أستنشق بشكل محموم من العواطف. كان عالماً لم تتعرف فيه الشخصيات مع بعضها في بداية الانمي. خاضت حربا . فقدت أرواحا.​

يسَلمووووووَووووو على آلموَضوَع آلأكثر من خوَنفشَآري ، ربِ يعطيككْ آلعآفيةةَ على هآلموَضوَع

في انتظآر جديدككْ دآئمآً سوَآءً كآن هنآإ بآلقسِم أوَ ببآقي أقسَآم آلمنتدى ، نوَرت آلقسِم

في أمآن الله وَ حفظهِ وَ رعآيتهِ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
20 فبراير 2020
رقم العضوية
10777
المشاركات
4,748
الحلول
1
مستوى التفاعل
10,850
النقاط
571
أوسمتــي
5
توناتي
196
الجنس
ذكر
LV
1
 
at159442020278811.png


نورت القسم بردك الجميلش2ق1
23 ديسمبر || ANNABELA ~و3

-

شيء خارج عن المألوف هذا هو الأنمي
التشويق
اللي من المستحيل تجده في اي فيلم أو مسلسل أو اي برنامج كان

الأمر أشبه بسحر أو حلم

لابد وأن كل شخص صادف حلما غريبا في منامنه عالم غريب يصعب وصفه
نعم تتذكر أحداثه لكن وصفه أشبه بالمهمة المستحيلة ظروف و أحداث غير واقعية كأنه سحر

أوستات
سرد تحريك ألوان مشاعر كلها في قالب يسمى الأنمي
الانمي في أبهى صورة له
هناك من يراه ناروتو و اخر ون بيس والبعض الخميائي واخرون كلاناد والبعض افانجلون...الخ

لكن يبقى بالنسبة لي seo kouji أفضل من سحرني بعالمه الدرامي الرومنسي أو ما يقعرف بسفينة الدواره الملئية بالمشاعر

متعة لم أجدها في أي مكان

لكن لكل شيء سلبياته

أولا القصة الفارغة

ثُم

عندما يرسم الرسام ليبيع لوحاته الفنية هنا نتوقف قليلا لأن الشغف اذا تحول إلى مال فقد كل خصائصه
نفس الأمر مع الأنمي الربحي المليئ بلقطات هنا وهناك بهدف واضح جدا جذب تلك النوعية من المتابع

يمكنك بكل بساطة ان تقارن عمل من الثمانينات و التسعينات مع اخر الاعمال لتلاحظ الفرق الشاسع في كل شيء ما عدى جودة الفيديو

بالنسبة لي الأنمي الفني الجميل إنتهى مع 2010
و بدأ الأنمي الربحي .

يقول MyAnimelist شاهدت 3,637 حلقة أنمي و قرأت 8,127 فصل مانجا
هذا مجرد جزء مما أرغب بمتابعته في هذا العالم الساحر .


القصة الجميلة بدأت مع آرتنز arteenz
كابتن ماجد
، يولاندا و بوكاهانتس

" هذا النهر .. دوما يجري
حتى الطير .. سوف يغني
نحن اليوم .. صوت واحد
يا أصحاااب
بووكاهااانتس .. نحن وراءك
بووكاهااانتس .. هيا معنا
بووكاهااانتس .. صوت غنائك

جعل الغابة .. ترقص معنا "

و صقلت في سبيس تون
كل دقيقة
خلف التلفاز أمام هاته القناة كانت كالحلم
ومن سبيس باور الى عالم النت و الترجمات

لكن اخر شيء استمتعت به وتابعته بشغف كان نهاية مانجا العمالقة .


شكرا على الطرح الجميل خليتني أستمتع وأنا أكتب الرد

و أحلى شيء رمزية كو ^^
من لم يتابع Ao Haru Ride لم يتابع شيء في عالم الأنمي.

🌹💖🌹💖🌹




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
1 يونيو 2022
رقم العضوية
12771
المشاركات
4
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
أحب الموضوع ، في بعض اللحظات من حياتي تعرفت أيضًا على الرسوم المتحركة في سن مبكرة جدًا .. كل الرسوم المتحركة الرائعة ورواية القصص هي ما جعلني مدمنًا على الثقافة بأكملها. لقد كان دائمًا وسيظل دائمًا.
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
أورانُــوسَ،. Truemeaning of |Otaku| الانمي والمانجا العام 9
white rose دليل الأوتاكو ||Yes،I’m otaku الانمي والمانجا العام 21
Angel '♡ I'M FOREVER OTAKU ! الانمي والمانجا العام 16

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل