مدونة راقية هـَذيَـان قَـلَم (1 زائر)


Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_171481852026062.png

جوجو1 فعالية الإسبوع ³ جوجو1
ماذا لو أتيحت لك فرصة السفر إلى أي مكان في العالم، فأين ستذهب ؟ أتحفونا بالوصفياه1

حالياً لا إهتمام لديّ بالسفر خارج الجزائر، أود زيارة كل مكان بالجزائر القارة ق1

أكثر مكان أتوق لزيارته هو الصحراء، خاصةً مدينة سيفار المعروفة بأنها أكبر مدينة كهفية وأكبر متحف على الهواء الطلق بالعالم، مدينة غامضة ويقال عنها بأنها أعجوبة العالم الثامنة، ويُشاع كثيرا انه من يدخل اليها لا يخرج منها! لأنها عبارة عن متاهة، حتى وإن كنت مع مرشد سياحي من المنطقة فالتيهان ممكن، مثلا هذا المقطع صوره الرحالة خبيب بسيفار وبالرغم من انه كان يرافقه مرشد من المنطقة لكنهما ضاعا بسبب تشابه الطرق.


أود مشاهدة الغروب من الصحراء، وكذلك اتمنى لو تتسنى لي الفرصة للمبيت ومراقبة النجوم ليلاً لأن الكثير يقولون بأن المنظر ساحر.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_171481852026062.png

تخيل أنو طقس بكره راايق ، احكيلنا عن حالة الجو المفضلة عندك و صف لنا تفاصيلو و مايصاحب هذا الطقس من مشاهد ش10
كيف يتفاعل مزاجك ونفسيتك مع هذا الجو؟ هل بتحس بالراحة والسعادة عيو1؟ أو بتحس بطاقة أكبر ، أو من جهة تانية تحس برغبة بالنوم ض0؟ شاركنا شعورك! خ00
أُفضل ذلك الجو الذي يكون نسيمه باردا لكن شمسه دافئة، بإختصار: الجو الربيعي ق1
غالبا في مثل هكذا طقس اقصد رفقة عائلتي واقاربي غابة جدي، نستمتع بالهواء المنعش واخضرار الاشجار وتأمل السماء والغيوم
نجلس، نتبادل اطراف الحديث، نلعب، نقوم بحفلة شواء صغيرةـ وأحيانا نأخذ معنا الخضر ولوازم الطبخ ونطبخ غدائنا هناك بأحضان الطبيعة على نار الحطب، ويكون له مذاق جميل جدا ومختلف ق1

كيف يكون مزاجي حينها؟ أكون بقمة السعادة، أشعر بطمأنينة وامتنان كبير لله عز وجل على نعمه

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_17148185203086.png

في الاسابيع الأولى من عملية طوفان الاقصى عندما اطلق الكيان المختل شائعات بشأن قطع رؤوس اطفال بغلاف غزة من طرف حماس تناولت وسائل الاعلام الغربية الشائعة بشكلٍ واسع وراحت على نحو مسعور تذم وتستنكر ، هذا ولم يكن هنالك صور ولا شهود عيان! ولما اتضح بأنها مجرد كذبة، أغلقوا أفواههم فحسب.

الآن عندما ارتكب الكيان الصهيوني ذات الجريمة بحق الفلسطينيين -وارتكبَ قبلها ولا يزال يرتكب- وكانت حقيقةً هذه المرة، صوتاً وصورةً وشهود عيان.. أغمضَ الجميع عينيه. واعتبر النتن الأمر بأنه مجرد "خطأ كارثي" ..منذ 1948 والاخطاء الكارثية تحدث.

لكن لا جديد أليس كذلك؟ أعني لا احد يتوقع أن يثور الاعلام الغربي ضد الصهاينة مثلاً، ولا أن ترد الدول العربية الاسلامية على نحوٍ قاسي.. نكتفي بالتنديد، أقصى ما يُمكن فعله.

والمُضحك المبكي هو هذا:

دول ليست قادرة حتى على حماية ابناءها، سيادتها وترابها، ميؤوس منها بالكامل.

لكن السؤال: الى متى؟

بالامس استوقفني اقتباس لـ علي عزت بيجوفيتش في كتابه "عوائق النهضة الإسلامية"، يقول فيه:
الشعوب تحكمها حكومات تليق بها. إن حكم شتى الأمراء والملوك، أو المدنيين الفاسدين في بعض البلدان الإسلامية، إشارة واضحة على وجود "شيء متعفن" في الشعب نفسه؛ لأن السعادة حليف الشجعان فقط، والشعوب السوية الصالحة لديها "عادة" التنعم بحكام صالحين.

فعلا وصدق بما قاله، نوعية الحكام تعكس حالة المجتمع، والحكومات الفاسدة ماهي إلا نتيجة لتركيبة المجتمع وتوجاهته المنحرفة.
لأن المجتمع إن كان يعيش انحلالاً اخلاقياً وفساداً وتدهوراً بقيمهِ، وتبعيةً عمياء وانبطاح للغرب؛ فحتما من سيصعد للسلطة من ذلك الشعب سيعكس كل تلك العيوب.
وهو تأثير متبادل؛ فالحاكم الفاسد ايضاً يؤثر سلباً على شعبهِ بأن يزيد من تدهور أوضاعه، عكس الحاكم الصالح الذي يسعى الى نهضةِ شعبه.
وعن نقطة الشجاعة، فالشعوب التي تتحلى بالشجاعة تستطيع مواجهة الظلم دون خوف والتعبير عن ارادتها بكل حرية، كما كان حال جميع الشعوب سابقا التي انبثقت منها الحركات التحررية.
اما الشعوب التي تستسلم للظلم، تألف المشهد، تتقبل الفساد، ستبقى دوما تدور في دوامة الفساد والفقر والذل، لا صوت لها ولن يُسمع لها صوت كما هو الحال اليوم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_171481899543331.png

#مَروة_تُجيبْ
أنا معجبة بيوتيوبر جزائري وأنا حتى لست من الجزائر، هو يتحدث فقط ولا يظهر وجهه لكني أعجبت به، أريده حقاً أن يعلم أننا نعيش معاً على نفس الكوكب لكني من المستحيل أن أدخل في علاقة غير شرعية والعياذ بالله، أعرف أن إعجاب المراهقة يخيف، لكن ماذا أفعل؟

مرحباً!

اوه كوني مِن الجزائر فإنه يتنابني الفضول لمعرفة من يكون هذا اليوتيوبر 🤔

فعلاً أصبتِ إعجاب المراهقة مُخيف لكنه بعد سِت أو سبع سنوات مِن الآن سيصبح طريف :')

بالعاشرة من عمري كنت معجبة بشخصية انمي فادي من سلام دانك.. حينها كنت موقنة بأنه حب حياتي ويوما ما سنلتقي لا أدري كيف لكن حتما مقدر لنا اللقاء.. غالباً كلمة مستحيل لم تكن واردة بقاموس اللغة العربية آنذاك 😂 ثم لاحقاً عندما كبرت قليلا في الرابعة عشر من عمري استفقت من ذلك "الهبل" الذي كنت فيه، وأُعجبت بشخص آخر وكان شخصا حقيقياً هذه المرة، كان الممثل الكوري لي مين هو، كنت بكثير من الاحيان افكر في كيف سيكون سيناريو لقاءنا وكيف سينتهي بي الامر بكوريا وترى هل سيمكنني اقناعه بالعيش بالجزائر بدلا عن كوريا وهل اطفالنا سيحملون أسماءً عربية أم كورية🤔

اليوم عندما أتذكر ذلك أضحك على نفسي، لذلك كما أخبرتكِ سابقا اعجاب المراهقة يصبح طريفا مع مرور الوقت..

أهنئكِ على تفكيرك السليم وحرصك على عدم دخول علاقة غير شرعية لأن هذا هو الصواب، بسنك الحالي عليكِ التركيز على دراستك وأهدافكِ.

ماذا عليكِ أن تفعلي؟ اكتفي بالاعجاب بذلك اليوتيوبر من بعيد، لا تحاولي أبدا مراسلته او التعبير له عن اعجابك به، اعتبريه وكأنه مجرد شخصية تلفزيونية لا يمكنكِ الوصول إليها، مع الوقت ستزدادين نضجا وتعقلا ولن أقول لكِ حينها سيختفي هذا الاعجاب لانه قد لا يختفي؛ مثلاً أنا حاليا بالسادسة والعشرون من عمري ولازلت معجبة بفادي ولي مين هو لكن ليس ذلك النوع من الاعجاب أيام مراهقتي بل من زاوية أخرى، معجبة بفادي كشخصية انمي، ومعجبة بالاداء التمثيلي لـ لي مين هو.

تمنياتي لكِ بالتوفيق بدراستكِ​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_171481852024141.png

جوجو1فعالية شهر مايوجوجو1


رأيك عن القرن الحالي وما وصلنا له من تطور، عصر الجنون مع الذكاء الاصطناعي، اذا جربته قيمه لنا كيف شفت اداءه؟ شو توقعاتك ممكن يكون تأثيره ع العالم البشري؟

معك مجال مفتوح في " نقاش&رأي شخصي"
الذكاء الاصطناعي يمكن القول بأنه قفزة نوعية في التكنولوجيا، وأمر لم يكن منتظرا، على الاقل قبل 10 سنوات من الآن وجود آداة حرفياً تنفذ جميع اوامرك، تحل واجباتك، تجيب عن كل تساؤولاتك، تشرح لك كل ما هو مُبهم.. ربما كانت بمخيلة البعض لكن لا احد تصور وجودها الفعلي بالمستقبل القريب.

استخدم ولازِلت استخدم الذكاء الاصطناعي بعدة مجالات مختلفة:
مثلا احيانا يكون لدي مكونات واحتار ماذا اطبخ فأقوم بكتابة المكونات التي لدي لـ chatgpt ويقترح لي العديد من الوصفات مع تفاصيل حول طريقة التحضير؛
اطلب منه ترشيحات لكتب حسب ما أرغب في القراءة عنه؛
عند استعدادي لامتحانات الدكتوراة اضع له نموذج لامتحان سابق واطلب منه ان يصيغ لي امتحان بنفس اسلوب الاسئلة لكن مع تضمين دروس اخرى ولا تعلمون كم هذا كان مفيدا لي جدا للمراجعة؛
احيانا عندما يكون هنالك درس به معلومات أعلم أن تلاميذي لن يستطيعوا استيعابها، اطلب منه ان يصيغ لي تلك المعلومات بأسلوب يفهمه طفل بِعمر الـ 13 سنة مثلا.
اما copilot في بداياته صراحةً لم يكن يطاق x) ينهي المحادثة متى شاء ويمتنع عن الاجابة متى شاء ولا يتردد في اهانتك، كان حاد المزاج لكن حاليا هو نوعا ما افضل بكثير مما كان عليه، gemini ايضا جيد لكن نادرا ما استعمله، لازلت افضل
chatgpt خاصةً مزايا الاشتراك المدفوع.
لذا يمكن القول باختصار: تجربتي مع الذكاء الاصطناعي لحد الآن جيدة، ممتعة ومفيدة.

بالنسبة لتوقعاتي حول تأثيره على العالم البشري، التأثير يكون حسب الكيفية التي يُستخدم ويُستغل فيها إن تم استغلاله بطريقة سيئة فالنتائج دون شك ستكون وخيمة ويتسبب بعدة مشاكل، خاصةً مانراه بِـ تقنيات التزييف العميق (تزييف الصوت ومقاطع الفيديو)، تحدثت على نحو مفصل حول رؤيتي للامر بردي على هذا الموضوع:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Miss Marple

𓆰♕𓆪
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
3,590
النقاط
1,059
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
3,314
الجنس
أنثى
LV
0
 
at_17148185203086.png

قبل يوم أمس قمت بإعادة اختبار نمط الشخصية، كنت اخطط لذلك منذ فترة لكن لم اجد وقتا له،
سابقا بالسنوات 2016/2017 نمط شخصيتي كان ISFJ ثم اصبح لاحقاً ISTJ ثم السنتين الماضيتين INFJ واليوم بعد اعادة الاختبار وجدته لا يزال نفسه INFJ-A
نوع شخصية المحامي نادر للغاية، حيث يشكلون أقل من واحد في المئة من البشر، لكنهم مع ذلك يتركون بصماتهم على العالم. ولديهم الحس الفطري من المثالية والأخلاق، ولكن ما يجعلهم مختلفين عن أنواع الشخصيات المثالية الأخرى هو حسمهم وعزمهم – فشخصية المحامي ليست الشخصية الحالمة الخمولة، ولكنها القادرة على اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق أهدافها وتحقيق نتائج دائمة إيجابية.
1% فقط ... يا حظكم بس لوجودي معكم ض8

~

هذا تعقيبي حول مختلف المعلومات التي قرأتها عن نمط شخصيتي:

شخصية قوية ولكن هادئ ومتحفظ. حساس وفريد من نوعه، يتميز بإلتزامه بما يعمل عليه إلى حين إنجازه. شديد الإحساس وقراءة مشاعر من حوله، ويهتم كثيراً لمساندهم. في الغالب، يكون لديه نظام قيمي خاص به يؤمن ويلزم به لأقصى درجة. يميل لأن يكون مستقلاً على أن يكون قائداً أو تابعاً.
فعلا كلها صفات اتسم بها، خاصة نقطة الالتزام بما انجزه، عندما يكون لدي عمل ما يتوجب علي القيام به اتوقف عن جميع الانشطة وانعزل الى غاية انتهائي من ذلك العمل حتى لا يتشتت تركيزي.

نقاط القوة في الحياة الإجتماعية:

- حنون ومشجع بطبيعته.
- حساس ويهتم بمشاعر الآخرين.
اجل أنا كذلك 😞 لكن للامر جانب سلبي وهو عندما أهتم لمشاعر الآخرين بينما هم لا يراعون مشاعري، اشعر وقتها بالخذلان.
- عادة ما يمتلك مهارات تواصل جيدة، خصوصاً الكتابية.
- يأخذ إلتزاماته بشكل جدي.
افضل دوما الكتابة كوسيلة للتواصل، توترني المكالمات الصوتية، لا بأس معي بالتسجيلات الصوتية لكن مع ذلك اميل للكتابة لحدٍ كبير.
أما نقطة الالتزام، كنت تحدثت فيها، انا آخذ كل المهام على نحو جدي واسعى لانهائها على أكمل وجه، حتى وإن كانت مجرد مهام بسيطة.

- مستمع جيد
لا يزعجني الاستماع وقراءة فضفضات الآخرين، أصغي واقرأ باهتمامٍ كبير، احاول مواساتهم ونصحهم حتى وإن لم تكن علاقتنا ببعض قوية.

نقاط الضعف في الحياة الإجتماعية:

- يميل لأن يتحفظ على جزء من ذاته.
اوه اجل، انا مستمعة جيدة، لكن كتومة للغاية، من الصعب علي الفضفضة للآخرين، اقول لنفسي دوما انهم مش ناقصين يلي فيهم مكفيهم!، بحالات نادرة قد افصح عن ما بداخلي، لكن غالب الاحيان امتنع عن ذلك وألتزم الصمت فحسب.
- ليس جيداً في التعامل مع المال، أو العمليات اليومية الضرورية.
نقطة سوء التعامل بالمال اجل للاسف موجودة ؛ يضيع مالي غالبا بشراء مستلزمات الرسم أو الكتب وأكون في غنى عنها بتلك الفترة، اما التعامل مع العمليات اليومية فأنا لست سيئة.
- يكره لحد كبير النقد والصراعات أو الخلافات.
لا أكره النقد لكن أكره الانتقاد، لا احب الصراعات والخلافات، خاصة عندما اجد نفسي مع شخص لا يُصغي وليس لديه قابلية لتقبل الرأي الآخر ومتعصب على نحو كبير لرأيه فقط حينها اكتفي بإنهاء النقاش والحرص على عدم الدخول معه في نقاش جديد مرة اخرى.

صفات INFJ في العمل:

- يفهم الناس والحالات بشكل بديهي.
هذا شيء لاحظته بي، استطيع فهم عقليات زملائي وعقليات التلاميذ من اول مرة ألتقيهم بها، وأكون دوما مُصيبة حول ذلك التحليل الأولي الذي وضعته بشأنهم، لعل هذا يندرج ضمن الفراسة..
- مثالي.
لست مثالية لكنني احب القيام بأعمالي على أكمل وجه، وأحب التفنن في ذلك بمختلف المجالات، سواء بتحضيري للدروس، بتحضيري لأسئلة الاختبار، او حتى اثناء عملية تصحيح اوراق الاجابات x) أو عند تجهيز طلبية رسم، أو عند كتابة شيء ما..
- معقد وعميق، يقدر العلاقات القوية والعميقة.
انا والعمق قصة عشق لم ولن تنتهي لايكوه7
- قائد بالطبيعة.
انا لا احب الادوار القيادية ولا اجدها تناسبني، لكنني اجد نفسي بنهاية المطاف قائدة 🙂 خاصة ايام الجامعة والمشاريع البحثية المشتركة، يدفعونني لقيادة المجموعة لكونهم يرون بأن لي افكار ابداعية واستطيع تسيير المجموعة على نحو جيد، لكن رغم ذلك لا احب كوني رئيسة على شيء ما لانني لا احب تحمل مسؤولية احد... لكن ايش نعمل وُلدت قائدة بطبيعتي نتقبل الامر وخلاص سالي6
أينما تضعني تجدني 😁، لا اتردد في مساعدة الاخرين لو طلبوا مني ذلك، وحتى إن لم يطلبو اعرض عليهم الامر.
- مبدع وصاحب نظرة.
طبعا لا داعي لأن أفصل بهذا الامر، فأنتم تعلمون جيدا كم أنا انسانة مبدعة وذات نظر وذوق 😞❤️

الأعمال التي تناسب شخصية INFJ:

- موجه ديني، عامل متطوع.
- مدرس أو موجه.

- طبيب.
- متخصص في مجال الطب البديل.
- عالم نفس أو طبيب نفسي.
- مستشار أو مرشد إجتماعي.
- فنان أو مصور.

- رعاية الأطفال، تعليم الأطفال في المراحل المبكرة.
وفعلا انا اعمل بمجال التدريس، وهو اكثر مجال وجدت نفسي فيه ومرتاحة به، حيث جربت وظيفة اخرى مختلفة وهي غير مذكورة ضمن المهن السابقة ولم اكن مرتاحة بها وواجهت العديد من الضغوطات النفسية بسببها.
كما استمتع بالرسم، لا اعتمد عليه كمصدر للدخل لكن العمل على مختلف الطلبيات التي تصلني يجعلني سعيدة واستمتع بالقيام بها حتى وإن طالت ساعات العمل.

مشاكل متوقعة لدى شخصية INFJ:

- قد يسيء في طريقته للتواصل مع الآخرين، وهذا قد يكون غير متعمد وفي أحيان أخرى بدون إهتمام.
هذا يحدث كثيرا، بالعديد من الاحيان يُساء فهمي، لكن هذه ليست المشكلة، المشكلة أنني لا أبذل جهداً لتصحيح سوء الفهم ذاك x) يساء فهمي غالبا لكوني سيئة بإيصال فكرتي للآخر وبطبيعة الحال يكون الامر غير مُتعمد، لكنني مع ذلك لا اسعى لتصحيح سوء الفهم اترك الناس مع فهمهم الخاص وحسب، خاصةً إن كان الامر لا يستحق أو إن كنت أرى أنهم حتى مع تصحيحي لن يفهموني.
- قدرته على رؤية الأشياء من عدة زوايا، تجعله يرى الأخطاء في أفعال الآخرين دائماً.
أعاني من هذا الامر بكثرة 🥲
لا يتوقف عقلي عن التفكير بما فعله الآخرون وحول ماذا من الممكن أن تكون نواياهم الحقيقية،
حدث لي موقف طريف بحافلة نقل طلبة الجامعة، لان النقل مجاني لجميع الطلبة فالجميع يرى ان لديه الحق في أن يجلس على كرسي ولن يقف لك احد، يومها كنت اتحدث مع صديقتي بينما نقف في الحافلة انه من غير المعقول ان جميع هؤلاء الشباب ليس لديهم ذرة لباقة كيف لا يتركون اماكنهم لنا نحن الفتيات، باليوم التالي بينما كنت اقف نادني شاب كان قد ترك مكانه لاجلي كان يبدو انه طالب سنة اولى *غالبا لم يتعلم كيف تسير الامور بعد x)* المفروض اكون سعيدة صحيح؟ لكن لا بل تذمرت لماذا يقف لاجلي؟ هل لانني طالبة بالسنة الاخيرة وعلى مشارف التخرج يرى بأنني عجوز لا استطيع الوقوف؟ كمية التناقض وقراءة النقص بالامور مش معقولة عندي ه1

- قد يكون لديه توقعات غير منطقية أو غير معقوله من الآخرين.
للاسف دائما يكون لي آمال وتوقعات عالية لشخص ما ثم يخيب ظني به على نحو شديد ويصيبني احباط، او ان افرط بثقتي به ثم يطعنني،
احاول بجد واقول لنفسي لا ترفعي سقف توقعاتك ولا تثقي بسهولة بالآخرين.. لكن ماذا عساي ان اقول.. نفسي لا تُصغي إليّ.

- قد لا يتسامح مع نقاط الضعف التي لدى الآخرين.
الفكرة ليست انني لا اتسامح، لكنني للاسف لا اكون صبورة معهم 😅
- قد تكون لديه نزعه للبحث في التفاصيل الدقيقة وغير المهمة للصورة الكبيرة في معظم الحالات.
اه اهتم لسفائف الامور x) حرفيا ادقق بكل شيء المهم والغير مهم.
- قد يكون ساخر ومتهكم بشكل حاد ولاذع للآخرين.
انا محبة للكوميديا السوداء، اعتمدها بالكثير من الاحيان للتعبير عن عدم تقبلي او لنقدي لفكرةٍ ما، او كتعليق على أحداث معينة، لكن بطبيعة الحال لا اتعمد جرح الآخرين بها، قد يحدث ان يتحسسوا ويستاءوا من الامر لكن صدقاً ذلك يكون غير مُتعمدا من طرفي.
- قد يكون سريع الغضب.
انا سريعة الغضب، هذا اكثر امر سلبي لديّ، لكنني اهدأ بسرعة لو منحتوني علبة شوكولاتة سوداء أو بتحويل مليون دولار لحسابي البنكي مثلا 😞
- قد يجد صعوبة في شرح أفكاره ومشاعره للآخرين.
جداً، قد اكتب جريدة للتعبير عن فكرة ما ثم امحوها لكوني مُتيقنة بأن لا احد سيفهمني x)

وهكذا أكون بهذه التدوينة شاركت معكم بشكل غير مباشر بفعالية التحليل، بتحليلي لنفسي ق1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل