انا لا ارى نفسي طيبة ، ولا احرص على ان ابدو مثالية .
ففي داخلي شخصية قاسية، وحدود حادّة، وقدرة عالية على ان اكون سيئة حين اختار! ولا انكر ذلك !
لأن الشر الذي بدر مني يوما، لم يكن غلطة ولا نزوة ولا لذة اذى... بل كان استجابة
كنت سيئة حين كان اللطف يستغل وكنت شريرة حين صار الصمت مشاركة في الظلم .
بعض القسوة لم تكن خيارا اخلاقيا، بل ضرورة وجودية.
فليس كل سوء انحراف ولا كل شر فساد.
احيانا يكون اخر ادوات الحماية حين تفشل كل اللغات الناعمة !
انا لا اتباهى بذلك، لكنني لا اعتذر عنه، لأنني اعرف يقينا لو بقيت طيبة في تلك اللحظات، لما بقيت انا!
فالشر الذي اظهرته كان حدا ، وكان اعلانا وكان استعادة لميزان اختل طويلا.
ولهذا لا ارى نفسي طيبة ، بل انسانة واقعية
تعرف متى يكون العفو فضيلة ومتى تكون القسوة اكثر اخلاقية من التسامح.
ففي داخلي شخصية قاسية، وحدود حادّة، وقدرة عالية على ان اكون سيئة حين اختار! ولا انكر ذلك !
لأن الشر الذي بدر مني يوما، لم يكن غلطة ولا نزوة ولا لذة اذى... بل كان استجابة
كنت سيئة حين كان اللطف يستغل وكنت شريرة حين صار الصمت مشاركة في الظلم .
بعض القسوة لم تكن خيارا اخلاقيا، بل ضرورة وجودية.
فليس كل سوء انحراف ولا كل شر فساد.
احيانا يكون اخر ادوات الحماية حين تفشل كل اللغات الناعمة !
انا لا اتباهى بذلك، لكنني لا اعتذر عنه، لأنني اعرف يقينا لو بقيت طيبة في تلك اللحظات، لما بقيت انا!
فالشر الذي اظهرته كان حدا ، وكان اعلانا وكان استعادة لميزان اختل طويلا.
ولهذا لا ارى نفسي طيبة ، بل انسانة واقعية
تعرف متى يكون العفو فضيلة ومتى تكون القسوة اكثر اخلاقية من التسامح.
التعديل الأخير:
