الختم الاداري The World is full of Magic ! | The Biggest Aesthetic Picture Collection +5000 (2 زائر)


S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,445
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,655
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158179862479371.gif

at158194852413671.png




A haze of smoke, Blurs the picture
Lipstick stains the Cigarette that flickers
Red painted nails, Tap the frozen rails

Champagne bottle, Dating back to Versailles
Blacked out eyes , matching skin
Bruise alike it with a shot of gin
Little white flowers , Shot with a
Polaroid
Symbolize my paranoia, Pastel colors litter my eyes
Watching the rain fall , As time flies by
Twinkling Lights of the city skyline
Closed eyes , sip of wine , Hot coffee
big sweaters , Take a sip , enjoy the weather
Old book, Faded maps , And worn out ball caps
Gold jewelry flashed about , Parties thrown in the
underground , Now I begin , haven't you heard

. Aesthetic is in , what a beautiful word


at158188516907121.gif

AESTHETIC INTRO
? What is art
Art Philosophy

Introducing an Artist | Jean Dubuffet
PICTURE PACKS

700+ Beauty
800+ Fashion Details
1000+ Art
1000+ .Life, Nature, Still, Food, etc
500+ Graphics, Text, Animation, Edits
1000+ People

Overall 5000+ Aesthetic Pictures

IN ADDITION
Avatars
اعجب3 Iphone Wallpapers - new
Covers
اعجب3 Poems - new
اعجب3 Desktop Backgrounds - new

Download Page : here

at158179862486312.png
 
التعديل الأخير:

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,445
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,655
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158179862479371.gif




الــفـن عـبـارة عـن مـجموعة متنوعة من الأنشطة البشرية في إنشاء أعمال بصرية أو سمعية أو أداء
للـتـعبير عن أفكار المؤلـف الإبداعية أو المفاهيمية أو المهارة الفنية، والمقصود أن يكون موضع تقدير
لجمالها أو قوتها العاطفية. تـشـمـل الأنـشـطـة الأخـرى الـمتعلقة بإنتاج الأعمال الفنية نقد الفن ودراسة
تاريخ الفن والنشر الجمالي للفن.

الفـروع الـثـلاثـة الـكـلاسـيكية للفن هي الرسم والنحت والعمارة. يتم تضمين الموسيقى والمسرح والسينما
والرقص والفنون المسرحية الأخرى، وكذلك الأدب وغيرها من الوسائط مثل الوسائط التفاعلية، في تعريف
أوسـع لـلـفـنون. حتى القرن السابع عشر، كان الفن يشير إلى أي مهارة أو إتقان ولم يتم تمييزه عن الحرف
أو العلوم. فـي الاسـتـخدام الحديث بعد القرن السابع عشر، حيث الاعتبارات الجمالية أصبح لها أهمية قصوى
يتم فصل الفنون الجمـيـلـة وتـمـييـزهـا عن المهارات المكتسبة بشكل عام، مثل الفنون الزخرفية أو التطبيقية.

على الرغم من أن تعريف الفن يشكل موضوع خلافي وغير متفق عليه، وقد تغير مع مرور الوقت، فإن الأوصاف
العامة تشير إلى فكرة عن مهارة إبداعية أو تقنية ناشئة بواسطة البشر. يتم استكشاف طبيعة الفن والمفاهيم ذات

الصلة، مثل الإبداع والتفسير، في فرع من الفلسفة المعروفة باسم الجماليات Aesthetics .

تعريف وتقييم الفنّ أصبحت مشكلة خاصة منذ أوائل القرن العشرين تم
تـمـيـيـز تـعـاريـف
الـفـنّ عـلـى يـد
ريـتـشـارد ووليهم على ثلاثة مناهج:

الواقعية:
حــيـث الـجـودة الـجـمـالـيـة هـي قـيـمـة مـطـلـقـة مـسـتـقـلـة عـن رأي الإنـسـان.
الموضوعية:
حـيـث أنـه هـو أيـضـا قـيـمـة مـطـلـقـة، ولكن يعتمد على التجربة الإنسانية عامة.
النسبوية:
وهو ليس من قيمة مطلقة، بل هي المنحى الفلسفي الذي يعدم وجود حقيقة مطلقة.


وقد قسم الفنّ قديما إلى سبعة أقسام لكن حديثا فقد قسم
إلى ثلاثة أقسام شاملة هي:

الفنون التشكيلية، مثل:
الرسم، التصوير، الخط، الهندسة، التصميم، فنّ العمارة، النحت، الفنون التطبيقية، الأضواء.
الفنّ الصوتي، مثل:
الــمــوســيــقــى، الــغــنــاء، عــالــم الــسـيـنـمـا والـمـسـرح، الإعـلان، الـشـعـر، الـحـكـايـات.
الفنّ الحركي، مثل:
الرقص، السيرك، الألعاب السحرية، بعض الرياضات، البهلوان والتهريج، مسرح الميم، الدمى.


واحدة من أكثر مـراوغـة مــن الـمـشـاكـل الـتـقليدية للثقافة الإنسان. وقد تم تعريفها بوصفها وسيلة للتعبير والتواصل
من العواطف والأفكار، وسيلة للاستكشاف وتقدر العناصر الشكلية لمصلحتهم الخاصة، وعلى التنكر البيئي أو التمثيل.


هو ذلـك الـمـبـتـكـر ذو الأفـكار الغريبة عن التقليد، فالفنّان غالبًا ما يكون سابقًا لعصره أين ما يظن بقية الناس أنه شبيه
بذلك المجنون نظرا لتميز أفكاره. لكنه في الواقع يعتبر أذكى الناس وأكثرهم خيالًا وإحساسًا. فالفنّان هو ركيزة الحضارة
والـقـائـد الـكـفـؤ لـقـاطـرة الـتـطـور. فدخوله لأي مجال عملي أو علمي قد يحوله من العالم المعقول إلى العالم اللامعقول.




شــكـل نـوعي مـن أشـكال الـوعـي الاجـتماعي والنشاط الإنساني، يعكس الواقع في صور فنّية، وهـو واحـد مـن أهـم وسـائـل الاسـتـيـعـاب
والتـصـويـر الـجـمالي للعالم. وترفض الماركسية التفسيرات المثالية للـفـنّ عـلـى أنـه نـتـاج وتعبير عن "الروح المطلقة" و"الإرادة الكلية"
و"الإلـهـام الإلـهي" والتصويرات والانفعالات اللاشـعـوريـة للـفـنّـان. والـعـمـل هـو الإبداع الفنّي ومصدر العملية السابقة التي تنتج عواطف
احتياجات الإنسان الجمالية. وترجع الآثار الأولى للفنّ البدائي إلى العصر الحجري المتأخر، أي تقريبا بين 40 ألف إلى 20 ألف قبل الميلاد.
وكـانـت لـلـفـنّ بـيـن الـشـعـوب البدائية علاقة مباشرة بالعمل، ولكن هذه العلاقة أصبحت بعد ذلك أكثر تعقدا وتوسطا. وتكمن وراء التطورات
اللاحقة في الفنّ التغيرات الـتـي طـرأت عـلـى الـبـنيان الاجتماعي الاقتصادي للمجتمع. ويلعب الشعب دائما دورا كبيرا في تطور الفنّ. وتتدعم
الروابط المختلفة التي تربطه بالشعب في واحد مـن مـلامـحـه الـمـحـددة، هـو الـطـابـع القومي. وتوجد أشياء كثيرة مشتركة بين الفنّ –كشكل

من أشكال الانعكاس الوجود الاجتماعي– وبين المظاهر الأخرى لحياة المجتمع الروحية مـثـل: ( الـعلم والتكنولوجيا والايديولوجية السياسية،
والأخـلاقـيـات ). وفـي الـوقت نفسه فإن للفنّ عددا من الملامح المحددة التي تميزه عن كل أشكال الوعي الاجتماعي الأخرى. وعلاقة الإنسان
الجمالية بالواقع هو الموضـوع الـمـحـدد للـفنّ، ومهمته هي التصوير الفنّي للعالم، ولهذا السبب فإن الإنسان باعتباره حاملا للعلاقات الجمالية
يكون دائما في المركز من أي عمل فنّي. وموضوع الفنّ ( الحياة في كل أشكالها المتعددة ) الذي يسيطر على الفنّان، ويعرضه في شكل معين
من الانعكاس أي في صور فنّية تمثل الوحدة النفـّاذة للحسي والمنطقي، المحسوس والمجرد، الفردي والكلي، المظهر والجوهر وهكذا. ويخلق
الفنّان الصور الفنّية على أساس من معرفته بالحياة ومن مهارته.

ويحدد موضوع وشكل انعكاس الواقع في الـفـنّ وطـبـيـعـتـه الـنـوعـيـة وهـي إشـبـاع حـاجـات الناس الجمالية عن طريق ابداع أعمال جميلة يمكنها أن
تـجـلـب الـسـعـادة والـبـهـجـة لـلإنـسـان، وأن تـثريه روحيا وأن تطور وتوقظ فيه في الوقت نفسه الفنّان القادر، في المجال المحسوس لجهده، على أن
يخلق طبقا لقوانين الجمال، وأن يعرفنا على الجمال في الحياة. وعن طريق هذه الوظيفة الجمالية يعرض الـفـنّ أهـمـيـتـه الـمـعـرفـيـة ويـمـارس تـأثيره
الايديولوجي والتربوي القوي. ولقد برهنت الماركسية اللينينية على الطبيعة الموضوعـيـة لـلـتـطـور الـفـنّـي الـذي تشكلت خلاله الأنواع الرئيسية للفنّ:
الأدب والرسم والنحت والموسيقى والمسرح والسينمـا. وتـاريـخ الـفـنّ هـو تـاريـخ الـتـأمـل الفنّي للواقع، الذي يزداد عمقا باطراد، ومد وإثراء المعرفة
الإنسانية الجمالية بالعالم وتـحـويـلـه الـجـمـالـي. ويـرتـبـط تطور الفنّ ارتباطا لا ينفصم بتطور المجتمع، وبالتغيرات التي تحدث في بنائه الطبقي. ورغم
أن الخط العام لـلـفـنّ هـو تـحـسين الوسائل من أجل تأمل فني أعمق للواقع، إلا أن هذا التطور غير متوازن. لهذا فإنه حتى في الأزمنة القديمة بلغ الفنّ
مـسـتـوى عـالـيـا، وبمعنى معين اكتسب أهمية العلم العام. وفي الوقت نفسه فإن أسلوب الإنتاج الرأسمالي وهو أعلى بدرجة لا تقاس من أسلوب
إنتاج

الـمـجـتمع العبودي أسلوب معاد للفنّ والشعر، إذا استخدمنا تعبير ماركس، لأنه يبغض المثل العليا الاجتماعية والروحية السامية. ويرتبط الفنّ التقدمي
في المجتمع الرأسمالي إما بفترة بزوغ الرأسمالية، حينما كانت البورجوازية ما زالت طبقة تقدمية، وأما بنشاط الفنّانين الذين ينقدون هذا النظام. والفنّ
التجريدي من ملامح الفنّ الرجعي المعاصر. أما المثل الأعلى الجمالي في أعلى أشكاله فيتجسد في نظرة الطبقة العاملة إلى العالم ونشاطها العملي، وفي
النضال من أجل إعادة صنع العالم شيوعياً وهذا المثل الأعلى هو الذي يوجه فنّ الواقعية الاشتراكية .

وأما في الفلسفات التي نشأت في غرب أوروبا فقد تشكلت جذور نظريّة الفنّ في فلسفة إيمانويل كانت، والتي وضعت في أوائل القرن العشرين من
قبل روجر فراي وكلايف بيل. كما وأنّ الفنّ والتنكر البيئي أو التمثيل لها جذور عميقة في فلسفة أرسطو.


وحالياً تستخدم كلمة فنّ لتدل على أعمال إبداعية تخضع للحاسة العامة كفنّ الرقص، الموسيقى، الغناء، الكتابة أو الـتـألـيف والتلحين وهو تعبير
عن الموهبة الإبداعية. وقد بدأ الإنسان في ممارسة الفنّ منذ 30 ألف سنة، وكانت الرسوم تتكون من أشكال الحيوانات وعلامات تجريدية
رمزية
فوق جدران الكهوف، وتعتبر هذه الأعمال من فنّ العصر الباليوثي.

at158179862486312.png
 
التعديل الأخير:

S E L E N E

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
6,445
الحلول
13
مستوى التفاعل
31,655
النقاط
1,752
أوسمتــي
49
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,990
الجنس
أنثى
LV
12
 
at158179862479371.gif



جـون دبـفـات - بالفرنسية Jean Dubuffet ؤ1901 – 1985 م , هو رسام، ونَحّات، وفنان تشكيلي، وكاتب.
من فرنسا ولد في لو هافر وكان عضوًا في الأكاديمية الملكية للفنون، توفي في باريس، عن عمر يناهز 84 عاماً.

كان جان فيليب آرثر دوبوفيت رسـام ونـحـات فـرنـسي. اعتنق نهجه المثالي لعلم الجمال مايسمى "الفن المنخفض"
وتجنب المعايير التقليدية لـلـجـمال لصالح ما يعتقد أنه نهج أكثر أصالة وإنسانية لصنع الصور. ربما اشتهر بتأسيس
الحركة الفنية Art Brut ، وللمجموعة من الأعمال - Collection de l'art brut - التي ولدتها هذه الحركة.
يـتـمـتـع Dubuffet بـمهنة فنية غنية ، في كل من فرنسا وأمريكا ، وقد ظهر في العديد من المعارض طوال حياته.


ولد Dubuffet في لو هافر لـعـائـلـة من تجار النبيذ بالجملة الذين كانوا جزءًا من البرجوازية الغنية. شمل أصدقاء
طفولته الكاتبان ريـمـونـد كـويـنو وجورج ليمبور. انتقل إلى باريس في عام 1918 لدراسة الرسم في أكاديمي جوليان
لـيـصـبـح صـديـقًا مقربًا للفنانين خوان جريس وأندريه ماسون وفرناند ليجر. بعد ستة أشهر ، بعد العثور على تدريب
أكـاديـمـي لـيـكـون مـكـروهـاً ، غادر الأكاديمية للدراسة بشكل مستقل. خلال هذا الوقت ، طور Dubuffet العديد من
الاهتمامات الأخرى ، بما في ذلك الموسيقى والشعر ودراسة اللغات القديمة والحديثة. سافر دوبوفيت أيضًا إلى إيطاليا
والبرازيل، وبعد عودته إلى لوهافر في عام 1925 ، تزوج لأول مرة وذهب لبدء عمل تجاري صغير للنبيذ في باريس.
تـولـى الـرسـم مـرة أخرى في عام 1934 عندما قدم سلسلة كبيرة من الصور التي أكد فيها على رواج في تاريخ الفن.
ولـكـن مـرة أخـرى تـوقـف ، وطـور عـمـلـه فـي الـنبيذ في بيرسي خلال الاحتلال الألماني لفرنسا. بعد سنوات ، في نص
سيرته الذاتية ، تفاخر بأنه حقق أرباحًا كبيرة من خلال توفير النبيذ للهرماخت.


في عام 1942 ، قـرر Dubuffet تكـريـس نـفسه مرة أخرى للفن. غالبًا ما اختار مواد لأعماله من الحياة اليومية
مـثـل الأشـخـاص الذين يجلسون في مترو باريس أو المشي في البلاد. تم رسم Dubuffet بألوان قوية غير منقطعة
مذكّرة لوحة Fauvism ، بالإضافة إلى الرسامين Brucke ، مع بقع الألوان المتقاربة والمتناقضة. تميزت العديد
مـن أعـمـاله بفرد أو أفراد تم وضعهم في مساحة ضيقة جدًا ، مما كان له تأثير نفسي متميز على المشاهدين. في عام
1943، قـام الـكـاتـب جـورج ليمبور ، صديق لـ Dubuffet منذ الطفولة ، بنقل جان بولهان إلى استوديو الفنان. كان
عـمـل Dubuffet في ذلك الوقت غير معروف. كان بولهان معجبًا وقد أثبت الاجتماع أنه نقطة تحول لـ Dubuffet.
جاء عـرضه الفردي الأول في أكتوبر 1944 ، في جاليري رينيه دروين في باريس. كانت هذه محاولة دوبوفيت الثالثة
لتصبح فنانًا راسخًا.


يتـمـيـز فـن Dubuffet في الـمـقام الأول بالاستغلال الحكيم للمواد الغير التقليدية. تم رسم العديد من أعمال Dubuffet
بـالـطلاء الزيتي باستخدام impasto سميكة بواسطة مواد مثل الرمل والقار والقش ، مما يعطي العمل سطحًا غير محكم.
كان Dubuffet أول فنان يستخدم هذا النوع من العجينة الكثيفة ، والتي تسمى البيتومين. بالإضافة إلى ذلك ، في لوحاته
الـسـابـقـة ، رفـض Dubuffet مـفـهـوم الـمـنظور لصالح عرض أكثر مباشرة ، ثنائي الأبعاد للفضاء. بدلاً من ذلك ، أنشأ
Dubuffet وهـم الـمـنـظـور مـن خـلال الـكـائـنـات الـمتداخلة بشكل فظ داخل مستوى الصورة. ساهمت هذه الطريقة بشكل
مباشر في التأثير الضيق لأعماله.

من عام 1962 أنتج سلسلة من الأعمال التي قصر فيها على الألوان الأحمر والأبيض والأسود والأزرق. قرب نهاية
الـسـتـيـنـيـات، تـحـول بشكل متزايد إلى النحت ، وإنتاج أعمال في البوليسترين الذي رسمه بعد ذلك مع الطلاء الفينيل.



توفي دوبوفيت من انتفاخ الرئة في باريس في 12 مايو 1985.






for more artworks please visit here

at158179862486312.png
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل