طريقة عمل الشيش طاووق (1 زائر)


إنضم
5 يوليو 2021
رقم العضوية
12196
المشاركات
2
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
توناتي
40
الجنس
أنثى
LV
0
 
الشيش طاووق طبق دجاج لبناني بسيط ولكنه لذيذ جدا. يتم عمل شيش طاووق الفراخ طري متبل بالزبادي والليمون والثوم يجعله وجبة شهية لجميع أفراد الأسرة.
وصفات دجاج الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط لذيذة للغاية. وصفة دجاج البحر الأبيض المتوسط الخاصة بنا بسيطة للغاية ، وإذا كنت تبحث عن لفائف لذيذة ، فعليك تجربة جيرو الدجاج أو سوفلاكي الدجاج. عندما يحين موسم الشواء ، يكون شيش كبوب الدجاج دائمًا على القائمة مع بعض البيتا والمخللات محلية الصنع! وصفة اليوم هي شيش طاووق وهي وصفة دجاج لبنانية مع تتبيلة زبادي غنية بالنكهات اللذيذة!


ما هو شيش طاووق الفراخ ؟

وصفة اليوم هي المفضلة لدينا: شيش طاووق ، والتي أعتقد أن معظمكم قد شاهدها في قائمة المطاعم اللبنانية والشرق أوسطية ، وقد يكون خيار الوجبات المفضل لبعضكم. حسنًا ، حان الوقت لتوفير المال وحتى الوقت ، ستكون هذه وصفة مفضلة لك أيضًا!

شيش يعني السيخ والطاووق يعني الدجاج. الكلمتان تركيتان ، لكن شيش طاووق كباب دجاج لبناني يباع في مطاعم الوجبات السريعة. شيش طاووق أو كما يسميها البعض شيش الدجاج ، مصنوع من تتبيلات مختلفة والتي تحتوي جميعها على نفس قاعدة الليمون والثوم واللبن.
شيش طاووق عبارة عن دجاج طري متبل بالزبادي والليمون والثوم مما يجعل وجبة شرق أوسطية لذيذة للعائلة , اعرفي طريقة تخليل الزيتون الاسود

مكونات الشيش طاووق

الدجاج- تحتاج إلى صدور دجاج منزوعة العظم من الجلد لهذه الوصفة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام أفخاذ الدجاج منزوعة العظم والجلد. يتم تقطيع الدجاج إلى قطع لهذه الوصفة.

الزبادي- مثل ماء مالح جيرو الدجاج ، تستدعي هذه الوصفة أيضًا الزبادي في التتبيلة. يقوم الزبادي بتطرية اللحم كما أنه يشكل قشرة لطيفة حول اللحم مما يمنحه لونًا رائعًا عند طهيه.

زيت الزيتون - بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز تجعل التتبيلة أفضل.

عصير الليمون- للحصول على بعض الإشراق واللمعان ، أضيفي بعض عصير الليمون إلى التتبيلة. يُفضل دائمًا عصير الليمون الطازج ولكن عصير الليمون المعبأ سيعمل بشكل جيد.

البهارات والنكهات- لعمل وصفة الدجاج اللذيذة هذه ، تحتاج إلى توابل مثل الفلفل الحلو والسماق والزعتر والملح. نستخدم أيضًا بضع فصوص من الثوم وبعض معجون الطماطم لمزيد من النكهة واللون. إذا لم يكن لديك الزعتر ، فاستخدم الزعتر المجفف كبديل.
تعليمات
اصنع التتبيلة

ضعي الدجاج في وعاء كبير. في وعاء آخر ، اخلطي الزبادي وزيت الزيتون وعصير الليمون والثوم ومعجون الطماطم والبهارات. يُسكب هذا المزيج فوق الدجاج ويُمزج جيدًا للتأكد من تغطية كل قطعة بالتتبيلة. يغطى ويتبل لمدة ساعتين على الأقل.
اطبخ الدجاج

تقليديا ، يجب إعداد شيش الدجاج على الشواية ، لكن جعلها في المقلاة أسهل في بعض الأحيان حسب مكان إقامتك أو ما إذا كان لديك شواية متاحة بسهولة. يتم شرح التعليمات لكليهما هنا:

فوق الموقد: سخني بعض زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. باستخدام زوج من الملقط ، أخرج قطع الدجاج من التتبيلة ورجها جيدًا للتأكد من التخلص من التتبيلة الزائدة. توضع قطع الدجاج المتبل في المقلاة ولا تقلب. اطهيه على جانب واحد لحوالي ثلاث إلى أربع دقائق ، وقلبه واطهيه لمدة ثلاث إلى أربع دقائق أخرى حتى ينضج تمامًا.
الشواية: سخني الشواية على درجة حرارة متوسطة عالية. تُشوى قطع الدجاج في أسياخ وتُشوى على نار متوسطة لمدة تتراوح بين 12 و 15 دقيقة حتى تنضج تمامًا.

التتبيلة المستخدمة لوصفة شيش الدجاج تعتمد على الزبادي مما يساعد على تنعيم الدجاج بسرعة أكبر. لذلك ، فإن الدجاج ينضج بشكل أسرع ويبقى كثير العصارة حتى لو كان يطلق بعض الماء أثناء طهيه في المقلاة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل