الختم الذهبي كروكودايل : العقل المدبر وراء إمبراطورية الرمال | تحليل (1 زائر)


إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
102
مستوى التفاعل
225
النقاط
55
توناتي
505
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132199792531.png


p_3070d9iwi0.jpeg


السسلام ععليكم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟!
عسسسآإكم بخير..
q1.gif


تحليل شامل لحاكم مملكة الرمآل
، كروكودايل الشخصية آالمحورية في الآحدات الأولية لون بيس، الشرير المتعجرف والمتكبر،صاحب فاكهة الرمال الذي قام بالتحكم بها لشن عواصف رملية بشكل دوري حول أرجاء ألاباستا منعت الغرباء وذوي القلوب الضعيفة على الدخول إلى ممكلته و التجول في أزقائها ، طموحه تعدى السماوات وبحثه المتواصل على السلطة جعله حذر للغاية من أقربائه قبل خصومه ، ذكي جدا ولمآح لأدق التفاصيل ولم يعجز عن تحليل كل صغيرة وكبيرة تعيق طريقه وتهز عرشه.

في بدآيته كان يطمح لانتزاع الون بيس لكن صعوبة الهدف لم تكن في الرحلة بل في الأشخاص الذين يقفون في وجهه ، قراصنة عظماء تكبدوا له الهزيمة و أحدثوا له صراعا داخليا ليبحث عن طموح مختلف و هو السلطة والتحكم بالقوى العسكرية و قيادة الجيوش المنظمة، هو ولد كقائد بشكل فطري ، لم يحدث جلبة في طريق تحقيقه لأهدافه،. وحكم الظلال و العآلم السفلي و ظهر للناس بطلآ مغوارا ساهم في تقليل الجريمة والقضاء على القرآصنة ، شكله الفخم وتسريحته المتميزة وضحكته الفريدة وصوته الخشن ذو النبرة الحادة ساعد في إيصال عمق شرير من الطراز الرفيع.

فمن هو كروكودايل؟
و ماهي قصته ؟ وما أهدآفه ؟ ما هو مآضيه ؟!!..

يو ويلكوم..
p_30707b88g1.jpeg


آالسير كروكودآايل..

"الكلاب التي تهرب لتلعق جراحها ليس لها حق في التحدث عن العدالة. إنها واحدة من قواعد البحر."

كروكودايل ، المعروف أيضًا بلقب السير كروكودايل ، كان رئيس منظمة باروك ووركس والعدو الرئيسي في ملحمة باروك ووركس. كان اسمه الرمزي في المنظمة السيد 0. وهو أول عدو في السلسلة الذي استمر لفترة طويلة وكان أول عدو يهزم لوفي حقًا. تم تقديمه لأول مرة كواحد من أمراء البحر السبعة، ولكنه جُرّد من لقبه عندما حاول السيطرة على مملكة الصحراء، ألاباستا. على الرغم من تقديمه في البداية كعدو كبير للوفي، فقد شكلا معًا تحالفًا صعبًا وغير متوقع خلال هروبهما من الإمبل داون والنصف الثاني من معركة المارينفورد.
p_30708p1wr4.gif


آلمظهر..

كروكودايل هو رجل طويل القامة ذو صدر وواسع وذراعين وساقين عضليين، وعنق سميك. بشرته شاحبة وشعره أسود مع خصلات بنفسجية، شعر مائل بعناية إلى الخلف (يميل إلى السقوط على وجهه عندما يقاتل). لديه بعض ندوب الحرب من معارك سابقة، منها ندبة أفقية على وجهه وخطاف ذهبي بدلاً من يده اليسرى.

دائماً مما تكون حواجبه معقودة، وعيناه نصف مغمضتين، وتوجد تجاعيد على جبهته. صوته أجش وعميق، ويُرى دائمًا يدخن سيجارة. كان حاضرًا عند إعدام غولد روجر، حيث ظهر من الخلف. معطفه الطويل من الفرو كزعيم المافيا الإيطالية. خلال مغامرة ألاباستا، كان يرتدي قميصًا برتقاليًا مربعاته سوداء، وشالًا أزرق، وبنطالًا أسود، وأحذية سوداء لامعة، ومعطفه الأخضر المعتاد ذو الخطوط السوداء. خلال آرك المارين فورد، كان يرتدي في البداية زي السجين، ثم قميصًا أسود وشالًا أخضر، وبنطالًا أسود بلمعان، وأحذية سوداء لامعةة، ومعطفًا أسود بفرو.
p_307099jsv2.gif


في SBS من المجلد 63، قام أودا برسم أمراء البحر السبعة عندما كانوا أطفالًا. يظهر كروكودايل في هذه الرسومات وهو يحمل مسدسًا، وشعره يتدلى على وجهه، ويبدو عليه تعبير غير راضٍ.
p_3070c24cg5.gif


شخصيته..

كروكودايل لديه تقدير عالٍ جدًا لنفسه وهو قوي جدًا لدرجة أنه لا يكترث للقراصنة العاديين، حيث يتخلص منهم بضربة بسيطة. إنه مغرور ومتعجرف، ومن عباراته المفضلة "نحن لا نقاتل في نفس الفئة". بالإضافة إلى ذلك، هو رجل قاسٍ لا يتردد في التخلص من معاونيه عندما لم يعد بحاجة إليهم.

إنه عبقري حقيقي في عالم الجريمة: رغم
منصبه كأحد أمراء البحر السبعة، يقضي الكثير من الوقت في وضع مخططات معقدة وخبيثة. لقد بنى إمبراطورية قوية، باروك ووركس، التي يديرها في الخفاء تحت الاسم الرمزي مستر 0.

ما يهمه هو القوة العسكرية. لذلك يسعى للحصول على بلوتون، وهو سلاح أثري قادر على تحويل جزيرة إلى رماد في لحظة واحدة. يريد بناء إمبراطوريته الخاصة وغزو العالم بفضل هذه القوة.

يعتقد أيضًا أن "الضعف والغرور هما خطيئتان لا تغتفران". بالإضافة إلى ذلك، يعتبر أن الأفعال التي تنطوي على الشجاعة النقية (مثل تعريض حياته للخطر مع العلم أن المعركة خاسرة حتمًا) هي تصرفات "غبية تمامًا".

كما يعتقد كروكودايل أن الأقوياء فقط هم من يحق لهم الحديث عن العدالة والمثل العليا. أما الآخرون (خاصة البحرية) فلا يمكنهم إلا أن يتأسفوا على ضعفهم، وكل أحاديثهم عن العدالة هي بلا معنى.

مثل معظم شخصيات ون بيس، لدى كروكودايل ضحكة فريدة : Kuaa-ha.-ha.-ha.-ha."
p_3070zl2l43.gif


فاكهة الشيطآن..

كروكودايل كان أول خصم كبير للوفي
وأول من هزمه في معركة فردية. تناول كروكودايل فاكهة الشيطان "سونا سونا نو مي" (فاكهة الرمال)، وهي من نوع لوجيا، مما يمنحه القدرة على التحكم في الرمال. جسمه مكوّن فعليًا من الرمال، مما يجعله محصنًا ضد الهجمات الجسدية؛ فالضرب أو قطع الرمال لا يؤدي إلى شيء. أعلن أنه في الصحراء، هو لا يُقهر لأنه في عنصره الطبيعي.

علاوة على ذلك، طوّر كروكودايل قدراته إلى
أقصى حد، على عكس "الأغبياء الذين يكتفون بالحصول على قوة الفآاكهة" (كما يقول كروكودايل عن إتقانه الكامل لفاكهة الشيطان الخاصة به). يمكنه إسقاط موجات كبيرة من الرمال أو إثارة عواصف رملية حقيقية. يديه قادرتان على امتصاص الماء، مما يتيح له تجفيف شخص ما في ثوانٍ وتحويل المباني الكبيرة إلى غبار عن طريق امتصاص الرطوبة من الأحجار.

ومع ذلك، مثل جميع مستخدمي فاكهة الشيطان من نوع لوجيا، لديه نقاط ضعف. باستتناء الهجمات المشبعة بالهاكي أو حجر البحر، فإن الرمل لديه عنصر مضاد، وهو أي نوع من السوائل. أي جزء من جسمه يتلامس مع سائل (ماء، دم...) يفقد القدرة على التحول إلى رمال. اكتشف لوفي هذا الضعف وتمكن من مواجهة كروكودايل "بنزاهة" وأصبح قادرًا على ضربه. هذا لا ينطبق على دمه الخاص، خلال معركة المارين فورد، جعله جوز ينزف من وجهه دون أن يفقد كروكودايل قدرته على التحول إلى رمال.

p_30708l3q30.jpeg


قوته القتالية..

كروكودايل هو عضو سابق في أمراء البحر
السبعة، مما يُظهر مكانته كقرصان قوي. كانت مكافأته السابقةة تبلغ 81,000,000 مليون بيري، وربما كانت لتتضاعف لوو كان لدى الحكومة العالمية علم بأفعاله. إنه قرصان ذكي ومخطط بارع، قادر على إدارة منظمة باروك ووركس دون علم الحكومة العالمية، وقادر على وضع خطط شبه مثالية وطموحة. خلال عملية يوتوبيا، قام بالإطاحة بالحكومة، وإثارة حرب، وأصبح حاكمًا لدولة واسعة مثل ألاباستا . كما أنه يدرك سمعته ويحرص على حمايتها. على مدى سنوات عديدة، تمكن من الحفاظ على سمعته الجيدة كأحد أمراء البحر السبعة، وإخفاء هويته الحقيقية عن أعضاء باروك ووركس (باستثناء نيكو روبين)، والظهور كمخلص في عيون شعب ألاباستا.

p_3070id3uu1.gif


ذكآءه..

قدراته في التفكير والاستنتاج متقدمة للغاية، حتى من خلال معلومات قليلة. على سبيل المثال، تمكن من استنتاج خطة لوفي لحماية نفسه من مستر 2 بمجرد النظر إلى ضمادة لوفي. لديه معرفة واسعة، خاصة في مجال فواكه الشيطان، حيث يعرف معلومات عن الفواكه أكثر من معظم الناس. فهم أن حراس الشياطين كانوا مستخدمي فواكه زون المستيقظة، بينما لم يدرك الكثير من سجناء إمبل داون أنهم قد تناولوا فاكهة شيطان. يتقن فاكهة الشيطان الخاصة به بشكل مثالي، حيث يمكنه إطلاق هجمات قوية ومتنوعة، مما مكنه من هزيمة مونكي دي لوفي مرتين، وكاد أن يقتله بهذه القوة.

كونه أحد أمراء البحر السبعة وحقيقة أنه وُضع
في المستوى السادس من الإمبل داون يظهر أن الحكومة العالمية تعتبره قرصانًا قويًا للغاية، خاصةً بالنسبة لقرصان في النصف الأول من الجراند لاين.

p_3070dl99i2.jpeg


مآضيه..

قبل 22 عامًا، شوهد كروكودايل من الخلف
وهو يحضر إعدام غول دي. روجر. في وقت ما في الماضي، كان حلم كروكودايل أن يصبح "ملك القراصنة". سافر إلى العالم الجديد، مما يذكره "بالكثير من الذكريات". بمرور الوقت، اكتسب قوة وخبرة وفقد التركيز على أهمية الأحلام والثقة بالآخرين.

بعد أن أصبح أحد أمراء البحر السبعة (بين سن 20 25 عامًا)، هُزم من قبل اللحية البيضاء. أدت هذه الهزيمة إلى رغبة قوية في الانتقام في قلب كروكودايل. كما تخلى عن حلمه في أن يصبح "ملك القراصنة"، و البحث عن السلاح الأثري بلوتون، الذي سمع عنه سابقًا. بدأ يركز على ألاباستا وأصبح في هذه المملكة بطلًا يطارد القراصنة. في سن الثلاثين، ظهر في صحيفة بعد أن هزم بعض القراصنة.

عندما كان لا يزال مبتدئًا، التقى كروكودايل بإيفانكوف، لكننا لا نعرف الكثير عن هذا اللقاء. أوضح إيفانكوف أن لكروكودايل سرًا يتعلق بماضيه، وقد استخدمه كسلاح ضده. في الواقع، كروكودايل لا يجرؤ على المخاطرة بإغضابه، إذ لديه ذكرى سيئة جدًا عن هذا اللقاء.
p_3070nt6ed0.jpeg


رأي الشخصي عن ملك إمبراطورية الرمآل..

إجيت لفقرة رأي الشخصي، كروكودايل الشخصية ذات الهيبة والذكاء الخارق، هو شخصية معقدة نفسيا ومتناقضة بتضارب مصالحها فهو يمتلك ذكاء حاد و طموح جارف حول تحقيق السلطة المطلقة، مغرور ومتعالي بقوته و بإيمانه الكبير بخططه المعقدة واستراتيجياته، لا يتردد في إظهار الإحتقار لمن هم أضعف منه.

فلسفته المريضة حول عدم أحقيية الضعيف
بالمطالبة بالعدالة تظهر قسوته و حدته في التعامل مع الآخرين، هدفه في البداية كان الحلم الإعتيادي لأي قرصان حالم وهو الون بيس لكن تغير هذا السعي للوصول إلى الأسلحة القديمة مثل بلوتون و التحكم بقوة عسكرية ضخمة و هذه الطموحات الشديدة نحو السلطة دائما توضح لنا إفتقار كروكودايل للثقة بالآاخرين سواء كآنو حلفاء أو أتباع.

لا يهمه استعمال المكر والخبث للفوز، متمكن
في الخطط العسكرية ولديه قدرة عآلية على توقع الحركات المستقبلية لخصومه، شخصيةة تحمل أحقاد كثيرة من غضب وانتقام اتجاه بعض القرآصنة، وهذا مايجعله لا يتقبل الخيبات و الإهانات.

شخصية عميقة جدا بماضي أليم لا تريد إظهاره رغم برودة ملامحها و سيطرته الظاهرة ، هو تجسيد للطموح الآمحدود و الذكاء العالي و القسوة ، هو الاعظم.. ش2ق1

الإستعانة..

كروكودايل..

ربى يعطيكم العافية.. ق1

p_307016q001.jpeg



at_171132199797122.png
تن1
 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
أعلى أسفل