دورة اساسيات المصمم [ دروس الدورة ] (2 زائر)


S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 



هاد الدرس حلو كتير و سهل و بنفس الوقت صعب ف بتمنى تركزا فيه اكتر ما تعتبروه كمحتوى قرائي !
لحتى تعرفوا كيف تختاروا الالوان بالتصميم لازم كل فترة تقرأوا عن نظرية الالوان و تتعمقوا فيها و كلما
تعمقتوا فيها و فهمتوها كلما كان مسمى اللون اوضح بالنسبة الكم و الاهم طرق استخدام الالوان و معرفة
نقاط قوتها و ضعفها بالتصميم . .


انا رح حاول حطلكم اهم المعلومات عن نظرية الالوان و كل نظرية الها تطبيق عملي من تصميم مشان
تفهموا طريقة تطبيقه . و ان شاء الله ما بتلاقوا صعوبة بالموضوع ق1 .


اولا قبل ما ندخل بالدرس حابة احكي انو اختيار الالوان في الها نوعين نوع بتكون مبينة على قواعد متل
نظرية الالوان و النوع التاني مبنية على احساس المصمم و بناءاَ عليه هو بيختار الالوان بشكل عشوائي

+ لازم ينتبه لتناسق الالوان و الطريقة التانية ع الاغلب بتكون اصعب و لكنها الاجمل ..

و من اهم التدريبات لهاد الدرس هو الطبيعة سحبان الله الله خلق الطبيعة بأجمل شكل من الوان متداخلة
ف حاولوا تدربوا عيونكم انكم تشوفوا مناظر طبيعية منها بتستوحوا تناسق الالوان ف نظرية الالوان من
الاساس كانت مستوحاة من الوان الطبيعة ق1 . نفس الغروب و الشروق و لون الازهار و الاشجاء و السماء
و هكذا .

المهم رح نبدأ درسنا الجميل ش1ق1 و اهم شي بهل الدرس هو نظرية الالوان ف ركزا فيها منيح لأنها

جدا جدا جدا مهمة بإختياركم للألوان ق1
at155795387573881.jpg
at155795387577822.jpg
at155795387589253.jpg
at155795387605014.jpg
at155795387617215.jpg
at155795387624156.jpg
at155795387629787.jpg
at155795387635778.jpg
at155795387642229.jpg
at155795387646110.jpg
at155795406380821.jpg
at155795406385092.jpg
at155795406390383.jpg
at155795406394134.jpg
at155795406401025.jpg
at155795406411926.jpg
at155795406416887.jpg
at155795406421418.jpg
at155795406441469.jpg
منختار قاعدة من هالقواعد و منطبق عليها على عجلة الالوان مع اختيار الوان محددة للتصميم
مثلا انا اخترت التكامل الثلاثي لأني حسيت الالوان بهل القاعدة بتكون عكس بعض وواضحة و ممكن
انهم يبرزوا بالتصميم ق1 ف اخترت الاخضر و البرتقالي و البنفسجي و بناءاَ على هالالوان رح تكون
الوان تصميمي و ما مننسى الاسس الصحيحة للتصميم السليم بالدرس الأول و الاهم هو عنصر التباين . .
ف هيك صار الموضوع اسهل النا بإختيار الوان معينة للتصميم . .
ومو ضروري بس نختار الالوان الاساسية او الثنائية منقدر نختار الوان معينة درجاتها تكون بين هالالوان
نفس البني او الزيتي او الاوف وايت الي قريب للأبيض . و تشوفوا الالوان المخلوطة منها و تحددوا
ما اذا كانت حارة ام باردة . مثلا لون التركواز هو لون مخلوط مابين الاخضر و الازرق اذن هو لون بارد من
اسفل عجلة الالوان . لون البني هو خليط مابين الاخضر و الازرق و قليل من الاحمر اذن هو لون حار لأن
نسبة الاحمر فيه عالية و هكذا . . طبعا تعتمد على نسبة الاحمر المستخدمة فيه ممكن يكون بارد وممكن حار
و رح اعطيكم موقع انا بستخدمه مشان فصل اللون و اعرف نسبة الخلط بهل اللون ممكن هالشي يفيدكم
بإختصاص الرسم و دمج الالوان كمان . .
هاد الموقع رهيب كل شي بخص اللون مفصل تفصيل من درجة التعبئة و الاضاءة و الالوان الي دخلت بهل اللون
و نسبتها طبعا النسبة الاعلى من اللون بكون مايل من الفئة تبعيتو لو لون الحار نسبتو اكبر بكون لون حار و اذا
العكس بكون لون بارد ق1 متل ما تعلمنا بالدرس الاول الالوان الحارة و الباردة و لازم تنتبهوا لهل الملاحظة ق1 .
+ معلومة اضافية الالوان الحارة بشكل عام الغرض منها مشان نبرز فكرة التصميم الاساسية لانها الوان تلفت
الانتباه ! و قوية ع العين عكس الباردة . الباردة منستخدمها مشان نوازن التصميم ما يكون صارخ و اوفر
منستخدمها مع العناصر الاقل اهمية بالتصميم . مع مراعاة باقي عناصر التصميم ق1
الشرح فديو لأني الموقع كتير سهل ق1
.​
 
التعديل الأخير:

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
-











اختاروا الوان بناءاَ على عجلة الالوان و اتبعوا هالملاحظات :

1. اختاروا نظرية وحدة من نظرية عجلة الالوان ( و اذكروها بالتطبيق )
2. افتحوا الموقع الي شرحتو بالدرس و افتحوا كل لون اخترتوه بناءا على النظرية الي اخترتوها
3. اعرفوا اي لون هو الحار و اي لون هو البارد مشان تعرفوا كيف تنسقوا بينهم بين العناصر المهمة و العناصر الغير مهمة
4. مو ضروري يكون لون الاساسي متل ما ذكرت ممكن يكون لون مشتق من نفس اللون اخترتوه
5. دوروا مستلزمات تصميم بناءاَ على هالالوان ف حاولوا ما تصعبوا اختيار الألوان عليكم ق1 + صمموا تصميم بسيط بإستخدام هالالوان مو شرط يكون حلو
6. طبقوا اسس التصميم السليم بالدرس الأول و الاهم عنصر التباين و التناغم ولا تهملوا باقي العناصر

 

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 







رح اشرحلكم زيادة عن الفديو لاني ما برتاح الا بالكتابة هون ور3 المهم . الدمج هو فن احساسي بحت يعني لو ما عندكم احساس
للفكرة الي بدكم تطبقوها بالتصميم مارح ينجح ! الدمج مو نفس باقي اساليب التصميم . و صعوبته تكمن بإحساسك بالتصميم !


و تنسيقك لكل شي بالميلي ! من تناسق الوان لفكرة المحتوى للانسجام مع باقي العناصر للتباين للتوازن كل شي لازم يأخذ

بعين الاعتبار ! طبعا هالكلام من خبرتي بهل الاسلوب و تجربتي فيه . ماقدرت طبق فن الدمج لحتى اندمجت انا مع التصميم و كل
افكاري فيه ! و هالشي بيجي مع التدريب . .

طبعا الدرس بالفديو جدا جدا بسيط هو عبارة عن تعارف بينكم و بين فن الدمج ض0ق1 . و الاسلوب الي استخدمته هو دمج
الخامات بدون ما استعمل الممحاة او امسح اجزاء . .


الفكرة من الدرس هية تناسق الخامات مع بعضها مانجيب خامات ما الها اي علاقة ببعض بس زيادة عدد ! كما قلت بأول درس
التصميم الجيد لازم ما يكون اوفر و مافي شي بالتصميم مالو سبب !


قائمة الدمج مهمة كتير لدمج بالخامات اكتر من الستوكات لانو دمج الستوكات ع الغالب ما بنلعب ب اعداداتها بتكون نفس
ما هية بس منحط التأثير الي بيقلب التصميم 360 درجة !


هلأ رح اشرحلكم قائمة الدمج بالتفصيل و تشوفوا الفروقات بينهم ق1

في الأمثلة الي رح حطها ، رح اشرح كل فئة من فئات ال 6 من قائمة الدمج Darken و Lighten و Contrast و Inversion و Component

بالإضافة إلى كل اعدادات الدمج في كل فئة. ستوضح الرسومات في كل قسم نتائج كل وضع دمج في عتامة 100٪ . يحتوي كل مثال على
طبقتين من الدمج ، وطبقة لمعان تدرج الرمادي ، وطبقة ملونة. صورة البندقية إيطاليا ستكون الطبقة الأساسية.

الصورة الاصلية:

at156504317590523.jpg



اعدادات الدمج العادية :


NORMAL


"عادي" هو الوضع الافتراضي للدمج لطبقات الفوتوشوب. ستغطي وحدات البكسل غير الشفافة وحدات البكسل الموجودة تحتها مباشرةً
دون تطبيق أي حساب أو خوارزمية يتم تطبيقها عليها. يمكنك بالطبع تقليل عتامة الطبقة للكشف عن وحدات البكسل أدناه.

at156504332379561.jpg


Dissolve

لا يخلط Dissolve أيضًا بين وحدات البكسل. يكشف فقط البكسل أدناه عندما يتم تقليل عتامة الطبقة. يتم الكشف عن وحدات البكسل
أدناه من خلال نمط التدرج (الضوضاء) الذي تعتمد شدته على العتامة.

at156504342726821.jpg



Darken Blending Modes اعدادات الدمج المظلمة او الغامقة

كما يوحي الاسم ، فإن Blending Modes في فئة Darken ستحول ألوان "النتيجة" للقتامة. أي شيء أبيض في طبقة المزج سيصبح
غير مرئي ، وأي شيء أغمق من الأبيض سيكون له بعض التأثيرات الداكنة على البيكسلات تحتها.


DARKEN

يبحث Darken Blending Mode في قيم النصوع في كل قناة من قنوات RGB ويحدد اللون الأساسي أو لون المزج اعتمادًا على اللون الأكثر قتامة.
ببساطة ، لا يمزج وضع المزج بين وحدات البكسل ، فهو يقارن فقط بين الألوان الأساسية والمزج ، ويحتفظ بأغمق الاثنين. إذا كانت طبقة المزج ولون
الطبقة الأساسية متماثلتين ، فلن يكون هناك تغيير.

at156504361089831.jpg



Multiply

تعد Multiply واحدة من أكثر صيغ المزج شيوعًا في الفوتوشوب. أنا متأكدة من أنك قد استخدمتها عدة مرات من قبل.
يعمل وضع المزج هذا على مضاعفة لمعان اللون الأساسي بلون المزج. اللون الناتج هو دائمًا لون أغمق. الأبيض لا ينتج أي تغيير
في حين تبقى البكسلات السوداء. يمكن أن ينتج Multiply العديد من مستويات التغميق المختلفة اعتمادًا على قيم اللمعان لطبقة
المزج ، مما يجعله وضع مزج رائعًا لصور داكنة أو لإنشاء ظلال.

at156504370738931.jpg



Color Burn

Color Burn هو الأول من بين ثمانية أوضاع مزج فريدة في الفوتوشوب والتي تتفاعل بشكل مختلف عند ضبط العتامة مقارنة بـ Fill - التملئة .
يمنحك Color Color Blending Mode نتائج أكثر قتامة من Multiply عن طريق زيادة التباين بين القاعدة وألوان المزج مما ينتج عنه نغمات
متوسطة أكثر تشبعًا وإبرازات منخفضة. النتيجة تشبه إلى حد بعيد التأثير الذي ستحصل عليه عند استخدام أداة Burn Tool لتغميق الصورة.


at156504379067721.jpg



Linear Burn

يقلل Linear Burn من سطوع اللون الأساسي بناءً على قيمة لون المزج. تكون النتيجة أغمق من Multiply ولكنها أقل تشبعًا من Color Burn.
تنتج Linear Burn أيضًا التباين الأكثر في الألوان الداكنة عن أي من اعدادات الدمج الاخرى في المجموعة Darker.
يمزج Linear Burn بشكل مختلف عندما يتم ضبط Fill Opacity ، مقارنةً بضبط Opacity.

at156504389415781.jpg



Darker Color

يشبه وضع مزج الألوان الداكن Darker. وضع المزج هذا لا يمزج البيكسلات. فهو يقارن فقط بين الألوان الأساسية والمزج ، ويحافظ على أغمق اثنين.
الفرق هو أن Darker Color ينظر إلى مركب جميع قنوات RGB ، في حين ينظر Darken إلى كل قناة RGB بشكل فردي للتوصل إلى مزيج نهائي.

at156504398931231.jpg



Lighten Blending Modes اعدادات الدمج الفاتحة او المضيئة

Blend Modes في هذه الفئة وإعادة التعارضات ، أو الألوان التكميلية من فئة Darken.
تقوم أوضاع المزج The Lighten Blending Modes بتحويل ألوان "النتيجة" الى أكثر إشراقًا. أي شيء أسود في طبقة المزج سيصبح
غير مرئي ، وأي شيء أكثر إشراقًا من الأسود سيكون له بعض التأثيرات الداكنة على البيكسلات التي تحتها.


Lighten

يقوم وضع Lighten Blending Mode بإلقاء نظرة على اللون الأساسي ولون المزج ، ويحتفظ بأيهما الأخف وزناً. إذا كانت ألوان المزج والألوان
الأساسية متماثلة ، فلن يتم تطبيق أي تغيير. كما هو الحال مع Darken Blending Mode ، ينظر Lighten إلى قنوات RGB الثلاث بشكل منفصل
عند مزج وحدات البكسل.

at156504413749051.jpg



Screen

يعد اعداد screen من أكثر طرق خلط Blend Modes الشائعة في الفوتوشوب. اللون الناتج هو دائمًا لون أكثر إشراقًا. لا ينتج الاسود أي تغيير
في حين تبقى وحدات البكسل الأكثر إشراقًا. يمكن أن ينتج screen العديد من المستويات المختلفة من السطوع اعتمادًا على قيم اللمعان لطبقة
المزج ، مما يجعل اعداد screen وضع مزج رائعًا لإضاءة الصور أو لإبرازها.

at156504424269921.jpg



Color Dodge

يعد Color Dodge هو الثالث من بين أوضاع المزج الثمانية الخاصة ، والتي تمزج بشكل مختلف عند ضبط Fill ، مقارنةً درجة ضبط Opacity.
يمنحك Color Bodge Blending Mode تأثيرًا أكثر إشراقًا من screen عن طريق تقليل التباين بين ألوان الأساس والمزج ، مما ينتج عنه نغمات
وسطية مشبعة وإبرازات مميزة. يكون التأثير مشابهًا جدًا للنتيجة التي قد تحصل عليها عند استخدام أداة Dodge Tool لزيادة سطوع الصورة.

at156504433520691.jpg



Linear Dodge - Add

ينتج Linear Dodge - Add نتائج مماثلة ولكنها أقوى من Screen أو Color Dodge. ينظر وضع المزج هذا إلى معلومات اللون في كل قناة
ويضيء اللون الأساسي لعكس لون المزج عن طريق زيادة السطوع. المزج مع الأسود لا ينتج أي تغيير. يمزج Linear Dodge - Add بشكل
مختلف عند ضبط عتامة التعبئة ، مقارنةً بدرجة ضبط العتامة.


at156504443002841.jpg



Lighter Color

lighter color مشابه جدا لل lighten. وضع المزج هذا لا يمزج البيكسلات. فهو يقارن فقط بين الألوان الأساسية والمزيج ، ويحافظ على لمعان
اللونين. الفرق هو أن Lighter Color ينظر إلى المركب لجميع قنوات RGB ، في حين ينظر Lighten إلى كل قناة RGB للتوصل إلى مزيج نهائي.


at15650445159481.jpg



Contrast Blending Modes - تباين أوضاع المزج

تعد أوضاع المزج في هذه الفئة عبارة عن مزيج بين صيغ التظليل الداكنة والخفيفة. إنها تخلق تباينًا من خلال تخفيف وتغميق ألوان النتائج
باستخدام صيغ دمج إضافية لإنشاء المزج.

يتحقق الفوتوشوب لمعرفة ما إذا كانت الألوان أغمق من 50٪ رمادي أو أفتح من 50٪ رمادي. إذا كانت الألوان أكثر قتامة من الرمادي بنسبة 50٪
يتم تطبيق وضع مزج داكن. إذا كانت الألوان أكثر إشراقًا من الرمادي بنسبة 50٪ ، فسيتم تطبيق وضع مزج أكثر إشراقًا. باستثناء Hard Mix ، تصبح
جميع أوضاع المزج في هذه الفئة بلون رمادي 50٪.


Overlay

تعد ميزة Overlay من أكثر أساليب الدمج استخدامًا في الفوتوشوب. إنه مزيج من Multiply و Screen مع الطبقة الأساسية المتلألئة دائمًا.
تستخدم Overlay وضع مزج screen بنصف القوة على ألوان أفتح من 50٪ من اللون الرمادي. و Multiply Blending Mode بنصف القوة على
ألوان أغمق من 50٪ رمادي. 50 ٪ رمادي نفسها تصبح شفافة. لاحظ أيضًا أن "نصف القوة" لا يعني التعتيم عند 50٪.

at156504479429691.jpg



Soft Light

Soft Light يشبه إلى حد كبير التراكب. يتم تطبيقه إما على تأثير سواد أو تفتيح حسب قيم النصوع ، ولكن بطريقة أكثر دقة بكثير. يمكنك
التفكير في Soft Light كإصدار أكثر نعومة من Overlay دون التباين القاسي.

at156504484486551.jpg



Hard Light

يجمع Hard Light بين أوضاع Multiply و Screen Blending باستخدام قيم السطوع لطبقة الدمج لإجراء حساباتها. يستخدم التراكب للطبقة الأساسية.
النتائج مع Hard Light تميل إلى أن تكون شديدة. في كثير من الحالات ، سيكون عليك تقليل التعتيم للحصول على نتائج أفضل.

يبدو Hard Light وكأنه شيء مشترك مع Soft Light ، لكنه لا يفعل ذلك. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بـ Overlay ، وكلاهما جزء من المجموعة الأولى من أوضاع
المزج المنقولة.

at156504492078361.jpg



Vivid Light

يمكنك التفكير في Vivid Light كإصدار متطرف من Overlay و Soft Light. أي شيء أغمق من 50٪ رمادي يكون أكثر قتامة ، وأي شيء أفتح من 50٪
رمادي يكون خفيف. يعد Vivid Light أحد أوضاع المزج هذه حيث قد ترغب في ضبط العتامة نظرًا لأن عتامة 100٪ قوية جدًا بشكل عام. Vivid Light
هو خامس وضع مزج من ثمانية يمنحك نتائج مختلفة عندما تقلل من التعبئة مقارنة بالعتامة opacity .

at156504502220331.jpg



Linear Light

يستخدم Linear Light مزيجًا من Linear Dodge Blending على وحدات بكسل أفتح و Linear Burn على وحدات بكسل أكثر قتامة. عادةً ما تكون
الألوان الناتجة متطرفة ، وقد ترغب في استخدام منزلقات Opacity أو Fill لتعديلها. الأنوار الخطية تمزج بشكل مختلف عندما يتم ضبط تعبئة الملىء
مقارنةً بدرجة ضبط العتامة

at1565045097841.jpg



Pin Light

Pin Light هو وضع مزج شديد يعمل على مزج وضع تغميق وتفتيح في وقت واحد. يمكن أن يؤدي إلى تصحيحات أو بقع ، ويزيل تماما جميع
النغمات المتوسطة.

at1565045190031.jpg



Hard Mix

Hard Mix هو وضع المزج السابع في مجموعة التباين والسابع في وضع الدمج الخاص. يتم تطبيق المزج عن طريق إضافة قيمة كل قناة RGB
في طبقة المزج إلى قناة RGB المقابلة في الطبقة الأساسية. تفقد الصورة الناتجة الكثير من التفاصيل ، ويمكن أن تكون الألوان فقط سوداء أو
بيضاء أو أي من الألوان الأساسية الستة. أحمر أو أخضر أو أزرق أو سماوي أو أرجواني أو أصفر.

Vivid Light هو وضع مزج شديد ، ولكن يمكنك استخدام العتامة والتعبئة لتقليل التأثير. من المحتمل أن يكون Fill هو خيارك الأفضل لتقليل تأثير
الدمج حيث يمنحك نتائج أفضل عمومًا من Opacity.

at156504532816621.jpg


Inversion Blending Modes اعدادات الدمج العكسية

تبحث أوضاع الدمج العكسية عن الاختلافات بين طبقات الأساسية والمزج لإنشاء الدمج.

Difference

تستخدم أوضاع الدمج Difference الفرق بين البيكسل الأساسي والمزج كمزيج ناتج. الأبيض يحول ألوان الطبقة الأساسية. الأسود لا ينتج أي تغيير
في حين تطبق الرمادي الداكن تأثير سواد خفيف. يمكن أن يكون وضع المزج هذا مفيدًا للغاية لمحاذاة الطبقات ذات المحتوى المماثل. الفرق هو
وضع المزج الثامن والأخير الذي يتفاعل بشكل مختلف عندما يتم تقليل التعبئة مقارنة بالتعتيم.

at156504552343161.jpg



Exclusion

Exclusion مشابه جدًا لل Difference. يؤدي المزج مع اللون الأبيض إلى عكس قيم اللون الأساسي ، بينما لا ينتج عن المزج مع اللون الأسود
أي تغيير. ومع ذلك ، المزج مع 50 ٪ رمادي ينتج 50 ٪ رمادي.

at156504702273221.jpg



Subtract

يطرح Subtract Blending Mode قيم البيكسل من الطبقة الأساسية. يعمل وضع المزج هذا على تغميق البكسل بشكل كبير عن طريق طرح السطوع.
الأسود ليس له تأثير. فقط عندما تصبح قيم المزج أكثر إشراقًا ، تصبح النتيجة أكثر قتامة. لاحظ كيف تكون مناطق الضوء في التدرج سوداء خالصة تقريبًا
في حين أن المناطق الداكنة من التدرج أنتجت تغييراً بسيطًا.

at156504709170751.jpg



Divide

Divide ينتج التأثير المعاكس كطرح. الأبيض ليس له تأثير. فقط عندما تصبح قيم المزج أغمق ، تصبح النتيجة أكثر إشراقًا.
تُنتج المساحات الداكنة لطبقة المزج ألوانًا مشرقة ، بينما تنتج المساحات الضوئية لطبقة المزج تغييرًا بسيطًا للغاية.

at15650471570771.jpg



Component Blending Modes اعدادات دمج المكونات

تستخدم أوضاع مزج المكونات مجموعات مختلفة من مكونات اللون الأساسية (الصبغة والتشبع والسطوع - hue, saturation, and brightness )
لإنشاء المزج.


Hue

يحتفظ Hue Blending Mode بالإضاءة والتشبع في وحدات البكسل الأساسية مع اعتماد تدرج وحدات البكسل المزج. يمكن استخدام تدرج الألوان
لتغيير الأشكال في طبقة مع الحفاظ على نغمات وتشبع الأصل.

at156504727935621.jpg



Saturation

يحافظ وضع مزج التشبع Saturation على لمعان وتدرج الطبقة الأساسية مع اعتماد تشبع طبقة المزج.
تقوم الطبقة المزج بالأبيض والأسود أيضًا بتحويل الصورة إلى تدرج رمادي لأن أيا من وحدات البكسل في طبقة اللمعان بها تشبع.

at156504734745281.jpg



Color

يحافظ وضع مزج الألوان Color على لمعان الطبقة الأساسية مع اعتماد تدرج وتشبع طبقة المزج. اللون هو وضع المزج المثالي لتلوين الصور
أحادية اللون. أيضا ، Color مع Luminosity Blending Mode ، هو الزوج الثاني من أوضاع المزج المنقولة.

إذا قمت بتطبيق Color Blending Mode على طبقة المزج ، فستحصل على نفس النتيجة ، كما هو الحال عندما تقوم بتطبيق
Luminosity Blending Mode على الطبقة الأساسية ، ثم تنعكس ترتيب الطبقات.

at156504743927681.jpg



Luminosity

يحافظ Luminosity على تدرج الطبقة الأساسية وتشبعها مع اعتماد لمعان طبقة المزج.

at156504749697291.jpg



 

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
-










سووا تصميم باستخدام فن الدمج نفس الي استخدمته بالفديو و يكون حصراَ بالخامات مو ستوكات . و استخدموا قائمة الدمج
و اذكروا بالتطبيق الخطوات بالتصميم بدون وضع ملف بسد يكفي فقط ذكر نوع خاصية الدمج لكل خامة مثلا اول خامة لايتن
التانية كلر و هكذا ق1

لا تنسوا اساسيات التصميم الصحيح بالدرس الأول و أهمها
التباين و التناغم و التوازن ق1


 

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
التعديل الأخير:

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 






صمموا هيدر للمنتدى بعرض 970 و الطول قد ما بدكم و استخدموا هالتصميم لتطبيق ال 3 طرق الي ذكرتها بالفديو ق1
1. نهاية مموهة 2. نهاية مع خامة او فرشاة 3. نهاية حادة
 

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,446
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,659
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 




درس اليوم جدا مهم مع انو بسيط . . فينكن تعتبروا انو الرتوش دائما بتكون اصعب شي بأي شي
ان كانت رسمة او مشروع او حتى تنسيق موضوع . . شو فايدة موضوع ضخم و منسق بتصميم
و مهمل من ناحية الخط و الالوان ؟ بيفقد جمالية كبيرة و ممكن محدا يقرأ حتى . . ف هالرتوش
جدا مهمة مشان يكمل معنا الموضوع ق1

1. اول شي و اهم شي هو نوع اختيار الخط مهم جدا لانو وضوح الخط اول سبب بجذب المشاهد
ف ما نختار هالخط لانو عنجد مو منيح و بخلي الموضوع كتير مزعج للقراءة حتى لو محتواه فخم

^ هالخط ابدا لا تستخدموه بالكتابة العربية !

بعد ما نختار نوع خط جيد للكتابة و يكون واضح نجي لفقرة الألوان

2. اختياركم للألوان المناسبة و المتناسقة مع الوان تصميمكم مهمة جدا لجذب المشاهد بعد نوع الخط انتبهوا علي
الخط اول بيجي بعدين الالوان لاني لو الالوان متناسقة و حلوة بس نوع الخط سيء مارح يجذب المشاهد للقراءة
اما اذا كان نوع الخط مريح للقراءة بس ب لون واحد ممكن ما بيجذب المشاهد بس في احتمالية القراءة ف لازم ننتبه
لنوع الخط لانو كتير مهم . . المهم منختار الوان النص من الوان التنسيق الي سويناه للموضوع يعني مافي لون محدد ببالي
الالوان بتختاروها من الوان التصميم نفسه .

كيف فيني وازن بين الالوان الي اخترتها ؟

على سبيل المثال تصميمي طاغي فيه لون احمر و ازرق و رمادي . .
منختار الالوان الغامقة و المريحة للعين لأغلب كتابتنا للنص متل لون الازرق و اللون الصارخ متل الاحمر منخليه للاشياء الي حابين نجذب
الانتباه الها و الرمادي منخليه مشان نكسر لون يعني نحرك النص و نحط فيه حركة حلوة . .

3. طريقة كتابتكم للنص و ترتيبها بالموضوع : كتير كتير مهمة هالفقرة . . اديش فتت مواضيع ما كملت قرائتها بسبب هالعنصر الي
بحس الاغلب بيهملو . . ترتيب الفقرات جدا مهم لجذب انتباه الزوار و القراء . . مثلا نحط عنوان للفقرة بلون مختلف و بخط كبير
مشان لما القارء يقرأ هالفقرة يعرف عن شو عم يقرأ و ننسق الفقرات و نحط بينهم مسافات مو ملزوقين ببعض بحيث تبين كأنها
صبة وحدة و نفس الجريدة ض0 . .

4. اضافة صورة : من المهم جدا توثيق موضوعك ببعض الصور حتى لو الموضوع ماخرج تحط فيها صورة بكفي تختار صورة
تلبق على ثيم الموضوع الها اثر كبير على عين المشاهد بشكل . . حتى لو كانت صورة وحدة

5. اختياركم العنوان المناسب : هالشي كتير كتير مهم يعني تخيلوا اني ياما دخلت مواضيع بسبب عناوينها الغريبة و بتشدني
بشكل غريب ! ف هالشي له تأثير كمان لجذب المشاهد + حاولوا تختاروا عنوان يكون مع ثيم الموضوع مثلا انا موضوعي
عن لون الوردي ف اخترت عنوان الاحلام الوردية . . بس مانختار عنوان ماله علاقةة بمحتوى الموضوع او مقطع من غنية
منحطها عنوان و بس لا خليكم واقعيين و مبدعين باختياركم للعناوين ق1

6. تصميم طقم الموضوع : طبعا هالعنصر مو بالضرورة يكون موجود . . لانو الي انتبهت عليه في مواضيع مافيها تصميم طقم بس
منسقة بشكل جميل و مرتبة و محتوية على كل الاشياء الي كتبتها فوق ف الموضوع جاذب انتباه 100% بس انا بحكي الي بدور
على الكمال بمواضيعهم . . ف تواجد طقم موضوع بزيد من نسبة جذب الانتباه ق1


 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
S E L E N E دورة اساسيات المصمم [ للأسئلة و الإستفسارات ] الدورات التعليمية 46
S E L E N E [ التسجيل ] دورة اساسيات المصمم الدورات التعليمية 53
Jaden heros دورة الترجمة المصغرة - اساسيات الترجمة الدورات التعليمية 12
- P O O H - دورة في عوالم الترجمة | الدرس الاول : الاساسيات الدورات التعليمية 15
Hudα الدرس الحادي عشر | عمل بنر | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 3
Hudα الدرس العاشر | استخدام الخامات مع الاستايلات | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 5
Hudα الدرس التاسع | تنسيق الظلال و الأضواء مع الصور | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 5
Hudα الدرس الثامن | دمج أدوات مع صورة | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 5
Hudα الدرس السابع | عمل تأثير على صورة | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 9
Hudα الدرس السادس | عمل ستايل على صورة | دورة التصميم بفن الأستايلات الدورات التعليمية 10

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل