مجتمع المدونين

ملتقى المدونين ونقاشاتهم حول تدويناتهم

لمحة سريعة

الأقسام
عامة
عدد الاعضاء الكلي
186
مجموع الفعاليات
14
مجموع التدوينات
845
عدد المشاهدات
775K

مدونة مميزة ••| قِطْعَةُ سُكَّر |••


TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

#
After a 12:00 AM


•• في مُنتَصَف كُل ليلة تبدأ :
• أحاديث القلب
• خلجات النفس
• فيض الأحرف التي ضاق بها الإناء نهاراً


at156690478365363.png



بعد فترة إنقطاع دامت قرابة الشهرين عن التون
ابتعدت فيها عنكم لكن أقتربت في هالفترة من نفسي أكثر الحمدلله
وانقضت هالشهرين اخيراً الي كنت فيها كثيرة الترحال مابين مدينتين في المملكة العربية السعودية
والسبب يرجع لكون عائلتي نصفها يعيش في شرق المملكة والنصف الثاني يعيش في الجهة الغربية منها
وتمنعهم إرتباطات الأعمال من العيش في مدينة واحدة لكن هالشيء مو مهم ما دام الجميع بخير وصحه
والمسافه بين القلوب معدومه وهالشيء يناقض المثل الي يقول ( البعيد عن العين بعيد عن القلب ) ق1ق1

بعد عودتي لاحظت تغيير كبير في التون سواءً من الناحية الفنية ما شاء الله
(وتُشكر الادارة في الحقيقة على الجهد الواضح في التطوير والرقي الي وصل له التون)
او من ناحية وجود بعض الأعضاء الي كنت اعرفهم وانسحبوا اتمنى انهم يكونوا بخير حالياً ومكانهم في القلب مايمحيه البعد ق1ق1

at15669047836272.jpeg



في ختام هالتدوينة ادعو الله لمن ضاقت به مدينة أن يُشَرع له سماوات وبلدان من السعة
كونوا بخير أينما حللتم ق1
••

 
التعديل الأخير:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

at155906258925067.png


تِكْـ… تِكْـ… تِكْـ
تُشير الساعة الآن الى الواحدة وخمسين دقيقة ليلاً بتوقيت مدينتي


امممم رائحة لذيذة … إنها
القهوة ق1
جُرعه واحدة كفيله بإيقاظ جيش الكلمات النائم طويلاً في صدرك …

at156690478357141.jpeg


من أجمل الطقوس عندي ليلاً هي شرب القهوة والجلوس أمام جهازي لتصفح
المواقع الإلكترونية ، في الفترة الأخيرة كنت افتقد هالشيء بسبب الظروف
اللي مريت فيها سم1 لكن حالياً هيهات لازم أعوض هالوقت اللي راح ض2




من أكثر الأشياء الجديدة في التون الي لفتت نظري هي مجتمع المدونين ق1
لدرجة إني قررت افتح مدونة جديدة بالرغم من قراري السابق بإغلاق المدونة القديمة
عموماً بما اني مستمتعة بوقتي الآن في الكتابة قررت أشارك في فعالية المدونين المطروحه مؤخراً بعنوان

( أيهما أخطر الوحدة أم الفراغ )

الوحدة والفراغ … مفردتان مختلفتان لغوياً
وعند الحديث عن الأخطر يتلاشى الاختلاف ويصبح الامر سيان بينهما للأسف الشديد ،
فمن وجهة نظري المتواضعة كلاهما يؤدي الى الآخر في نهاية المطاف
فالوحدة ينتج عنها الفراغ وذلك لكون الشخص متقوقع على ذاته بعيداً عن الأنشطة الاجتماعية والإختلاط بالناس
وبالتالي يصبح في حالة من الفراغ الروحي والعاطفي والجسدي
وهنا أتطرق الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( المؤمنُ الذي يُخَالِطُ الناسَ ويَصْبِرُ على أَذَاهُمْ ، خيرٌ مِنَ الذي لا يُخَالِطُ الناسَ ، ولا يَصْبِرُ على أَذَاهُمْ )
هذا كلام من لا ينطق عن الهوى وقد تضمَّنَ فوائد خفيه ووصايا لمخالطة الناس والصبر على الأذى المترتب على تلك المخالطة في حال حدوثه ،
ولمن يقول بأن الوحدة مفيدة أحياناً فهو على جهل بماهية وكينونة كلاً من الوحدة
والعزلة النشطة التي يقوم مفهومها على أساس الانشغال بالنفس من خلال تنمية واكتساب مهارات فردية جديدة او قراءة الكتب المفيدة او حتى التعلم الذاتي والدراسة الذاتية
بينما نجد الوحدة تعني التوحد العاطفي والسلوكيات الإنطوائيه على الذات التي يترتب عليها مضار عديدة منها الاكتئاب وتحقير الذات
وجرائم الانتحار التي أصبحت منتشرة في أغلب البلدان الغربيه بسبب أمور تتعلق بقلة الإيمان
والحديث فيها يطول لذلك لن أتطرق لهذه النقطة فهي ليست محل الحديث هنا ، نعود لنجد ايضاً ان الفراغ يستدرج الشخص الى الوحدة
نتيجة لعدم وجود أنشطة يقوم بها الشخص في وقت فراغه
فيصبح حبيس (أفكار وسلوكيات سوداوية ربما) وذلك يقوده الى التوحد
والتفرد بنفسه عن المجتمع ليشبع تلك الرغبات الفاسده الناتجه عن الفراغ وسوء إستغلاله ، بالتالي كلاهما ذو ضرر بالغ على كل من الفرد والمجتمع .

# إنتهى

في ختام التدوينة أحب أقولك اي انت أو أنتِ

الي جالس تقرأ كلامي الآن شكراً لإعطاء قلمي القليل من وقتك
أتمنى أن تُحيطك الأيام بالسعادة والحب ق1.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 
at155906258925.png



2:13AM




at156720628592241.jpeg



في المنتصف

معلقاً في الهواء

تعصف بك الرياح

قدميك تتأرجح في الفراغ

تختلف الطقوس

رياح

مطر

ربيع

جفاف

لم تزل تبرح موقعك

تقاوم

تكاد ترتطم بالقاع

ترتفع عائداً للمنتصف

الجميع يمضي

لا احد يرى نزف معصميك

خيط رفيع

تكاد تنزلق

مازلت تقاوم

السماء تُضيء

رغبة في التحليق

اجنحة ممزقة

ينطفئ الضوء

يُقطع الخيط

تسقط أخيراً

ينتهي الألم

لم ترتطم بعد

لا وجود للقاع

أصبحت في المنتصف مجدداً





#TOLAY
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 


2:59AM


at156772677492731.jpeg


- نزار قباني -


من منا لا يعرف ساحر الحرف "نزار قباني"
رقيق الكلمة - ذو الإحساس العارم - شاعر الروح
الكثير من الألقاب الرقراقه تليق به

في فترة سابقة من حياتي ذات بُعد زمني قريب
انعكفت على قراءة نصوصه الأدبية الساحرة ذات الطابع الرومانسي
وبعيداً عن مدى جماليتها وإتقانها لاحظت ذكائه اللغوي حيث اسقط الكلمة المناسبة في المكان المناسب الذي يُحاكي مشاعر القارئ وكأنما فُصِلَت أحرفه بمقاس الجانب العاطفي للجمهور ، وتعجبت كيف استطاع ان يتقمص
دور المشاعر الأنثوية بحرفيه تنافي كونه رجل في مواقف تختزل احاسيس الجنس اللطيف والذكاء العاطفي الذي يتميز به هذا الجنس ، وهذا الامر بالتأكيد ليس لنقص في الذكاء العاطفي لـ الرجل لكن السائد والمتعارف عليه علمياً ان الذكاء المنطقي لدى الرجال يطغى على الذكاء العاطفي ، ومن الامثله والنصوص التي جَسدت مشاعر الأنثى العميقة التي تُخفِيها عند وقوعها في حب شخص ما هذا النص الفريد :

ويوم أجيء إليك

لكي أستعير كتاب

لأزعم أني أتيت لكي أستعير كتاب

تمد أصابعك المتعبة

إلى المكتبة..

وأبقي أنا .. في ضباب الضباب

كأني سؤال بغير جواب..

أحدق فيك وفي المكتبة

كما تفعل القطة الطيبة

تراك اكتشفت؟

تراك عرفت؟

بأني جئت لغير الكتاب

وأني لست سوى كاذبة



ومع الأخذ في الحسبان الفترة الزمنية اللتي عاش فيها نزار لم تَكُن فترة
تطور وانفتاح لذلك اعتقد وبرأيي الشخصي ان كتاباته كانت من واقع تجربته
وحياته العاطفيه الخاصه به ، عجباً لك يا نزار هذه بعض نصوصه التي تُحاكي طرحي أعلاه :

وأعدو وراء الفواصل .. أعدو

وراء نقاط تدور

ورأسي يدور ..

كأني عصفورة جائعة

تفتش عن فضلات البذور

لعلك .. يا .. يا صديقي الأثير

تركت بإحدى الزوايا ..

عبارة حب قصيرة ..

جنينة شوق صغيرة

لعلك بين الصحائف خبأت شيا

سلاما صغيرا .. يعيد السلام إليا ..




ربآآه أشياءه الصغرى تعذبني . . فكيف انجوا من الأشياء ربآآآهُ


هنا جريدته في الركن مهملة
هنا كتاب معا قد قرأناه
على المقاعد بعض من سجائره
وفي الزوايا بقايا من بقاياه
مالي أحدق في المرآة أسألها
بأي ثوب من الأثواب ألقاه
أأدعي أنني أصبحت أكرهه
وكيف أكره من في الجفن سكناه
وكيف أهرب منه إنه قدري
هل يملك النهر تغييرا لمجراه
أحبه لست أدري ما أحب به
حتى خطاياه ما عادت خطاياه
الحب في الأرض بعض من تخيلنا
لو لم نجده عليها لاخترعناه
ماذا أقول له لو جاء يسألني
إن كنت أهواه إني ألف أهواه”





( في مدخل الحمراء كان لقاؤنا … ما أجمل اللقيا بلا ميعادِ )


وهذه بعض النصوص الأخرى التي سَلك بها نحو الذكاء المنطقي لـ الرجل
والتي تتنافى تماماً مع الأسلوب الذي اتبعه في النصوص الثلاثه أعلاه :

إن اللغة العربية تضايقهم لأنهم لا يستطيعون قراءتها . . . والعبارة العربية تزعجهم لأنهم لا يستطيعون تركيبها . . وهم مقتنعون أن كل العصور التي سبقتهم هي عصور انحطاط ، وأنَّ كل ما كتبه العرب من شعر منذ الشنفرى حتى اليوم . . هو شعر رديء ومنحط . .

تسأل الواحد منهم عن المتنبي ، فينظر إليكَ باشمئزاز كأنك تحدثه عن الزائدة الدودية ، وحين تسأله عن (الأغاني) و (العقد الفريد) و (البيان والتبيين) و (نهج البلاغة) و (طوق الحمامة) يرد عليك بأنه لا يشتري اسطوانات عربية ولا يحضر أفلاماً عربية
إنهم يريدون أن يفتحوا العالم وهم عاجزون عن فتح كتاب
ويريدون أن يخوضوا البحر وهم يتزحلقون بقطرة ماء

ويبشرون بثورة ثقافية تحرق الأخضر واليابس ، وثقافتهم لاتتجاوز باب المقهى الذي يجلسون فيه ، وعناوين الكتب المترجمة التي سمعوا عنها”


جربوا أن تكسروا الأبواب

أن تغسلوا أفكاركم، وتغسلوا الأثواب

يا أصدقائي:

جربوا أن تقرؤوا كتاب..

أن تكتبوا كتاب

أن تزرعوا الحروف، والرمان، والأعناب

أن تبحروا إلى بلاد الثلج والضباب

فالناس يجهلونكم.. في خارج السرداب

الناس يحسبونكم نوعاً من الذباب...”



والجدير بالذكر هو قيام نزار وتَطرُقه بالحديث عن الفرق والاختلاف
بين حب الرجل والمرأة في احد نصوصه قائلاً :

عندما تحب المرأة تحب بصوت عال، وتعبر عن حبها بالصورة والصوت. أما الرجل فيمتص حبه كما تمتص ورقة النشاف قطرة الحبر، ويتآكل قلبه تدريجيًا كما يتآكل محرك السيارة من داخله.


وهذا الاختلاف في أسلوب الكتابه يدل على ان نزار ذو ادراك واسع وثقافه عاطفيه كبيرة وإلا لما بلغ مبلغه .

ختاماً اعتذر منكم ان جمحت بي المفردات او ان خان لغتي التعبير
في نهاية التدوينه ثمة أسئلة لـ النقاش جعلتني أقوم بكل صراحه بطرح هذا الرأي الشخصي :
  • هل المشاعر العاطفيه سيان بين سُكان كوكب الزهرة وكوكب المريخ ؟
  • ان كان الامر كذلك لماذا يصادفنا عجز في فهم الطرف الآخر أحياناً بل أحياناً كثيرة ؟
  • وان كان الجواب بالنفي لـ السؤال الأول هل هذا يعني ان نزار قباني يَتَسِم بالاختلاف الشاعري عن بني جنسه ؟ ام هو وليد تجارب شخصية ودروس من الحياة ؟
  • ان كان لديكم المزيد من الإضافات على النقاش فأنا اتعطش لمعرفتها
والاطلاع عليها .

لـ العلم فقط :
{ نزار كان لانتحار أخته بسبب رفضها الزواج من رجل لا تحبه، أثر عميق في نفسه وشعره، فعرض قضية المرأة و العالم العربي في العديد من قصائده }


#نقاش_مفتوح
#TOLAY


 

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 




at155906258925067.png



11:25pm




at156866340766011.png







في الحادي والعشرين من خريف عام 1995 من الميلاد
كَتَبَ القدر موعد ظهوري الأول في مسرحية الحياة
حينها كان يَصعُب على قلب أمي و عقل أبي التنبؤ بدوري على خشبة
هذا المسرح الكبير والشاسع ، هل سأنجو وسط هذا الإزدحام البشري
هل سأصبح نجمة مضيئة لمن حولي أم سأسقط كواحدة من ورقات شجرة البلوط
في احد أيام أيلول البارده!!

وها أنا اليوم في خريف عامي الـ 23 أستطيع القول
بأن تلك الطفلة التي استطاعت الصمود كل تلك الفترة على هذه الخشبة
أجادت دورها بالرغم من لحظات الانطفاء التي كادت أن توقع بها في فخ الأيام


"الحمدلله على ما كنت في أمسي وما أنا عليه اليوم وما سأصبح عليه غداً"

وبالحديث عن فعالية هذا الشهر "الشاعرية برأيي" س2


#أحساسك في شهر الخريف

أيلول من أجمل شهور السنة بالنسبة لي
استمتعوا بلحظاته ق1جوجو1 لانها تمشي بسرعة الضوء بصراحه
ما يلبث ان يبدأ الشهر الا وانت تجد نفسك تعيش في منتصف أيامه ثم ينقضي ور1
النهار يصبح أقصر شيء فشيء تمهيداً لدخول الفصول المتجمدة التابعة له

صباحات أيلول هي الصباحات الاجمل على مدار السنة س2
استمتع فيها بشرب القهوة والحديث مع صندوق أسراري " أمي "
وبالحديث عنها أدعوا الله ان لا يُريني فيها إلا ما أحب ق1
لقب صندوق اسراري له قصة مضحكة ضض1 ان شاء الله اذكرها لكم في تدوينة لاحقه
نعود لصباحات أيلول ايضاً من اجمل الطقوس عندي أحب أخبز فطيرة التفاح
في قرابة الساعة 10 صباحاً " وقت نشاطي " حتى تفوح رائحة لذيذة في أنحاء المنزل ش2ق1
وفجأة يصبح المطبخ مليء بأعضاء الحلف العظيم ضض1 " اخواني واخواتي "
وكل شخص يعمل حاله مو شامم شي ض0 وجاي يشرب ماء هههههههههههه
وتشوفوهم مثل القطط يدوروا على مصدر الرائحة اللذيذة
وبعدها نتجمع على هالفطيرة جوجو1 الي صارت من طقوس الخريف عندنا
بس طبعاً ما أخبزها لهم الا مرتين في الشهر على شان ما أدلعهم زيادة بعدين اندمضض1
ومن الأشياء الجميلة بعد التماشي والنزهات في هالشهر مع الأجواء اللطيفه
الي تسمح لنا نجلس في الحدائق والمنتزهات العامة والاستمتاع بالطقس الخريفي
الرومانسي والاجمل جلساااات البحررر وقت الشروق او الغروووب
ااااه لها ذكرياااات لا تُنسى ق1ق1حنيني لها ماينتهي وانتظر هالشهر طول السنة
عشان أعيش هاللحظات من جديد مع الناس الي احبهم وأوقات أكون وحدي
بس أعيش هاللحظات في خيالي كأنهم معاي س2
وانا اكتب اتذكرت كم لحظة من العام الماضي مستحيل أنساها

حبي90
نرجع لموضوعنا احم احم ضض1
اخوي الكبير يعشق شي اسمه شواء واجواء الشواء لدرجة انه فجأه
وبدون مقدمات يجهز كل شي وينادينا يقول تعالوا السطح ويجلس يشوي
ويعشينا أطيب عشاء تِسلم يده جوجو1 وعاد يمشي على نفس نظامي ما يشوي
الا مرتين او ثلاث بالشهر عشان لا نتعود وننشب له ض0
سرق نظامي المفروض يدفع لي ثمن الحقوق الفكرية هههههههههه


وصلنا لآخر التدوينه للأسف
اتكلمت كثير ومو من عادتي أتكلم كثير بس باللهجة السعودية نقول
"
لجل عين تكرم مدينة "

شكراً لكم على فكرة الفعالية المميزة جوجو1 عن سابقاتها


أتمنى ان يُحيط اللطف بأيامكم وان يُصبح خريفكم هذا العام مزدهر بالحب

#تولآي س2
ق1




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

at157396933056342.gif



at15739698274591.png

مِنَ الوَهلةِ الأولَى أدرَكتُ أنَّكْ " مُختَلِف " أنَّكْ " صَديق "

كُنت أنت الصادِق الوحيد بَينَ ذلك الحشد

مِن الأيدي التي تلوح لِي وتصفق لِنجاحاتي

وبطريقة جميلة وعفوية منك إستَطَعت أن تلمع كَـ نَجْم متفرد في سمائي

أدركتُ حينها معنى عبارة " صديقَك من صَدَقك "

تلاشت جَمِيع الضَحِكات الصفراء التي كانوا يُلقونَها في طريقي

أمَام إبتِسَامة صغيرة صادقة مِنك

مُمتَنَه لـِ صِدقك
وسط هذا العالم المُزيّف
at157396982755882.png



#قلمي
قِطعَةُ سُكَّر | TOLAY
ANIME-TOON.COM
 

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 
at155906258925.png



at157405967643861.gif

at157406054887811.gif



at157406014580671.png

براعم زهرة جديدة نَمَت على أحد أغصان شجرة الكرز
تلك الشجرة التي أعيش على احد أغصانها ايضاً ح5 ~
تبدو
لطيفة ورقيقة أستطيع رؤيتها عن بُعد ، أتمنى لو أستطيع لمسها الآن حقل6
اعتقد بأنها ستصبح
زهرة مميزة
ذات لون مختلف عن باقي الأزهار المنتشرة على أغصان هذه الشجرة
ماذا عني ؟خج0 لقد نسيت أنني من ضمن تلك المجموعة ، انها زهرة مميزة حقاً
استطاعت ان تلفت نظري
أتمنى ان تنمو بعيداً عن أيدي البشر أتمنى ان تقاوم تغيرات الطقس ياه1

ان تصمد في وجه التيار الهوائي المخيف
ما زلت انظر إليها بسعادة غامرة ح5
ما لا تعرفونه يا أصدقاء أن هذه الشجرة الجميلة قد كَسَرَت الحياة أحد أغصانها قبل عامين تحديداً
لكن يبدو ان
رقَّة الزهرة هزمت قوة الحياة أخيراً وأخذت بثأر ذلك الغصن

أهلاً بك يا ابنة السابع عشر من نوفمبر ج3
تولآي صارت عمه"

at157406014678422.png


#قلمي
قِطعةُ سُكَّر | TOLAY
ANIME-TOON.COM
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

فضفضه + كلام حالف انه يطلع

تنبيه ( الكلام لـ فئه معينه ) الناس اللطيفين حافظوا على لطافتكم
واطلعوا برا المدونة من الآن
(أنا مسؤولة عما أقول ولست مسؤولة عما تفهم)

رح ادخل في صلب الموضوع بدون لف ولا دوران
الحين الناس اللي حاشره خشمها في حياة غيرها وش يدورون عليه بالضبط ؟
وش يبون يوصلون له ؟
هالفئه الحشريه اتعودنا عليها في حياتنا الواقعية وصرنا نعرف نتعامل معاهم
لكن لما يوصل الموضوع ان هذا الوباء ينتشر في العالم الافتراضي بشكل مقزز
هنا نقول لا معليش انتم لازم تنقرضون لانكم جالسين تدمرون المتنفس الوحيد
للناس اللطيفين على سطح الأرض ،
أتمنى التون اللطيف ما يكون "مرتع" لـ وباء "اللقافة" اللي منتشر في كل مكان ، وبما اني اتطرقت للتون في كلامي رح اوجه رسالة "واضحه"
(بطلنا نرسل رسائل من تحت الماء) وعاد هالكلام #يدل_دربه

أنا إنسانة صررريحة وصريحة جداً يعني لو أحب شخص أو معجبه في شخص
رح اروح بكامل قواي العقلية والجسدية واقول له يا فلان أنا معجبه في الشئ
الفلاني فيك وحافظ على هالشي لانه جميل فيك ،
وهالشي صار فعلاً أنا رحت لشخص محترم عقليته ناضجه بغض النظر عن سنه وقلتله هالكلام ،
وانتهى الموضوع بكل لطافه يعني موشي وااو يا إلهي كارثة أو معجزة صارت مثل ما البعض مفكر ،
وهالشي لأني إنسانه "متصالحة مع نفسي"
واعرف حدودي عدل واعرف أنا وش جالسه اسوي ،
والأفكار المريضة تركتها للعقليات المريضة ، الإعجاب والحب مشاعر
ماتقتصر على البشر فقط ، ممكن الشخص يُعجب بمنظر طبيعي
أو أكل لذيذ أو حتى بملمس حيوان أليف ، ممكن يقع في حب لعبة إلكترونية
أو كوب قهوة أو كتاب مفيد ، يعني الموضوع عااادي جداً وطبيعي
أما الناس الي تفكيرهم محدود بأن المشاعر هذي لغايات دنيئه فأنا من هذا المنبر أقول لهم"الله يعينكم على أنفسكم"
فعلاً أشفق عليكم من تفكيركم السطحي للأسف ،
ما رح أزيد على هالكلام اعتقد إني قلت اللي ابي وأتمنى تكون رسالتي وصلت

وبالمناسبة العبارة اللي في رمزيتي كتبتها لنفسي
مو لأي شخص آخر
لأني أؤمن ان حب الشخص لنفسه يكون دائماً أصدق من حب الأشخاص الآخرين له ،

نصيحه أخيرة "حبوا انفسكم وفكونا لقافتكم وشغل المخابرات السرية"




 

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

at159777528954753.png



at160191714611082.gif



بعيداً عن تَصَنُّعْ "المثالية"
بعيداً كل البُعد عن "هَوَس الأنا الأعلى"
هناك
في أعمَاق كَينُونَة نَفسي المُتَجَرِده من بَقايا الأشخاص
الأشخاص الذين عَبَرُوا من خلالي
أولئك الذين كَادت نفسي أن تَنسَلِخ مني وَتضيع فِي معمعة الإنحِطاط
والسوداوية الداخلِيه المُغَلَفة بِغلاف وَاهن مِن البهرَجَة والتَهرِيج والسعادة الزائفة

كان بإعتقادي :
أن الإنسان الطَبيعي قَادِر على إظهَار حَقيقته مهما كانت
لكن
أدركت مؤخراً أن الإنسان الخارِق لِـ الطَبيعة وحده هُوَ القادر على إظهار حقيقته كامله


دوافع الإنسان لإخفاء حقيقته لَها أبعَاد مُختَلفه
قد يكون الحُب سبب وجيه لإخفاء بعض الجوانب المظلمة
وربما الخوف من المصائر المجهولة التي سَتَؤول إليها الأمُور
أو لعل إنعِدَام الأمَان سبب مُقنع لعدم التَجَرُد والقفز بحرية الى أقصى نقاط الحقيقة



at160191714606081.png


مقولة مُقتَبَسة : ( داخل كل إنسان تعرفه إنسان لا تعرفه )
أعتقد بأن المَقولة تُشبِه تماماً مَفهوم -yin and yang-
وهو فلسفة صينية قَديمة قائمَه عَلى وجود المُتَضَادَات المُحيطة بنا
(اختياري للمفهوم من باب علمي فقط)

ومن منظوري الشخصي
أعتقد أن الجَانِب المُظلم من حَقِيقَة الإنسان
ماهو إلا نتاج وجود النور في الجِهَه المُوازِيَة له
كالظل تماماً أينما وُجِدّ النور وُجدّ الظل
ومحاولة إخفاء أحَد الجَوَانب مَاهُوَ إلا تَلطِيخ وعَبَث بِحَتمية النقص في الطبيعة البشرية
من أجل الوصول لِخُرافة الكمال و المِثالية

السؤال الآن :
مَعَ أَم ضِد " أن يَرتدي الإنسان قِناع يُخفي حقيقته لأجل إبقاء الأمور فِي مَسَارَها الصحيح؟

الأمر المُهِم :
متى يَتَحَتَم علينا إظهار حَقيقتنا ؟
ولمن؟
وبأي طريقة؟

والأكثر أهمية : ( هل نمتلك الجُرأه للإعتِراف بحقيقتنا؟ )


تولآي~​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TOLAY

ᔆᴼᶠᵀ ᴬᴺᴰ ᴰᴬᴺᴳᴱᴿᴼᵁᔆ

إنضم
12 فبراير 2019
رقم العضوية
9759
المشاركات
2,649
الحلول
1
مستوى التفاعل
9,755
النقاط
730
أوسمتــي
15
العمر
25
الإقامة
السمـاء
توناتي
4,489
الجنس
أنثى
LV
3
 

الذين يشاهدون محتوى الموضوع

أعلى أسفل